لن يلتقي والده وشقيقه.. الأمير هاري يصل لندن

لن يلتقي والده وشقيقه.. الأمير هاري يصل لندن

عبد الرحمن الحاج

لن يجتمع الأمير هاري مع والده الملك تشارلز الثالث، خلال عودته إلى المملكة المتحدة قبل الذكرى السنوية العاشرة لألعاب Invictus، والتي سيحتفل بها في حفل يقام في كاتدرائية القديس بولس اليوم الأربعاء.

ووفقا لتقارير صحفية، فإن دوق ساسكس لن يلتقي بوالده أثناء وجوده في المملكة المتحدة هذا الأسبوع "بسبب برنامج جلالة الملك الكامل". ووفقا لمصادر ملكية: "فإن الدوق بالطبع يتفهم مذكرات التزامات والده ومختلف الأولويات الأخرى ويأمل في رؤيته قريبًا".

الملك تشارلز الثالث يستضيف حفل حديقة اليوم

الملك تشارلز الثالث يستضيف حفل حديقة اليوم
الملك تشارلز الثالث يستضيف حفل حديقة اليوم

أحد أنشطة الملك هو استضافة حفل حديقة اليوم الأربعاء، وهو أول حفل في الحديقة لهذا العام وأحد الأنشطة الرئيسية الأولى للملك منذ تشخيص إصابته بالسرطان، وكان الملك تشارلز الثالث الذي استأنف نشاطه ومهامه الملكية، التقى أمس الثلاثاء، باللواء هون. سيتيفيني رابوكا، رئيس وزراء جمهورية فيجي.

هاري التقى بوالده الملك في فبراير الماضي

يشار هنا إلى أنه وفي فبراير الفائت، عاد هاري إلى المملكة المتحدة بدون ترتيب مسبق، لزيارةوالده سريعا، بعد أنباء عن تشخيص إصابة الملك البالغ من العمر 75 عامًا بالسرطان. والتقى هاري والملك حينها لمدة وجيزة، اختلفت المصادر في تقديرها، لكنها لمدة 12 دقيقة على أقل تقدير، و45 على أكثر تقدير، ثم بات الأمير هاري في أحدف فنادق لندن حينها، ولم يلتقي بشقيقه الأمير وليام ولي عهد بريطانيا الأول.

هاري التقى بوالده الملك في فبراير الماضي
هاري التقى بوالده الملك في فبراير الماضي

وشوهد الملك تشارلز في وقت سابق يوم الثلاثاء وهو يقود سيارته من وندسور إلى لندن قبل زيارة هاري للعاصمة.

من جانبها ذكرت مجلة "هاللو" أنه بالنسبة لشخص غريب، قد يبدو غريبًا أنهم لا يستطيعون تخصيص وقت للاجتماع، لكن الملك هو رئيس الدولة ويخطط لمذكراته قبل أشهر - لذلك لم يكن الأمر سهلا بالنسبة لإيجاد وقت داخل الأجندة". وأضافت المجلة أنه من المؤكد أن هذا سيحدث، مع وجود هاري لبضعة أيام فقط، سيؤدي ذلك حتماً إلى تكهنات حول حالة علاقتهما، التي تعرضت لضغوط خلال السنوات القليلة الماضية.

هاري يجري لقاءات مع رعاة Invictus

وفقًا للمحرر الملكي لقناة ITV، كريس شيب، من المتوقع أن ينفذ دوق ساسكس أحداثًا تتعلق بألعاب Invictus، وقد حضر هاري أمس وشوهد الدوق وهو يلتقي رعاة الألعاب، بما في ذلك لويز مينشين والسير كيث ميلز.

