سيرين عبد النور

مشاهير عانوا من انفصال الأبوين.. تعرفوا على حكاياتهم وكيف تغلبوا على أزماتهم

سما جابر
3 أبريل 2024

عدد من النجوم بعد فترة طويلة من شهرتهم، كشفوا عن أنهم نشأوا في أجواء متوترة وعانوا من انفصال الأب والأم في فترات من حياتهم، وهو ما تسبب لهم في أزمات في تلك الفترات، لكنهم استطاعوا فيما بعد التغلب على تلك الأزمات ونجحوا في حياتهم المهنية وحرصوا ألا تؤثر عليهم تلك الفترة سلبًا في حياتهم الجديدة، وفيما يلي قصص أبرز النجوم الذين تعرضوا لفترات عصيبة بعد انفصال والديهم.

أحمد مالك

الفنان الشاب أحمد مالك حل ضيفًا مؤخرًا على الإعلامي الإماراتي أنس بوخش في برنامجه "ABtalks"، حيث كشف خلال اللقاء عن أبرز المصاعب التي عانى منها في طفولته، ومن بينها فترة انفصال والديه في مرحلة مبكرة من حياته.

وأكد أحمد مالك أنه كان من عائلة متوسطة معيشيًا، وأن والديه انفصلا عندما كان مراهقًا، ووصف أحمد مالك هذا الأمر بأنه حدث ثقيل حاول التعامل معه بقدر الإمكان لكنه كان لديه حالة من الغضب تجاه تلك الفترة، إلا أنه مع تقدم العمر استطاع أن يفهم أن والديه مجرد بشر طبيعي بأن يمران بمثل هذه الأمور.

وتابع أحمد مالك حديثه عن فترة انفصال والديه وقال: "هما كانوا في حتة صعبة وكان في شوية عنف وده بيحصل في بيوت كتير جدًا، ده كان تقيل علينا وكنت بحاول أتعامل معاه بس كان عندي غضب ومش فاهم ليه ده حصل، وده حصل في بداية شهرتي وشغلي، وكنت تايه خاصة إنك بتختار شخص واحد بس من الاتنين، وعايز أهرب من كل حاجة والمسؤولية، والقدر في الآخر خلاني مع والدتي وعشت معاها كتير وهي كل حياتي".

وعن علاقته بوالدته، قال: "والدتي ست بيت، ولما بيحصل انفصال تبقى المشكلة في الدخل هيبقى منين ودي مشكلة بتواجه ستات كتير في مجتمعاتنا العربية، وفجأة مبقاش معانا حاجة، وكان لسة الفن مبيأكلش عيش، وكان نفسي والدتي تبقى أقوى، ووالدي يسمع أكتر"، كما شدد أحمد مالك على أن علاقته بوالده جيدة حاليًا 

غ

أنس بوخش

الإعلامي أنس بوخش مر أيضًا بتجربة انفصال والديه في مرحلة مبكرة من حياته، وأكد أن الفضل في عدم تأثره بتجربة طلاق والديه في هذه المرحلة يعود إلى الطريقة التي تعاملت بها والدته معه ومع أخويه عقب الانفصال، وقال خلال استضافته في برنامج "صاحبة السعادة" من قبل: "علاقتي بوالدي كانت رسمية، فيها احترام لكن ما فيها صداقة، لكن أنا والوالدة أصدقاء جدًا، أحيانا تكون أمي وأختي أو صديقتي".

ولفت إلى أن انفصال والديه وقع عندما كان عمره 19 عامًا، وكان يدرس في أمريكا في هذا الوقت، موضحًا أن والدته لم تشعره هو وشقيقه بأي ضغط أو أنه مضطرًا ليعود لوطنه بسبب الانفصال، بل أكد أن الأمور كانت جيدة والطلاق لم يؤثر على مستقبلهما، وأضاف عن الاختلاف بين والديه: "كانوا في رأيي مثل الخل والزيت ما يختلطون، لكن ولا مرة تصارعوا أو تجادلوا بالكلام قدامنا، وعمري ما شفتهم يصيحون على بعض".

