"أوبن فاير".. مهرجان المأكولات الحافل بالمفاجآت الاستثنائية في أبو ظبي

"أوبن فاير".. مهرجان المأكولات الحافل بالمفاجآت الاستثنائية في أبو ظبي

جمانة الصباغ
21 فبراير 2024

من بين أكثر المهرجانات التي يُقبل الناس عليها بكثرة، حتى أن بعضها لا يمكن تفويته مُطلقًا؛ تأتي مهرجانات الموسيقى والأكل في الصدارة.

كيف لا، والاستمتاع بالأجواء الموسيقية وتناول الطعام هما أكثر متعتين يمكن أن نُدلَل أنفسنا بهم، خصوصًا بعد أسبوعٍ حافل بالعمل والدراسة والمهام التي لا تنتهي والتي تحمل معها ضغوطاتٍ جسيمة؟

فإن كنتِ عزيزتي ترغبين في قضاء نهاية أسبوع ممتعة ومميزة بكافة المقاييس هذا الأسبوع، ما عليكِ سوى التوجه إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، والاحتفال بأجواء مهرجان "أوبن فاير للمأكولات" الذي يستضيفه الفنان العالمي ومقدم البرامج الأمريكي المشهور ستيف هارفي.

ترغبين بمعرفة المزيد عن هذا المهرجان؟ إليكِ التفاصيل...

مهرجان "أوبن فاير للمأكولات في العاصمة الإماراتية أبوظبي

على مدار يومين من المفاجآت الاستثنائية والمميزة للتذوق والترفيه، سيكون سكان أبوظبي وزوراها على موعدٍ مع الحدث المرتقب والأول من نوعه على الإطلاق "مهرجان "أوبن فاير للمأكولات" لستيف هارفي؛ والذي يضم نخبةً من ألمع نجوم الطهو والشواءمع عروضٍ رائعة وجدولٍمليئ بالموسيقى والترفيه طوال عطلة نهاية الأسبوع.

يُقام مهرجان أوبن فاير للمأكولات الذي تقدمه شركة MELT Middle East، وهي مشروعٌ مشترك بين OWS Capital وSteve Harvey Global، في حلبة مرسى ياس يومي 24 و25 فبراير، ويهدف للارتقاء بمشهد الطهي في أبوظبي. في حين تتوفر التذاكر للشراء بأسعارٍ تبدأ من 75 درهمًا إماراتيًا فقط على الموقع الإلكتروني .

إليكِ بعض اللمحات الجذابة حول المهرجان، وما ينتظركِ من إثارةٍ طوال يومي الحدث..

مشاهير الطهاة

يضم الحدث مجموعةًلامعة من النجوم في عالم الطهو والشواء،والذين يجتمعون في أبوظبي؛ليبهروا الضيوف الحاضرين حيث يستعرضون مهاراتهم في تحضير الطعام على اللهب المكشوف.

على رأس نجوم الطهي هؤلاء ميليسا كوكستون، بطلة العالم في الشواء سبع مرات، والتي تنحدر من ولاية ميسيسيبي بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد فازت بالعديد من الجوائز وحازت على آلاف الأوسمة في الطهي والشواء، كما كانت أول امرأةٍ يتم إدراجها في قاعة مشاهير الشواء في عام 2017. كتبت كوكستون كتابين، وظهرت في العديد من العروض مثل BBQ Pitmasters وChopped، وحاليًاتعمل كحكمٍ في برنامج Barbecue Showdown على Netflix.

ميليسا كوكستون
ميليسا كوكستون

ينضم إليها، العصامي مو كاسون؛ خبير الشواء الذي علَم نفسه بنفسه أطول الشواء. ظهر كمتسابقٍ وحكم في برامج الطبخ الأمريكية رفيعة المستوى مثل World of Flavour With Big Moe Cason، وPitmaster’s، وBBC BBQ Pit Wars، وSMOKED. كان كاسون عضوًا سابقًا في البحرية الأمريكية، وقد طوَر مهاراته من خلال المشاركة في أكثر من 260 مسابقة للطهو، حيث فاز بالعديد من الجوائز.

مو كاسون
مو كاسون

وفي الوقت ذاته، يقوم ستيفن رايشلين بإنشاء واستضافة العديد من البرامج التلفزيونية الشهيرة في الولايات المتحدة وكندا وإيطاليا؛ بما في ذلك بلانت باربكيو وبروجكت فاير وبروجكت سموك، بينما يعمل أيضًا كخبيرٍ في الطهي في برامج مثل جودمورنينج أميركا وأوبرا. كتب رايشلين أكثر من 30 كتابًا تركز على جوانب مختلفة من صناعة الطبخ، ويُشارك في مهرجان "أوبن فاير" للمأكولات نهاية هذا الأسبوع.

