أليشيا كيز

رحلات استكشافية ومغامرات للنجمات والمشاهير من قلب صحراء العلا الخلابة وجولة أليشيا كيز تخطف الاهتمام

محمود صلاح

مدينة العلا لا تزال محط الاهتمام الأكبر من قبل النجوم والمشاهير الذين يفضلون خوض المغامرات والرحلات الاستكشافية في المدينة التاريخية التي تحمل سحرا خاصا، ووثق العديد من النجوم زيارتهم للمدينة من خلال صور ورسائل حول إقامتهم بالعلا، وكان آخرهم النجمة العالمية أليشيا كيز التي عاشت أجواء استثنائية في المدينة التاريخية خلال الأيام الماضية.

لحظات استثنائية تعيشها أليشيا كيز في العلا

أليشيا كيز كشفت عن الأجواء المميزة التي عاشتها في مدينة العلا التاريخية بالمملكة العربية السعودية والتي تزورها خلال هذه الفترة على هامش الحفل الناجح الذي أحيته في قاعة مرايا وشهد حضور جماهيري ضخم. أليشيا كيز ظهرت أمام جبل الفيل الشهير في مدينة العلا والذي يعد من العجائب الجيولوجية في المنطقة، والذي يسحر زواره وتحديدا في اللحظات المسائية حيث تم توفير جلسات أرضية لتقديم كافة سبل الراحة للزوار بتصميمات عصرية.

لحظات استثنائية تعيشها أليشيا كيز في العلا
لحظات استثنائية تعيشها أليشيا كيز في العلا

أليشيا كيز عبرت عن مدى إعجابها الكبير بطبيعة المكان وسحر العلا والأجواء المميزة التي تعيشها هناك، فعلقت على الصور التي نشرتها من أمام الجبل فكتبت: " لقد كان وقتي في العلا ساحرًا - الحب الذي تظهره لي يدفئني أكثر من الشمس! أشعر بالتواضع بسبب علاقتنا! المزيد قادم في المستقبل".

أليشيا كيز في العلا
أليشيا كيز في العلا

أليشيا كيز لم تكتف بزيارة الأماكن التاريخية في العلا وإحياء حفل بها، بل كان لها حضور مهم لحوار متفوح جمع عدد من النساء تشاركن المناقشات في العديد من القضايا، وهو الأمر الذي عبرت أليشيا كيز عن إعجابها الكبير به والذي يعد مساحة أمنة للعديد من النساء للتعبير عن أنفسهن لصناعة مستقبل أفضل وتجاوز الماضي، كما تركت كلمة لها على لوحة الحائظ التي تواجدت في المكان.

أليشيا كيز في حوار مفتوح بالعلا
أليشيا كيز في حوار مفتوح بالعلا

أليشيا كيز علقت على صور اللقاء عبر حسابها على "انستجرام" فكتبت: "هذا مكرس لجميع النساء الجميلات والفريدات والقويات والأقل قوة في العالم! من أجل الصمود، مع حلم أن تكون على طبيعتك ، أن تكون محبوبًا ومقبولًا كما أنت! أراك! أنا أنت! انت انا! يا لها من طبعة ثانية جميلة من كتاب "امرأة إلى امرأة". شيء أنشأناه كمكان آمن لإجراء محادثة مفتوحة ومشاركة الأفكار والآلام والأحلام والقصص والتفكير في الماضي وخلق المستقبل. نحن المستقبل! لا أطيق الانتظار حتى يكون هذا الحوار في العديد من البلدان! أنا أعشقك! كان هذا جدار النوايا ماذا ستكتب على الحائط؟".

أليشيا كيز في العلا
أليشيا كيز في العلا

ليلى عبدالله تعيش أجواء المغامرة في العلا

الفنانة ليلى عبدالله اختارت أيضا مدينة العلا خلال عطلتها هذا الشتاء للاستمتاع بالصحراء الخلابة والقيام ببعض الجولات الاستكشافية بين المناطق الجبلية والصخرية التي تتميز بها المدينة التاريخية، فزارت ليلى عبد الله مطاعم المدينة وقامت كذلك بجولة لقيادة الدراجات وهي الرياضية التي وفرت لها مدينة العلا مسارا خاصا بطول 26 كم ينطلق من قرية العضيب إلى موقع الحجر الذي يعد من أبرز المواقع الأثرية في المدينة، كما تصل مدة تجاوز هذا المسار ما بين ساعتين إلى 30 دقيقة، وتم توفير في هذا المسار الطويل كافة الخدمات من مقهى للدراجين يقدم كافة المشروبات الخاصة من عصاير طازجة وقهوة، بالإضافة إلى متاجر لتأجير وشراء الدراجات الهوائية والمعدات الخاصة بها.

