تجارب مميزة لعشاق التذوق في دبي

محطاتٌ متجددة للتذوق في دبي.. ننصحكِ بتجربتها

جمانة الصباغ
5 مايو 2024

يحرص الكثير من المطاعم والمقاهي وغيرها من أماكن التذوق والسهر في دبي، الخروج بأفكارٍ وتجارب متجددة بين الحين والآخر؛ الهدف الأول منها جذب المزيد من الرواد والضيوف، والهدف الثاني تعريف الناس على عاداتٍ وتقاليد موجودة في البلد الأصلي لكل واحدٍ من هذه الأماكن.

فمثلًا، وخلال شهر مايو الحالي؛ يحتفل المكسيكيون بما يُعرف بCinco de Mayo، يوم الخامس من الشهر، وهو تاريخ إحياء ذكرى «مَعْرَكة بِويَبلا» والتي تتميز بأنها المرة الأولى التي استطاع فيها جيش المكسيك هزيمة قوةٍ أجنبية مجهزة جيدًا بالعدة والعتاد، والتي كانت في هذه الفترة تتمثل في الجيش الفرنسي. وقد قامت المعركة في مدينة "بويبلا دى ساراجوزا" في الخامس من مايو عام 1862 بين جيشي فرنسا والمكسيك. وتُتيح هذه المناسبة لأهل المكسيك ومن يعشقون الأكل المكسيكي الرائع، الاستمتاع بأشهى الأطباق التقليدية مثل الجواكامولي والتاكوز وغيرها.

لا يخلو شهر مايو من عروضٍ أخرى للتذوق لا ينبغي تفويتها، تجدونها حصريًا في مدينة دبي في العديد من أماكن تناول الطعام. وقد جمعنا لكِ بعضها في موضوعنا اليوم..

تجارب مميزة لعشاق التذوق في دبي

Goldfish Sushi & Yakitori

Goldfish
Goldfish 

يشتهر مطعم غولدفيش سوشي وياكيتوري بتقديم أطباقٍ يابانية أصيلة، محضّرة بأنامل الشيف أكمل الحائز على نجمة ميشلان في موقعه المتميّز داخل غاليريا مول في شارع الوصل؛ وها هو يرفع الستار هذا الشهر عن تشكيلةٍ استثنائية من الأطباق الشهية التي يُضيفها إلى قائمة طعامه الحائزة على جوائز. وتلقي هذه الأطباق الضوء على مكوّناتٍ فاخرة وطازجة مستقدمة من اليابان، ليزخر كل طبق بمزيج من أشهى النكهات المناشدة للحواس التي تعكس نهج الشيف أكمل المبدع في الجمع ما بين حس الابتكار وأصالة التقاليد.

تشمل هذه الابتكارات الجديدة تشكيلةً واسعة من المقبّلات الشهية على غرار سلطة الذرة والميزونا، وطبق سمك تونا الزعنفة الزرقاء ووعاء كافيار غولدفيش وغيرها الكثير من الأطباق التي تتيح للضيوف التلذّذ بتغميسة التونا والغواكامولي التي تُقدم مع رقائق مقرمشة، وطبق ليدي فينغر والناسو وسلطة سيفيتشي سمك النهاش. أمّا بالنسبة إلى محبّي السوشي والرامن، فيمكنهم الاستمتاع بإضافتين ولا أشهى؛ ألا وهي لفائف أوناغي ماكي التي تتألف من سمك أوناغي مشوي وأفوكادو وسمسم ومايونيز بالواسابي، وطبق توري رامن اللذيذ الذي يُقدّم مع مزيجٍ مثالي يشمل بيضة أونسن مسلوقة على الطريقة اليابانية التقليدية ودجاج مكسو بصلصة شار سيو والقليل من زيت الفلفل الحار.

كما يمكن لمحبي اللحوم التلذّذ بطبق خاصرة لحم البقر المنكّهة بتوابل كاجون والمزيّنة بالفجل الياباني، فضلاً عن طبق الأخطبوط المشوي الذي يُقدم مع صلصة كيزامي والكاري الياباني وبوريه الأرضي شوكي. ولا تكتمل تجربة الطعام بدون خيارك من المشروبات المنعشة التي تضمّ 7 أنواع من الموكتيلات المميّزة المحضرة على يد خبراء خلط المشروبات في المطعم، بما في ذلك مشروب غولدفيش سبريتز، وباشن كولر المُحضّر من الباشن فروت، ومشروب جِنبيري الجديد المُعزز بفاكهة عنب الثعلب. والختام مسك مع الحلويات الشهية، لاسيّما طبق تشيز كيك بالماتشا مع موس الجبنة واللوز الذي سيدلّل حواسك.

