تعرفوا على أجمل الفعاليات الترفيهية في دبي خلال فبراير

تعرفوا على أجمل الفعاليات الترفيهية في دبي خلال فبراير

محمد حسين

تقدم إمارة دبي لزوارها وجبة ترفيهية مثالية من الفعاليات الفنية والثقافية والعروض التفاعلية المشوقة خلال شهر فبراير 2023 لتضمن لهم أمتع الأوقات رفقة من يحبون. نستعرض لكم في هذا التقرير العديد من الأنشطة والتجارب الترفيهية خلال فبراير بداية من الحفلات الغنائية ونهاية بالمسابقات والعروض الفنية.

الاستعراض الموسيقي "شريك"

ونبدأ التقرير مع الاستعراض الموسيقي "شريك" الذي يحضر إلى مسرح "دبي أوبرا" ، حيث يمكنكم الاستمتاع بمشاهدته من 21 إلى 25 فبراير. يستند هذا العمل الموسيقي الاستعراضي المباشر إلى قصة الفيلم الحائز على "جائزة أوسكار" من إنتاج "دريم ووركز"، ويشهد إقبالاً كثيفاً على عروضه، فبادورا بحجز تذاكركم مبكراً حيث يأتي الاستعراض الموسيقي "شريك" بعد النجاح الجماهيري الكبير الذي حصده، ونيله العديد من جوائز التكريم في جميع أنحاء العالم.

الاستعراض الموسيقي شريك

رافقوا هذا المخلوق الأخضر الغريب الشكل والمحبوب من الجميع، بالرغم من كونه منتفضاً على المجتمع، ومعه صديقه الثرثار "دونكي" في مغامرةٍ لإنقاذ الأميرة المشاكسة "فيونا". يقوم طاقم من الفنانين الموهوبين بأداء أغنياتٍ مميّزة، منها Big Bright Beautiful World وDon't Let Me Go وI Think I Got You Beat، بمرافقة حركات راقصة مصمّمة بشكل مذهل لتحملكم إلى "مملكة فار فار أواي"، حيث تدور أحداث هذه القصة الخيالية المشوّقة

حفل ساهر لأصالة نصري

النجمة القديرة اصالة نصري تعود إليكم من جديد في حفلة غنائية ساحرة مع مجموعة من أشهر الأغنيات المتميزة بأسلوبها الخاص، ومئات الحفلات في جميع أنحاء العالم، جعلت من الفنانة السورية أصالة نصري نجمةً متألّقة في العالم العربي، وها هي فرصتكم المنتظرة للقائها في الحفل الذي تحييه في كوكا كولا أرينا، حيث تؤدّي مجموعةً كبيرة من أغنياتها القديمة وتلك الجديدة في 11 فبراير.

تشتهر أصالة نصري بحضورها الفريد على المسرح، وبتفاعل الحضور معها فيما تغنّي ما يفضّلونه من أعمالها العديدة، مثل "جابوا سيرته" والعشرات غيرها. بادروا لحجز أماكنكم لهذا الحفل الرائع قبل نفاد التذاكر.

حفل ساهر لأصالة نصري

طواف الإمارات

"طواف الإمارات"، أحد أبرز تحديات ركوب الدراجات الهوائية في المنطقة، يعود إلى دبي في نسخته الرابعة التي تُقام خلال شهر فبراير. استعدّوا لسبعة أيامٍ من المنافسات الحماسية ضمن هذا السباق العالمي  الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، والذي يأخذ الدرّاجين عبر خمس إمارات، قبل أن يُختتم في 26 فبراير.

تُعتبر نسخة العام 2023 استمراراً للنجاح الذي حقّقته الدورات السابقة من هذا السباق الذي سيُقام على مسارٍ جديد بطول 1,081 كلم، مع عبور مناطق في المرحلتين الرابعة والسابعة يصل ارتفاعها إلى 3,500 متر عن سطح البحر، معظمها في المرحليت الرابعة والسابعة منه، كما تستضيف إمارات العين وأبوظبي وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة ودبي الفرق المشاركة في المراحل المختلفة من هذا السباق.

ليست أجواء التحدي هي ما يميّز هذا السباق فحسب، بل المسارات التي تأخذ المشاركين فيه عبر طرقٍ تتيح لهم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المتنوّعة والخلابة التي تتميّز بها دولة الإمارات العربية المتحدة.

طواف الإمارات

ليلة موسيقية ساحرة مع عمر خيرت

يعود عازف البيانو والمؤلف الموسيقي العربي الشهير عمر خيرت إلى دبي في 3 فبراير، لإحياء سهرةٍ موسيقية واحدة فقط في "دبي أوبرا"، بمشاركة "أوركسترا عمر خيرت"، وتقديم عرض يترقّبه محبّو هذا المايسترو، وعشاق الفنون التي تجمع بين الموسيقى الكلاسيكية والحديثة.

يمتلك هذا الفنان المولود في القاهرة مسيرة ناجحة متواصلة منذ عقود، كما وضع ألحاناً لعدد من البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية، وأحيا عروضاً مباشرة في جميع أنحاء المنطقة. هذا الحفل المرتقب يشمل العديد من أشهر أعمال خيري، مثل "المصري" والكثير من المقطوعات الموسيقية التي ستأسر الجمهور.

