هكذا دعمت ميغان ماركل النساء في أنحاء العالم

في يوم المرأة العالمي.. هكذا دعمت ميغان ماركل النساء في أنحاء العالم

خلود الليثي

يعرف عن ميغان مركل زوجة الأمير هاري، الابن الأصغر لملك بريطانيا، الاهتمام بقضايا المرأة حيث نددت في وقت سابق بقرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة الذي قيد حق الإجهاض.

كما تحدثت في السنوات السابقة باستمرار عن أهمية تعليم الفتيات والنساء في جميع أنحاء العالم، وحقوق المرأة في التصويت.

وكان لميغان ماركل مواقف داعمة منذ نعومة أظافرها، حتي قبل عملها كممثلة أو انضمامها للعائلة المالكة البريطانية.

وبمناسبة يوم المرأة العالمي نتعرف على القضايا التي دعمتها ميغان ماركل منذ نعومة أظافرها:

ميغان ماركل تدافع عن النساء منذ نعومة أظافرها
ميغان ماركل تدافع عن النساء منذ نعومة أظافرها

ميغان ماركل تدافع عن النساء بعمر الـ 11

كانت ميغان ماركل في الـ 11 من عمرها، عندما شاهدت إعلاناً تجارياً لشركة يعلن عن صابون غسل الأطباق للنساء فقط.

وقررت ميغان ماركل الكتابة إلى الشركة وطلبت منهم تغيير شعارهم من "نساء في جميع أنحاء أمريكا" إلى "أشخاص في جميع أنحاء أمريكا". وقد فعلت الشركة ذلك.

ميغان ماركل في الأمم المتحدة

ظهرت ميغان ماركل في مؤتمر الأمم المتحدة في اليوم العالمي للمرأة عام 2015، مع والدتها دوريا راجلاند، وتحدثت عن المساواة بين الرجل والمرأة. ونادت بضرورة مشاركة المرأة السياسية وقيادتها وصنع القرار، حيث تشكل النساء نصف سكان العالم.

في اليوم العالمي للمرأة ميغان ماركل تدعم السيدات
في اليوم العالمي للمرأة ميغان ماركل تدعم السيدات

ميغان ماركل في الهند

في عام 2017، سافرت ميغان ماركل إلى الهند بصفتها سفيرة مؤسسة World Vision Global، التي تعمل في مجال المساعدة الإنسانية والتغير الاجتماعي للدعوة إلى المساواة بين الرجل والمرأة وتحسين الصحة وتعليم الفتيات.

ميغان ماركل في نيوزلندا

احتفلت ميغان ماركل، أثناء قيامها بالدور الملكي، بالذكرى 125 لنيوزيلندا لمنح المرأة حق التصويت. بدأت دوقة ساسكس حديثها: "نحن فخورون بقدرتنا على الانضمام إليكم الليلة في الاحتفال بالذكرى 125 لمنح المرأة حق التصويت في بلدكم. إن إنجازات النساء النيوزيلنديات اللائي دافعن عن حقهن في التصويت، وكن أول من حقق ذلك في العالم، تحظى بإعجاب الجميع. وفي تطلعي إلى هذه المناسبة الخاصة للغاية، فكرت في أهمية هذا الإنجاز، وأيضاً التأثير الأكبر لما يرمز إليه هذا".

ميغان ماركل دوقة ساسكس
ميغان ماركل دوقة ساسكس

كلمة ميغان ماركل في جنوب إفريقيا

خلال زيارة ميغان ماركل والأمير هاري إلى جنوب إفريقيا عام 2019 ، ألقت كلمة ملهمة، قالت فيها: "في ملاحظة شخصية، هل لي أن أقول إنه بينما أكون هنا مع زوجي كعضو في العائلة المالكة، أريدكن أن تعرفن أنه بالنسبة لي، أنا هنا كأم، كزوجة، كامرأة، كامرأة ملونة وكأختكن. أنا هنا معكن، وأنا هنا من أجلكن".

حق المرأة في التصويت

في محادثة مع الصحفية "غلوريا ستاينم"، تحدثت ميغان ماركل عن تمثيل النساء في صناديق الاقتراع قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

قالت ميغان ماركل: "أتمنى أن تستمتعن بمحادثاتنا بقدر ما استمتعت بها وأن تتيح لكن التفكير في من يلهمكن للتصويت بينما نقترب من الانتخابات القادمة. صوتكن مهم. يرجى استخدامه."

قضايا دعمتها ميغان ماركل

قدمت ميغان ماركل الدعم على طريقتها للنساء الإيرانيات الغاضبات بعد مقتل الناشطة "مهسا أميني"، وظهرت بشكل مفاجئ في أحد الفعاليات، وألقت كلمة قدمت فيها الدعم للاحتجاجات في إيران بينما كانت ترتدي قميصًا مزينًا برسالة مكتوبة باللغة الفارسية تعني "النساء، الحياة، الحرية".