فندق هوليداي إن دبي الخليج التجاري

يحرص فندق هوليداي إن دبي الخليج التجاريعلى الارتقاء بمشهد المطاعم في قطاع الضيافة، وذلك بفضل مجموعةٍ متميزة من المطاعم الاستثنائية في الفندق.

حيث يقدم مطعم Brasserie On 1 الأطباق الأوروبية العصرية الشهية، ومنها جبن كاميمبرت المشوي بالروزماري، والمحار المطهو على البخار، وشرائح اللحم مع البطاطا المثالية؛ إلى جانب الحلويات مثل طبق كريم بروليه الكلاسيكي وغيرها. ويمتاز المطعم بأجواء أنيقة ومريحة، ما يجعله الوجهة المثالية لتناول وجبة لذيذة مع الأصدقاء أو قضاء وقت لا ينسى مع الأسرة، بفضل تقديم أفضل النكهات الأوروبية وأساليب الطهي التقليدية في أطباقه.

Brasserie on 1
Brasserie on 1

أما مطعم La Plancha Terraza Mexicana، وهو مطعمٌ متخصص بالأطباق الشعبية المكسيكية؛ فهو من الوجهات المميزة الأخرى بالفندق حيث يمتاز بتقديم الأطباق المكسيكية الكلاسيكية والمشويات الشهية، وإعداد الطعام بطريقة تسمى "لا بلانشا" – أي الجمع بين درجات الحرارة المرتفعة وكميةً من الدخان الذي يمنح الأطباق أأكبر قدر من النكهة والحرارة.

La Plancha
La Plancha 

تتضمن قائمة الطعام خياراتٍ لا تُفوّت، تحتفي بالأساليب التقليدية وتُذكَر الضيوف بعربات الطعام في شوارع أمريكا اللاتينية، مع لمساتٍ عصرية مُبتكرة تروق للضيوف على اختلاف أذواقهم. كما يقدم المطعم تشكيلةً واسعة من المشروبات المنعشة والموكتيل.

وإلى جانب تلك المطاعم الحيوية، يضم فندق هوليداي إن دبي الخليج التجاري مخبز ومقهى Crumbs! الذي يعمل على مدار الساعة ويقدم المخبوزات الشهية والأطباق الخفيفة وأنواع الحساء والسلطات الطازجة، مع تشكيلةٍ رائعة من الحلويات والمعجنات – ما يجعله الوجهة الأمثل للعمل بعد الظهر، أو لتناول غداء شهي أو وجبة سريعة ليلًا أو نهارًا.يقع Crumbs! في طابق البهو ويفتح أبوابه على مدار الساعة.

Crumbs
Crumbs 

أمازونيكو دبي

Amazónico Dubai
Amazónico Dubai

كشف مطعم أمازونيكو دبي عن إطلاق برانش أمازونيكو الذي سيُحدث ثورةً في مشهد البرانش في دبي؛ حيث سيعرض قائمةً حصرية تُجسَد جوهر النكهات النابضة بالحياة في أمريكا اللاتينية، إضافةً إلى مجموعةٍ من المشروبات الفاخرة. وسيُقام البرانش الجديد كل يوم سبت من الساعة الـ 12:30 ظهراً حتى الـ 4 مساءً في قلب مركز دبي المالي العالمي.

ولكي تكون الأجواء مثالية، فإن الموسيقى هي القلب النابض لتجربة برانش السبت، حيث يوفر مطعم أمازونيكو إيقاعاته الاستوائية اللاتينية، وذلك اعتبارًا من الساعة الـ 2 بعد الظهر، في الوقت نفسه يمكن لرواد المطعم تذوق أشهى الأطباق المُحضرة بشكلٍ مثالي من قبل كبار الطهاة أمازونيكو.

كما تجسد قائمة البرانش في مطعم أمازونيكو دبي رفاهية الطعم في وسط المدينة، حيث تنقل روح غابات الأمازون الاستوائية مع لمسةٍ من الحيوية العصرية لمدينة دبي الساحرة، ليكتشف رواد المطعم تجربة فريدة بتذوق الأطباق الغنية والمتنوعة.

