كيف ساهم حضور النجمات اللافت في مسلسل "جعفر العمدة" في تفوقه بالمنافسة؟

كوميديا ومشاهد مؤثرة وغموض.. كيف ساهم حضور النجمات اللافت في مسلسل "جعفر العمدة" في تفوقه بالمنافسة؟

محمد عبد المنعم
5 أبريل 2023

يحظى مسلسل "جعفر العمدة" للفنان محمد رمضان بنسبة متابعة كبيرة من الجمهور في موسم مسلسلات رمضان 2023، وشكل تواجد النجمات القوي في المسلسل سبباً في زيادة اهتمام الجمهور بالمسلسل وبأحداثه خاصة بسبب أدائهن المميز في المسلسل.

هالة صدقي تعيد اكتشاف نفسها في مسلسل "جعفر العمدة"

وضم مسلسل "جعفر العمدة" عدة نجمات من عدة أجيال مختلفة، وهو ما زاد من أسباب اهتمام الجمهور بالمسلسل، خاصة للتواجد القوي للنجمات والعنصر النسائي في المسلسل وأدائهن اللافت في المسلسل، خاصة الفنانة هالة صدقي، والتي فاجأت الجمهور بدورها المميز في المسلسل، حيث تؤدي شخصية "الحاجة وصيفة" أو "صفصف"، وهي والدة "جعفر العمدة" أو محمد رمضان، وكذلك الفنان أحمد فهيم، الذي يؤدي دور شقيق محمد رمضان، وخطفت هالة صدقي الأنظار بأدائها المميز في المسلسل.

هالة صدقي
هالة صدقي

وقدمت هالة صدقي في المسلسل من خلال شخصيتها "صفصف" مزيج مختلف ما بين الحس الكوميدي في أدائها في معظم حلقات المسلسل وبين شخصيتها القوية والقيادية، حيث تتحكم في عدة أمور في منزل "جعفر العمدة"، بالإضافة إلى حملها عدة أسرار حول تاريخ الأسرة، وهو ما أضاف لمحة غموض على أدائها في المسلسل، والتي ارتبط بها الجمهور كثيراً منذ بداية عرض حلقات المسلسل، واعتبرها الجمهور من مفاجآت موسم رمضان 2023 ومن أبرز أسباب نجاح المسلسل هذا الموسم.

نجمات مسلسل "جعفر العمدة"
نجمات مسلسل "جعفر العمدة"

وقالت الفنانة هالة صدقي في تصريحات لها مع برنامج "تفاعلكم" مؤخراً، أن المخرج محمد سامي أخبرها أنه لا يرى غيرها لأداء شخصية "وصيفة" في المسلسل، وأخبرها أن هناك تحديات في الشخصية لأنها ستظهر في مرحلة عمرية أكبر في المسلسل، وقالت إنها كانت تتمنى العمل معه من قبل ووافقت على الفور، خاصة أنها كانت معجبة بنجاح أعماله السابق، وكشفت أن هناك كيمياء خاصة بينها وبين محمد رمضان، وقالت أن الأخير يتألق في التمثيل حين يشارك معه ممثل قوي آخر، وأضافت أنه فنان بسيط وغير أناني ويحب الجميع في موقع التصوير، وكان يسعى لكي يكون جميع طاقم العمل في حالة مهنية جيدة.

منة فضالي
منة فضالي

منة فضالي

الفنانة منة فضالي أعادت أيضاً تقديم نفسها من جديد من خلال دورها في مسلسل "جعفر العمدة"، حيث جسدت دور "نرجس"، زوجة "جعفر العمدة" الذي يجسده محمد رمضان، وفاجأت الجمهور بقدراتها الكوميدية في المسلسل، حيث تقدم شخصية السيدة المرحة التي تحب المقالب والمزاح، بالإضافة إلى أنها مؤمنة بالخرافات، حيث تسعى للإنجاب من محمد رمضان من خلال هذه الأعمال، ورغم ذلك قدمت أيضاً منة فضالي عدة مشاهد مؤثرة وجادة في المسلسل، مثل مشهد إخبارها محمد رمضان بحملها قبل إجهاضها، وحازت منة فضالي على تفاعل كبير من الجمهور مع شخصيتها في المسلسل.