ليلى عبدالله في العلا
ليلى عبدالله في العلا

وكشفت ليلى عبدالله عن تواجدها في هابيتاس العلا أحد العلامات البارزة للضيافة المستدامة في المدينة حيث يتواجد في واحة تاريخية تُحيط بها صحراء وادي عِشار، بين بساتين النخيل ومنحدرات الحجار الرملي، وعلقت ليلى عبدالله على بعض الصور الخاصة بزيارتها فكتبت: " عندما يلتقي الفن بالتراث".

 ليلى عبدالله تخوض المغامرات في العلا
 ليلى عبدالله تخوض المغامرات في العلا

ليلى عبدالله قامت أيضا بجولة استكشافية فوق سماء العلا عبر جولة بالهليكوبتر، التي تقوم بالمرور على أبرز المواقع والأماكن التاريخية في العلا بداية من جبل الفيل ثم موقع الحجر، بالإضافة إلى قاعة مرايا وجبل عكمة، وسكة حديد الحجاز، ودادان، كما تحلق كذلك فوق بلدة العلا القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر الميلادي.

ليلى عبدالله  بجولة استكشافية
ليلى عبدالله  بجولة استكشافية

فاطمة المطر في جولة جديدة بالعلا

فاطمة المطر قامت أيضا بزيارة مدينة العلا في الأيام الماضية وقامت بجولة بين أهم وأبرز معالمها التاريخية وأيضا الخدمات المميزة التي تقدم في فنادق وأماكن الضيافة بالمدينة، كما كشفت كذلك عن الأسلوب الأفضل لزيارة العلا للذين يرغبون في زيارتها من خارج المملكة العربية السعودية، وتحدثت في فيديو عن الإقامة المميزة في العلا، وأشارت إلى أهمية اختيار التوقيت المناسب وتحديد في موسم ما بين شهر أكتوبر وشهر أبريل من أجل الاستمتاع بالفعاليات المختلفة التي تقام في المواسم التي تنظم في العلا، ونشرت فاطمة المطر رسالة قصيرة قدمت فيها الشكر لأهل العلا على كرم الضيافة فكتبت: "شكرا للعلا اراك مرة أخرى قريبا! زيارة سريعة لكن مميزه .. شكرا العلا وشكرا لأهل العلا على كرم الضيافة".

فاطمة المطر في جولة جديدة بالعلا
فاطمة المطر في جولة جديدة بالعلا

الإيطالية سيلفيا فيانيلو تروج للعلا

سيلفيا فيانيلو الفائزة بجائزة أفضل امرأة رائدة في المؤتمر العالمي لقيادة المرأة، زارت مدينة العلا في الأيام الماضية، وظهرت أثناء جولتها التي قامت بها في كل من جبل الفيل والجلسات الأرضية المميزة التي تقع أمام الجبل، بالإضافة لزيارتها إلى منطقة الحجر، وتحدثت سيلفيا فيانيلو عن تاريخ المدينة وموقعها عبر حسابها على "انستجرام"، فكتبت: "مكان سحري يحتفظ بالاكتشافات الجميلة كل يوم، العلا ، هي واحة عربية قديمة تقع شمال غرب المملكة العربية السعودية، وكانت مدينة سوق على طريق اللبان التاريخي الذي يربط الهند والخليج ببلاد الشام وأوروبا، ماذا عنكم؟ هل ترغبون في زيارتها!".

الإيطالية سيلفيا فيانيلو تروج للعلا
الإيطالية سيلفيا فيانيلو تروج للعلا

مغامرة جديدة للباكستانية إيكتا مارو

المشهورة الباكستانية إيكتا مارو نشرت كذلك عبر حسابها على "انستجرام" مجموعة صور من زيارتها لمنطقة الحجر في العلا والتي وضعت على لائحة اليونسكو للتراث العالمي والتي توجد بها عدد من المدافن بين الطبيعة الخلابة للصحراء، ونشرت إيكتا مارو العديد من الفيديوهات أثناء جولتها في العلا وأجواء المغامرة التي عاشتها، وأكدت في تعليقها على حبها لهذه النوعية من المغامرات فكتبت: " قل دائمًا نعم للمغامرات الجديدة".

مغامرة جديدة للباكستانية إيكتا مارو
مغامرة جديدة للباكستانية إيكتا مارو

الصور من حسابات النجمات على "أنستجرام".