نور

نور اللبنانية لـ"هي": تجسيد دور الطبيبة بأكثر من عمل "تحدٍ" بالنسبة لي وقد ألجأ لعمليات التجميل في هذه الحالة

سما جابر
10 مارس 2023

النجمة اللبنانية نور باتت خلال الفترة الماضية حديث الجمهور بسبب حالة النشاط الفني التي تعيشها مؤخرًا، واختياراتها المتميزة في الأعمال الدرامية والسينمائية التي تشارك فيها والتي دائمًا ما تترك خلالها بصمة مميزة تجعلها محط أنظار الجميع، كما أنها حاليًا بصدد المشاركة في أعمال جديدة مميزة ينتظر الجمهور عرضها بفارغ الصبر بمجرد الكشف عن تفاصيلها والنجوم المشاركين في بطولتها، ومن بينها فيلم "بيت الروبي".

وبالرغم من أن النجمة نور عودتنا على تواجدها الدرامي في رمضان من كل عام، إلا أنها سوف تغيب عن دراما رمضان 2023، لكنها تعوض هذا الغياب بالظهور كضيفة شرف في مسلسل "الكبير أوي" في جزئه السابع؛ كما أنها تحضر أيضًا لمفاجأة أخرى حاليًا، بتصوير مشاهدها في فيلم "بيت الروبي" المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى، وتزامنًا مع تحضيرها وتصويرها للفيلم، التقت مجلة "هي" مع النجمة اللبنانية نور التي تحدثت عن كواليس الفيلم الجديد والأعمال السابقة التي عرضت لها مؤخرًا ونالت إعجاب الجمهور، وإلى نص الحوار:

حدثينا عن أول تعاون يجمع بينك وبين كريم عبد العزيز في فيلم "بيت الروبي"؟

التعاون بيننا بمثابة تجربة جديدة وممتعة، حيث لم يسبق أن شاهدنا الجمهور في عمل معًا، لذا أعتقد أن الجمهور على موعد مع مفاجأة، وفي الوقت الحالي نصور مشاهد الفيلم والذي اتمنى أن ينال إعجاب المشاهد.

بل
النجمة اللبنانية نور وكريم عبد العزيز وكريم محمود عبد لعزيز وتارا عماد في كواليس فيلم بيت الروبي 

تجسدين في "بيت الروبي" دور طبيبة.. هل تعتبر مغامرة منك أن تؤدي شخصية الطبيبة في أكثر من عمل فني في وقت متقارب.. بعد أدوارك السابقة في "موضوع عائلي" ونبيل الجميل أخصائي تجميل" و"راجعين يا هوى"؟

ربما يعتقد البعض أن الأمر مغامرة لكن بالنسبة لي هو تحدي بأن أقوم بدور طبيبة في تخصص مختلف كل مرة، فكل شخصية تظهر للجمهور بشكل مميز يجعله قادرًا على التفرقة بينهم، أعتقد عند مقارنة ماجي في "راجعين يا هوى" مع مريم في "موضوع عائلي" مع علياء في "نبيل الجميل أخصائي تجميل"؛ نجد أنه من السهل التفرقة بينهم دون الحاجة للبحث عن اسم العمل.

بل
النجمة اللبنانية نور في ظهور سابق خلال كواليس مسلسل راجعين يا هوى

اعتدنا مؤخرا على تواجدك في رمضان كل عام .. فما سر غيابك عن المنافسة في رمضان 2023؟

كان من المفترض أن أتواجد بمسلسل "ألف ليلة وليلة" في رمضان المقبل، لكن تقرر تأجيل المسلسل.

هل العمل على مسلسل "ألف ليلة وليلة" مازال قائمًا؟ أم تم إلغاء الفكرة من الأساس؟

لم يتم إلغاؤه.. فقط تأجل للسنة المقبلة وربما هذا للأفضل لضمان خروج العمل بشكل ملائم دون أي تقصير.

هل تحاولين حاليا إعادة تسليط الضوء على الحس الكوميدي لك الذي لم يتم استغلاله بشكل كاف مسبقا، وتجسدين أدوار كوميدية أكثر.. أم أن الأمر مجرد صدفة؟

ربما خليط من الاثنين، فالأدوار الكوميدية ليست سهلة خاصة أن المشاهد خبير في الكوميديا وليس من السهل إضحاكه، فأنا اعتبر الأمر تحد يؤكد قدراتي كفنانة متنوعة وأيضًا تصادف أن الأدوار المناسبة لي مما تم عرضه علي من أعمال، كوميدية.

غ
نور اللبنانية في ظهور سابق 

23 عاما من التمثيل.. ما الذي لم تحققه نور في مشوارها حتى الآن؟

هناك الكثير الذي أرغب في تحقيقه، أنا اعتبر نفسي مازال أمامي الكثير لتحقيقه وأدوار لم أقم بها.. أرغب في المزيد من الأدوار المختلفة والتي تترك بصمة لدى الجمهور ويذكرني بها كممثلة متنوعة، نجحت في القيام بأدوار كوميدية ودراما وتمثل مفاجأة لهم عن الصورة التي رسموها لي.

