خطوة جريئة للدوقة صوفي في عالم الموضة

خطوة جريئة للدوقة صوفي في عالم الموضة

عبد الرحمن الحاج
25 أبريل 2024

أعادت الدوقة صوفي دوقة أدنبرة، التذكير بواحدة من أكثر الصور شهرة في تاريخ موسيقى البوب، حيث بدت أنيقة بشكل لا يصدق. فقد وصلت الأم لطفلين إلى Abbey Road Studios في لندن مرتدية فستانًا أحمر رائعًا من Beulah London.

وتميز الفستان الرائع بطول الكاحل بأكمام طويلة مكشكشة وشق فوق الركبة، مع ارتداء صوفي حذاء بكعب بيج وتحمل حقيبة يد ذهبية. كذلك حافظت على كعبها وحقيبتها ومكياجها محايدًا للسماح لفستانها بالتعبير عنها.

إطلالة مشرقة

إطلالة مشرقة
إطلالة مشرقة

كما نسقت دوقة أدنبرة زوجة الأمير إدوارد الشقيق الأصغر للملك تشارلز الثالث، خصلات شعرها الأشقر مربوطة إلى الخلف على شكل ذيل حصان بسيط ومشرقة أثناء عبورها معبر المشاة الذي اشتهرت به فرقة البيتلز على غلاف ألبومها Abbey Road.

صوفي، وهي السفيرة العالمية للوكالة الدولية للوقاية من العمى، كانت تحضر حفل استقبال Orbis Visionaries، وهي قضية قريبة جدًا من قلبها.

وقد ولدت ابنتها الكبرى، السيدة لويز وندسور، بحالة نادرة في العين تسمى الحول الإنسي، والتي تسببت في انقلاب إحدى العينين إلى الداخل وتطلبت جراحة تصحيحية.

كما دفع ذلك الأم الملكية إلى تقديم دعمها لعدد من الحملات لصالح المكفوفين وضعاف البصر. وقبل عامين، زارت بوتسوانا وملاوي للقاء أشخاص استفادوا من الجراحة التي غيرت حياتهم.

الدوقة صوفي في حالة معنوية عظيمة

الدوقة صوفي في حالة معنوية عظيمة
الدوقة صوفي في حالة معنوية عظيمة

ومع ذلك، فقد تولت صوفي بشكل متزايد المزيد من الواجبات الملكية بالقرب من منزلها خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث خضع كل من الملك تشارلز وأميرة ويلز الأميرة كيت للعلاج من السرطان.

وفي وقت سابق من الأسبوع، زارت متطوعين من مشروع King's Arms في بيدفورد. وبدت السيدة البالغة من العمر 59 عامًا ملائكية وهي ترتدي فستان "Seymore" الأنيق من إحدى العلامات التجارية المفضلة للسيدات الملكيات، غابرييلا هيرست.

وأكتملت هيئتها بصدرية مناسبة وأكمام أنيقة، حيث بدا فستان الدوقة ذو اللون الشوفاني رائعًا على صورتها الظلية.وأثبتت زوجة الأمير إدوارد براعتها في ارتداء الملابس عندما ارتدت بسهولة سترة من الألبكة باللون الكراميل من ماكس مارا وانتعلت حذاء باليه وردي اللون مزينًا بلؤلؤة فريدة من جيمي تشو.

صوفي دائماً أنيقة جداً

صوفي دائماً أنيقة جداً
صوفي دائماً أنيقة جداً

ربما كان أكثر ما يلفت النظر في ملابسها ذات الألوان المحايدة هو حقيبة Moneypenny من صوفي هابسبورغ. وقد صُنعت من جلد الثعبان، وكتب الحساب الرسمي للعائلة المالكة على إنستغرام: "قامت دوقة إدنبره اليوم بزيارة مشروع King's Arms، وهي مؤسسة خيرية مخصصة لمعالجة التشرد والنزوح والعزلة في منطقة بيدفورد".

واضاف: "خلال الزيارة، انضمت صاحبة السمو الملكي إلى فصل اللغة الإنجليزية لمعرفة كيف تحصل النساء المهاجرات واللاجئات على الاستقلال من خلال تعلم اللغة التي يحتاجونها للمحادثات والتفاعلات اليومية".