ووجهت منة فضالي رسالة إلى الجمهور بعد الأصداء الواسعة للعمل وقالت: "الف وحمد وشكر ليك يا رب.. جعفر العمدة لليوم ١٣ اعلي نسبة مشاهدة.. ربنا يكرمنا من فضله مبروك لكل زملائي مبروك للنجم محمد رمضان اللي بجد من قلبي كنت سعيدة وانا بشتغل معاك بشكرك علي مجهودك حقيقي شكرا للمخرج اللي تعب بجد وكان بيشتغل من قلبه عشان تقدم عمل عظيم بالشكل ده الاستاذ محمد سامي وبشكر كل النجوم من الصغير للكبير علي تعبكم والاحساس العالي..".

مي كساب
مي كساب

مي كساب

الفنانة مي كساب أيضاً كون ثلاثي مميز على الشاشة في مشاهد مسلسل "جعفر العمدة"، مع منة فضالي وإيمان العاصي، حيث تجسد شخصية "ثريا"، الزوجة الأولى لـ "جعفر العمدة" محمد رمضان، وفاجأت الجمهور بقدراتها التمثيلية في المشاهد المؤثرة والتراجيدية رغم الحس الكوميدي الذي تتمتع به الشخصية أيضاً، وحازت على اهتمام الجمهور خاصة في مشهد معرفتها بعدم وفاة ابنها وانهيارها الشديد قبل طلاقها المؤقت من محمد رمضان وخدعتها التي نفذتها في عدوه اللدود في الحارة من أجل العودة إلى محمد رمضان مجدداً.

إيمان العاصي
إيمان العاصي

إيمان العاصي

وتجسد الفنانة إيمان العاصي شخصية "دلال"، إحدى زوجات "جعفر العمدة" أيضاً، وهي الشخصية الأكثر تراجيدية بين بطلات المسلسل، خاصة أن ابنها تعرض للاختطاف بعد ولادته، بالإضافة إلى مقتل شقيقها على يد زوجها "جعفر العمدة" وحبس شقيقها الآخر، وتعيش حالة من الصراع بين علاقتها المتوترة مع أسرتها وبين زوجها، خاصة بسبب حالة العداء الكبيرة بين العائلتين، ونجحت إيمان العاصي في تجسيد هذه المشاعر المرتبكة والمتناقضة في شخصيتها في المسلسل، بالإضافة إلى الغموض الذي يدور حولها وموقفها من الصراع بين زوجها وعائلتها.

زينة ومحمد رمضان
زينة ومحمد رمضان

زينة

الفنانة زينة أيضاً من أبرز النجمات في مسلسل "جعفر العمدة"، وتشارك لأول مرة مع محمد رمضان في عمل فني، وتجسد في المسلسل شخصية "عايدة"، وهي شخصية مختلفة تماماً عن بقية شخصيات المسلسل خاصة زوجات "جعفر العمدة"، حيث أنها ابنة رجل أعمال ومن طبقة اجتماعية مختلفة، ولكن والدها واجه أزمة مالية دخل على إثرها السجن، وهو ما جعلها تحاول البحث عن مخرج لوالدها فتلجأ إلى "جعفر العمدة" وتطلب منه المساعدة من أجل تسديد ديون والدها لكي يغادر السجن.

ويعرض محمد رمضان "جعفر العمدة" على زينة "عايدة" الزواج منها مقابل مساعدتها في تسديد ديون والدها، وتوافق على عرضه، ولكن الاحداث تتحول بعد ذلك بعدما يتقرب منها محمد رمضان وتبدأ مشاعرها في التحول ناحيته وتقع في حبه تدريجياً، وحازت شخصيتها على تفاعل كبير أيضاً من جمهور المسلسل، خاصة مع التكهنات المستمرة حول تطورات دورها في المسلسل، وكيف ستؤثر في الأحداث القادمة وشكل الصراع في المسلسل.

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.