نهاية مرتقبة لفترة نقاهة أميرة ويلز كيت ميدلتون

نهاية مرتقبة لفترة نقاهة أميرة ويلز كيت ميدلتون

عبد الرحمن الحاج

تم تصوير أميرة ويلز لأول مرة هذا الأسبوع منذ دخولها المستشفى لإجراء عملية جراحية في البطن في يناير الفائت. فيما لا تزال في فترة نقاهة يبدو أنها قاربت على الانتهاء وستعود قريبا لواجباتها العامة.

حيث شوهدت كيت في وندسور في سيارة بينما كانت متخفية، وتم تصويرها قبل الساعة 9 صباحًا وهي ترتدي معطفًا أسود وزوجًا من النظارات الشمسية أثناء الركوب بجانب والدتها كارول ميدلتون.

شوهدت كيت في وندسور في سيارة بينما كانت متخفية
شوهدت كيت في وندسور في سيارة بينما كانت متخفية

وقد أمضت أميرة ويلز الآن أكثر من نصف فترة النقاهة، بعد دخولها المستشفى لإجراء عملية جراحية مخطط لها في البطن في يناير. بحسب تقارير صحفية بريطانية رسمية.ويقال إن كيت، التي من المتوقع أن تعود إلى واجباتها الملكية بعد عيد الفصح، "تتعافى بشكل جيد ولكن ليس بنسبة مائة بالمائة".

عودة تدريجية

كاثرين، أميرة ويلز
كاثرين، أميرة ويلز

وقال الكاتب والمؤلف الملكي، روبرت جوبسون، الذي ستنشر سيرته الذاتية الجديدة "كاثرين، أميرة ويلز" هذا الصيف: "مما سمعته، عادت كيت إلى الروتين مرة أخرى، وتعمل بشكل جيد، لكنها "لا تريد تسريع الأمور. لقد تحدثت مع أشخاص مقربين منها وأعتقد أنها تتعافى بشكل جيد ولكنها ليست بنسبة مئة في المائة".

وأضاف روبرت، الذي أشار أيضًا إلى تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان وعلاجه المستمر: "كان الملك يتطلع إلى جعل العائلة المالكة أكثر تركيزًا على الرباعي الرئيسيين (الملك وزوجته وولي العهد وزوجته)، كما أن وجود اثنين من النجوم خارج الصورة يجعل الأمر أكثر صعوبة. لذلك أنا متأكد من أنه سيتم الترحيب بعودتها بأذرع مفتوحة عندما تصبح في صحة جيدة بما يكفي للعودة إلى واجباتها الملكية.

وأضاف الكاتب والمؤلف الملكي: "لا بد أنها تتطلع إلى ذلك، لكنها تشعر أيضًا بأنها محظوظة لأنها تمكنت من قضاء هذا الوقت مع الأطفال ووضع تعافيها في المقام الأول".

فرصة للعائلة

 تمكنت من قضاء الكثير من الوقت الثمين مع أطفالها
تمكنت كيت من قضاء الكثير من الوقت الثمين مع أطفالها

الجانب المشرق في جراحة كيت وتعافيها هو أنها تمكنت من قضاء الكثير من الوقت الثمين مع أطفالها الأمير جورج، عشرة أعوام، والأميرة شارلوت، ثمانية أعوام، والأمير لويس، خمسة أعوام. مع اقتراب عيد الأم، حيث ستكون مدللة تمامًا.

وللمرة الأولى منذ سنوات، أصبحت الأميرة كيت أمًا بدوام كامل. ولم تضطر إلى التوفيق بين الحياة الأسرية والعمل الملكي والالتزامات الخيرية. كما أشارت محررة مجلة رويال إميلي ناش: "ربما لم تكن كيت حاضرة في المدرسة أو في المباريات الرياضية، لكنها تمكنت من قضاء الكثير من الوقت مع أطفالها في المنزل خلال الأسابيع القليلة الماضية، وسيكونون بمثابة منشط للغاية لها". و"عائلتها هي بالتأكيد مركز عالمها، لذا فإن القدرة على استضافة جورج وشارلوت ولويس في المنزل معها بلا شك عززت معنوياتها حقًا".

