أفلام عالمية عادت إلى قاعات السينما بعد سنوات طويلة من عرضها الأول.. "Titanic" يعود بتقنية "3D"

أفلام عالمية عادت إلى قاعات السينما بعد سنوات طويلة من عرضها الأول.. "Titanic" يعود بتقنية "3D"

محمد عبد المنعم
11 يناير 2023

فيلم "تيتانك" أصبح أحدث الأفلام العالمية التي يعاد عرضها في قاعات السينما بعد سنوات طويلة من عرضها الأول، واحتفل عدد من صناع هذه الأفلام الشهيرة بعرضها مجدداً بنسخ حديثة ومرممة وبتقنيات عرض حديثة، بمناسبة مرور سنوات على عرضها الأول.

تفاصيل عرض فيلم "تيتانيك" بعد 25 عام على عرضه الأول

وأعلن صناع الفيلم الشهير "تيتانيك" للنجم ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت والمخرج جيمس كاميرون، عن تفاصيل عرض الفيلم بتقنية "3D" مرة أخرى في السينما، بعد مرور 25 عاما على عرضه، واحتفل صناع الفيلم بهذه المناسبة من خلال إعادة عرض الفيلم في قاعات العرض في العاشر من شهر فبراير المقبل، وسيتم عرض الفيلم في مدة 3 ساعات و15 دقيقة، بتقنيات حديثة مثل  ،3D ،4K HDR.

فيلم تيتانيك
فيلم تيتانيك

 وحصل فيلم "تيتانيك" على 11 جائزة أوسكار وقت عرضه في عام 1998، وهو من بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت، واحتل الفيلم الرائد المركز الأول في شباك التذاكر لمدة 15 أسبوعًا متتاليًا وأصبح الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق، وحقق في النهاية 2.2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وهو رقم قياسي احتفظ به حتى فيلم جيمس كاميرون "أفاتار" في 2009.

فيلم تيتانيك
فيلم تيتانيك يعود إلى السينما

وقال المخرج جيمس كاميرون مؤخرًا إنه لا يمكنه تخيل هذا الفيلم بدون النجمين الرائدين ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت، اللذين فازا بجائزة الأوسكار الخاصة بهما لاحقًا في حياتهما المهنية، وأشار كاميرون إلى أن تيتانيك لم يكن ليكون ذلك الفيلم إذا قرر دي كابريو عدم القيام بدور جاك، أو إذا كان أي شيء مع الإنتاج قد جاء بشكل مختلف.

فيلم "The Godfather"
فيلم "The Godfather"

فيلم "The Godfather"

وحدث نفس الشيء العام الماضي مع فيلم "العراب - The Godfather"، حيث أصدرت شركة باراماونت نسخة بتقنيات عرض حديثة من الفيلم الشهير "The Godfather" للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، والذي طرح عام 1972، وأعيد عرض الفيلم في قاعات السينما حول العالم بمناسبة الذكرى الخمسين لطرح الفيلم، الذي يعتبر علامة مميزة في تاريخ السينما، وأدى به النجم مارلون براندو دور فيتو كورليوني، وآل باتشينو في دور مايكل كورليوني.

فيلم "The Godfather"
فيلم "The Godfather"

وفيلم "The Godfather" مستوحى من رواية ماريو بوزو، تم طرحه في البداية في دور العرض في 24 مارس/ آذار 1972. ويعرض الفيلم تفاصيل جرائم عائلة كورليوني برئاسة فيتو كورليوني، الذي جسده الراحل مارلون براندو، وضم نخبة من النجوم من بينهم آل باتشينو، روبرت دوفال، ديان كيتون، والراحل جون كازالي، وتتمحور القصة حول تحول مايكل كورليوني (آل باتشينو) من شخص بسيط إلى زعيم مافيا عديم الرحمة.

فيلم هاري بوتر
فيلم هاري بوتر

أفلام عالمية عادت إلى السينما بعد سنوات طويلة من طرحها

وعلى نفس النهج، عرض في السنوات الأخيرة عدة أفلام عالمية شهيرة في قاعات السينما بتقنيات حديثة، ومنها فيلم "The Lord of the Rings"، والذي عرض في السينما في عام 2021 بمناسبة مرور 20 عام على عرضه الأول، وعرض في قاعات عرض محدودة حول العالم احتفالاً بهذه الذكرى، ونفس الأمر حدث مع فيلم "هاري بوتر" الشهير، والذي أعيد عرضه في بعض صالات السينما، ومنها قاعات العرض في السعودية في العام الماضي، وذلك بمناسبة مرور 20 عاما على العرض الأول للفيلم.

ويبدو أن هذه الظاهرة ستصبح رائجة في السنوات المقبلة، والتي تتيح لعشاق السينما والأفلام القديمة مشاهدتها مجدداً في قاعات العرض بنسخ جديدة، وذلك بعد نجاح عرض عدة أفلام كلاسيكية والتي طرحت بنسخ حديثة، مثل فيلم "لورانس العرب" والذي عرض في بريطانيا في السنوات الاخيرة بعد مرور ما يقارب 60 عام على عرض الفيلم، وكذلك فيلم "الطفل" لشارلي شابلن، والذي عرض بجودة عالية بعد مرور ما يقارب 100 عام على عرضه، وكذلك الفيلم الكلاسيكي" إجازة في روما" والذي سيعرض أيضاً في شهر فبراير المقبل بعد مرور 70 عام على عرضه الأول.

الصور من صفحات الأفلام السابقة على انستقرام.