البيت بيتي 2

فنادق شهدت أحداث غامضة ومرعبة في الأعمال الدرامية و"البيت بيتي 2" يثير الحيرة والتساؤلات

سما جابر

عدد من المسلسلات العربية والعالمية دارت أحداثها الرئيسية داخل أحد الفنادق، التي شهدت أيضًا العديد من الأحداث الغامضة والمرعبة أحيانًا، وشوقتنا لأحداثها المتتالية، لتحقق بذلك نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور وتصبح علامة مميزة في تاريخ الدراما، وفيما يلي أبرز تلك المسلسلات التي كانت الفنادق بطلًا رئيسيًا فيها.

البيت بيتي 2

مسلسل "البيت بيتي 2" من بين المسلسلات المميزة التي بدأ عرضها مؤخرًا عبر منصة شاهد، وبالرغم من عرض 4 حلقات فقط منه، إلا أنه بات حديث الجمهور وأثار الحيرة والتساؤلات حول أحداثه المقبلة.

ف

تنطلق الأحداث الدرامية للموسم الثاني من "البيت بيتي"، عندما يلتقي كراكيري وبينو أمام فندق للقاء شخص غامض، يتبين أنه آت من الماضي، ثم يفاجآن بأن الفندق مهجور تماماً على عكس الحالة التي دخلوا عليها، وليتضح أن هذا الفندق تم حرقه منذ حوالي أربعين عاماً أثناء إقامة حفل زفاف فيه، ويتجدد الفندق في اليوم التالي في الموعد نفسه، ويبدأ بينو وكراكيري رحلة البحث عن أسرار هذه الليلة وسبب حريق الفندق، في محاولة لفك اللغز.

مسلسل "البيت بيتي 2" يقوم ببطولته كل من كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر، ميرنا جميل، سليمان عيد، صبحي خليل، عبد الرحيم حسن، وأحمد بدير، وغيرهم من النجوم.

الغرفة 207

مسلسل "الغرفة 207" من بين المسلسلات التي دارت في إطار من الرعب والتشويق، ووقعت أحداث المسلسل في عام 1968 داخل فندق أصر صاحبه على بقاء الغرفة 207، بالرغم من الأهوال التي تدور فيها من الرعب والإثارة، حيث أودت بحياة كل من عاش فيها، ودخل كثيرون إلى الغرفة 207، لكن القليل منهم فقط تمكنوا من الفرار، حاملين ذكريات ما حدث لهم في تلك الغرفة الغامضة، حيث أن بطل العمل جمال الصواف لم يستمع للتحذيرات ولم يهتم بما تخفيه الغرفة له، لذلك لم يلتزم بمكانه خلف طاولة الاستقبال، وقرر الدخول للغرفة لتنقلب حياته رأسًا على عقب، ويبدأ في اكتشاف أسرار الغرفة.

المسلسل من بطولة محمد فراج وريهام عبد الغفور ومراد مكرم وبيومي فؤاد وناردين فرج ويوسف عثمان ومريم الخشت وكامل الباشا وعلي الطيب وغيرهم، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا بمجرد عرضه عبر منصة شاهد قبل فترة.

ل

جراند أوتيل

مسلسل "جراند أوتيل" من بين المسلسلات المصرية الشهيرة التي دارت أحداثها في الخمسينات من القرن الماضي، حيث يبدأ بطل المسلسل "علي" في البحث وراء حادث اختفاء شقيقته المريب، حيث كانت تعمل شقيقته كخادمة في أحد الفنادق الكبرى بأسوان، ويقرر علي أن يدخل بالفعل إلى هذا الفندق ويعمل به ليكتشف العديد من الأسرار ويفك لغز اختفاء شقيقته لكنه يتعرض للعديد من الأحداث والمواقف الصعبة والغامضة.

مسلسل "جراند أوتيل" من بطولة عمرو يوسف ومحمد ممدوح ودينا الشربيني وأمينة خليل وندا موسى وسوسن بدر وأنوشكا وشيرين وأحمد داود ورجاء الجداوي وغيرهم. 

لا يتوفر وصف للصورة.

أهل كايرو

مسلسل "أهل كايرو" من بين الأعمال الدرامية التي كانت محل اهتمام الجمهور عندما تم عرضه عام 2010، حيث دارت أحداث المسلسل حول تحقيق بوليسي مثير يقوم به رئيس المباحث العقيد حسن وتكمن المهمة الموكلة إليه بالبحث في بلاغ بوجود قنبلة في أحد الفنادق الفاخرة في وسط القاهرة ليلة زفاف سيدة الأعمال الحسناء صافي سليم صاحبة الماضي الحافل بالفضائح، والذي ستحضره شخصيات مجتمعية مهمة على مختلف المستويات، وبعد انتهاء الزفاف تزداد الأمور تعقيدًا وإثارة خاصة بعد العثور على صافي مقتولة داخل غرفتها بالفندق، فتحاول الشرطة طوال أحداث المسلسل فك لغز مقتلها الغامض ومحاولة الوصول للقاتل.

مسلسل "أهل كايرو" من بطولة خالد الصاوي وكندة علوش ورانيا يوسف وزكي فطين عبد الوهاب ووليد فواز وأحمد حلاوة وحنان يوسف ورؤوف مصطفى وحسن العدل ومحمد أبو الوفا وياسر الطوبجي وإيمان السيد وغيرهم.

Bates Motel

المسلسل الأجنبي الشهير "Bates Motel" من بين الأعمال الدرامية التي نالت إعجاب قطاع واسع من الجمهور، حيث دارت أحداثه حول شخصية نورمان بيتس ووالدته نورما، اللذان ينتقلان للعيش في بيت قديم يطل على فندق صغير بعد موت والد نورمان، ويبدأ الثنائي في إدارة هذا الفندق، الذي يشهد العديد من الأسرار التي تجعل الأم والابن في أزمات متتالية، وسط تصاعد الأحداث، والمسلسل من بطولة فيرا فارميجا وفريدي هايمور وماكس ثيريوت وأوليفيا كوك ونيستور كاربونيل ونيكولا بيلتز وغيرهم.

غ

Midnight at the Pera Palace

المسلسل التركي "Midnight at the Pera Palace" الذي عرض عبر منصة نتفليكس قبل فترة، دارت أحداثه حول صحفية شابة تجد نفسها عالقة في الماضي، بعدما تسبب حادث غامض داخل فندق قصر (بيرا) في سفرها عبر الزمن، فتبدأ مغامرة جديدة رفقة مجموعة من الغرباء من أجل تغيير مجرى التاريخ، وسط العديد من الألغاز المشوقة التي يكتشفها المشاهد على مدار حلقات المسلسل.

ه

والمسلسل من بطولة هازال كايا وتانسو بيشير وصلاح الدين باشالي وإنجين هيبيليري وهاكان ديسكول ومراد كيليتش وكلير لويز فروست وأحمد فارلي وجيمس تشالمرز وياسمين زاولوفسكي وأحمد كورسات أوشلان ومليح سالجير

الصور من حسابات صناع المسلسلات المذكورة على انستجرام وفيسبوك والمكتب الإعلامي لمنصة شاهد