وتأتي خطوة صوفي بعد فترة وجيزة من منح الملك تشارلز أدوارًا جديدة مرموقة لأربعة من كبار أعضاء العائلة المالكة، بما في ذلك زوجته الملكة كاميلا، وأمير وأميرة ويلز.

تعليق الجمهور

تعليق الجمهور
تعليق الجمهور

وسارع المعجبون الملكيون إلى التفاعل مع صور دوقة إدنبرة، مشيرين إلى ابتسامة صوفي المشعة ووجهها "المبهج": فعلق أحد المعجبين: "صور جميلة لدوقة إدنبره، لديها ابتسامة دافئة ومرحبة!". بينما كتب آخر: "شعر رائع! أحب هذا الأسلوب عليها! رائع. أحسنت!".

وأضاف آخر: "أنا متأكد من أنهم يشعرون بمزيد من الإلهام والتشجيع من خلال زيارة دوقة إدنبرة المشعة، والزيارة الداعمة لصوفي".

من هي الدوقة صوفي

من هي الدوقة صوفي
من هي الدوقة صوفي

ولدت صوفي هيلين ريس جونز، 20 يناير 1965، ونشأت صوفي في برينشلي، كينت، والتحقت لاحقًا بكلية ويست كينت، حيث تدربت كسكرتيرة، ثم عملت بعد ذلك في العلاقات العامة، حيث مثلت شركات في جميع أنحاء المملكة المتحدة البريطانية وسويسرا وأستراليا قبل أن تفتتح وكالتها الخاصة في عام 1996، والتقت بإدوارد في عام 1987 في أثناء عملها في راديو كابيتال، بينما بدءا المواعدة في عام 1993، وتم الإعلان عن خطوبتهما في يناير 1999، وتزوجا في 19 يونيو في كنيسة سانت جورج، قلعة وندسور، ولدى الزوجين طفلان: ليدي لويز ماونتباتنوندسور وجيمس ماونتباتنوندسور، إيرلويسيكس، وهما في المركز السادس عشر والخامس عشر على التوالي في ترتيب ولاية العرش البريطاني اعتبارًا من عام 2023.

في عام 2002، أنهت صوفي مصالحها التجارية وبدأت العمل بدوام كامل كعضو في العائلة المالكة، وهي الراعي لأكثر من 70 جمعية خيرية ومنظمة، بما في ذلك Childline وكلية لندن للأزياء، وتقوم بأكثر من 200 مهمة كل عام، بما في ذلك زيارات إلى المدارس والجامعات والقواعد العسكرية، ويدور عملها الخيري في المقام الأول حول الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوق المرأة والعمى الذي يمكن تجنبه والزراعة.

وتنحدر صوفي من نسل الملك هنري الرابع ملك إنجلترا، وترتبط بعائلة الفيكونتمولسوورث من خلال جدتها، مارغريت باتريشيا ريس جونز.

بدأت حياتها المهنية في العلاقات العامة، حيث عملت في مجموعة متنوعة من الشركات، بما في ذلك أربع سنوات في راديو كابيتال، حيث تم تعيينها في قسم الصحافة والترقيات، بالإضافة إلى شركات العلاقات العامة The Quentin Bell Organization وMacLaurin Communications.

عملت أيضًا كممثلة للتزلج في سويسرا وأمضت عامًا في السفر والعمل في أستراليا، ةأطلقت ريس جونز وكالة العلاقات العامة الخاصة بها، RJH للعلاقات العامة، والتي كانت تديرها مع شريكها التجاري، مورايهاركين، لمدة خمس سنوات.

تقدم إدوارد لخطبة صوفي في إجازة في جزر البهاما في ديسمبر 1998 وتم الإعلان عن خطوبتهما في 6 يناير 1999، وتقدم لها إدوارد بخاتم خطوبة يضم ماسة بيضاوية عيار 2 قيراط محاطة بحجرين كريمين على شكل قلب مرصعين بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، وتم صنع الخاتم بواسطة Asprey وGarrard (الآن Garrard& Co)، وسُمح لصوفي، التي قيل إنها كان مقربًة من الملكة جدا منذ بداية علاقتها بإدوارد، باستخدام الشقق الملكية في قصر باكنغهام قبل خطوبتها.

وأقيم حفل الزفاف في 19 يونيو من نفس العام في كنيسة سانت جورج، قلعة وندسور، وأمضى الزوجان شهر العسل في قلعة بالمورال.