باميلا الكيك

معلومات قد لا تعرفونها عن باميلا الكيك بعد تألقها بشكل لافت في مسلسل "كريستال"

محمد عبد المنعم
6 نوفمبر 2023

النجمة اللبنانية باميلا الكيك، تصدرت الواجهة في الفترة الأخيرة وحازت على اهتمام كبير من الجمهور بعد دورها المميز في مسلسل "كريستال"، واستحوذت باميلا الكيك على الإشادات من قبل الجمهور والنجوم أيضاً، وذلك بعد تألقها الواضح واللافت في المسلسل.

محطات في مسيرة باميلا الكيك قبل مسلسل "كريستال"

وقبل تألق النجمة باميلا الكيك في مسلسل "كريستال" مؤخراً، شاركت باميلا الكيك في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة والمختلفة، والتي شكلت محطات مسيرتها الفنية المميزة، وبدأت باميلا الكيك، 35 عاما، مسيرتها وهي في عمر 15 عاما، حيث برزت موهبتها الفنية منذ الصغر، ولكنها بدأت مسيرتها بشكل احترافي في عمر 18 عاما، وذلك في وقت دراستها في كلية فنون التواصل قسم السينما في جامعة الروح القدس الكسليك في لبنان، وكان أول ظهور احترافي لها في مسلسل "عصر الحريم" في عام 2008، والذي كان انطلاقتها في مهنة التمثيل.

باميلا الكيك
باميلا الكيك

وانطلقت باميلا الكيك بعد ذلك في مسيرتها الفنية من خلال عدة أعمال مميزة في بدايتها الفنية، ومنها دورها في مسلسل "سارة" عام 2009، وكذلك مسلسل "خطوة حب" في نفس العام، وقدمت بعد ذلك دور مميز في مسلسل "الحب الممنوع" في عام 2010، ومسلسل "صبايا" في عام 2011، بالإضافة إلى مسلسل "جذور" في عام 2013، وأثبتت باميلا الكيك قدراتها الفنية المميزة في هذه الفترة من مسيرتها الفنية لتصبح واحدة من أبرز نجمات التمثيل في لبنان بعد ذلك.

باميلا الكيك
النجمة باميلا الكيك

معلومات عن النجمة اللبنانية باميلا الكيك

انتقلت النجمة باميلا الكيك بعد ذلك إلى مرحلة جديدة في مسيرتها الفنية، من خلال مشاركتها في الدراما المصرية والدراما العربية المشتركة، بعد تألقها في العديد من المسلسلات اللبنانية في بداياتها، وكان أول عمل لها في الدراما المصرية في مسلسل "فرصة تانية" في 2014، بالإضافة إلى تجسيدها شخصية "كاميليا" في مسلسل "مولانا العاشق" في عام 2015 مع الفنان مصطفى شعبان، وتوالت بعد ذلك أدوار باميلا الكيك المميزة في الدراما ومنها مسلسل "مدرسة الحب" ومسلسل "ع الحلوة والمرة"، وأخيراً مسلسل "كريستال" في عام 2023.

باميلا الكيك
الفنانة اللبنانية باميلا الكيك

وقدمت أيضاً باميلا الكيك العديد من الأعمال المميزة بعيداً عن الدراما التلفزيونية، ومنها دورها المميز في فيلم "فارس" في 2022، والذي كان أول عمل سينمائي لها في مصر، بالإضافة إلى فيلم "بالصدفة" في 2019 وغيرها، وحازت باميلا الكيك على العديد من الجوائز والتقديرات في مسيرتها الفنية، ومنها جائزة موركس دور لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في مسلسل "سمرا" عام 2016، وجائزة موركس دور لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في مسلسل "الحب الممنوع" في عام 2010، وجائزة موركس دور لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في مسلسل "ديو الغرام" عام 2012.

باميلا الكيك
باميلا الكيك في مسلسل "كريستال"

باميلا الكيك تحصد الإشادات في مسلسل "كريستال"

وبعيداً عن أعمالها التمثيلية، تتمتع باميلا الكيك بالعديد من المواهب الفنية الأخرى، ومنها موهبة الكتابة والتأليف، وطرحت كتاب من قبل بعنوان "نقطة"، والذي نشرت به العديد من التدوينات الشخصية لها في مختلف المجالات، وكذلك اشتهرت باميلا الكيك بأدوارها المفاجئة والجريئة، وكذلك تصريحاتها الجريئة أيضاً، ومنها هجومها من قبل على إتجاه ملكات جمال لبنان إلى التمثيل، وهي التصريحات التي أثارت عاصفة من الجدل وقت إطلاقها، وكذلك لم تخض باميلا الكيك تجربة الزواج، وكشفت في تصريحات لها إنها مازالت متخوفة من خوض تلك التجربة، وإنها تفضل الزواج من شخص من خارج الوسط الفني.

باميلا الكيك
باميلا الكيك

 وتلقت الفنانة باميلا الكيك العديد من الإشادات على دورها في مسلسل "كريستال" بعد انتهاء عرضه مؤخراً، وودعت المسلسل بتدوينة لها على حسابها بانستقرام، حيث نشرت عدة صور لها من دورها في العمل وقالت: "من قلب القلب وبابتسامتا المعتادة الحزينة لَـ عليا..بقول مبروك مش بس لطاقم العمل أمام ووراء عدسة الكاميرا وكل نقطة تعب وسهر عالتفاصيل لإحترام بيوت العالم اللي مبروك علينا نحنا الممثلين إنّو ربحنا قلوب العالم وربحنا وجودنا بكل بيت عربي بالعالم.. شكراً يا ربي قدّي إنتَ كبير وكريم وثقتنا برحمة السّما صابرين عَلَيا إلى حين إشعارٍ آخر.. حب حب كتييير حبّ وزعل وامل وسعادة وظلم مجبولين بِبَعض..".

باميلا الكيك
باميلا الكيك تتألق في مسلسل "كريستال"

وأشادت الفنانة أحلام مؤخراً بالفنانة باميلا الكيك، أثناء تفاعلها مع نهاية مسلسل "كريستال"، وقالت الفنانة أحلام في تغريدة لها على حسابها بموقع "إكس": "شو هالنهاية السخيفة.. كريستال لا تعليق.. وتحية عظيمة لباميلا الكيك وتكسر الكريستال تكسير.."، وتفاعلت النجمة باميلا الكيك مع تغريدة الفنانة أحلام وقالت في تغريدة لها على حسابها بموقع "أكس": "احلام شو بحب شخصيتك ولسانك العفوي متلي.. مقهورين"، ويضم مسلسل "كريستال" العديد من النجوم وعلى رأسهم: محمود نصر، باميلا الكيك، ستيفاني عطالله، رولا حمادة، لين غرة، خالد شباط، أنجو ريحان، بلال مارتيني، فادي حواشي، عبد الرحمن قويدر، جوان زيبق، ناظم عيسى، إياد أبو الشامات، هيما إسماعيل، صباح بركات وغيرهم، وشارة مسلسل "كريستال" من كلمات وألحان وغناء النجم مروان خوري، والمسلسل من سيناريو وحوار لبنى مشلح ومي حايك، والعمل من إخراج هاكان أرسلان وريحان أوستا.

الصور من حساب باميلا الكيك على انستقرام.