محمد فراج

محمد فراج يواصل بطولاته في 2023.. تفاصيل مشوقة عن مسلسل "بطن الحوت" قبل عرضه على "شاهد vip"

محمد عبد المنعم
22 نوفمبر 2023

بدأ العد التنازلي لعرض أولى حلقات مسلسل "بطن الحوت" الذي يجمع الفنان محمد فراج مع باسم سمرة وعدد من النجوم، وشوقت منصة "شاهد vip" الجمهور للمسلسل، ونشرت المقاطع التشويقية والترويجية منه بالإضافة إلى كشفها العديد من التفاصيل المشوقة عن المسلسل قبل أيام من عرضه.

قصة صراع "قابيل وهابيل" في مسلسل "بطن الحوت"

وبدأت منصة "شاهد vip" في العد التنازلي لطرح مسلسل "بطن الحوت"، وكشفت عن انطلاق عرضه في يوم 23 نوفمبر الجاري، وطرحت المنصة البرومو الكامل للمسلسل، والذي شوق الجمهور للعمل خاصة بسبب أجواء الصراع الشديدة داخل المسلسل، خاصة بين محمد فراج وباسم سمرة، بالإضافة إلى أجواء الأكشن والمطاردات وغيرها من التفاصيل المشوقة، وشبهت المنصة الصراع داخل المسلسل بالمستلهم من قصة قابيل وهابيل وأجواء الصراع بين الخير والشر.

بوستر مسلسل "بطن الحوت"
بوستر مسلسل "بطن الحوت"

ونشرت منصة "شاهد vip" مقطع تشويقي للفنان باسم سمرة في المسلسل وعلقت عليه: "اتقي شر الحليم إذا غضب.. مستعدين ؟ باقي يومين على مسلسل بطن الحوت"، وواصلت تشويق الجمهور للمسلسل في منشور آخر على انستقرام ذكرت به: "الناس كلها مستنية يوم الخميس.. جاهزين؟ انتظروا دراما، إثارة، وتشويق في مسلسل بطن الحوت ابتداءً من ٢٣ نوفمبر على شاهد"، ولاقت المقاطع الترويجية للمسلسل تفاعل كبير من الجمهور على مواقع التواصل.

مسلسل "بطن الحوت"
محمد فراج في مسلسل "بطن الحوت"

محمد فراج يواصل تألقه في 2023 في "بطن الحوت"

وشوقت أيضاً منصة "شاهد vip" الجمهور لدور الفنان محمد فراج في المسلسل، ونشرت مقطع له وقالت: "محمد فراج جاي يكسـر الدنيا.. جاهزين؟ انتظروه في مسلسل بطن الحوت ابتداءً من ٢٣ نوفمبر على شاهد"، واكتفى محمد فراج بنشر صورة بوستر المسلسل على حسابه بانستقرام، وعلق عليه بجملة تتكرر كثيراً في المسلسل: "أولها صبر وآخرها جبر"، ويواصل محمد فراج في المسلسل تألقه في عام 2023، وهو العام الذي شهد تقديمه للعديد من الأعمال المميزة وعلى رأسها فيلم "فوي فوي فوي"، والذي حقق نجاح كبير من خلاله، وأختير الفيلم لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار 2024، وذلك قبل الإعلان عن عرض مسلسله الجديد "بطن الحوت".

مسلسل "بطن الحوت"
باسم سمرة في مسلسل "بطن الحوت"

وكشف محمد فراج العديد من التفاصيل المشوقة عن المسلسل في بيان له من خلال mbc، وقال: "شعار الحكاية الأساسي هي صراع أخوين، بنكهة مصرية خالصة في عمل درامي صعب الكتابة والتنفيذ، حيث يطرح العمل قصة حقيقية عن الصراع بين الجماعات السلفية وتجار المخدرات والبني آدمين الذي يعيشون تحت خط الفقر في البلد، والعلاقات التي تجمع أبطال الحدوتة، وأقدم شخصية ضياء العمري، وهو شقيق هلال العمري (باسم سمرة)، والابن الأصغر لـ أفراح (سماح أنور)".

مسلسل "بطن الحوت"
أسماء أبو اليزيد في مسلسل "بطن الحوت"

وكشف محمد فراج أيضاً أن القصة واقعية ودرجة التشويق فيها تزيد تباعاً خلال الأحداث وحلقة بعد أخرى، والصراع بين الأخوين سيستمر طوال الوقت، وسنفهم لماذا قررت الأم أن تكون قاسية على أحد الأبناء وحنونة على الآخر، وما الذي ولّد هذه المشاعر عندها؟، وقال محمد فراج عن التجهيزات الإنتاجية الضخمة في المسلسل:"الحارات الشعبية التي يتم التصوير فيها لأوّل مرة، والأماكن التي تتنقل بينها الشخصيات وفيها زحمة الشارع المصري والأحياء الشعبية والحركة والصخب".

مسلسل "بطن الحوت"
مسلسل "بطن الحوت"

تفاصيل مشوقة عن مسلسل "بطن الحوت"

وكشفت قناة mbc في بيان لها اليوم عن ملخص قصة مسلسل "بطن الحوت" قبل يومين من انطلاق عرضه وذكرت: "يرصد العمل قصة شاب ملتزم دينياً، يجد نفسه في مواجهة شبكة معقدة من العلاقات والعداوات، حينما يضطر إلى استلام أعمال شقيقه الأكبر ، للعبور بعائلته إلى بر الأمان، لكنه سيكتشف أنه أمام امتحان خطير ومضطر لإدارة امبراطورية غامضة، وتطرح تساؤلات حول الأخلاق والمبادئ في ظل الظروف الصعبة. فهل يتمكن من الحفاظ على مبادئه وأخلاقه عندما تفرض عليه طبيعة العمل أن يحيد عن الصراط المستقيم؟ وكيف سيواجه العائلة والأم والأخ الأكبر بعد المفاجآت التي اكتشفها؟"

مسلسل "بطن الحوت"
سماح أنور في مسلسل "بطن الحوت"

وذكر المخرج وصاحب قصة المسلسل أحمد فوزي صالح عدة تفاصيل مشوقة عن أحداث المسلسل وكواليس إنتاجه وقال: "المسلسل يصور في أكثر من 75 مكاناُ حقيقياً، وهذا أمر مرهق للفنانين وفريق العمل وسيلاحظ المشاهد أن الكاميرا تدخل أماكن لأول مرة اعتادها في حياته لكن ليس على الشاشة، مع محاولات لمزج الحقيقة بالخيال، وأتعامل مع الناس في الشارع على أنهم جزء من المشهد، مع الديكورات والاكسسوارات الخاصة بالعمل، والأحداث تدور بين العامين 2006 و2008، وهي معالجة حديثة لقصة قابيل وهابيل، تنطلق من فرضيات اجتماعية وسياسية في تلك الفترة في مصر.. في هذا العمل تظهر تناقضات بين الشخصيات، حيث يظهر هلال بشخصية الشرير المطلق، لكننا نكتشف لاحقاً ضعفه وحاجته للانتماء إلى العائلة، ثم ضياء الذي يقدمه محمد فراج هو شخص يتقلب بين الطيب والشرير. وكل حلقة فيها حبكة ومفاجآت غير متوقعة".

مسلسل "بطن الحوت"
بسمة في مسلسل "بطن الحوت"

ويأتي مسلسل "بطن الحوت" عن قصة وإخراج أحمد فوزي صالح، سيناريو وحوار محمد بركات، وبطولة محمد فراج، باسم سمره، أسماء أبو اليزيد، عصام عمر، حسام الحسيني، يوسف عثمان، وبمشاركة سماح أنور وعبد العزيز مخيون وبسمة وآخرين. 

الصور من منصة شاهد على انستقرام، وبيان إعلامي لـ mbc.