كاظم الساهر

كاظم الساهر يرفض الغناء وأهل غزة تحت القصف وإيلون ماسك يتيح الإنترنت لمؤسسات القطاع..المشاهير يعبرون عن دعمهم بعد تفاقم الأوضاع

محمود صلاح
28 أكتوبر 2023

اتخذ العديد من النجوم في العالم العربي وحول العالم مواقف قوية، من أجل دعم القضية الفلسطينية، وأيضا الأزمة الإنسانية التي تتعرض لها غزة خلال الأسابيع الأخيرة، حيث سارع العديد من النجوم لإتخاذ مواقف حقيقية وفاعلة من أجل تأكيد المساندة للشعب الفلسطيني في تلك المحنة الإنسانية، حيث قام العديد من النجوم بإلغاء حفلاتهم الغنائية، فضلا عن قيام البعض الأخر بالتواجد في حملات التبرعات، أو تخصيص جزء من أرباح مؤسستهم لدعم الشعب الفلسطيني، وأيضا ظهور بعضهم في المظاهرات الداعمة لسكان غزة.

كاظم الساهر:لا احتفال وأهلنا تحت القصف

كاظم الساهر اتخذ موقف جديد خلال الساعات الماضية، حيث قرر النجم العراقي أن يلغي كافة الحفلات الغنائية التي سجلت في جدول أعماله في الفترة المقبلة، وتحديدا في كل من دولة قطر وعمان، بسبب الأوضاع القاسية التي تمر بها غزة، وأشار القيصر إلى عدم تحديد موعد جديد للحفلات المؤجلة، وأن ثمن التذاكر التي تم بيعها سوف تعاد إلى الجمهور، كما طلب الدعاء لفلسطين وأهلها.

فكتب كاظم الساهر في بيانه الذي نشره عبر انستجرام: "بسبب الظروف المأسوية في غزّة، نضطر آسفين لتأجيل حفلي قطر وعمان إلى أجل غير مسمّى. وسيتمّ إعادة ثمن البطاقات المباعة في أقرب وقت ممكن. ولا يسعنا في هذه الظروف إلا التضرع لله تعالى أن يخفف معاناة أحبتنا في فلسطين ويمدّهم بالصبر والصمود،  لمن اشترى البطاقات عبر الإنترنت، سيتم إعادة المبلغ الكامل تلقائياً إلى نفس الحساب البنكي الذي تم الشراء منه،  وأما الذين اشتروا بطاقاتهم نقداً فسيتم الاتصال بهم خلال الايام القليلة القادمة وإعادة المبلغ نقداً في نقاط البيع لدينا".

كاظم الساهر يلغي حفلاته بسبب الأوضاع في غزة
كاظم الساهر يلغي حفلاته بسبب الأوضاع في غزة

إيلون ماسك يساند سكان غزة بخدمة الانترنت

إيلون ماسك رجل الأعمال والملياردير الشهير ومالك شركة "إكس" تويتر سابقا، اتخذ خطوة سريعة كذلك في الساعات الماضية من أجل دعم سكان غزة، عقب انقطاع الاتصالات في القطاع بشكل كامل، مما جعل المتابعين يطالبونه بسرعة التدخل وتوفير خدمة الانترنت الفضائي، وهو الأمر الذي استجاب له، وأعلن بشكل واضح أن خدمات شركته للأقمار الصناعية ستارلينك، سوف تتوفر لمنظمات الإغاثة الدولية في غزة.

خطوات دعم كبيرة من النجوم لإنقاذ غزة

هدى قطان خبيرة التجميل الأمريكية ذات الأصول العراقية، اتخذت موقفا قويا من أجل دعم سكان غزة والشعب الفلسطيني، فظهرت في فيديو كشفت فيه عن كامل دعمها لهم، وتحدثت عن الحقائق الكثيرة التي كانت غائبة عنها، لكنها بدأت تكون أكثر حرصا على معرفة كامل حقيقة الأوضاع الإنسانية في فلسطين وحجم الضحايا الذين يسقطون هناك، وعلقت هدى قطان على الفيديو فكتبت: " أريد أن أشارك هذا، فمن المهم أن يشعر الجميع بالقدرة على قول الحقيقة".

