مادونا

"بدأت بأزمة صحية وانتهت برقم قياسي".. محطات جعلت جولة مادونا ذكرى لا تُنسى في مسيرتها وحياتها

محمد عبد المنعم

مازالت أصداء الجولة الغنائية للنجمة العالمية مادونا مستمرة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته مادونا في نهاية الجولة الغنائية من البرازيل، بعد احتفالها بمسيرتها الفنية بعشرات الحفلات على مدار 7 أشهر مؤخراً، والتي مرت بالعديد من المحطات الهامة.

أزمة صحية وبداية متعثرة في بداية جولة مادونا الغنائية

وأصبحت جولة مادونا الغنائية الأخيرة "Madonna: The Celebration Tour"، علامة وذكرى لا تنسى في مسيرتها الفنية، ليس فقط لأنها احتفلت بها بمرور 40 عام على مسيرتها، ولكن لنجاتها من الموت قبل انطلاق الجولة، حيث مرت مادونا بأزمة صحية خطيرة جعلتها تؤجل حفلاتها وهددت مصير جولتها الغنائية، خاصة بعد بقائها في العناية المركزة لفترة، وقالت مادونا وقتها للجمهور: "أول ما فكرت به عندما استيقظت في المستشفى كان أطفالي، وفكرت ثانياً في أنني لا أريد أن أخيب آمال أي شخص يشتري تذاكر لجولتي.. كما أنني لم أرغب في خذلان الأشخاص الذين عملوا معي بلا كلل على مدى الأشهر القليلة الماضية لإنشاء عرضي.. أكره أن أحبط أي شخص..".

مادونا
مادونا في الحفل الأول في جولتها

ونجحت مادونا في العودة في شهر أكتوبر الماضي والانطلاق بجولتها الغنائية من لندن، واسترجعت ذكريات هذه الفترة الصعبة وقالت على المسرح:"لم أكن أعتقد أنني سأنجو، ولا أطبائي كذلك، ولهذا السبب استيقظت وكل أطفالي يجلسون حولي، لقد نسيت خمس سنوات من حياتي، أو وفاتي، لا أعرف حقًا أين لقد كنت كذلك.. لكن الملائكة كانت تحميني، وكان أطفالي هناك، وكان أطفالي ينقذونني دائمًا في كل مرة، قالت عن لورد، إذا كنت تريد أن تعرف سرّي وتريد أن تعرف كيف نجوت ونجوت، اعتقدت أنه يجب أن أكون هناك من أجل أطفالي.. يجب أن أعيش من أجلهم".

مادونا
مادونا

أرباح كبيرة ومساندة من النجوم في جولة مادونا

ومرت جولة مادونا بالعديد من المحطات الهامة، وعلى رأسها تلقيها مساندة كبيرة من النجوم على مدار الحفلات، وعلى رأسهن النجمة أديل، حيث تلقت مادونا تحية خاصة من النجمة أديل، والتي تحدثت عن انطلاق جولة مادونا، خلال إحدى عروضها الأخيرة في لاس فيغاس، وقالت أديل موجهة حديثها إلى الجمهور: "هل تعلمون أن مادونا قامت بافتتاح جولتها الليلة في لندن؟ هل لدينا أي معجبين لمادونا هنا الليلة؟ أنا أحب مادونا وأنا متحمسة للغاية"، مضيفة أنها سعيدة بتحسنها وتمكنها من إطلاق جولتها بعد تأجيلها في وقت سابق من هذا العام بعد دخولها المستشفى، وقالت أديل: "أشعر بغيرة شديدة لأنني لم أكن في المعرض بلندن، لكنني سأراها كلما توقفت في لوس أنجلوس.. متحمسة للغاية".

مادونا
مادونا في جولتها الغنائية

وكذلك شهدت الحفلات الأخيرة للنجمة مادونا ظهور العديد من النجوم معها، وعلى رأسهن النجمة سلمى حايك، والتي ظهرت على مسرح حفلها في المكسيك، وكذلك النجمة البرازيلية أنيتا، والتي ظهرت في الحفل الختامي في البرازيل، وحققت مادونا أرباح كبيرة في جولتها الغنائية، حيث قدرت مجلة "بيلبورد" في بداية الجولة عن تحقيق الجولة إجمالي مبلغ يتراوح بين 240-245 مليون دولار، وبيع ما يقارب مليون ونصف تذكرة، وقدرت أيضاً المجلة أرباح مادونا بـ 100 مليون دولار من الجولة الغنائية الأخيرة.

