الملكة ماري والملك فريدريك يهديان الأمير كريستيان سيارته الأولى

الملكة ماري والملك فريدريك يهديان الأمير كريستيان سيارته الأولى

عبد الرحمن الحاج

يعد حصوله على رخصة القيادة أصبح ولي عهد الدنماركالأمير كريستيان يستمتع باستقلاليته الجديدة بعد اجتياز اختبار القيادة. حيث أهدى له الملك فريدريك والملكة ماري سيارة. الأمر الذي يعتبر بمثابة علامة فارقة دائمًا في تاريخ العائلة.

وقد التقطت وسائل الإعلام المحلية صورًا للوريث الدنماركي البالغ من العمر 18 عامًا وهو يقود سيارته الخاصة، ويصل إلى قصر أمالينبورج في سيارة BMW X1 Sport، والتي يُقال إنها هدية من والديه.

يأتي ذلك في الوقت الذي احتفلت فيه العائلة المالكة الدنماركية بعيد ميلاد الأميرة بينيديكت، شقيقة الملكة مارغريت، الثمانين يوم الاثنين الفائت في قصر أمالينبورج.

التخلص من المرافقة

التخلص من المرافقة
التخلص من المرافقة

وبحسب ما أكدته مجلة Her & Nu في يونيو الماضي فقد حصلالأمير كريستيان على رخصته. ولكن عند القيادة كان عليه أن يرافقه شخص يزيد عمره عن 30 عامًا، ويحمل رخصة لمدة عشر سنوات على الأقل، حتى يبلغ 18 عامًا.

واحتفل الأمير الشاب بعيد ميلاده الثامن عشر في 15 أكتوبر 2023، حيث استضافت جدته الملكة مارغريت حفل عشاء فخم في قصر كريستيان سبورج على شرفه، بحضور عدد من أفراد العائلة المالكة الأجانب. كما حصل كريستيان أيضًا على وسام الفيل، وهو أعلى وسام في الدنمارك.

وسام النبالة

وسام النبالة
وسام النبالة

وخلال الأسبوع الماضي، رافق ولي العهد الملك فريدريك والملكة مارغريت أثناء كشف النقاب عن شعار النبالة الخاص به على جدار كنيسة أوامر الفرسان الملكية الدنماركية في قلعة فريدريكسبورج في هيليرود.

كريستيان، الذي أصبح ولي العهد بعد تنازل الملكة مارجريت عن العرش في يناير، هو في السنة الأخيرة من تعليمه الثانوي في مدرسة أوردروب للألعاب الرياضية في الضاحية الشمالية لكوبنهاغن.ومن المقرر أن يتخذ البرلمان الدنماركي أيضًا قرارًا بشأن الراتب السنوي لولي العهد في شهر مايو.

وسبق أن أعلن القصر الملكي الدنماركي في يونيو الماضي أن الأمير كريستيان لن يتلقى دعما ماليا من فولكيتينغ (البرلمان) "حتى يبلغ 21 عاما أو عند تغيير محتمل للعرش، إذا حدث قبل ذلك".

أصبح ولي العهد بعد تنازل الملكة مارجريت عن العرش في يناير
أصبح ولي العهد بعد تنازل الملكة مارجريت عن العرش في يناير

وهذا يعني أن ولي العهد يمكن أن يبدأ في الحصول على بدل ملكي كبير، نظرا لوصول والده فريدريك إلى العرش.

وبعد الانتهاء من تعليمه، قد يقرر كريستيان الالتحاق بالجامعة مثل والديه.كما  أنه من المرجح أن يخضع لتدريب عسكري مثل والده فريدريك. ومن غير المعروف في هذه المرحلة متى سيبدأ في القيام بالمزيد من الواجبات العامة.

ولدى كريستيان أيضًا ثلاثة أشقاء أصغر سنًا: الأميرة إيزابيلا، التي بلغت مؤخرًا 17 عامًا، والتوأم البالغ من العمر 13 عامًا، الأمير فنسنت والأميرة جوزفين.

ومن المقرر أن يبدأ الملك فريدريك والملكة ماري، يوم الاثنين المقبل، زيارة دولة تستغرق يومين إلى مملكة السويد. وبالنسبة لولي العهد الأمير كريستيانفإنه أحد أفراد العائلة المالكة الذين يمكنهم القيام بدور الوصي إذا كان الملك فريدريك في الخارج، إلى جانب صاحبة الجلالة الملكة مارغريت.