هدى قطان لم يتوقف دعمها عند هذا الحد بل قررت أن توقف كافة الأنشطة الخاصة بالترويج لمنتجاتها الخاصة بالتجميل والتي تحمل اسمها لفترة، وذلك من أجل تحويلها لمنصة تساند غزة وتكشف عن ما يتعرض لها سكانها والاحتياجات الإنسانية الضرورية التي في حاجة ملحة لها من إنقاذ الأطفال والضحايا، وكانت خبيرة التجميل قد أعلنت في وقت سابق كامل دعمها للشعب الفلسطيني قبل أن تتخذ خطوة تحويل منصاتها لمساندتهم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Huda (@huda)

المدونة حنين الصيفي كشفت كذلك عن خطوة قامت بها من أجل دعم الشعب الفلسطيني وسكان غزة على وجه التحديد، حيث أكدت مدونة الموضة أنها سوف تخصص أرباح يوم كامل من مؤسستها الخاصة بمنتجات التجميل، من أجل دعم فلسطين، ونشرت حنين الصيفي عبر حسابها على انستجرام، رسالة قالت فيها: "نعلن عن تخصيص 100% من ارباحنا ليوم لدعم فلسطين..شيء بسيط نقدر نسويه جميعاً لو سمحت ظروف شركاتكم او تجارتكم لهالشي".

نهي نبيل انضمت كذلك لحنين الصيفي وأعلنت عبر حسابها على انستجرام، بانها تنوي دعم الشعب الفلسطيني من خلال تخصيص جزء من أرباح علامتها التجارية، وتقديمها للجهات الخيرية الموثوقة من أجل دعم سكان غزة والتخفيف من معاناتهم، مي فاروق الفنانة المصرية كشفت أيضا عن قرارها بإلغاء خطة حفلاتها الغنائية في الفترة المقبلة، وكذلك التبرع بأجرها في حفلها الأخير من أجل دعم الأطفال والأسر في فلسطين، كما أنها تنوي تقديم حفل عنائي خيري في مصر يخصص ربحه لغزة.

نهي نبيل
نهي نبيل

ويجز يشارك في مظاهرات لدعم فلسطين في نيويورك

ويجز نجم الراب المصري خلال وجوده في الولايات المتخدة الأمريكية وتحديدا ولاية نيويورك، قرر التواجد في إحدى المظاهرات الداعمة لفلسطين وسكان غزة في تلك الفترة الصعبة التي يمرون بها، حيث نشر الفنان الشاب فيديو خلال تواجده في المظاهرة مؤكدا على التواجد الكبير من سكان الولاية الأمريكية، خلال حديثه في الفيديو حيث أوضح الأعداد الغفيرة من المتظاهرين والذين تواجدوا في إحدى مخطات المترو.

ويجز يشارك في مظاهرات لدعم فلسطين
ويجز يشارك في مظاهرات لدعم فلسطين 

نجوم هوليوود يطالبون بدخول المساعدات الإنسانية لغزة

نجوم هوليوود كان لهم دورا مهما أيضا في الأيام الماضية حيث قرر 200 نجم بدعم غزة وسكانها بشكل واضح، فقاموا بالتوقيع على عريضة طالبوا فيها بإحياء السلام في الشرق الأوسط، وحسب موقع Contactmusic، أن العريضة التي كتبها النجوم حملت مقدار كبير من الاهتمام بما يحدث في فلسطين، مطالبين بسرعة الدعم الإنساني لكل من يحتاجه في تلك اللحظة في فلسطين، وكان من أبرز النجوم الذين وقعوا على تلك العريضة سوزان ساراندون وكريستين ستيوارت وكوينتا برونسون، وريز أحمد ورامي يوسف، وغيرهم وطلبوا بسرعة دخول المساعدات الإنسانية الضرورية إلى غزة بشكل عاجل.

الصور من حسابات النجوم على انستجرام وتويتر.