كاظم الساهر

يفرج عنه أخيراً بعد غياب 8 سنوات.. التفاصيل النهائية لألبوم كاظم الساهر الجديد "مع الحب"

محمد عبد المنعم
23 يناير 2024

كاظم الساهر كشف أبرز مفاجأة فنية له في 2024، بعدما كشف عن طرح ألبومه الجديد "كاظم مع الحب"، وهو الألبوم المنتظر منذ ما يقارب 8 سنوات، هي مدة غياب كاظم الساهر عن الألبومات، والألبوم المؤجل طرحه في العامين الماضيين، وكشف تفاصيله النهائية للجمهور اليوم.

كاظم الساهر يفرج عن ألبومه الجديد في 2024

وبدأ النجم كاظم الساهر العد التنازلي لطرح ألبومه الجديد 2024، والذي كشف عنوانه للجمهور "كاظم مع الحب"، وشوق الجمهور في الساعات الأخيرة للألبوم الجديد والذي يحمل العديد من المفاجآت الفنية والتفاصيل المشوقة، ونشر كاظم الساهر في الساعات الأخيرة مقاطع تشويقية من موسيقى أغاني ألبومه الجديد، وطلب من الجمهور الاستعداد لاستقبال أولى أغاني الألبوم والتي ستكون بعنوان "يا وفية"، والمقرر طرحها في يوم الخميس 25 يناير الجاري.

كاظم الساهر
كاظم الساهر

وكشف كاظم الساهر عن تفاصيل طرح الألبوم الجديد "كاظم مع الحب"، حيث اختار كاظم الساهر يوم 14 فبراير المقبل لطرح الألبوم الجديد كاملاً، وذلك بالتزامن مع عيد الحب 2024، نشر العديد من المقاطع التشويقية في الساعات الأخيرة للألبوم الجديد والمنتظر منذ سنوات، حيث أجل كاظم الساهر طرح الألبوم أكثر من مرة في السنوات الأخيرة، قبل أن يقرر قطع فترة غيابه عن الألبومات في عام 2024 بألبوم مليء بالمفاجآت.

كاظم الساهر
كاظم الساهر في ألبومه الجديد

دراما وقصائد ومفاجآت في ألبوم "كاظم مع الحب"

وكشف الفنان كاظم الساهر العديد من التفاصيل المشوقة عن الألبوم الجديد، وقال في آخر حديث تلفزيوني له عن الألبوم الجديد، إن الألبوم مكون من 13 أغنية جديدة، وأنه يقدم في الألبوم قصائد باللغة العربية الفصحى، حيث خصص الألبوم للقصائد فقط، وكشف أنه أجل فكرة عمل ألبوم باللهجة العراقية إلى الألبوم المقبل، وكشف كاظم الساهر أن القصائد في الألبوم مليئة بالدراما وبالقصص والتجارب الحياتية التي يعيشها ومنها قصص خاصة بالشعراء في الألبوم وعلى رأسهم الشاعر الراحل كريم العراقي، وهو الأمر الذي شوق الجمهور للألبوم والذي قد يكون مليئاً بالألحان والكلمات المؤثرة.

كاظم الساهر
كاظم الساهر في ألبومه "مع الحب"

وأعلن كاظم الساهر عن العديد من التفاصيل الأخرى حول الألبوم، وكشف العديد من المفاجآت وعلى رأسها تأليفه قصيدة في الألبوم، بجانب تعاونه مع شاعر شاب من اليمن لأول مرة، وكذلك استمراره في الغناء من قصائد الشاعر الراحل نزار قباني، حيث يقدم له في الألبوم الجديد 3 قصائد، بجانب 3 قصائد للشاعر الراحل كريم العراقي، ويقدم قصيدتين مع الشاعرة الفلسطينية دارين شبير بعنوان "لا تسألي" و"آه على جرح"، ويتعاون أيضاً مع الشعراء خليل عيلبوني وداوود الغنام وجمانة جمال، وكشف كاظم الساهر عن بعض عناوين قصائد الألبوم ومنها "لا تظلميه" و"إن ترحلوا" و"أعود إليك"، بجانب قصيدة "يا وفية" للشاعر كريم العراقي، و"لا تسألي" و"آه على جرح" للشاعرة دارين شبير، وتأتي جميع القصائد من توزيع ميشيل فاضل.

كاظم الساهر
كاظم الساهر في الاستديو

كاظم الساهر يكرم الشاعر كريم العراقي في ألبومه الجديد

وكان الفنان كاظم الساهر قد كشف مؤخراً عن نيته تكريم صديقه الشاعر الراحل كريم العراقي من خلال الغناء له في الألبوم، وتحدث عن علاقته بالشاعر الراحل في اللقاء وقال إن علاقته بدأت بكريم العراقي منذ أن كان في بداية العشرينيات في عمره، وكان وقتها ملتحق بالخدمة العسكرية في حين كان كريم العراقي شاعر شهير، واستمرت علاقتهما إلى اللحظات الاخيرة في حياة الشاعر الراحل، وقال كاظم الساهر إن كريم العراقي كان يعمل على قصائده وكلمات الأغاني الجديدة إلى آخر لحظة في حياته، وأنه ظل يبدع رغم الألم في تلك الفترة، وأضاف أنه ينوي الغناء من كلمات الشاعر كريم العراقي في الألبوم الجديد، وأكد أن أول أغنية سيطرحها في الألبوم ستكون من كلماته، وهي بعنوان "يا وفية"، وقال إنه حريص على أن تكون أول أغنية من الألبوم من كلمات كريم العراقي.

كاظم الساهر
كاظم الساهر

وأضاف كاظم الساهر أن هذا سيكون أقل شيء يقدمه إلى كريم العراقي، خاصة أنه كان سعيد للغاية بهذا العمل في وقت كتابته، وأشار إلى أنه يحرص أن تطرح الأغنية على طريقة الفيديو كليب بطريقة مرتبة ولائقة قبل طرح الألبوم الجديد، وكشف أيضاً كاظم الساهر بعض كلمات الأغنية الجديدة وذكر: "الله يعلم يا وفية، كم ضاقت الدنيا علي، لما أضعتك من يدي.. عمري اعذريني سامحيني.. سيذوب قلبي من حنيني.. الله يعلم الله يعلم يا وفية"، وكشف أن التحضير لكليب الأغنية كان من أسباب تأخير طرح الألبوم الجديد.

كاظم الساهر
الفنان كاظم الساهر

وذلك قبل أن يكشف كاظم الساهر عن طرح كليب "يا وفية" هذا الأسبوع، وطرح الألبوم كاملاً في يوم 14 فبراير المقبل، وكشف كاظم الساهر في لقاءاته الأخيرة أنه يريد توصيل الموسيقى بطريقة جيدة للجمهور من خلال الألبوم، خاصة بسبب تطلعات الجمهور العالية في الوقت الحالي، وهو الأمر الذي جعله يبذل جهد كبير في الألبوم، والذي يعتبر الألبوم الأول له منذ ألبومه الأخير "كتاب الحب" في عام 2016.

الصور من حساب كاظم الساهر على انستقرام.