مادونا مع ابنتها على المسرح
مادونا مع ابنتها على المسرح

حضور لافت لأبناء مادونا في جولتها الغنائية

ومن المحطات البارزة في جولة مادونا الغنائية، هو الدور الكبير الذي قام به أبنائها في الجولة، حيث خطف أبناء مادونا الأنظار في الحفلات بسبب حضورهم القوي على المسرح، وعلى رأسهم ابنتها "لورد" التي كانت تشاركها الغناء، وابنتها ميرسي التي كانت تشاركها العزف، وكذلك ابنتها إيستيري وابنتها ستيلا وابنها ديفيد، والذين شاركوا معها بالرقصات والاستعراضات والعزف أيضاً، ووجهت مادونا رسالة خاصة إلى أبنائها في نهاية الجولة وقالت: "في اليوم السابق لعرضنا الثمانين لجولة الاحتفال، أحتاج إلى الاعتراف بأطفالي الموهوبين بشكل لا يصدق الذين ساعدوني خلال هذه الرحلة، حيث جلب كل منهم موهبته الفريدة إلى المسرح".

مادونا
مادونا مع ابنها في كواليس حفلاتها

وتابعت مادونا في رسالتها: "بدأت التدريبات منذ أكثر من عام مع استراحة لمدة شهرين تقريبًا في انتظار تعافيي من تجربة الاقتراب من الموت، لم يتوقفوا أبدًا عن التدريب... ولم يتوقفوا أبدًا عن تشجيعي ودعمي.. هناك الحماس أبقاني مستمرا، كانوا أيضًا يذهبون إلى المدرسة ويتدربون كل ليلة، أنا فخورة جدًا بهم جميعًا، أعتقد أن أكثر ما تعلمه أطفالي هذا العام من التدريب والأداء هو أنه إذا كنت تريد متابعة أحلامك، عليك أن تعمل بجد من أجل تحقيقها، وإذا اختار كل منهم شيئًا مختلفًا في وقت لاحق من الحياة، فلن ينسوا أبدًا هذا العام المليء بالدم والعرق والدموع، ولا أنا.. إنه احتفال".

مادونا في حفلها الأخير في البرازيل
مادونا في حفلها الأخير في البرازيل

مادونا تختتم جولتها برقم قياسي في البرازيل

واحتفلت النجمة مادونا بختام جولتها الغنائية من البرازيل في مدينة ريو دي جانيرو، حيث أحيت حفل مجاني لجمهورها كهدية منها لجمهورها بمناسبة ختام جولتها، وهو الحفل الأول لها في البرازيل منذ عام 2012، وحطمت مادونا الأرقام القياسية في الحفل، حيث قدر مسؤولو المدينة أن 1.6 مليون شخص حضروا الحفل، بعضهم شاهده من شقق أو فنادق مضاءة بشكل مشرق مطلة على الشاطئ، بينما شاهده آخرون من الزوارق البخارية والمراكب الشراعية الراسية في مكان قريب، وهو أعلى حضور جماهيري لحفل غنائي لفنان منفرد في التاريخ.

مادونا
مادونا على المسرح

وانطلقت جولة مادونا الغنائية في شهر أكتوبر الماضي من لندن، واستمرت حفلاتها لـ 80 عرض غنائي في 14 دولة، واعتبرت مادونا هذه الجولة ونجاحها بمثابة "شهادة على مسيرتها الرائدة التي دامت أربعة عقود وتأثيرها المستمر على الثقافة"، واعتبرت جولة مادونا Madonna: The Celebration Tour"، الأولى لها منذ عام 2019، واحتفلت مادونا في الجولة بمرور 40 على مسيرتها الفنية.

الصور من حساب مادونا على انستقرام وafp.