ستيفن رايشلين
ستيفن رايشلين

ينضم إلى الثلاثي خلف الشواية،الشيف عايشة العبيدلي؛ أصغر طاهية إماراتية تبلغ من العمر 18 عامًا، وفردريك كاساجراند "سموكينبيردز" ، بطل الشواء في الإمارات العربية المتحدة، وكلاهما سفيران للحدث وسيساعدان في دروس الطبخ المتقدمة.

الشيف عايشة العبيدلي
الشيف عايشة العبيدلي

المضيف الأسطوري ستيف هارفي

مقدم البرامج والممثل الكوميدي والمنتج المعروف عالميًا، والغني عن التعريف؛سيتواجد على خشبة المسرح طوال عطلة نهاية الأسبوع لتقديم الطهاة المشاهير، كما يشارك أيضًا في حلقات النقاش والأسئلة والأجوبة.

مقدم البرامج الأمريكي الشهير ستيف هارفي
مقدم البرامج الأمريكي الشهير ستيف هارفي

إجمالي جوائز مسابقات الطبخ والأكل بقيمة 25 ألف درهم إماراتي

ستُتاح الفرصة للحاضرين لعرض مهاراتهم في الشواء، أو ربما لملء بطونهم بالطعامخلال الحدث، حيث سيكون هناك جوائز بقيمة 25 ألف درهم إماراتي،مقررةٍلأربع مسابقات للطهي ومسابقتين للأكل - هوت دوج وأجنحة الدجاج - خلال عطلة نهاية الأسبوع؛وسيحصل الفائزين على مبلغ 2.5 ألف درهم إماراتي.

دروس الطبخ المتقدمة

إلى جانب العروض التوضيحية التي يقدمها الطهاة المشاهير على المسرح الرئيسي، يمكن للحاضرين المشاركة في دروس الطبخ المتقدمة. ومن المقرر أن تنضم العبيدلي إلى كوكستون في يوم السبت، حيث سيعقدان دورةً تدريبية للشباب، في حين يُنظَم كاسون ورشة عمل لحم الضأن ودروسًا في لحم الصدر في وقت لاحق من نفس اليوم.كما تشمل الأنشطة البارزة الأخرى، ورشة عمل لحم البقر التي يستضيفتها رايتشلن، ودروسٍ متقدمة من المركز الدولي لفنون الطهي ومسابقة أكل الهوت دوج.

ويشتمل اليوم الثاني من المهرجان على ورشة عمل للدجاج، يستضيفها كل من كوكستون وكاساجراندِ، ودروس متقدمة في لحم الضأن مع رايتشلن، ودروسٍ متقدمة إضافية من المركز الدولي لفنون الطهي، مع طلاب المركز والمساعدين الطموحين للطهاة المحترفين في العروض المقدمة على مدار اليومين.

عروض الموسيقى والترفيه

لا يخلو مهرجان "أوبن فاير" للمأكولات من الأجواء الموسيقية الحماسية؛ حيث سيتم تقديم العروض الموسيقية خلال عطلة نهاية الأسبوع من قبل دي جي ناتالي بورجان الحائزة على عددٍ من الجوائز، و فرقٍ أخرى مثل،Girl from the North Country،Yvonne Park، نوفو سول، هوت رودني، كلاوديا بارتيس و DJ Dean Curtis.

تجدر الإشارة إلى أن أبواب المهرجانتفتح من الساعة 10 صباحًا، وتبدأ الفعاليات عند الساعة 12:30 ظهرًا يوم السبت و12 ظهرًا يوم الأحد، مع ترفيهٍ يستمر حتى الساعة 10 مساءً خلال الليلتين.

التذاكر معروضة للبيع الآن بأسعار تبدأ من 75 درهماً إماراتياً فقط للدخول، في حين يمكن للضيوف شراء تذكرة عطلة نهاية الأسبوع الكاملة، والتي توفر لهم 30 درهمًا. ويمكن أيضاً شراء التذاكر عند الباب مقابل 10 دراهم إضافية، لذلك يُنصح بالحجزالآن لضمان أفضل الأسعار. في حين أن الدخول مجاني للأطفال تحت سن 12 عامًا خلال اليومين.