ما الروتين الذي تتبعينه للحفاظ على جمالك؟

ليس هناك روتين معين لكن أحاول دائما تحقيق التوازن بين العمل والراحة والعناية بنفسي وتناول طعام صحي.

غ
النجمة اللبنانية نور في إحدى الفعاليات الفنية 

متى يمكن أن تلجأ نور لعمليات التجميل؟

ممكن أن ألجأ لعمليات التجميل إذا شعرت بعدم الرضا عن شكلي وأن هناك مشكلة حقيقية تحتاج إلى عملية تجميل، وقتها قد ألجأ لعمليات التجميل.

هل أنت من المهووسات باتباع أحدث صيحات الموضة؟ وما الستايل الذي يمنحك شعور الراحة؟

لست مهووسة، لكن كفنانة لابد أن أكون على دراية بما يحدث، ودائمًا ما أرتدي الأزياء التي تناسبني من كل الصيحات.

بل
النجمة اللبنانية نور في ظهور سابق 

معلومات عن النجمة اللبنانية نور

الجدير بالذكر أن الفنانة نور بدأت مسيرتها كموديل في الإعلانات بشكل هاوِ، قبل أن تحترف نور السينما في فيلم "شورت وفانلة وكاب" مع أحمد السقا في عام 2000، وتوالت أعمالها حتى أصبحت من نجمات الشاشة العربية.

تخرجت الفنانة نور كلية الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية، قسم الرسم والتصوير والنحت في عام 2000، وأثناء دراستها ذهبت إلى القاهرة لإجراء اختبارات أمام الكاميرا للعمل في مجال الإعلانات، ليختارها بعد ذلك المخرج سعيد حامد لمشاركة النجم أحمد السقا بطولة فيلم "شورت وفانلة وكاب" عام 2000، والذي كان بداية شهرتها في السينما المصرية.

غ
معلومات عن النجمة اللبنانية نور 

اكتسبت نور سم شهرتها الحالي"نور اللبنانية" بعد مشاركتها في الفيلم، وتوالت أدوار نور في أفلام رومانسية شبابية ناجحة، مثل فيلم  "أصحاب ولا بيزنس" في 2001، وفيلم "إزاي البنات تحبك" في 2003، وفيلم "سنة أولى نصب" في 2004، وفيلم "سيد العاطفي" مع تامر حسني في 2005، وأطلق عليها آل العدل منتجو فيلم "شورت وفانلة وكاب" اسم "نور" بدل من اسمها الحقيقي ماريان، واستمرت في العمل بالسينما بعدة أعمال متتالية ومتنوعة مثل "الرهينة" و"ملاكي اسكندرية" و"عوكل" و"ظرف طارق" و"مطب صناعي" وغيرها.

وتنوعت أعمال نور في السينما ما بين الأدوار الرومانسية والكوميدية وكذلك الغموض والإثارة، وقدمت نور في الدراما في بدايتها، أعمالاً قليلة مقارنة بما قدمته في السينما، فقدمت عدة مسلسلات أبرزها مسلسل "العميل 1001" و "دموع القمر"، و"جنة إبليس" و"سرايا عابدين" و"الاكسلانس" في 2014، ومسلسل "رحيم" مع ياسر جلال.

غ
نور اللبنانية وتفاصيل حياتها الأسرية

وغابت نور لفترة عن الشاشة، قبل ان تعود بقوة في السنوات الأخيرة، وقدمت عدة أعمال مثل مسلسل "البرنس" مع محمد رمضان في 2020، ومسلسل "ضل راجل" في 2021، وفيلم "تصبح على خير" مع تامر حسني ومسلسل "موضوع عائلي" ومسلسل "راجعين يا هوى" و"جمال الحريم" وغيرها من الأعمال.

وتزوجت الفنانة نور في عام 2008، من يوسف أنطاكي، وسافرت مع زوجها إلى أمريكا واختفت لفترة بعد زواجها لانشغالها بأسرتها خاصة بعد إنجاب طفليها "ليوناردو" و"ليديا"، وسبق وقد كشفت نور أنها مرت بفترة اكتئاب في أول سنة من مرحلة الأمومة، بسبب المسؤولية التي كانت على عاتقها، بوجود طفل يحتاج اهتمام طوال 24 ساعة، خاصة وأنها كانت لا تريد أن تترك طفلها لأي شخص حتى والدتها، ولم تكن تتلقى المساعدة من أي أحد.

وكشفت نور أن ابنها ليو يشبهها جدًا، حيث إنه صريح للغاية ولا يستطيع إخفاء شيء، ولا يستطيع مجاملة أي أحد، وهي صفات مثل نفس صفاتها، أما ابنتها فتشبه والدها، حيث إنها خجولة ولا تحب أجواء الشهرة، وتعمل دائمًا بضمير حتى تصل لأهدافها.  

الصور من حساب النجمة اللبنانية نور على انستجرام