طاش العودة ضمن 4 مسلسلات سعودية تتصدر قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة

4 مسلسلات سعودية تتصدر قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة

شروق هشام
4 أبريل 2023

على الرغم من احتدام شدة المنافسة بين مسلسلات موسم رمضان 2023 ما بين المسلسلات السعودية والخليجية والعربية، إلا أن المسلسلات السعودية أثبتت نجاحا لافتا، وأكدت حضورها في الماراثون والسباق الرمضاني للعام الحالي كإحدى أبرز الأعمال المتميزة المتنوعة الطرح والعرض، وخير دليل على ذلك تصدر العديد من المسلسلات السعودية قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة عبر منصة "شاهد" التابعة لمجموعة MBC  .. وفي إطار ذلك نستعرض لكم 4 مسلسلات سعودية تتصدر قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة حاليا عبر "شاهد".

طاش (العودة)

طاش العودة ضمن 4 مسلسلات سعودية تتصدر قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة
طاش العودة ضمن 4 مسلسلات سعودية تتصدر قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة

تصدَّرَ مسلسل الكوميديا السعودي الأكثر شهرة "طاش ما طاش 19" والذي أُطلق عليه "طاش العودة" منذ بدء شهر رمضان 2023 قائمة أوائل الأعمال الأكثر مشاهدة على منصة "شاهد" حيث يحتل حاليا المرتبة الثانية في القائمة، وكان قد احتل منذ أيام المرتبة الأولى، وهو الجزء 19 للمسلسل بمشاركة نجميه "ناصر القصبي" و"عبدالله السدحان"، والذي نجح منذ بداية عرضه في جذب الجمهور إليه ليعيد نجاحه الذي استمر لـ 18 جزء سابق، ليعود إلى مكانته كأحد أبرز الأعمال الدرامية التي تنتمي للإطار الكوميدي.

وجاء (طاش العودة) من إخراج "محمد القفاص"، وإنتاج استديوهات MBC، وبرعاية هيئة الترفيه، ويحظى بمشاركة نخبة من النجوم إلى جانب بطلي العمل النجمين ناصر القصبي وعبد الله السدحان، ومن أبرزهم: حبيب الحبيب، بشير غنيم، يوسف الجراح، إلهام علي، ريماس منصور.

حبيب الحبيب وريماس منصور في طاش العودة
حبيب الحبيب وريماس منصور في طاش العودة

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي ساخر، إذ يتناول قضايا ومشاكل المجتمع السعودي بشكل خاص، من خلال حلقات منفصلة متصلة تتضَمَّن موضوعات متنوعة، حيث شكل محتوى حلقات مسلسل (طاش العودة) نقطة فارقة في هذا النجاح حيث نجح المسلسل في إِيصال العديد من الرسائل الهامة التي استقبلها الجمهور بترحاب، لكونها شمِّلت مسائل أساسية تَلَمَّس حياة المواطن الخليجي والسعودي بشكلٍ خاصٍّ، كما أن بعض الحلقات حملت عناوين وقضايا أيضًا تُهِّم المجتمعات العربية بشكلٍ عام، وهذا ما ساهم بقوة في جعل الحلقات مختلفة وأكثر جاذبية للمشاهد، هذا بالإضافة للكيمياء المتميزة بين الثنائي ناصر القصبي وعبدالله السدحان، والتي عادت للتوهج من جديد مع الجزء الجديد.

منهو ولدنا؟ 2

خيرية أبو لبن وإبراهيم الحجاج في مسلسل منهو ولدنا 2
خيرية أبو لبن وإبراهيم الحجاج في مسلسل منهو ولدنا 

حَلَّ مسلسل الكوميديا السعودي "منهو ولدنا؟ 2" في الترتيب الرابع في قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على "شاهد"، وهو المسلسل الذي أثبت وجود طاقات شبابية هائلة في الدراما السعودية، خاصة وأنه يحمل جانبا كوميدياً وآخر تراجيدياً في آنٍ معاً، ويعتمد على كوميديا الموقف عموماً، مع وجود حالات درامية بامتياز.

وكان الجمهور السعودي قد انتظر عرض الجزء الثاني من مسلسل "منهو ولدنا؟" الذي حقق نجاحا كبيرا عند عرض جزئه الأول في الموسم الرمضاني الماضي، ومسلسل "منهو ولدنا؟2" من إخراج "منير الزعبي"، ومن تأليف "سامي الفليح"، وهو من بطولة نجوم من الجيل الشباب المتميزين، وهم: إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، هند محمد، خيرية ابو لبن، علي الحميدي، خالد الفراج، ريم العلي، وحكيم جمعة.