غ

أحمد فهمي

الفنان أحمد فهمي أكد أيضًا أنه عانى بسبب انفصال والديه، وقال في تصريحات إعلامية من قبل إنه شهد على عقد طلاق والديه وهو بعمر 19 عاما، كما أكد أن والده بمثابة صديق له، كما أن والدته عافرت كثيرًا 

وتابع في أحد البرامج خلال حديثه عن انفصال والديه: "كلمة متخربش البيت دي بشوفها كلمة جاهلة جدًا لأني بشوف صلاح البيت في الانفصال، ولما يكون الطفل بين أبوين بيحترموا بعض أفضل من بيت كله مشاكل".

كما كشف الفنان أحمد فهمي، أنه يعاني من اضطرابات قلق تصل لنوبات ذعر وأنه ذهب لطبيب نفسي كي يتلقى العلاج لأنه يشعر بتعب في معدته طوال الوقت بسبب هذا الأمر.

غ

سيرين عبد النور

أكدت الفنانة سيرين عبد النور في ظهور إعلامي سابق من قبل، أنها عاشت فترة قاسية بعد طلاق والديها وهي في عمر المراهقة، وهو الأمر الذي أثر كثيراً على ثقتها بالمؤسّسة الزوجية، وأنّ قرار زواجها تأخر لهذا السبب، وكشفت أن زوجها فريد رحمة خيرها وقتها بين الزواج والانفصال.

ولفتت سيرين عبد النور إلى أنها شعرت بحزن كبير في الفترة التي قرر فيها والديها الانفصال، وقالت أيضًا إنها تعلمت منهما أن تختار شريك حياتها بعقلها وقلبها معاً، وأضافت: "تزوج والديّ من دون حب، ولم يدم زواجهما كثيراً ما أثّر علينا في العائلة خصوصاً أن والدي غادر بعد الإنفصال الى الولايات المتحدة الأمريكية"، كذلك عبرت سيرين عبد النور عن سعادتها بعلاقتها بوالديها، مشيرةً الى أنها تعلمت منهما الكثير وتكن لهما محبة كبيرة جداً.

غ
هند صبري 

النجمة التونسية هند صبري تعرضت أيضًا لتجربة انفصال الوالدين، وهي في عمر الـ17 عامًا، لافتة إلى أن الطرفين لم يشرحا لها ما دار بينهما وقتها، وعندما قررا أن يحكيان لها عن الأسباب؛ لم تكن مستوعبة الأمر على الإطلاق، كما أنها أوضحت أنها لم تتواصل بعدها مع والدها لمدة من عام إلى عام ونصف، مشيرة إلى أن الطلاق في تلك الفترة كان شيئا سيئا ولا يتقبله الكثيرون.

هند صبري أشارت إلى أنها ضحت بمنحتها الدراسية التي حصلت عليها من الحكومة الفرنسية، لكي لا تترك والدتها وحيدة بعد انفصالها عن والدها، لأنها طفلتها الوحيدة وحينها لم تبك على ضياع تلك الفرصة، ولكنها ندمت فيما بعد.

غ

يسرا 

النجمة يسرا كشفت من قبل أنها في فترة الطفولة عاشت مع والدتها وعائلة الأم بعد انفصال والديها، وذلك حتى عمر 14 عامًا، ولفتت إلى أنهم بذلوا مجهود كبير معها حتى يمنحوها حياة جيدة، وأضافت: "وأمي كانت تبيع مقتنياتها عشان تدخلني أغلى مدرسة عشان تعلمني كويس".

كما لفتت يسرا إلى أنها بعد عمر الـ14 عاما تحولت الطفولة السعيدة إلى طفولة غير سعيدة بسبب انتقالها للعيش مع والدها، والذي وصفته بأنها لم تكن تعرفه نظرًا لابتعادها عنه لسنوات، إضافة إلى عدم وجود تفاهم بينهما، وتابعت: "كان صعب جدا انك تتحولي من حياة فيها كل حاجة، لحياة ماكنش فيها حاجة"، موضحة أن والدها في هذه الفترة منعها من الذهاب للمدرسة وفرض عليها الدراسة من المنزل، كما أنه منعها من رؤية والدتها لمدة عام ونصف، ولم تكن ترى أي شخص مقرب آخر.

وأضافت يسرا في حديثها عن والدتها: "قعدت سنة ونص مش بشوف حد حتى ماما، ودا كان شيء صعب جدًا، ولو أمي مش مربياني بقوة كان زماني معرفتش أكمل الحياة نفسها، وأنا اتعلمت من ماما كل حاجة" 

ل

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام