وفاة الممثل فادي إبراهيم أحد أبرز وجوه الدراما اللبنانية اللامعة

وفاة الممثل فادي إبراهيم أحد أبرز وجوه الدراما اللبنانية اللامعة.. تفاصيل محزنة عن لحظاته الأخيرة

إحسان علّوه
26 فبراير 2024

خسرت الدراما اللبنانية والفن العربي واحداً من أبرز ألمع الوجوه الفنية في العالم العربي حيث تم الإعلان صباح اليوم بكل حزن عن وفاة الممثل اللبناني فادي إبراهيم عن عمر يناهز الـ67 عاماً بعد صراع مع المرض، فإليكم تفاصيل اللحظات الأخيرة الصحية الصعبة التي مرّ بها الفنان الراحل وأهم المعلومات عنه.

 

اللحظات الأخيرة الصحية في حياة فادي إبراهيم

توفي الفنان اللبناني فادي إبراهيم صباح اليوم حيث تم تأكيد وفاته في خبر محزن لكل جمهوره  اللبناني وفي العالم العربي بعدما كانت شهدت الأيام الماضية نقل النجم اللبناني فادي إبراهيم إلى العناية المركزة، نتيجة المضاعفات التي أصيب بها مؤخرا، على إثر الفترة الصعبة التي واجهها في الأسابيع الأخيرة بعد بتر ساقه، نتيجة داء السكري.

وفاة الممثل فادي إبراهيم أحد أبرز وجوه الدراما اللبنانية اللامعة
وفاة الممثل فادي إبراهيم أحد أبرز وجوه الدراما اللبنانية اللامعة

وحرصت عائلة الفنان اللبناني قبل يومين على أن توضح بعض النقاط المهمة حول الأمر في بيان لها حيث أكدت أن الأطباء قد قرروا منع الزيارة عنه، في وقت طلبت كذلك من الجمهور بالدعاء له، وتمني الشفاء له والخروج من تلك المحنة الصعبة، مؤكدة على أهمية عدم إصدار أي بيان يخص حالتته الصحية إلا من خلال العائلة فجاء البيان: "بعد طول المدة التي امضاها في فترة العلاج ونظرا للمضاعفات التي حصلت معه مؤخرا، تم نقله إلى العناية المركزة، وقد منعت عنه الزيارات، ونطلب من محبيه وجمهوره الصلاة والدعاء له بالشفاء".

فادي إبراهيم من أبرز وجوه الدراما في لبنان والوطن العربي

النجم فادي إبراهيم يعد واحداً من أبرز أبرز الوجوه الفنيّة التي طبعت عالم الدراما والمسرح في لبنان وأثرته بالعشرات من الأعمال الفنية التي لن ينساها الجمهور، أبرزها مسلسل العاصفة تهب مرتين لشكري أنيس فاخوري الذي عرضه تلفزيون لبنان والعمل المسرحي الشهير "نادر مش قادر" لمروان نجار.

فادي إبراهيم من أبرز وجوه الدراما في لبنان والوطن العربي
فادي إبراهيم من أبرز وجوه الدراما في لبنان والوطن العربي

 استطاع فادي إبراهيم أن يتصدر قائمة النجوم على عرش الدراما على مدار عشرات السنوات، ودخل قلوب اللبنانين بابتسامته وحضوره الساحر وموهبته الاحترافية في التمثيل.

شارك في العشرات من أهم المسلسلات التلفزيونية اللبنانية والمصرية والسورية، كانت بداياته في فترة الثمانينات من خلال أعمال منها مسلسل "الفاتحون" عام 1984، لتتوالى أعماله بعد ذلك والتي من أبرزها "الأمين والمأمون، أسمهان، البوابة الثانية".

وفاة الممثل فادي إبراهيم أحد أبرز وجوه الدراما اللبنانية اللامعة
وفاة الممثل فادي إبراهيم

وكان أحدث ظهور درامي له عام 2022 في مسلسل "للموت" في جزئه الثاني، والذي قام ببطولته كل من ماغي بو غصن ودانييلا رحمة ومحمد الأحمد وباسم مغنية وأحمد الزين وبديع أبو شقرا وكارول عبود وفادي أبي سمرا وجويل داغر ووسام صباغ، كما كان من بين الأعمال التي شارك في بطولتها مسلسل "الساحر" مع من عابد فهد وستيفاني صليبا وعبد الهادي الصباغ ومحمد حداقي.

لحظات قاسية على فادي إبراهيم قبل دخوله العناية المركزية وتدهور حالته

خلال الأسابيع الماضية عاش الفنان فادي إبراهيم حالة من الاستقرار، وتواترت الأنباء حول استقرار حالته، وتحدث مع وسائل الإعلام في محاولة لطمأنة محبيه في العالم العربي، كما انتشرت صورة للفنان طوني كيوان خلال زيارة قام بها لزميله فادي إبراهيم وذلك في الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري، وظهر من خلالها وهو في حالة معنوية جيدة، خلال لقائه مع ضيوفه الذين سعوا لمساندته ودعمه في تلك الفترة الصحية الصعبة التي يمر بها، وكشفت أيضا الصور عن استقرار حالة فادي إبراهيم بشكل واضح، حتى تم الإعلان قبل يومين عن نقله إلى العناية المركزة بسبب مضاعفات المرض.

الصورة الأخيرة للراحل فادي ابراهيم مع الفنان طوني كيون والعميد نهرا
الصورة الأخيرة للفنان فادي ابراهيم مع الفنان طوني كيوان والعميد نهرا خلال تواجده في المستشفى في الأسبوع الأول من شهر فبراير 2024

وكتب طوني كيوان عبر حسابه على "إنستغرام" تعليقا على صورته معه: "الفنان طوني كيوان برفقة العميد الركن جان نهرا بزيارة للصديق فادي إبراهيم".

وأكد كيوان أن الصورة نُشرت بعد حصوله على تصريح وإذن فادي، نظراً لمحبته وتقديره الكبير للعميد نهرا وزيارته له في المستشفى.

من جهته، كان نقيب الممثلين اللبنانيين نعمة بدوي قد كشف عن تفاصيل الوضع الصحي لفادي إبراهيم من خلال تصريحات لبرنامج "ET بالعربي"، في شهر يناير الماضي 2024، أشار من خلالها إلى تفاصيل ما مر به النجم اللبناني، وأشار الى أن فادي إبراهيم مر بظروف صحية حرجة بداية من المعاناة بداء السكري مرورا بغسيل الكلى، وأنه خسر أحد أطرافه جراء مضاعفات المرض، ويحتاج للدعاء.

صحة الفنان فادي إبراهيم قد شغلت اهتمام الجمهور وكذلك زملائه في الوسط الفني الذين سارعوا في الفترة الماضية لدعمه من خلال العديد من الرسائل التي نشرت عبر حساباتهم على السوشيال ميديا، وعبروا له عن التقدير الكبير لمسيرته الزاخرة بالعطاء وتمنوا الشفاء له والعودة من جديد لأعماله الفنية.

واليوم يسدل الفنان فادي ابراهيم الستار على مشواره الفني الطويل الزاخر بالعطاءات الفنية ومحبة الجمهور له، في حين ستبقى أعماله في ذاكرة كل محبينه، وسيبقى لقبه "وسيم الشاشة اللبنانية" محفوراً في قلوبنا.

 

مصدر الصور من حسابات النجوم على انستغرام.