أبرز نصائح السفر الى بالي للاستمتاع بعطلة الصيف بواسطة wallpaperflare

أفضل وقت للسفر الى بالي وأهم نصائح السفر

 عبير شرارة

أفضل وقت للسفر الى بالي وأهم نصائح السفر الى بالي أمور تدور في بال المسافرين الى تلك الوجهة الآسيوية الساحرة، حيث تعد بالي من أهم وجهات السياحة والعطلات خصوصاً في موسم الصيف، كما تشتهر بكونها من أبرز وجهات شهر العسل.

ولأن السفر الى بالي تجربة جديدة بالنسبة للكثير من المسافرين فقد يتطلب الأمر معرفة أهم المعلومات والنصائح التي تجعل العطلة أكثر روعة في هذه الوجهة كما تمنع الوقوع في المخاطر أو مواقف الاحتيال.

وتقدم نصائح السفر الى بالي الافادة حول أهم الأشياء التي ينبغي اصطحابها في رحلتك وكيف يمكنك تجنب العدوى والأمراض، وأفضل طرق استغلال الوقت أثناء الرحلة بالاضافة الى اختيار أفضل وقت للسفر الى بالي ومعرفة مميزات وعيوب كل موسم.

وفيما يلي جمعنا لكم مجموعة من أهم نصائح السفر الى بالي عبر خبرات وتجارب العديد من عشاق السفر والسياحة، كما نتعرف معكم على أفضل وقت للسفر الى بالي وكيفية الاستمتاع بعطلة شاطئية مذهلة ليس لها مثيل..

اكتشفوا أفضل وقت للسفر الى بالي بواسطة wallpaperflare
اكتشفوا أفضل وقت للسفر الى بالي بواسطة wallpaperflare

أفضل وقت للسفر الى بالي

يبحث الكثير من المسافرين عن أفضل وقت للسفر الى بالي، وهناك عدة مواسم يستمتع خلالها السائح بزيارة بالي ولكل منها المميزات والتجارب المختلفة، فمثلاً يتميز موسم شهر يناير وفبراير بكونه ملائم لمحبي ركوب الأمواج بمناطق الساحل الشرقي، الا أن هذا التوقيت هو الأكثر برودة ويتسم بهطول الأمطار بشكل مستمر مما يتسبب بتجمع المياه في الأنهار مصحوبة بالقمامة..ولعل أهم مميزات هذا الموسم هي انخفاض الأسعار وقلة السائحين.

أما شهري مارس وابريل فهو موسم الربيع حيث يقل سقوط الأمطار وتشرق الشمس المبهجة كما تزهر حقول النباتات والزهور والغابات وحقول الأرز، كما تنطلق العديد من الفعاليات والمهرجانات الربيعية المخصصة للرياضة والموسيقى، ولازال هذا الموسم أقل ازدحاماً بالسائحين كما أنه  أرخص سعراً.

وفي مايو ويونيو ترتفع درجات الحرارة لتبلغ 30 درجة مئوية ويكون الطقس مثالي للسباحة والرياضات المائية لكن دون الحشود السياحية الكبيرة الخاصة بموسم الصيف كما يكون الطقس مشبع بالرطوبة..ولكن ابتعد عن نهايات شهر يونيو اذا كنت تفضل الهدوء حيث تبدأ الحشود في الوصول تدريجياً وترتفع معها الأسعار.

أما يوليو وأغسطس فهما موسم الذروة السياحية في بالي وتكون الأجواء حيوية ونابضة طوال الوقت، حيث تمتلئ بالي بالزوار وترتفع درجات الحرارة التي تجعل العطلة الصيفية أكثر اشراقة وتتألق بالي بالعديد من الفعاليات والمهرجانات، ويستمتع الزوار بالسباحة والاستجمام تحت أشعة الشمس.

ولكن هذا الموسم هو الأغلى سعراً في تذاكر السفر والاقامة كما تكون أسعار الخدمات مرتفعة في مختلف مناطق الجزيرة، ويشعر الكثيرون بالانزعاج من الازدحام والضوضاء خصوصاً في الليل.

ويعد موسم الخريف في سبتمبر الى نوفمبر هو أفضل وقت لزيارة بالي لمحبي الهدوء حيث تتألق الجزيرة بالفعاليات الفنية والسينمائية الدولية، كما يقل الازدحام السياحي وتقل معه الأسعار ولازال بالامكان السباحة أو ركوب الأمواج..ويتمتع موسم الخريف في بالي بالعديد من الفعاليات العلمية والثقافية مثل مهرجان النباتات ومهرجان الكتب والقراءة.

بينما يأتي شهر ديسمبر بلمسات الشتاء الباردة الا انه أفضل وقت للسفر الى بالي لمحبي الاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة في أسلوب شاطئي مختلف عن احتفالات المدن العالمية الشهيرة، حيث تزدحم الجزيرة بالمسافرين للاستمتاع بهذه العطلة الرائعة وتقام العديد من الاحتفالات والفعاليات المبهجة لذلك فهو موسم الذروة السياحية الثاني في بالي.

أهم نصائح السفر الى بالي لعطلة ممتعة بواسطة wallpaperflare
أهم نصائح السفر الى بالي لعطلة ممتعة بواسطة wallpaperflare

أهم نصائح السفر الى بالي

حاول اختيار الجزر المنعزلة

في السنوات الأخيرة أصبحت بالي من أهم الوجهات السياحية للاستجمام ولذلك قد تشهد ازدحام مزعج في عدة مناطق خصوصاً في جزر بالي وأبود، لذلك اذا كنت من عشاق الاسترخاء الهادئ يمكن التوجه الى منطقة الساحل الشمالي أو الغربي فهي أقل شهرة لدى الزوار.