هاري يجري لقاءات مع رعاة Invictus
هاري يجري لقاءات مع رعاة Invictus

تحدث الدوق أيضًا في حلقة نقاش إلى جانب لويز والسير كيث، حيث كان أحد المواضيع هو مستقبل الألعاب، متطلعًا إلى الذكرى العشرين النهائية لها في عام 2034. وخلال المناقشة، قال هاري: "في بعض الأحيان ... تنظر إلى الوراء و "انظروا إلى ما فعلناه"، ولكن أيضًا بالنظر إلى حالة العالم، هناك الكثير مما يجب القيام به وأعتقد أن هناك الكثير من عدم اليقين - ولكن ما أنشأناه هو مجتمع عالمي."وعندما سئل عن مستقبل الألعاب، أكد الأمير أنها ستستمر طالما أنها "تخدم غرضها".

في مقدمة الاحتفالات، كتب الدوق: "لقد كان شرفًا أن نشاهد مؤسسة Invictus Games وهي تنمو على مر السنين؛ ما بدأ كرؤية للإشادة بشجاعة وصمود أفراد الخدمة الجرحى والمصابين والمرضى. والمحاربين القدامى، ازدهرت لتصبح منظمة دولية مبنية على الأمل والقوة والوحدة".

ميغان ماركل لم ترافق الأمير هاري إلى المملكة المتحدة

ميغان ماركل لم ترافق الأمير هاري إلى المملكة المتحدة
ميغان ماركل لم ترافق الأمير هاري إلى المملكة المتحدة

وعلى الرغم من أن زوجة دوق ساسكس، ميغان ماركل، رافقته في العديد من الأحداث المتعلقة بـ Invictus في الماضي، بما في ذلك ألعاب العام الماضي في دوسلدورف وجولة في كندا، الدولة المضيفة لعام 2025، إلا أنها لم تكن حاضرة في هذه المناسبة. وبدلاً من ذلك، بقيت ميغان في منزلها بكاليفورنيا مع طفليها، الأمير آرتشي والأميرة ليليبيت.

يشار إلى أن هاري كان قد أعلن في فبراير الماضي أن سيزور المملكة المتحدة مرارا في الفترة القادمة، ووفقا لتقارير سابقة فإن عائلة ساسكس لن تعود إلى البلاد في الفترة الحالية، أقله إلى حين الانتهاء من المسائل القضائية الخاصة بتمويل حارستهم الشخصية، حيث رفع الأمير هاري قضية ضد وزارة الداخلية البريطانية، يطالب فيها بتأمين حراسته وحراسة عائلته حين يكونوا في البلاد، بناء على القانون، وعدم إحداث استثناءات، وهو ما ترفضه الوزارة، التي تعنتت ورفضت حتى تأمين حراسة الأمير هاري بتمويل شخصي منه.

يشار أن الأمير هاري صاحب الترتيب الخامس في ولاية التاج البريطاني، وأولاده آرشي وليليبيت أصحاب الترتيب السادس والسابع على التوالي، وينتظر تأمين حمايتهم الشخصية، لكن إعلان هاري وميغان انسحابهم من الحياة الملكية، وخروجهم خارج قائمة "أفراد العائلة الملكية العاملين"، تسبب في إشكالية تأمين الحراسة، وهو الأمر الذي ينتظره القضاء حاليا.

ميغان وهاري إلى نيجيريا قريبا

ميغان وهاري إلى نيجيريا قريبا
ميغان وهاري إلى نيجيريا قريبا

ستكون فترة هاري في المملكة المتحدة قصيرة نسبيًا، حيث سيجتمع الدوق مجددًا مع زوجته دوقة ساسكس في وقت لاحق من الأسبوع خلال رحلة مشتركة إلى نيجيريا. حيث إن الزوجين كانا قد تلقيا دعوة من رئيس أركان الدفاع، وهو أعلى مسؤول عسكري في نيجيريا، والذي التقى به هاري سابقًا في ألعاب Invictus في دوسلدورف في سبتمبر الماضي.

على الرغم من أنه لم يتم تأكيد بعد ما سيفعله هاري وميغان في الدولة الإفريقية، إلا أن الثنائي الملكي سيزوران العديد من المنظمات خلال الجولة.