دوا ليبا

تنطلق بقوة بالمنافسة.. عوامل تجعل ألبوم دوا ليبا الجديد الأقرب لصدارة موسم الصيف الغنائي

محمد عبد المنعم

النجمة البريطانية دوا ليبا انضمت إلى المنافسة الغنائية في 2024 بألبومها الجديد "Radical Optimism"، والذي طرحته خلال الساعات الأخيرة وحققت من خلاله انطلاقة قوية، وهو ما يجعله  الأقرب لصدارة الأعمال الغنائية في موسم الصيف.

دوا ليبا تحتفل بطرح ألبومها الجديد "Radical Optimism"

وبعد فترة من الانتظار وتشويق الجمهور، طرحت النجمة دوا ليبا ألبومها الجديد "Radical Optimism" في بداية شهر مايو 2024، في 11 أغنية جديدة لدوا ليبا، تعود بها إلى المنافسة بقوة في ألبومات هذا العام، والذي يعتبر الألبوم الثالث لها في مسيرتها الفنية، وحظي الألبوم باهتمام كبير من الجمهور في الساعات الأولى من طرحه على منصات البث الرقمية، خاصة بعد النجاحات الأخيرة للنجمة دوا ليبا، بالإضافة إلى أنه أول ألبوم هذا العام بأجواء صيفية مبهجة.

بوستر ألبوم دوا ليبا الجديد
بوستر ألبوم دوا ليبا الجديد

وهو الأمر الذي يجعل الألبوم الجديد لدوا ليبا أول عمل غنائي صيفي هذا العام، واحتفلت دوا ليبا بالأصداء الأولى للألبوم، ونشرت العديد من الصور والفيديوهات من كواليس تسجيل الألبوم، وقالت في رسالة لها للجمهور: "التفاؤل الجذري هو لك! ممتنة للغاية لما قدمه لي هذا الألبوم أثناء وقت الكتابة وأنا سعيدة جدًا/ مرتاحة /متحمسة/ متوترة/  أبكي /أشعر أنه أخيرًا ملككم.. أحبكم وأشكركم على كل الدعم الذي تقدمونه في كل خطوة على الطريق".

دوا ليبا
دوا ليبا

دوا ليبا تحقق انطلاقة قوية في ألبومها الجديد "Radical Optimism"

وحقق ألبوم دوا ليبا الجديد انطلاقة قوية في الساعات الأولى بعد طرحه، حيث احتل الألبوم المركز الأول في مخطط iTunes للألبومات العالمية في أول يوم، ليصبح ألبومها الثاني في مسيرتها الذي يحتل المركز الأول في المخطط، ويسجل أفضل إدخال جديد في المركز الأول على iTunes Europe بعد ذلك، والألبوم حاليًا هو رقم 6 على Apple Music بالولايات المتحدة، وتصدر المركز الأول في أكثر من 40 دولة، وتشير التوقعات إلى أن أغنية أغنية "Radical Optimism" لدوا ليبا ستظهر لأول مرة ضمن أفضل 10 أغاني في الولايات المتحدة بمبيعات تتراوح بين 55 و65 ألف وحدة.

دوا ليبا
النجمة دوا ليبا

وبعد ساعات من طرح الألبوم الجديد للنجمة دوا ليبا، قفزت دوا ليبا إلى المركز الخامس في قائمة أفضل الفنانين اليومية على Spotify بعد إصدار أغنية "Radical Optimism"، وتصدرت 7 أغاني من ألبوم "Radical Optimism" مخطط Spotify العالمي، وعلى رأسها أغنية "Illusion" بأكثر من 3 مليون نسبة استماع في الساعات الأولى، بجانب أغنية "These Walls" و"Training Season" وغيرها، وتصدر الألبوم مواقع التواصل في الساعات الأولى من طرحه أيضاً، خاصة بعد حملة الترويج الضخمة له من قبل دوا ليبا مؤخراً، بالإضافة إلى أنه أول ألبوم صيفي في 2024، وذلك بعد طرح النجمات لألبومات درامية في الفترة الأخيرة وعلى رأسها ألبوم تايلور سويفت الجديد، وهو ما يجعل دوا ليبا الأوفر حظاً في منافسة الأغاني الصيفية.

دوا ليبا
دوا ليبا

إنجازات فنية عديدة في مسيرة دوا ليبا

وتدخل أيضاً النجمة دوا ليبا المنافسة بعدما حققت في الفترة الأخيرة العديد من الإنجازات الفنية في مسيرتها الفنية، حيث حقق ألبومها الأخير "Future Nostalgia" عدة أرقام قياسية وقت طرحه، وأصبح ثالث أعلى مبيعات ألبوم في المملكة المتحدة في عام 2020 وأكبر ألبوم العاشر في العالم في ذلك العام مع مبيعات 3.3 مليون نسخة، وفازت في مسيرتها بثلاث جوائز جرامي وغيرها من الجوائز الهامة.

دوا ليبا
دوا ليبا تطرح ألبومها الجديد

وتألقت دوا ليبا العام الماضي من خلال مشاركتها في فيلم "باربي" كممثلة أيضاً، وهو الفيلم الأكثر نجاحاً في عام 2023، وتخوض تجربة التمثيل مرة أخرى في فيلم "Argylle"، وهو أول دور تمثيلي حقيقي للنجمة دوا ليبا، وهو من بطولة هنري كافيل وبرايس دالاس هوارد وصامويل إل. جاكسون وبريان كرانستون وجون سينا وأريانا ديبوز وروب ديلاني وسام روكويل وكاثرين أوهارا وغيرهم، كما حققت دوا ليبا العام الماضي العديد من الإنجازات القياسية، ومنها أنها أصبحت أول فنانة تحقق أكثر من 11 مليار نسبة استماع على منصة "سبوتيفاي" لكل ألبوماتها.

دوا ليبا
دوا ليبا

وتحدثت دوا ليبا عن ألبومها الجديد في الفترة الأخيرة، وقالت إنها سجلت عدد ضخم من الأغاني قبل اختيار 11 أغنية جديدة له، كما كشفت عن تسجيلها الألبوم في فترة انفصالها وعزوبيتها، وهو ما جعلها تستخدم مشاعر مختلفة في الألبوم، واستخدمت النجمة دوا ليبا ألبومها الجديد بطريقة مختلفة في تجاوز مراحلها الصعبة في حياتها، حيث أنها فضلت أن تنشر الفرح في ألبومها الجديد "Radical Optimism"،وذلك بعد إنتاج هذه الأغاني في مرحلة انفصال عاطفي لها، وقالت عن تجربة ألبومها: "أريد أن أجسد جوهر الشباب والحرية والاستمتاع وترك الأشياء تحدث، سواء كانت جيدة أو سيئة، كل ما عليك فعله هو أن تتقبل ضربات كل ما يحدث في حياتك، هذا الألبوم يستغل الفرح والسعادة الخالصين المتمثلين في الوضوح في المواقف التي كانت تبدو في السابق من المستحيل مواجهتها".

الصور من حساب دوا ليبا على انستقرام.