في ذكرى تتويجه.. الملك تشارلز يعيد ترتيب الرعاية الملكية

في ذكرى تتويجه.. الملك تشارلز يعيد ترتيب الرعاية الملكية

عبد الرحمن الحاج

أعاد الملك تشارلز الثالث ترتيب الرعاية الملكية للمؤسسات والمنظمات، المشمولة برعاية خاصة منه ومن زوجته الملكة كاميلا، قبل الذكرى السنوية الأولى لتتويجه اليوم الاثنين.

الملك تشارلز يصدر إعلانًا هامًا

الملك تشارلز يصدر إعلانًا هامًا
الملك تشارلز يصدر إعلانًا هامًا

وتم إجراء مراجعة شاملة للرعايات الملكية، والتي يزيد عددها عن 1000، بعد اعتلاء تشارلز للعرش بعد وفاة والدته، الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، في 8 سبتمبر 2022، وسيواصل تشارلز وكاميلا العمل كرعاة للعديد من أفراد العائلة المالكة، والمنظمات التي يدعمونها، وقد أضاف الملك 302 منظمة أخرى إلى رعاته الحالية، في حين أصبحت الملكة الآن راعية لـ 24 منظمة إضافية.

وفي وقت وفاتها، كانت الملكة الراحلة راعية أو رئيسة لـ 492 منظمة، وسيتم توزيع الرعاية التي لم يتولاها الملك والملكة على أفراد آخرين من العائلة المالكة، بما في ذلك أمير وأميرة ويلز.

وإحدى المنظمات التي يرعاها الملك الآن هي الفيلق الملكي البريطاني، المؤسسة الخيرية الرائدة للقوات المسلحة في البلاد، والتي من المقرر أن تحتفل بالذكرى الثمانين للهبوط في يوم الإنزال في وقت لاحق من هذا العام.

وفي معرض حديثه عن أن جلالة الملك هو الراعي لهم، قال مارك أتكينسون من المؤسسة الخيرية: "إن الفيلق الملكي البريطاني فخور للغاية بأن جلالة الملك هو الراعي الجديد لهم، وتابع: "وباعتبارنا أكبر مؤسسة خيرية عسكرية في البلاد، فإن هذه الرعاية تكرم العلاقة الخاصة القائمة بين إن التزام جلالة الملك والقوات المسلحة بإحياء الذكرى والدعم مدى الحياة لأعمال الرعاية الاجتماعية التي تقوم بها RBL هو موضع تقدير كبير من قبل مجتمعنا بأكمله".

وسيعمل تشارلز وكاميلا الآن أيضًا كرعاة لنادي الجوكي، وستصبح كاميلا رئيسة فرع ساندرينجهام لمعهد المرأة.

وتناولت المراجعة الرعاية التي يتمتع بها كبار أعضاء العائلة المالكة، ومن المتوقع أن يتم نشر المزيد من الإعلانات حول الرعاية الأخرى التي يتمتع بها أفراد العائلة المالكة في الأسابيع المقبلة.

تمت مشاركة الأخبار بعد وقت قصير من ظهور الملك بشكل مفاجئ في معرض وندسور الملكي للخيول، وهو الحدث الذي احتل مكانة خاصة في قلب والدته الراحلة.

وفي سلسلة من الصور المؤثرة من الحدث، يمكن رؤية تشارلز مع ابنة أخته زارا تيندال، حيث شوهدت الأم لثلاثة أطفال وهي تعانق الملك وتضحك معه.

الملك تشارلز والملكة كاميلا
الملك تشارلز والملكة كاميلا

الملك تشارلز والملكة كاميلا يقدمان السجل الرسمي لتتويجهما مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى

ويحتفل الملك تشارلز والملكة كاميلا بالذكرى السنوية الأولى لتتويجهما بتذكير خاص باليوم الكبير، وفي الأول من مايو في قصر باكنغهام، تم تقديم قائمة التتويج للملك، 75 عامًا، والملكة، 76 عامًا، وهو سجل رسمي لحفل التتويج الذي أقيم في 6 مايو 2023.

وتم إعداد قوائم التتويج منذ إنشاء النسخة الأصلية لتتويج إدوارد الثاني والملكة إيزابيلا في عام 1308، ويحتفظ الأرشيف الوطني بأغلبية قوائم التتويج، على الرغم من عدم وجود قوائم لإدوارد الثالث، وهنري السادس، وإدوارد الرابع. وريتشارد الثالث، وهنري السابع، وهنري الثامن، وإدوارد السادس، وماري الأولى، وإليزابيث الأولى، وتشارلز الأول.

