أديل

مع تزايد التكهنات حول البطل الجديد.. تذكروا معنا أشهر أغاني سلسلة "جيمس بوند" على مدار 60 عاما

محمد عبد المنعم
29 يناير 2023

تزايدت التكهنات حول هوية البطل الجديد لسلسلة أفلام "جيمس بوند" خلفاً للنجم دانيال كريغ، وفي نفس الوقت لم يغفل الجمهور الاهتمام بالتكهنات والتوقعات حول هوية المغني الذي سيقدم أغنية الفيلم المقبلة، خاصة أن أغاني جيمس بوند لا تقل أهمية بالنسبة لجمهور سلسلة الأفلام الشهيرة أيضاً.

تكهنات حول بطل ومغني فيلم "جيمس بوند" المقبل

وانضم مؤخراً الممثل آرون تايلور جونسون إلى قائمة النجوم المرشحين للفوز بفرصة أداء شخصية "العميل 007" أو "جيمس بوند" في سلسلة الأفلام الشهيرة، وذكرت تقارير أنه أصبح أقرب المرشحين، وذلك بعد تكهنات حول هوية البطل الجديد بعد النجم دانيال كريغ، وذلك بعد تكهنات حول ترشيح توم هولاند وتوم هاردي وإدريس إلبا وغيرهم للقيام بالدور.

دانيال كريج
دانيال كريج

بالإضافة إلى التكهنات الجديدة حول هوية المغني الذي سيقدم أغنية الفيلم المقبلة، بعد ما يقارب 25 أغنية ومقطوعة مميزة قدمت في الأفلام على مدار 60 عاما، وأقيم العام الماضي حفل خاص بأوركسترا كاملة لإحياء أغاني وموسيقى أفلام "جيمس بوند" في لندن، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن طريقة تنفيذ واختيار أغاني سلسلة "جيمس بوند"، والذي عرض أيضاً العام الماضي بعنوان "The Sound of 007".

بيلي إيليش

وكانت النجمة بيلي إيليش آخر النجوم الذين قدموا أغاني في سلسلة أفلام "جيمس بوند" بعد مسيرة 60 عام من الأغاني الشهيرة والمميزة، وقدمت أغنية "No Time To Die" في الفيلم الذي حمل نفس الإسم وعرض العام الماضي، وحققت الأغنية نجاح كبير وقت طرحها وفازت بالعديد من الجوائز، وعلى رأسها جائزة الأوسكار 2022 كأفضل أغنية أصلية في فيلم، وتفوقت بيلي إيليش في الأغنية خاصة بسبب أنها من المعجبين بشخصية جيمس بوند وبسلسلة الأفلام الشهيرة.

سام سميث

ولا تعتبر أغنية بيلي إيليش هي الوحيدة التي فازت بجائزة الأوسكار عن أغاني "جيمس بوند"، ولكن سبقها أيضاً المغني سام سميث بأغنيته "Writing's on the Wall"، عن فيلم "Spectre" الذي قدم في عام 2015.

أديل

وتعتبر النجمة البريطانية أديل من أشهر من قدموا أغاني في سلسلة أفلام جيمس بوند، وذلك في أغنيتها الشهيرة "skyfall" والتي قدمتها في الفيلم الذي يحمل نفس الإسم في عام 2013، وكانت الأغنية هي الأولى التي تفوز بالأوسكار في أغاني فيلم "جيمس بوند"، ومن أكثر الأغاني التي يرتبط بها الجمهور أيضاً.

مادونا

وشاركت النجمة مادونا ايضاً في أغاني سلسلة أفلام "جيمس بوند" من خلال أغنيتها "Die Another Day" في الفيلم الذي حمل إسم الأغنية في عام 2002، وتعتبر من أشهر الأغاني التي قدمت في السلسلة أيضاً.

نانسي سيناترا

ومن أبرز الأغاني التي قدمت قديماً في سلسلة أفلام جيمس بوند أغنية " You Only Live Twice"، والتي قدمتها الفنانة نانسي سيناترا في نسخة الفيلم التي حملت إسم الأغنية في عام 1967، وكان الفيلم وقتها من بطولة النجم شون كونري.

شون كونري
شون كونري في جيمس بوند

وقدم في سلسلة أفلام جيمس بوند على مدار 60 عاما عدد من النجوم أغاني مميزة في ما يقارب 25 فيلم من السلسلة، ومنهم لويس أرمسترونج وجاك وايت وأليشيا كييز ومات مونرو وريتا كوليدج وشينا إيستون وبول مكارتني وغيرهم، ومن المقرر أن تستمر سلسلة أفلام "جيمس بوند" التي انطلقت لأول مرة عام 1962، لمدة أخرى قادمة إلى عام 2037، وذلك بعد إنتهاء رحلة النجم دانيال كريج بها بعد الفيلم الأخير "No Time to Die" والذي يعتبر الفيلم الخامس له في السلسلة على مدار 15 عاما.

الصور من حساب النجوم وفيلم جيمس بوند على انستقرام.