الأمير والشاعر بدر بن عبدالمحسن

نجوم العالم العربي يودعون الأمير والشاعر بدر بن عبد المحسن بكلمات حزينة ورسائل مؤثرة من شركاء نجاحه

محمود صلاح

تلقى نجوم ومشاهير العالم العربي خبر رحيل الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، بحزن كبير وتأثر واضح لاسيما أن الكثير منهم تعاون معه في أعمال غنائية متعددة حققت نجاحا ضخما على كافة المستويات، لذلك شكل الخبر صدمة وحالة حزن واضحة على السوشيال ميديا بشكل عام، في وقت كانت رسائل الوداع مؤثرة ومؤكدة على فقدان العالم العربي والمملكة العربية السعودية لواحد من كبار الشعراء.

نجوم السعودية يودعون الأمير بدر بن عبدالمحسن

رسائل كثيرة نشرها نجوم المملكة العربية السعودية في وداع الأمير والشاعر بدر بن عبدالمحسن، بعد الإعلان عن وفاته صباح اليوم السبت، وقدم نجوم السعودية التعازي، وعبروا كذلك عن حزنهم الكبير على رحيل أحد رواد الشعر في العالم العربي، وكان من بينهم الفنان عبادي الجوهر الذي جمعته العديد من الأعمال مع الشاعر الراحل، أبرزها أغنية "هذاي يكفيني"، و"ناعم يا ندى" ومالهم صوت"، فكتب عبادي الجوهر: "رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن وغفرله واسكنه فسيح جناته . عزائي لأسرته الكريمة وأبنائه ولآل سعود الكرام".

نجوم السعودية يودعون الأمير بدر بن عبدالمحسن
 الأمير بدر بن عبدالمحسن وعبادي الجوهر

الفنان والمنتج السعودي بدر اللحيد نعى الشاعر الكبير كذلك عبر موقع X  في رسالة قال فيها: "رحمك الله يامهندس الكلمة رحمك الله أيها القيمة والقامة الكبيرة جداً في أرواحنا رحمك الله يا أنفاس الشعر ومجدده عظم الله اجر الكلمة والحرف اللهم ارحم واغفر لعبدك بدر بن عبدالمحسن وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون".

إلهام علي النجمة السعودية نعت أيضا الأمير بدر بن عبدالمحسن فكتبت: "اللهم اغفر لعبدك بدر بن عبدالمحسن وأرحمه برحمتك التي وسعت كل شيء، وأسكنه فسيح جناتك يا رحمن يا رحيم اللهم امين، إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

نجوم تعاونوا مع الأمير بدر بن عبدالمحسن يودعونه بكلمات مؤثرة

الفنانة أصالة نعت الأمير والشاعر الراحل بدر بن عبدالمحسن في رسالة نشرتها عبر حسابها على موقع X، مؤكدة على أن الشاعر الكبير قد ترك فراغا لن يملؤه أحد غيره، وأن كلمات أشعاره سوف تبقى حاضرة دائما بين محبيه والجمهور المتذوق للشعر، فقالت أصالة: "الله يرحم أميرنا الشاعر الكبير القدوه بدر بن عبد المحسن وأسكنه فسيح جناته والله يجمعه بالطيبين الغالين ترك فراغ لن يملؤه أحد غيره أثره في نفوسنا لن يغيب مادامت كلماته بيننا تحيا"، وكانت أصالة قد تعاونت مع الشاعر الراحل في عدد من الأعمال الغنائية المهمة التي قدمتها على مدار مسيرتها الغنائية الناجحة، ومن بين تلك الأغاني "أوقات" و"وش كنت تقول"، و"ما تغير شيء".

نجوم تعاونوا مع الأمير بدر بن عبدالمحسن يودعونه بكلمات مؤثرة
نجوم تعاونوا مع الأمير بدر بن عبدالمحسن يودعونه بكلمات مؤثرة

الفنانة نوال الكويتية وجهت أيضا رسالة تودع فيها الشاعر الكبير عبر حسابها على X، أكدت فيها على أن أعماله وكلماته سوف تبقى وتعيش، وأنه كان نموذج للأب والصديق، والقريب دائما، فكتبت الفنانة الكويتية: "رحل الأمير الشاعر الكبير، الصديق والأب والقريب ستبقى دائما في قلوبنا وقلوب كل اللي يحبونك رحم الله الأمير بدر بن عبدالمحسن واسكنه فسيح جناته خالص العزاء لأسرة الأمير بدر بن عبدالمحسن ولأسرة آل سعود الكرام إنا لله و إنا اليه راجعون"، وقد تعاونت نوال مع الأمير بدر بن عبدالمحسن في كل من أغنية "لاتجي" و"السهر" و"أنت ولا الموت".

حسين الجسمي نعى أيضا الشاعر الكبير الراحل فكتب: "اللهم اغفر لعبدك بدر بن عبدالمحسن وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس إنا لله وإنا إليه راجعون"، ومن أبرز الأغاني التي تعاون فيها الجسمي مع الأمير والشاعر الراحل بدر بن عبدالمحسن كل من أغنية "جديله"، و"باقي فرح"، و"الشمس"، و"أحزان ومرت".

بينما نعت الفنانة أحلام الشاعر الكبير عبر حسابها على انستجرام، فكتبت : "انطفى ضي الحروف، قدّر الله وماشاء فعل، اللهم اغفر لعبدك البدر بدر بن عبد المحسن وارحمه واجعل ما أصابه من مرض تكفيرًا له وارفع درجاته في الجنة وألهمنا الصبر.. اللهم اجبر قلوب احبتي"، وأيضا لدى الفنانة الإماراتية رصيد من الأعمال التي تعاونت فيها مع الشاعر الكبير.

رسائل وداع للأمير بدر بن عبد المحسن من نجوم العالم العربي

الفنان أحمد سعد نعى الشاعر الكبير في رسالة نشرها كذلك عبر حسابه على انستجرام، مصحوبة بصورة للأمير بدر بن عبدالمحسن، فكتب النجم المصري: "البقاء لله والدوام لله في سمو الأمير بدر بن عبد المحسن حقا كان رجل عظيم ومن اخلاقه اكيد هوا الان في مكان عظيم".

رسائل وداع للأمير بدر بن عبد المحسن من نجوم العالم العربي
رسائل وداع للأمير بدر بن عبد المحسن من نجوم العالم العربي

وكتبت هند البحرينية عبر حسابها على انستجرام مجموعة من الأدعية جاء فيها: "اللهم ارحمه واغفر له، وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله ، واغسله بالماء والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ، وابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وزوجا خيرا من زوجه وادخله الجنه واعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار".

فايز السعيد الفنان الإماراتي كتب كذلك في نعي الأمير والشاعر بدر بن عبدالمحسن، كلمات مؤثرة تؤكد على تأثير الكبير في نفوس أصدقائه ومحبيه فكتب : "رحل الرجل الطيب حبيب الكل وطيب النفس والخلق مهندس الكلمه والقصيد شاعر الاحاسيس تربينا على شعره وكلامه المرهف رحمك الله"، وكتبت الفنانة أميرة محمد في رسالة نعت من خلالها الشاعر الراحل: "‏فقيد الوطن، والأدب والشعر، ‏الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة".

الصور من حسابات النجوم والمشاهير على X وانستجرام.