عادل امام

عيد ميلاد استثنائي لـ عادل إمام في 2024 وعودة سينمائية مفاجئة.. ما القصة؟

سما جابر

 

يبدو أن عيد ميلاد النجم عادل إمام هذا العام والذي يوافق يوم 17 مايو؛ سيكون بمثابة احتفال استثنائي بعامه الـ84، وسيشهد عودة منتظرة للسينما بأحد أعماله الفنية التي سبق وقد قدمها بالفعل، وهو الأمر الذي نال تفاعل الجمهور خلال الساعات الماضية وهو ما جعل اسم الزعيم يتصدر منصات البحث.

مفاجأة جديدة بمناسبة عيد ميلاد عادل إمام

وبالتزامن مع قرب عيد ميلاد الزعيم عادل إمام 2024، حرصت الفنانة إسعاد يونس على مفاجأة صديقها وقررت أن تقوم الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي الخاصة بها، والمنتجة لفيلم "زهايمر"؛ بإعادة طرح الفيلم مجددًا في دور العرض في هذه المناسبة السعيدة.

ويعتبر فيلم "زهايمر" هو آخر الأعمال السينمائية التي قدمها الزعيم عادل إمام، قبل أن يتجه في السنوات الأخيرة إلى الدراما التلفزيونية، وتم عرض هذا الفيلم عام 2010، وحقق وقتها إيرادات مرتفعة ونال إعجاب جمهور الزعيم.

May be an image of ‎1 person and ‎text that says "‎الثـ العميه ي CINEMA ARABIA AL فتحي عبد الوهاب بعناسبة عيد ميلاح الز عيم عادل ماءيعادعرض امام يعاد عرض فيلم نيللي نيللير كريم أحمد رزق انيا یو یوسف تأليف نادر صلاح الدين زهایمر عادل إعام إخراج عرفة عمروعرفة‎"‎‎

عادل إمام وعودة منتظرة للسينما من خلال "زهايمر"

وعبر بيان نقلته وسائل الإعلام، قدمت الفنانة إسعاد يونس منتجة الفيلم التهنئة لصديقها عادل إمام، مؤكدة أن الاحتفال بعيد ميلاده يعد فخرًا لكل صناع السينما، كما أكدت أن الزعيم هو أيقونة وأحد أهم رموز السينما وكان له الدور الأكبر والتأثير الكبير بأفلامه، موضحة أن إعادة عرض فيلم "زهايمر مجددًا بدور العرض السينمائية سوف يمكن الأجيال الجديدة من مشاهدة آخر أعمال الزعيم بالسينما، وبشكل لائق..

 فيلم "زهايمر" كان من بين الأفلام التي خطف الزعيم من خلالها الأنظار واعتبرها البعض أيقونة سينمائية ستظل خالدة ومؤثرة في الجمهور، ودارت أحداث الفيلم حول محمود شعيب وهو رجل أعمال غني، يطمع أبنائه في ثروته فيقيمون دعوى أمام القضاء للحجر على أمواله بحجة أنه مصاب بالزهايمر، وتعيينهم أوصياء عليه، إلا أن ممرضته تقلب أحداث الفيلم رأسًا على عقب، ويصر محمود على محاولة إرجاع أبنائه عن هذا الطريق الذين سلكوه ضد والدهماا

غ

معلومات عن فيلم "زهايمر"

 ويشارك في بطولة فيلم زهايمر عدد كبير من النجوم بجانب الزعيم عادل إمام، ومنهم الراحل سعيد صالح، النجمة إسعاد يونس ونيللي كريم ورانيا يوسف وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق وإيمان السيد وضياء الميرغني ومحمد الصاوي وأحمد راتب ولطفي لبيب، والفيلم من تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة.

ومن المقرر أن يتم إقامة احتفالية للنجم الكبير بحضور عدد من أبطال الفيلم وعدد من صناع السينما، وسيتم عرض فيلم "زهايمر" ابتداءً من 17 مايو في جميع دور العرض في مصر والدول العربية، بالتزامن مع عيد ميلاد عادل إمام.

غ

تفاصيل أحدث تكريمات عادل إمام 

الجدير بالذكر أن المخرج رامي إمام نجل عادل إمام قد كشف على هامش حفل جوائز الترفيه 2024 عن تفرغ والده عادل إمام للحياة الأسرية، وقال في لقاء له مع الإعلامية ريا أبي راشد في قناة mbc، أن الزعيم قرر التفرغ للحياة الأسرية في الوقت الحالي، وأنه يقضي وقته برفقة أحفاده ويستمتع بالحياة معهم، وهو ما اعتبره الجمهور بمثابة قرار اعتزال نهائي من الزعيم عادل إمام، خاصة أنه قرر الابتعاد عن الأضواء في السنوات الأخيرة، وألمحت أسرته في عدة مناسبات عن تفضيل والدهم الاستمتاع بحياته العائلية بعد سنوات طويلة قضاها في العمل الفني.

وخلال تكريم الزعيم في حفل توزيع جوائز Joy Awards 2024، حصل على جائزة استثنائية تقدم لمرة واحدة فقط في جوائز الترفيه، والتي حملت لقب الفنان عادل إمام "جائزة زعيم الفن العربي"، وعرض الحفل فيديو ضم أبرز لقطات أفلام ولقاءات الزعيم عادل إمام، وذلك قبل عرض رسالة صوتية من الزعيم عادل إمام للحضور، بسبب عدم قدرته على الحضور، بعد ابتعاده عن الأضواء والعمل في السنوات الأخيرة.
 
وقال حينها الفنان عادل إمام في رسالته: "أشكركم كلكم، وكلي محبة وإخلاص لحضراتكم.. ربنا يخلي أيامكم كلها سعادة.. أنا بحبكم كلكم كتير كتير كتير"، كما ظهر ابنيه رامي ومحمد إمام في حالة تأثر أثناء حديثهما عن والدهما بعد تلقي الجائزة نيابة عنه في الحفل.

غ

الصور من حساب عادل إمام على انستجرام والشركة العربية على فيسبوك