بإمكان الضيوف الكرام الاستمتاع بالأجواء الرائعة بأسعار تبدأ من 595 تشمل الطعام والمشروبات الغازية؛ أما الأطفال الصغار الذين يبلغون أقل من 6 سنوات، فيستمتعون بالطعام مجاناً، فيما تكون التكلفة 300 درهم للأطفال دون الـ 12 عاماً.

The Showhouse

The Showhouse
The Showhouse 

يُسرّ مجموعة "سولوشنز غروب"، الرائدة في مجال الضيافة في المنطقة، الإعلان عن إطلاق أحدث مشاريعها الخلّاقة مع افتتاح "ذا شو هاوس" The Showhouse في الثالث من مايو الجاري.

يقع "ذا شو هاوس" في فندق إنتركونتيننتال دبي مارينا، حيث من المرتقب أن يرفع السقف في مجال المطاعم الترفيهية بفضل الاستعانة بتقنيّاتٍ غامرة. فاستعدّوا لمغامرة تُخاطب الحواس ما إن تطأ أقدامكم عتبة "ذا شو هاوس" الذي يُقدّم تجربة طعامٍ استثنائية في قلب دبي مارينا. والملفت أنّ مدخله عبارة عن بابٍ بسيط في موقف سيّاراتٍ من الإسمنت، حيث يُشكّل "ذا شو هاوس" مفاجأةً غير متوقّعة للضيوف بأجوائه المستوحاة من مسرحيّات برودواي المبهرة.

يُطلق "ذا شو هاوس" مفهومًا جديدًا في مجال المطاعم والسهر، من وحي الأجواء النابضة بالحياة في أشهر الأحياء المسرحية حول العالم؛ فيُبهر الضيوف بتجربة عشاءٍ يتخلّلها عروضٌ مسرحية تستعين بتقنيّاتٍ غامرة تصطحب الجمهور إلى المستقبل. ويخيّم حسّ من الغموض على الأجواء والفصول المسرحية المُدهشة.

ينطلق "ذا شو هاوس" بقوّة مع سهرة عنوانها Down the Rabbit Hole مستوحاة من قصّة "أليس في بلاد العجائب"، وهي الفصل الأول من برنامج العروض الذي يتغيّر كل ثلاثة أشهر. وتكتمل السهرة الترفيهية الآسرة مع تجربة عشاء مميّزة تشمل قائمة من الأطباق الفرنسية والمتوسطية من إعداد مُدير الطهي الشيف روبرت راثبون، بالإضافة إلى كوكتيلات كلاسيكية مستوحاة من هذه القصّة الخيالية المحبوبة.

تضمّ القائمة الاختيارية تشكيلةً من الأطباق الراقية، بدءًا من المقبّلات التي تشمل البوراتا، وطبق الجمبري مع زيت الزيتون والطرخون؛ وسودة الدجاج مع كبد الإوز؛ وترتر لحم البقر. أمّا الأطباق الرئيسية، فتشمل طبق التالياتيلي بالكمأة والفطر البري؛ وسمك قاروس البحر المشوي في كيس؛ وطبق البطّ المشوي مع صلصة الراجو؛ وفيليه الستيك مع البطاطا دوفينواز. لا تقلّ تشكيلة الحلويات روعةً وتشمل التشيز كيك بنكهة الفانيليا والكريم بروليه بنكهة الفانيليا وطبق الأجبان الفرنسية، بالإضافة إلى تشكيلة من الآيس كريم والسوربيه.

Café Bateel

مع اقتراب الأجواء الحارة التي يحملها فصل الصيف، أصبح الوقت مثاليًا للاستمتاع بأشهى المشروبات المنعشة لتجديد حيوية الجسم واستعادة الطاقة.

ويقدم كافيه بتيل مجموعة متنوعة من المشروبات المحضرة بعناية وبأسلوبٍ مبتكر من أجود المكونات لتوفر مزيجاً من النكهات الشهية التي تمنحكم إحساساً بالانتعاش يُنسيكم حر الصيف.

يمكن لمحبي الفاكهة التلذذ بمخفوق البروتين بالتوت الذي يمنح طاقة مذهلة بعد التمارين الرياضية في الصيف، وهو مزيج مليء بالبروتين من زبدة الفستق والزبادي اليوناني والموز والتوت والفانيليا.كما يقدم كافيه بتيل فرصة المحافظة على مستويات السوائل في الجسم مع جرين كولد بريس، وهو شراب صيفي يتميز بمزيج غني من السبانخ والتفاح والخيار والكرفس والأناناس، إلى جانب الليمون والزنجبيل.