من مسلسل منهو ولدنا
من مسلسل منهو ولدنا

علما بأن الفنان "إبراهيم الحجاج" قد نال جائزة الممثل المفضل عن فئة المسلسلات، في حفل توزيع جوائز Joy Awards، عن دوره في مسلسل "منهو ولدنا" الجزء الأول.

وتدور أحداث مسلسل "منهو ولدنا؟" في إطار درامي وكوميدي مشوق، حول سيدتان تلدان في نفس المستشفى، ويتم تبادل الوليدين بالخطأ في المستشفى، فيذهب الطفل الغني مع الأم الفقيرة ويذهب الطفل الفقير مع الأم الثرية، ليأخذ كلٌّ منهما مكان الآخر، فأحدهما غني والآخر فقير، وحين ينكشف السر بعد سنوات طويلة، يتبادل الشابان الأدوار، وهي الفكرة المميزة بقصة المسلسل والتي جذبت المشاهدين منذ أولى حلقاته، بينما حملت الحلقات أحداث مشوقة في إطار كوميدي درامي متميز، واستمرت الأجواء الكوميدية الممتعة في الموسم الثاني مع اشتداد حدة الصراع بين الشابين.

سفر برلك

مسلسل سفربلك
مسلسل سفربلك

احتل مسلسل الدراما التاريخي "سفر برلك"، وهي الدراما الملحمية العربية من إنتاج سعودي، في المركز السادس في قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على "شاهد"، والذي يعد من أضخم إنتاجات "استوديوهات MBC"  هذا الموسم، والذي يجمع ما بين قصص الحب والحرب، المأساة والبطولة، الظلم والأمل، التضحية والاستقلال في قالب تاريخي شيق، وهي الملحمة التاريخية التي تروي قصة أربعة أصدقاء عرب في جامعات إسطنبول يثورون على ظلم السلطنة العثمانية ووحشية ممارساتها بحقهم.

وتشارك الفنانة السعودية "ميلا الزهراني" في بطولة مسلسل "سفر برلك" إلى جانب عدد كبير من الممثلين بالسعودية والوطن العربي، ومن أبرزهم: عابد فهد، عبدالرحمن اليماني، وأنس طيارة، ووسام فارس، وبيو شيحان، ومؤيد الثقفي، وخالد يسلم، وهند محمد.

والمسلسل من إخراج "الليث حجو"، وهو قصة وسيناريو وحوار كل من: تيسير عسكري، وائل حمدي، إياد أبو الشامات، ومحمد أبو لبن، وهو العمل المهدي إلى روح المخرج الكبير الراحل "حاتم علي".

ويتناول العمل فترة صدور فرمان الخدمة العسكرية الإلزامية التي أصدرها السلطان العثماني لكل من هم في عمر الخدمة وفي كامل المناطق التي تقع تحت سيطرة العثمانيين آنذاك، فتتغير حياة أربعة أصدقاء عرب في جامعات إسطنبول تجمعهم فكرة واحدة نحو الاستقلال، حيث ستكلفهم الحرب كل ما لديهم، لكنها ستدفع بهم نحو الحرية التي تستحق ذلك الثمن.

ستوديو 23

حبيب الحبيب في ستوديو 23
حبيب الحبيب في ستوديو 23

احتل المسلسل السعودي "ستوديو 23" المرتبة التاسعة في قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة على "شاهد"،  ويأتي مسلسل "ستوديو 23" من سلسلة ضمن مواسم مسلسل ستوديو 22 ومن قبلة ستوديو 21 الذي بدأ عرضه عام 2021 وحقق نسب مشاهدة عالية خلال شهر رمضان المبارك، بينما جاء الموسم الجديد هذا العام من المسلسل حافل بالضحك، ومتميز بفقرات جديدة ومبتكرة.

ومسلسل "ستوديو 23" من ﺇﺧﺮاﺝ "نعمان حسين"، ومن بطولة حبيب الحبيب، وعبدالعزيز النصار، وخالد المظفر، وماجد مطرب فواز، خالد الفراج، ريم عبدالله.

وتدور قصة المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي حول قناة فضائية تُعلن إفلاسها ورغم ذلك تبقى تعمل وتجد المنافسة والغيرة بين الموظفين لإثبات أنفسهم أمام رجل الأعمال الذي يقرر أن يشتري القناة لينقذها من الضياع، ويتضمن المسلسل مزيجاً من المشاهد التمثيلية والغنائية، إضافة إلى فقرة التقليد اللافتة التي ينتظرها المشاهدين بـ "سكتشات كوميدية" يتم فيها تقليد شخصيات سعودية وعربية وعالمية.

الصور من حسابات الفنانين والفنانات المشاركين في المسلسلات، وموقع "شاهد".