وكانت كاتبة التاج في السفارة، أنطونيا روميو، هي من قدمت السجل إلى الزوجين الملكيين، والتقى الملك تشارلز والملكة كاميلا أيضًا بفنان الشعار تيموثي نواد والخطاطة ستيفاني جيل للاستماع إلى أدوارهما في إنشاء قائمة التتويج.

وإلى جانب اللفات المادية، سيشاهد الملك والملكة نسخة رقمية ستكون متاحة لأفراد الجمهور لمشاهدتها عبر الإنترنت لأول مرة.

وقبل المغادرة، انضم الملك تشارلز والملكة كاميلا إلى مؤرخين من الأرشيف الوطني لعرض قوائم التتويج التاريخية، بما في ذلك من الملك إدوارد الثاني والملك ويليام الثالث والملكة ماري الثانية والملكة فيكتوريا والملكة إليزابيث الثانية.

الملك تشارلز
الملك تشارلز والملكة كامليا

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قام الملك تشارلز بأول مشاركة عامة له منذ الكشف عن تشخيص إصابته بالسرطان في فبراير، وقام برفقة زوجته بزيارة مركز ماكميلان للسرطان في مستشفى جامعة كوليدج لندن، حيث تواصل مع المرضى الذين يخضعون للعلاج أيضًا.

الملك تشارلز بأول مشاركة عامة له منذ الكشف عن تشخيص إصابته بالسرطان
الملك تشارلز تم تشخيص إصابته بالسرطان

وقالت الملكة في حفل استقبال بالقصر في اليوم التالي: "أعتقد أنه كان سعيدًا حقًا بالخروج".

وأضافت: "كنت أحاول إعاقته"، مشيرةً إلى أن أخلاقيات العمل لدى الملك ظلت "غير منقوصة تمامًا" على الرغم من المعاملة التي تلقاها.

ذكرى تتويج الملك تشارلز

ذكرى تتويج الملك تشارلز
ذكرى تتويج الملك تشارلز

يصادف يوم الاثنين الذكرى السنوية الأولى لتتويج الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا. بعد يوم بهيج يمثل جلالة المنصب والرابطة بين الملك وشعبه، صرح الملك تشارلز أنه وزوجته "سيعيدان الآن تكريس حياتنا لخدمة شعب المملكة المتحدة والممالك والكومنولث".

إذا نظرنا إلى الوراء بعد مرور عام، نجد أنه عاش بهذه الكلمات وتجاوزها، حيث إن النظام الملكي لا يزال قويا كما كان دائما، فهو يربط ويوحد الشعوب، ولقد خدم الملك تشارلز بكرامة ورزانة، كانت المصاعب التي واجهها من شأنها أن تتسبب في تراجع الكثيرين عن الحياة العامة.وبدلاً من ذلك، أظهر الملك تفانياً ملحوظاً في الخدمة، وجنت البلاد الثمار. وشهدت زيارته الرسمية إلى ألمانيا إلقاء أول خطاب أمام البوندستاج من قبل ملك بريطاني، وأعطت قوة كبيرة لمحاولات رئيس الوزراء ريشي سوناك لإعادة بناء العلاقات مع القارة، وقد قوبلت زياراته إلى فرنسا وكينيا بترحيب حار من الدولة والشعب على حد سواء.

ذكرى تتويج الملك تشارلز
ذكرى تتويج الملك تشارلز

ولن تكتمل أي مناقشة حول السنة الأولى للملك في منصبه دون ذكر علاجه بعد تشخيص إصابته بالسرطان في فبراير/شباط، وكانت عودته إلى مهامه العامة الأسبوع الماضي بمثابة دفعة، ومن المقرر الآن أن يبدأ سلسلة مزدحمة من الارتباطات، بما في ذلك زيارة إلى نورماندي للاحتفال بالذكرى الثمانين لإنزال النورماندي، وزيارة دولة من إمبراطور وإمبراطورة اليابان.

وفي أثناء علاجه، استخدم الملك وضعه لتعزيز الفهم العام للسرطان، ولفت الانتباه إلى المنظمات التي تدعم المرضى وأسرهم، وكان من المناسب أنه بعد عودته إلى مهامه كانت أول مشاركة عامة له هي زيارة أحد مراكز السرطان المتخصصة.

مصدر الصور انستغرام