تجنب النزلات المعوية

النزلات المعوية من الأمور التي تصيب الكثير من المسافرين في بالي نظراً لعدم الاهتمام بنظافة الفواكه والخضراوات، لذلك يجب الاحتراس عند تناول أطباق السلطة أو عصائر الفاكهة، والأفضل تناولها في مطاعم راقية بدلاً من المطاعم المحلية.

استخدم المساومة

عادة ما يقدم الباعة سعراً أكبر من السعر الحقيقي للبضائع خصوصاً مع السائحين، لذلك يجب دائماً استخدام المساومة عند التسوق في بالي أو استخدام الخدمات مثل تأجير الشقق أو استخدام التاكسي.

الاتفاق مسبقاً مع سائق التاكسي

عند ركوب سيارات الأجرة سيقوم السائق برفع الأسعار على السائح لذلك يجب الاتفاق مسبقاً قبل ركوب سيارة الأجرة على المبلغ المحدد للوصول الى وجهتك، كما يجب الحذر من استخدام العدّاد حيث يتم التلاعب به أيضاً لإظهار مبالغ غير حقيقية.

تجنب الباعة الجائلين

خلال رحلتك في بالي تجنب التعامل مع الباعة الجائلين لأنهم قد يضغطون عليك لشراء بضائعهم بكل الطرق، واذا قام أحدهم بمحاولة الضغط فالأفضل التعامل مع الأمر بشكل حازم وتوضيح انك لا تريد الشراء.

بالي وجهة سياحية خلابة لعطلات الصيف بواسطة wallpaperflare
بالي وجهة سياحية خلابة لعطلات الصيف بواسطة wallpaperflare

تجنب السرقة

معظم الوجهات السياحية المزدحمة تحدث فيها حوادث السرقة للأسف، ولتجنب التعرض للسرقة في بالي يجب دائماً مراعاة وضع المحفظة في جيب مخفي داخل الملابس أو في حقيبة على الخصر، وعدم وضعها في الجيوب الخلفية أو حقيبة على الظهر خصوصاً في الأسواق المزدحمة، كما يجب تجنب ارتداء الساعات الثمينة والمجوهرات وعدم اظهار المتعلقات مرتفعة الثمن مثل الهواتف.

تجنب لدغات البعوض

للأسف الوجهات الشاطئية تتواجد بها حشرات البعوض بكثافة خصوصاً في المناطق المدارية مثل بالي، ولذلك يجب عليك اصطحاب البخاخات المضادة للبعوض التي يتم رشها على الجسم والرذاذ القاتل للبعوض.

تجنب مخاطر الشارع

لا توجد قواعد للمرور في بالي لذلك فأن أمانك هو مسؤوليتك حيث يتعرض الكثير من المارة للحوادث، فيجب الانتباه جيداً قبل عبور الطريق والحرص الشديد في حالة القيادة واستئجار السيارات، والأفضل استئجار سائق من السكان المحليين الذين يجيدون التعامل مع هذه الظروف المرورية.

التدخين ممنوع في بالي

تم منع التدخين في المناطق العامة في بالي منذ عام 2011 لذلك يحظر التدخين في العديد من المعالم السياحية والمباني الحكومية والعديد من المطاعم والفنادق، وعدم احترام هذا القانون قد يعرضك للغرامة أو السجن.

اتبع قواعد الأمان على الشواطئ

الاستجمام والسباحة أمر لابد منه في بالي ولكن عليك الاحتراس من المخاطر فهناك شواطئ ليست ملائمة للسباحة بسبب المد الخطير، كما يجب اتباع القواعد في حالة رؤية الراية الحمراء مرفوعة يجب عدم النزول الى الماء نهائياً لتجنب التعرض للغرق.

تعرف على أفضل وقت للسفر الى بالي ونصائح السفر الى بالي بواسطة nitsaholidays
تعرف على أفضل وقت للسفر الى بالي ونصائح السفر الى بالي بواسطة nitsaholidays

استخدم واقي الشمس

الشمس حارقة بشدة في بالي خصوصاً في موسم الصيف لذلك يجب الحرص على استخدام الكريمات المضادة لأشعة الشمس، وعدم المشي في أشعة الشمس خلال موسم الظهيرة بالاضافة الى أهمية شرب الماء بإستمرار لتجنب نوبات الجفاف.

تجنب التعرض للاحتيال

تقوم العديد من العصابات بالاحتيال على السائحين عبر تبديل العملات بأسعار أقل، ولذلك الأفضل تبديل الأموال في البنك أو في المطار أو مكتب الصرافة بالفندق.

تجنب مياه الصنبور

مياه الصنبور ليست آمنة تماماً في بالي فقد تكون ملوثة وتسبب النزلات المعوية لأصحاب المعدة الحساسة، لذلك يجب الاعتماد على المياه المعدنية المعبأة.

اصطحب الأدوية الضرورية

عند السفر الى بالي يجب اصطحاب الأدوية الأساسية مثل أدوية تسكين الألم والمضادات الحيوية وأدوية علاج النزلات المعوية وخفض الحرارة وأدوية الأطفال، فالكثير من الأدوية غير متوفرة في الجزيرة وقد لا تتمكن من الحصول عليها في الحالات الطارئة.

نصائح مفيدة للاستمتاع بعطلة رائعة في بالي اندونيسيا بواسطة wallpaperflare
نصائح مفيدة للاستمتاع بعطلة رائعة في بالي اندونيسيا بواسطة wallpaperflare