ويُشكل عصير موخيتو باشن فروت الخيار الأمثل للاستمتاع بطعمٍ منعشٍ خلال الأيام الحارة بفضل مزيجه الشهي المكون من فاكهة الباشن فروت والبرتقال واللايم مع الأناناس والصودا مع النعناع المنعش.

Katsuya

KATSUYA
KATSUYA

في إطار مساعيهما للارتقاء بمشهد تناول الطعام في دبي، تعاون مطعم كاتسويا مع مطعم يامانوتي أتيلير لإعداد قائمة طعام مختلطة حصرية. وستكون قائمة كاتسويا x يامانوتي أتيلير متوفّرة حتى 5 مايو 2024، حيث ستستعرض مهارات الطهي الاستثنائية وخبرات صناعة الحلويات التي يشتهر بها المطعمان اليابانيان. وسيتمكّن الضيوف من تذوق 3 أطباق حلويات من قائمة يامانوتي في مطعم كاتسويا مقابل 55 درهمًا إماراتيًا، و3 أطباق مخصّصة من قائمة كاتسويا في أفرع يامانوتي المختارة ابتداءً من 85 درهمًا إماراتيًا.

ويحتفي هذا التعاون باندماج المطبخ الياباني التقليدي مع الخيال المبدع، ليكشف عن مجموعة من الأطباق تحيي تراث المطبخ الياباني الغني. ستشمل قائمة كاتسويا سلطة دجاج جيدوري الخفيفة واللذيذة في آن، والأرز المقرمش مع بط كونفيت الطري، وطبق الرز الياباني بالفطر مع صلصة الفطر المميزة وجبنة البارميزان. وفي ما يتعلّق بالحلوى، يمكن للضيوف الاستمتاع بطبق تشيز كيك يامانوتي اللذيذ، واليوكيدوكي المحشي ببارفيه جوز الهند، وناما اليابانية الغنية مع كوروغوما باف.

يمكن للضيوف الاستمتاع بهذا التعاون المميّز حصريًا في مطعم كاتسويا في فندق هايد دبي، كما وفي 3 أفرع لمطعم يامانوتي (الفردوس مول، ومردف هيلز، ودبي مول)، وذلك إلى 5 مايو. هذا وسيحصل الضيوف على حسم بنسبة 20% عند زيارة المطاعم المختارةـ، على أن يستفيدوا منه من 17 أبريل حتّى 31 مايو 2024.

Arrazuna

Arrazuna
Arrazuna

يسرّ مطعم "أرازونا" الواقع في منتجع ون آند أونلي ون زعبيل في قلب مبنى "ذا لينك"، الإعلان عن إطلاق "تجربة غداء العمل" التي تتميز بقائمة طعامٍ فريدة مكونةٍ من ثلاثة أطباق من ابتكار الشيف ورائد الأعمال محمد جورس. وتأخذ "تجربة غداء العمل" في "أرازونا" الضيوف في رحلةٍ تدمج بين النكهات المتوسطية الشرقية ونكهات الشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية، وتُعتبر التجربة المثالية للتمتع بمأكولاتٍ لا مثيل لها في منتصف الأسبوع تحلو مشاركتها مع الزملاء وشركاء العمل والأصدقاء.

يحتل مطعم "أرازونا" مكاناً مميزاً في الطابق 24 من مبنى "ذا لينك" الراقي، وهو العنوان الأحدث في دبي الذي يجمع بين فن الطهي الأصيل والأجواء الأنيقة. وتتكون قائمة غداء العمل المختارة بعناية ثلاثة أطباق تشمل المقبلات والطبق الرئيسي والحلويات، ليتمتع الضيوف بمجموعةٍ من النكهات الغنية والمتنوعة أثناء مشاهدة الطُّهاة وهم يقومون بإعداد الأطباق الأصيلة في المطبخ المفتوح الذي يضم ثماني محطات تفاعلية مختلفة. تشمل خيارات المازة اللذيذة الأطباق الكلاسيكية المحبوبة مثل الحمص أو المحمرة أو سلطة غافورداجي. أما للطبق الرئيسي، يمكن للضيوف الاختيار بين الكفتة المشوية مع الفريكة، أو خبز الزعتر والزيتون، أو سندويش الدونر. والختام مع طبق الحلويات ويمكن الاختيار بين سلطة الفاكهة أو بودينغ الأرزّ. كما يقدم مطعم "أرازونا" قائمة مشروبات واسعة تتراوح بين العصائر المحلية أو الخيارات العالمية.