ليلة موسيقية ساحرة مع عمر خيرت

مايا دياب 

موعدكم مع الفنانة اللبنانية مايا دياب، صاحبة الصوت المميّز والحضور الآسر، خلال الحفل المباشر الذي تحييه في 14 فبراير. كونوا بين الحضور للاستمتاع بالأجواء الاستعراضية التي تشتهر بها دياب، في الحفل الذي يستضيفه فندق "ريكسوس بريميوم" - جي بي آر. تمتلك هذه النجمة اللبنانية مجموعةً كبيرة من الأغنيات، مثل "كده برضه" و"ديالي" و" أمي يا أمي" وغيرها، فاحجزوا أماكنكم اليوم.

بدأت دياب مشوارها الفني مع زميلاتها في فرقة البوب اللبنانية النسائية الشهيرة "فور كاتس"، ثم واصلت مسيرتها كمغنية منفردة، وتعاونت مع النجم العالمي "جيسون ديرولو" والفنان اللبناني الشهير زياد الرحباني، ولها أكثر من 11 مليون متابع على "إنستغرام"، ونحو 200,000 استماع شهرياً على منصة Spotify، ما جعلها واحدة من أبرز نجمات موسيقى البوب العربية.

مايا دياب تبدع

مهرجان "إلرو إكس إكس أل" في دبي

مهرجان “إلرو إكس إكس أل” الإسباني الذئع الصيت في برشلونة، والذي استمتع الالآف بعروضه التي قُدّمت في 34 دولة و84 مدينة حول اعالم، يحط رحاله للمرة الأولى في دبي، فاستعدوا لحضور أحد أضخم مهرجانات الموسيقى الراقصة في العالم، والذي يُنظم للمرة الأولى بتاريخه في منطقة الشرق الأوسط في 18 فبراير 2023، ويستضيفه "حي دبي للتصميم".

بانتظاركم عروض مدهشة مع أحدث التجهيزات والديكورات الرائعة، حيث يبدع فنانون محترفون بأدائهم المبتكر وأزيائهم المذهلة، وسط قصاصات الورق الملوّنة المتطارية. هذا المهرجان المفتوح الذي يتسع لأكثر من 8.000 ضيف يستضيف عرض El Traingulo de las Rowmudas الضخم، مع عروض لأشهر الفنانين من مختلف أنحاء العالم.

مهرجان إلرو إكس إكس أل في دبي

عرض مسرحي استثنائي مع لا بيرل باي دراغون

استمتعوا بتجربةٍ مسرحية رائعة واحجزوا تذاكركم لحضور "لا بيرل"، ولا تفوّتوا مشاهدة هذا العمل الفني الاستثنائي الذي يجمع ما بين تصميم الرقصات الرائعة والعروض الجريئة على مسرحٍ مائي يتميّز بتجهيزاته الفريدة.

اختبروا التشويق المستمر بينما تشاهدون أداء فنانين عالميين مميزين في العروض الأكروباتية والغوص، وعروض الدراجات النارية، وغيرها الكثير من الحركات المبهرة في هذا العمل الفني الرائد.

ابتكر المخرج الفني الأسطوري "فرانكو دراغون" قصة "لا بيرل" التي تحتفي بتاريخ صيد اللؤلؤ في دولة الإمارات العربية المتحدة بطريقةٍ مذهلة، من خلال مسرحٍ بُني خصّيصاً لهذه الغاية. يتضمّن العرض شلّالات مائية وعواصف ماطرة تتساقط على المسرح ثم تجفّ خلال ثوانٍ، مع الإشارة إلى أنّ المبدع "دراغون" هو  الذي أنتج أضخم العروض العالمية، مثل "ذا هاوس أوف دانسينغ ووتر" في مكاو، و"لو ريف" في لاس فيغاس".

عرض مسرحي استثنائي مع لا بيرل باي دراغون

مهرجان مذاق دبي

نداء إلى جميع عشاق الطعام: احفظوا هذا التاريخ جيداً، حيث يعود مهرجان مذاق دبي هذا العام ليحتفي بفنون الطهي المتنوّعة من 3 إلى 5 فبراير 2023. يشارك في هذا المهرجان أبرز المطاعم في دبي، ويشتمل على جلسات تذوق وحصص طهي وموسيقى مباشرة في الهواء الطلق، ويُقام في مدرج مدينة دبي للإعلام.

تذوّقوا أشهى المأكولات التي تتميّز بها أفضل المطاعم وأكثرها شهرةً في المنطقة، والتي تقدّم أطباقاً خاصة صغيرة الحجم، أو شاركوا في حصص تدريب عملية لتحضير المأكولات المفضّلة لديكم، تحت إشراف مجموعةٍ من أشهر الطهاة

فيما يستمتع الأطفال بتناول ما يحبّون من الطعام في مناطق اللعب المخصصة لهم. يستمرّ هذا المهرجان لثلاثة أيام، ويشكل فرصة مثالية لجميع أفراد العائلة لتناول الطعام لدى أفضل الوجهات في دبي، والاستمتاع بالأجواء الموسيقية والترفيهية والاستفادة من العروض والصفقات في المتاجر التي تعرض منتجات ومأكولات من إنتاج علامات تجارية محلية.