لعشاق الرياضة فقط.. استمتعي بسحر العلا واكتشفي مسار الدراجات  

لعشاق الرياضة فقط.. استمتعي بسحر العلا واكتشفي مسار الدراجات  

محمد حسين

تحتضن العلا بما فيها من بساتين خضراء، ومباني طينية قديمة، ومناظر طبيعية ساحرة معالم الجمال وملامح التراث في العلا.

ويُقدم مسار الدراجات في العلا على وجه الخصوص فرصة مثالية للتعرّف على خيراتها، والاسترخاء في سكون أجوائها، مع حرية التجوّل على الدرب الطويل بين أشجار النخيل.

مغامرة ممتعة في مسار الدراجات

حيث يمكنك استكشاف وجهات العلا الساحرة وتجاربها الممتعة في جولة رائعة ممتعة على دراجتك الصغيرة والاستمتاع بجولة لا تنسى.

اتبعي قائد المجموعة في جولة ممتعة بالدراجة تعبر الكثبان الرملية وتحيط بها المناظر الطبيعية الفريدة في العلا في تجربة مميزة وساحرة.

تجارب ممتعة تنتظر زوار العلا.

جولة ساحرة بين التاريخ والطبيعة

ويمكنك أثناء تلك الجولة المميزة الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية المزدهرة في العلا في جولة الدراجة عن قرب ورفقة من تحبين.

ويمكنك في تلك الجولة المميزة مشاهدة عدد كبير من المعالم التاريخية التي تنتشر في أنحاء العلا الجذابة لكن تأكدي من جاهزيتك البدنية قبل خوض غمار تلك المغامرة الممتعة في العلا.

كوني مستعدة للمغامرة

ويجب عليك أن تستمتعي بتجربتك في مسار الدراجات من خلال الإعداد الجيد قبل خوض تلك المغامرة المميزة، استعدي من خلال ارتداء ملابس مريحة ومناسبة لركوب الدراجات، توفر الحماية من الشمس والخدوش، مع قبعة، واقي شمسي، سترة واقية، قفازات، نظارات شمسية بالإضافة إلى أحذية رياضية مغلقة من الأمام.

وقبل التوجه في تلك المغامرة أحرصي على أخذ قسط من الراحة كاف حتى لا تتعرض لأي شد عضلي أو إجهاد في الرحلة الممتعة.

ويمكنك بعد الانتهاء من جولتك في مسار الدراجات الاستمتاع بجولة مميزة في مسار الواحة التراثي الذي يقدم تجربة ممتعة للزوار في العلا.

سحر التراث في الواحة

يمتد مسار الواحة التراثي على مسافة 6 كيلومتر تقريباً بين المنازل الطينية الأثرية، وجدران البلدة القديمة، والمزارع المحلية الخضراء ويستقبل عشّاق المشي في أحضان الطبيعة مجاناً من الصباح حتى المساء.

تتوفر العديد من مواقع الانضمام إلى المسار ومغادرته ليتمكّن الزوّار من الاستمتاع بالجولة الكاملة، أو المشي لمسافة قصيرة على طريقتهم الخاصة وفي الوقت المناسب لهم.

استكشفي المناطق المميزة بمناظرها المثالية لالتقاط الصور وأشجار نخيل التمر الشامخة على أطراف الممرات التاريخية، تفضل بزيارة أحد الأكشاك للاستمتاع بعصير البرتقال المنعش من خيرات الواحة الطازجة، جرّبي متعة الاسترخاء على الأراجيح تحت ظلال النخيل مع جلسات مريحة ومناظر طبيعية خلابة.

تجارب ممتعة تنتظر زوار العلا.