عودة مؤكدة في أبريل

عودة مؤكدة في أبريل
عودة مؤكدة  لكيت في أبريل

ومع اقتراب عيد الفصح خلال أسابيع قليلة فقط، ستبدأ كيت، 42 عامًا، في التفكير في عودتها إلى واجباتها العامة في أبريل. وفي إشارة إلى أن الأميرة تستعد لعودتها العلنية، قامت بتعيين سكرتير خاص جديد: اللفتنانت كولونيل المخضرم في أفغانستان توم وايت، الذي كان بمثابة مساعد للملكة إليزابيث الثانية.

وقال مصدر ملكي لصحيفة HELLO: "إن وصول توم يعني أن الأميرة من المحتمل أن تفكر في عودتها النهائية إلى العمل وخططها المستقبلية". هذا فيما لم يعلن قصر كنسينغتون رسميًا عن ارتباطات كيت الأولى عندما تعود إلى المهام العامة.

عروض الحرس الأيرلندي

عروض الحرس الأيرلندي
عروض الحرس الأيرلندي

وعلى صعيد متصل، أزال الجيش البريطاني إعلانًا على موقعه على الإنترنت مفاده أن أميرة ويلز تقوم بمراجعة برنامج عرض Trooping the Color في يونيو المقبل بعد الفشل في الحصول على موافقة قصر كنسينغتون في لندن.

وقد تم بيع التذاكر على الموقع الرسمي للعرض العسكري في 8 يونيو، بعد الإعلان عن ظهور الأميرة كيت فيه.

ومع ذلك، ووفقا لمصادر رسمية، فقد تم نشر تفاصيل الحدث بسبب دور الأميرة كيت كعقيد في الحرس الأيرلندي، كما ذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع أن الملك أيضا سيحضر الحفل الرئيسي للقوات في 15 يونيو، والمعروف أيضًا باسم موكب عيد الميلاد، لأنه يصادف الذكرى السنوية الرسمية للملك، مع إجراء الحجوزات للاقتراع على التذاكر.

وتسبب هذا الإعلان في حدوث ارتباك في الأوساط الإعلامية البريطانية لأنه لم يكن هناك تأكيد رسمي من قصر كنسينغتون أو قصر باكنغهام.

العلاج يغيّب الأميرة حتى عيد الفصح

العلاج يغيّب الأميرة حتى عيد الفصح
العلاج يغيّب الأميرة حتى عيد الفصح

وقد قام الملك تشارلز بتأجيل جميع واجباته العامة إلى أجل غير مسمى، وسط علاجه المستمر من السرطان. لكنه التقى بوزير الخزانة جيريمي هانت شخصيًا في قصر باكنغهام يوم الثلاثاء الفائت. وفي الوقت نفسه، تتعافى أميرة ويلز من جراحة في البطن، ومن غير المتوقع أن تعود إلى واجباتها الملكية إلا بعد عيد الفصح.

ولم تظهر كيت، 42 عامًا، علنًا منذ يوم عيد الميلاد في ساندرينجهام، نورفولك، ولكن تم تصويرها من قبل مصورين غير مصرح لهم وهم يقتربون من منزلها في وندسور في وقت سابق هذا الأسبوع.

وفي الصورة التي نشرها موقع TMZ، شوهدت الأميرة وهي ترتدي نظارة شمسية في مقعد الراكب في السيارة إلى جوار والدتها كارول ميدلتون.

وقال متحدث باسم كيت: "كنا واضحين للغاية منذ البداية أن أميرة ويلز ستبقى في الخارج حتى بعد عيد الفصح، وأن قصر كنسينغتون في لندن لن يقدم التحديثات إلا عندما يكون هناك شيء مهم".

ومن المتوقع أن يتغيب الملك تشارلز والأميرة كيت عن قداس يوم الكومنولث السنوي في كنيسة وستمنستر في لندن يوم الاثنين 11 مارس. حيث ستقود الملكة كاميلا وأمير ويلز أفراد العائلة المالكة. بما في ذلك دوق ودوقة إدنبره، والأميرة الملكية، ودوق ودوقة غلوستر، ودوق كينت.