مادونا

أزمات تواجه مادونا في جولتها الغنائية في 2024.. من الأعطال الفنية إلى دعاوى المعجبين القضائية ضدها

محمد عبد المنعم
23 أبريل 2024

النجمة العالمية مادونا تواجه العديد من التحديات والأزمات في جولتها الغنائية العالمية "Madonna: The Celebration Tour"، ووسط احتفالات جمهورها بعودتها للحفلات بعد غياب، شن عدد من جمهورها هجوم حاد عليها ولجأ بعضهم إلى القضاء بسبب بعض تصرفاتها في الحفلات.

جمهور مادونا غاضب ويلجأ إلى القضاء بسبب حفلاتها

وتواجه مادونا ظاهرة غريبة وصادمة في حفلات جولتها الغنائية في 2024، حيث تعرضت لدعوى قضائية جماعية فيدرالية للمرة الثانية هذا العام بسبب تأخر بدء حفلاتها، واتجه عدد من جمهور حفلاتها الأخيرة في اشنطن إلى القضاء بسبب تأخر مادونا في الصعود إلى المسرح واتهموها بإظهار عدم الاحترام التام لمعجبيها، وادعى ثلاثة من المعجبين أن مادونا انتهكت القانون من خلال صعودها إلى المسرح متأخرة ساعتين في حفلتين موسيقيتين في ديسمبر، وذكرت الدعوى أن شركة Live Nation مارست "وحشية في الإعلانات الكاذبة".

مادونا
مادونا في جولتها الغنائية

وأصدر فريق دفاع معجبي مادونا بياناً حول هذه الدعوى وذكروا به: "إن إجبار المستهلكين على الانتظار لساعات لأداء مادونا في ساحة حارة وغير مريحة هو دليل على غطرسة مادونا وعدم احترامها التام لمعجبيها، في جوهر الأمر، مادونا ولايف نيشن هما أسوأ كابوس للمستهلك، هذه الشكوى لا تتعلق بالمشجعين غير السعداء الذين لا يريدون البقاء مستيقظين لوقت متأخر، ولكن بدلاً من ذلك، الأشخاص العقلانيون والمسؤولون الذين لديهم التزامات تجاه جليسات الأطفال، والعمل، وإخراج سياراتهم من مواقف السيارات التي أغلقت في الساعة 12:00 منتصف الليل، ويدركون أن وسائل النقل العام لن تعمل بعد الآن".

مادونا
مادونا

أزمات قضائية تلاحق مادونا في جولتها الغنائية

ولا تعتبر تلك الواقعة الأولى التي يلجأ بها جمهور مادونا إلى القضاء ضدها في جولتها الغنائية 2024، حيث بدأت الأزمات منذ 3 أشهر، حين رفع عدد من المعجبين دعاوى قضائية ضدها، وذكروا أنهم اضطروا إلى الاستيقاظ مبكرًا للذهاب إلى العمل في اليوم التالي، وأن مواعيد جولة 18 و19 ديسمبر في جولة مادونا الاحتفالية أدرجت في الساعة 8:30 مساءً، لكن العروض لم تبدأ حتى الساعة 10:40، وقالوا إن مادونا لم تقدم أي اعتذارات، وقالت بعد صعودها إلى المسرح: "أنا آسفة لأنني تأخرت... لا، أنا لست آسفة، هذا ما أنا عليه... أنا متأخرة دائمًا".

مادونا
النجمة مادونا

وذكر المعترضون في دعواهم أن الحفلات الأخرى للنجوم مثل تايلور سويفت تبدأ في موعدها المحدد، أي أنه لا يوجد مبرر لمادونا على التأخير لساعات، بالإضافة إلى إدعاء البعض الآخر أنهم تعرضوا للخداع من مادونا بسبب عدم غنائها مباشرة في الحفلات واعتمادها على موسيقى مسجلة، بالإضافة إلى ذكر أحد المشجعين أن مادونا تعمدت أن تكون أجواء الحفل حارة لأنها تشعر بالبرد، وهو ما يجعل تجربة الحفل شاقة وغير مريحة على البعض، وتعرضت مادونا لتجربة مماثلة في 2019، بعد شكوى عدد من الجمهور من تأخرها في إحدى الحفلات، ولكن الدعوى القضائية تعرضت للرفض في النهاية، وأصدرت مادونا مؤخراً بياناً ردت به على هذه الدعاوى القضائية.

مادونا
مادونا في كواليس حفلاتها

وقالت مادونا في ردها في بيان مشترك مع شركة "لايف نيشن": "تم افتتاح العروض في أمريكا الشمالية في باركليز في بروكلين كما هو مخطط له، باستثناء مشكلة فنية في 13 ديسمبر أثناء فحص الصوت، وتسبب ذلك في تأخير تم توثيقه جيدًا في التقارير الصحفية في ذلك الوقت، ونحن عازمون على الدفاع عن هذه القضية بقوة، وذكرت الشركة أن المعجبين لا يمكنهم رفع دعوى قضائية بشأن شيء كانوا على علم به عندما اشتروا تذاكرهم.

مادونا
مادونا في حفلاتها الأخيرة

تحديات صعبة عكرت صفو حفلات مادونا في جولتها 2024

وبجانب الدعاوى القضائية من الجمهور، واجهت مادونا العديد من الأزمات في جولتها الغنائية التي تحتفل بها بمرور 40 عام على مسيرتها الفنية، حيث تعرضت لحفلاتها لبعض الأعطال الفنية، والتي بدأت في الحفل الافتتاحي لجولتها في لندن في شهر أكتوبر الماضي، وافتتحت مادونا الحفل بأداء أغنيتها "Nothing Really Matters" وأغنية "Into the Groove"، قبل أن تواجه عطل فني في الحفل استمر إلى 10 دقائق، وهو الشيء الذي كاد أن يفسد ليلتها الافتتاحية ولكنها تغلبت على العطل من خلال الحديث مع الجمهور.

مادونا
مادونا في جولتها الغنائية 2024

وقبل ذلك، واجهت مادونا أزمة أخرى هددت جولتها الغنائية بالكامل بعد تعرضها لأزمة صحية دقيقة قبل أيام من انطلاق جولتها، وهو ما جعلها تضطر إلى تأجيل العديد من الحفلات وإعادة جدولة جولتها الغنائية بسبب أزمتها الصحية، وقالت مادونا إن حالتها كانت خطيرة لدرجة اعتقاد الأطباء بأنها لن تنجو، وقالت في رسالة لها للجمهور: "أول ما فكرت به عندما استيقظت في المستشفى كان أطفالي، وفكرت ثانياً في أنني لا أريد أن أخيب آمال أي شخص يشتري تذاكر لجولتي.. كما أنني لم أرغب في خذلان الأشخاص الذين عملوا معي بلا كلل على مدى الأشهر القليلة الماضية لإنشاء عرضي.. أكره أن أحبط أي شخص..".

الصور من حساب مادونا على انستقرام.