تايلور سويفت

صدمة تايلور سويفت وسيلينا غوميز وحدث تاريخي للسكان الأصليين..8 مواقف لفتتنا في غولدن غلوب 2024

سما جابر
8 يناير 2024

حفل توزيع جوائز غولدن غلوب مازالت أحداثه مسيطرة على اهتمامات الجمهور بمجرد انطلاقه خلال الساعات الماضية، حيث شهد الحفل العديد من المواقف التي خطفت الانتباه وباتت حديث الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء ضمن برنامج الحفل نفسه أو على هامش فعالياته، وفيما يلي أبرز تلك المواقف التي أثارت ضجة.

صداقة سيلينا غوميز وتايلور سويفت وأمر صادم تتحدثان فيه

النجمة سيلينا غوميز والنجمة تايلور سويفت كانت كل منهما حديث الجمهور بعد أن انتشر مقطع فيديو للصديقتين خلال الحفل، فقامت سيلينا في الفيديو بإخبار تايلور بأمر ما، وهو الأمر الذي فاجأ الأخيرة بشكل كبير، وحرص البعض على قراءة شفاه تايلور وسيلينا لمعرفة الأمر الصادم الذي كانتا تتحدثان عنه، وفسر البعض لغة الشفاه بأن سيلينا كانت تريد التقاط صورة تذكارية من تيموثي شالاميت إلا أن كايلي جينر حبيبته الجديدة قد رفضت، وهو الأمر الذي شكل صدمة بالنسبة لها.

هيث ليدجر الحاضر الغائب بسبب كريستوفر نولان

بعد أن فاز المخرج الكبير كريستوفر نولان بجائزة غولدن غلوب لأفضل مخرج سينمائي عن فيلمه الشهير "Oppenheimer"، حرص على إلقاء كلمة بهذه المناسبة، وتذكر موقفًا خلال كلمته، وكان النجم الراحل هيث ليدجر طرفًا في هذا الموقف، حيث قال نولان: "شكرا لجوائز غولدن غلوب.. المرة الوحيدة التي وقفت فيها على هذا المسرح، كنت أستلم جائزة أفضل ممثل مساعد بالنيابة عن هيث ليدجر، وتعثرت في الحديث أثناء حديثي، ولكن روبرت داوني جونيور أعطاني دعما كي أكمل الخطاب مثلما يدعم الجميع".

وتعتبر هذه أول جائزة جولدن جلوب يفوز بها كريستوفر نولان بعد أن تم ترشيحه 6 مرات عن إخراج وكتابة كل من Inception وDunkirk وMemento.

أمهات يساندن أبناءهن في غولدن غلوب 2024 

حرصت عدد من أمهات النجوم هذا العام على دعم أبنائهن خلال تواجدهن في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب، وظهرن معهم على السجادة الحمراء ليصبحن حديث الجمهور، ومن بين النجوم الذين اصطحبوا أمهاتهم معهم في الحفل كان النجم برادلي كوبر بطل ومخرج فيلم Maestro الذي تم ترشيحه لـ4 جوائز خلال هذا العام.

وظهر برادلي كوبر مع والدته جلوريا كامبانو والتي سارت معه على السجادة الحمراء، كما، ظهرت النجمة بري لارسون برفقة والدتها أيضًا، كما اصطحب تشارلز ميلتون والدته سوكيونج ميلتون، والتي عبرت عن سعادتها بترشيح ابنها لأول جائزة غولدن غلوب في مسيرته المهنية

ل

السخرية من تايلور سويفت

خلال حفل توزيع جوائز غولدن غلوب 2024، سخر مقدم الحفل جو كوي، من علاقة النجمة تايلور سويفت بنجم كرة القدم الأمريكية ترافيس كيلسي، بسبب حضورها ودعمها له في مباراته كل مرة، وقال جوي: "مرحباً مرة أخرى، كما تعلمون، بدأنا حفلتنا بعد جولتي كرة القدم الأمريكية المزدوجة"، في إشارة منه إلى مباراة فيلادلفيا إيغلز ونيويورك جاينتس التي عُرضت قبل الحفل، وتابع: "الفارق الكبير بين غولدن غلوب والدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية هو أنه في غولدن غلوب، لدينا لقطات أقلّ للفنانة تايلور سويفت".

ل

ويبدو أن تلك المزحة لم تلق إعجاب تايلور سويفت أو الحضور أيضًا، وهو ما جعل جوي كوي يتابع قوله: "آسف بشأن ذلك" لكن الطرفة لم تنَل استحساناً إلا من الكوميدي نفسه، الذي بدا وكأنه يضحك بشدّة، وأضاف لاحقاً بحرج "آسف بشأن ذلك"، لتتوجه عدسات الكاميرا إلى تايلور سويفت التي ظهرت غير مبالية بالأمر ولم تتفاعل معه.

خالد عبد الله يتضامن مع غزة 

النجم البريطاني ذو الأصول المصرية؛ خالد عبد الله، أحد أبطال مسلسل "ذا كراون" تواجد في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب وأعلن خلال تواجده على السجادة الحمراء، تضامنه مع غزة حيث ظهر مرتديًا بدلة سوداء، مستعينًا بدبوس على هيئة حمامة السلام، وحرص على أن يشير إليها في صوره على السجادة الحمراء.

وكتب خالد عبد الله عبر تويتر: "هذه الحمامة مصنوعة في بيت لحم في فلسطين، ويصادف اليوم ثلاثة أشهر من الموت والدمار الذي لا يسبر غوره.. نحن بحاجة لإنهاء هذا، الخطوة الأولى يجب أن تكون وقفاً دائماً لإطلاق النار".

Image

فوز أول أمريكية أصلية بغولدن غلوب

حققت الممثلة ليلي جلادستون التاريخ بكونها أول امرأة من سكان أمريكا الأصليين تفوز بجائزة غولدن غلوب عن دورها في فيلم "Killers of the Flower Moon"، وألقت ليلي كلمة خلال الحفل وبدأت الحديث باللغة النتسيتابية وهي احدى لغات الأمريكان الأصليين، وبعدها قالت: "أنا ممتنة بالشكر لكوني قادرة على الحديث بالقليل من النتسيتابية هنا رغم أنني لا أتحدثها بطلاقة"

تأكيد علاقة كايلي جينر وتيموثي شالاميت

كان حفل توزيع جوائز غولدن غلوب بمثابة تأكيد على علاقة النجم تيموثي شالاميت والنجمة كايلي جينر، حيث ظهرا رسميًا لأول مرة خلال الحفل واستعرضا رومانسيتهما أمام الجميع، وسط حالة من الحفاوة من متابعي كل منهما، وكان حضور كايلي بصحبة تيموثي في الحفل بمثابة دعم للأخير الذي تم ترشيحه لجائزة أفضل أداء لممثل في فيلم سينمائي موسيقي أو كوميدي عن دوره في فيلم ونكا

تر

كلمة كيليان ميرفي المؤثرة

النجم كيليان ميرفي الذي فاز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "أوبنهايمر"، كانت كلمته في الحفل بعد الفوز مؤثرة في جميع محبيه والذين تداولوها بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال: "أريد أن أشكر كريستوفر نولان وإيما على ثقتهما الكاملة بي لمدة 20 عامًا، أحد أجمل الأشياء في كونك ممثلًا هو أنك لا تستطيع القيام بذلك بمفردك، ولدينا طاقم الممثلين الأكثر روعة في هذا الفيلم، قد كانوا سحريين وبعضهم موجود هنا اليوم، إميلي بلانت، روبرت داوني جونيور، مات ديمون، غاري أولدمان، أشكركم على حملي ودعمي خلال هذا الفيلم.. شكرًا لدونا لانجلي والجميع في Universal لإيمانهم بهذا الفيلم منذ البدايةـ ولجميع زملائي المرشحين، سواء كنتم أيرلنديين أم لا، أنتم جميعًا أساطير، وعملكم المذهل، أحييكم.. إلى أمي، وبقية فريقي، شكرًا جزيلاً لكم.. ولعائلتي، أنا الرجل الأكثر حظًا وأحبكم".

الصور من حساب غولدن غلوب والنجوم المذكورين على انستجرام وتويتر وAFP.