ماذا قالت ميغان ماركل في خطابها الشخصي للملك تشارلز؟

ماذا قالت ميغان ماركل في خطابها الشخصي للملك تشارلز؟

خلود الليثي
23 أبريل 2023

أرسلت ميغان ماركل Meghan Markle خطابًا لوالد زوجها الملك تشارلز الثالث، بعد المقابلة التي أجرتها وزوجها الأمير هاري مع أوبرا عام 2021، وعبّرت فيها عن مخاوفها من العنصرية داخل العائلة المالكة البريطانية.

ميغان ماركل ترسل خطاب للملك تشارلز الثالث
ميغان ماركل ترسل خطاب للملك تشارلز الثالث

ذكرت صحيفة Telegraph البريطانية، أن ميغان ماركل بعثت الرسالة بعد فترة وجيزة من المقابلة مع أوبرا وينفري، والتي كشفت عن مزاعم بوجود "مخاوف ومحادثات حول لون بشرة طفلها الداكنة عند ولادته".

وأضافت الصحيفة، أن خطاب ميغان ماركل كان ردًا على رسالة تلقتها من الملك تشارلز الثالث، الذي كان يُعرف آنذاك باسم أمير ويلز، وأعرب فيها عن حزنه للتوتر داخل الأسرة.

وأشارت التقارير إلى أن الملك تشارلز الثالث، هو العضو البارز الوحيد في العائلة المالكة البريطانية الذي اتصل بها بعد المقابلة الفاضحة.

الأمير هاري وميغان ماركل مع أوبرا وينفري
الأمير هاري وميغان ماركل مع أوبرا وينفري

بعد مقابلة أوبرا وينفري، طلب أحد المراسلين من الأمير ويليام الشقيق الأكبر للأمير هاري التعليق على المزاعم، فأجاب: "نحن لسنا عائلة عنصرية".

وفي رسالة الرد التي أرسلتها ماركل، ذكرت دوقة ساسكس الشخص الذي وجهه إليها التعليقات العنصرية، لكن الصحيفة البريطانية كشفت أن ميغان ماركل شكرت بعد ذلك الملك تشارلز الثالث على رسالته، وقالت إنها لن تتهم فردا معينا من العائلة المالكة بالعنصرية، لكنها أرادت فقط لفت الانتباه إلى مشكلة "التحيز بدون وعي".

ويزعم مصدر الصحيفة، أن المراسلات بين ماركل والملك تشارلز هي جزء من أسباب عدم حضور دوقة ساسكس حفل تتويج الملك المرتقب، إذ بنظرها لم تحصل على جواب مرض لمخاوفها.

ومن جانبه، وصف المتحدث الرسمي عن دوقة ساسكس لـ PEOPLE، إن التكهنات بأن ميغان ماركل لم تحضر تتويج الملك تشارلز الثالث بشأن هذه المسألة "سخيفة".

الملك تشارلز هو الشخص الوحيد في العائلة المالكة البريطانية الذي اتصل بميغان ماركل بعد مقابلة أوبرا ويتفري
الملك تشارلز هو الشخص الوحيد في العائلة المالكة البريطانية الذي اتصل بميغان ماركل بعد مقابلة أوبرا ويتفري

وأضاف المتحدث، أن دوقة ساسكس تدور حول حياتها في الوقت الحاضر، ولا تفكر في المراسلات التي كٌتبت منذ عامين ومتعلقة بمحادثات من أربع سنوات. وأي اقتراح بخلاف ذلك هو أمر خاطئ ومضحك بصراحة.

ودعا المتحدث باسم ميغان ماركل، وسائل الإعلام الشعبية والمراسلين الملكيين المختلفين على إيقاف هذه الشائعات التي يصنعوها من وحي خيالهم.

وأعلن قصر باكنغهام في 12 أبريل الجاري أن الأمير هاري سيحضر حفل تتويج تشارلز الثالث في 6 مايو، وستبقى زوجته في الولايات المتحدة مع أطفالهما.

وتنتهي بذلك تكهنات حول ما إذا كان هاري الابن الأصغر للملك سيحضر حفل التتويج في أعقاب انتقاداته اللاذعة للعائلة المالكة منذ أن تنحى عن واجباته الملكية عام 2020.

الأمير هاري سيحضر حفل تتويج والده الملك تشارلز الثالت
الأمير هاري سيحضر حفل تتويج والده الملك تشارلز الثالت

وسيُتوج تشارلز في كنيسة وستمنستر آبي في لندن في 6 مايو ضمن مراسم رسمية تتسم بالفخامة والأبهة ويعود تاريخها إلى ألف عام، وذلك بعد تولي والدته الملكة إليزابيث الحكم لمدة 70 عاما إلى أن توفيت في سبتمبر 2022.

وقال المتحدث باسم قصر بكنغهام "يسعد قصر بكنغهام التأكيد أن دوق ساسكس سيحضر حفل التتويج الذي سيعقد في كنيسة وستمنستر آبي في 6 مايو".

وأضاف: "ستظل دوقة ساسكس في كاليفورنيا برفقة الأمير آرتشي والأميرة ليليبيت".

يٌصادف يوم 6 مايو، عيد ميلاد الأمير آرتشي الابن الأكبر للأمير هاري وميغان ماركل الرابع، ويٌعتقد أن هناك مخاوف من أن تنهال المنشورات المتعلقة بعيد ميلاد ابنهما على وسائل التواصل الاجتماعي في ذلك اليوم، فتطغى على أحداث التنصيب.

من سيحضر حفل التتويج من أفراد العائلة المالكة البريطانية؟

من سيحضر حفل التتويج من أفراد العائلة المالكة البريطانية؟
من سيحضر حفل التتويج من أفراد العائلة المالكة البريطانية؟

ستحضر شقيقة الملك الأميرة الملكية آن وزوجها نائب الأدميرال السير تيموثي لورانس، والأمير إدوارد دوق إدنبرة وزوجته الدوقة صوفي وأولادهما.

ومن غير المعروف إلى الآن إذا سيحضر الأمير أندرو شقيق الملك حفل التتويج، لكن من المؤكد أن ابنتيه الأميرة يوجين والأميرة بياتريس سيحضرا بجانب أزواجهن، بالإضافة إلى زارا تيندال وبيتر فيليبس أبناء الأميرة الملكية آن.

وسيكون الأمير ويليام ولي عهد بريطانيا، وزوجته كيت ميدلتون أميرة ويلز، من بين كبار أفراد العائلة المالكة الحاضرين، إلى جانب ابنهما الأمير جورج، الذي يحتل المرتبة الثانية في ترتيب ولاية العرش، سيلعب دورًا في الحفل. ومن المتوقع أن تحضر الأميرة شارلوت والأمير لويس.

سيكون هناك أيضًا عدد كبير من أبناء عمومة الملك تشارلز الثالث، مثل الأمير مايكل دوق كنت والليدي سارة تشاتو وعائلاتهم، فمن المحتمل أن يتم تمثيل الفروع العديدة للعائلة بطريقة مماثلة لجنازة الملكة إليزابيث الثانية.

الحضور من أفراد العائلات المالكة

الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا باركر
الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا باركر

بينما حضر 8 آلاف شخص تتويج الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في عام 1953، يخطط الملك تشارلز الثالث، لحفل تتويج مدته ساعة واحدة، بدلا من 3 ساعات، ويستقبل 2000 ضيف، إذ يحاول جلالته تحقيق التوازن بين الفخامة والاحتفال لمثل هذا الحدث التاريخي، ومتطلبات التمويل.

الصور من AFP والانستقرام