ميغان ماركل برسائل داعمة بالمجوهرات
ميغان ماركل برسائل داعمة بالمجوهرات

رسائل داعمة بالمجوهرات

ألقت ميغان ماركل، خطابًا في حفل Vax Live الخاص بمنظمة Global Citizen في 2021، وشاركها فى الحدث زوجها الأمير هارى، بهدف دعم التطعيم في جميع أنحاء العالم ضد فيروس كورونا.

وارتدت ميغان ماركل قلادة من مجموعة " Kamala Harris + Woman Power "من ماركة  Awe Inspire، ويحتوى العقد على عملة معدنية محفور عليها وجه نائبة الرئيس الأمريكى، كامالا هاريس، بالإضافة إلى عقد آخر عليه رمز نسائي.

والمعروف أن جزء من العائد المادى للعقد المطبوع عليها وجه نائبة الرئيس الأمريكى، سيتم التبرع به لـ"EMILY ، وهي منظمة للعمل السياسي تهدف إلى انتخاب النساء الديمقراطيات في المناصب الوطنية والولائية والمحلية.

ماركات نسائية دعمتها ميغان ماركل
ماركات نسائية دعمتها ميغان ماركل

ماركات نسائية دعمتها ميغان ماركل

تضيف ميغان ماركل قطعة مجوهرات أنثوية إلى إطلالتها في العديد من المناسبات، وهي خاتم Duet Pinky Ring فهو يتكون من حلقتين من الألماس بقيمة 525 دولارًا من علامة المجوهرات شيفون Shiffon، والتي تتخذ من مدينة يورك البريطانية مقراً لها.

واختارت ميغان ماركل ارتداء خاتمها من علامة المجوهرات شيفون Shiffon، لتوجه رسالة دعم للمرأة، إذ ترفع العلامة التجارية شعار "امرأة تدعم أخرى من خلال وعد الخنصر".

وتشير شيلبا يارلاغادا خريجة جامعة هارفارد ومؤسسة علامة شيفون للمجوهرات على موقعها الإلكتروني إلى أن "مهمتها هي سد فجوة الأجور بين الجنسين".

وتعهد مؤسسة شيفون Shiffon بتخصيص 50% من أرباح مبيعات Duet Pinky Rings لتمويل رائدات الأعمال لتشجيع السيدات.

مبادرة ميغان ماركل في عيد ميلادها الـ 40
مبادرة ميغان ماركل في عيد ميلادها الـ 40

مبادرة 40*40

ظهرت ميغان ماركل في أول فيديو لها بعد ولادة ابنتها الثانية ليليبت، وأطلقت دوقة ساسكس مبادرة جديدة لدعم المرأة والذي تزامنت مع عيد ميلادها الـ 40، وهي تحت شعار 40 × 40 وهو مشروع عالمي لتشجيع الناس في جميع أنحاء العالم على الالتزام بإعطاء 40 دقيقة من وقتهم لدعم عودة النساء إلى العمل.

طلبت ميغان ماركل من 40 ناشطًا ورياضيًا وفنانًا وقادة العالم المشاركة في هذه المبادرة من خلال المساهمة بـ 40 دقيقة في تقديم الإرشاد والدعم للنساء اللاتي يحاولن الدخول إلى سوق العمل.

ميغان ماركل تدعم النسوية بأزيائها
ميغان ماركل تدعم النسوية بأزيائها

ميغان ماركل تدعم النسوية بأزيائها

في 2020، شاركت ميغان ماركل وزوجها الأمير هاري، التحدث مع واحدة من أشهر الفتيات في العالم وهي ملالا يوسفزي  Malala Yousafzai، التي فازت بجائزة نوبل للسلام عام 2014، حول التحديات التي تواجه الفتيات في الحصول على التعليم، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للفتاة.

وتشتهر دوقة ساسكس السابقة بدعمها للنساء من خلال عملها الخيري ومشاريعها، لذا قدمت ميغان ماركل رسالة تدعم فيها النسوية بشكل خفي عبر أزيائها، إذ اختارت بلوزة سوداء ذو ياقة عالية من العلامة التجارية الأمريكية توكس  Tuxe، والتي تهدف إلى تمكين المرأة ومساعدتها على التقدم في حياتها المهنية.

أنشأت تمار دانيال Tamar Daniel  علامتها التجارية  Tuxe في أعقاب الانهيار المالي لعام 2008، أملا في دعم النساء المحترفات وإعادتهن إلى سوق العمل.

الصور من AFP والانستقرام