واحة ديمومة.. وجهة تنبض بالحياة في العلا

واحة ديمومة.. وجهة تنبض بالحياة في العلا

محمد حسين

تعتبر واحة "ديمومة" التي افتتحتها الهيئة الملكية لمحافظة العلا مؤخرا، إحدى أبرز المواقع السياحية التي يقصدها الزوار من داخل وخارج المحافظة في فصل الصيف، لما تتميز به من أجواء لطيفة تضلّها أشجار النخيل، وبيوت الطين، وتبردها عيون المياه العذبة، وتنتشر بداخلها الحقول الخضراء، والمحاصيل المحلية المزروعة بأساليب تقليدية مُستدامة.

وجهة تنبض بالحياة في العلا

"الواحة" بداخلها العديد من الخدمات المقدمة للزوار، حيث يحرص المرشدون في مراكز الزوّار لمساعدة ضيوف "ديمومة" على التنقل بين المسارات الخشبية، والمناطق الواسعة الممتدة على مساحة ست هكتارات من الأراضي الزراعية الخصبة، وتعريفهم بالمطاعم والمقاهي الموجودة، والجلسات المميزة والألعاب الترفيهية الممتعة.

طبيعة تأسر القلوب

وذلك بالإضافة إلى وجود عدد من الفنون والتصاميم المستوحاة من الطبيعة، وورش العمل المتنوعة التي يتعلم من خلالها الزوار على الفنون المحلية والحِرف التقليدية بشكل مجاني.

أجواء خلابة تنتظر زوار واحة ديمومة
تجربة فاتنة تنتظركم في العلا 

وتستقبل ديمومة جميع الزوّار لاستكشاف معالمها الجميلة بشكل مجاني، وتتضمن العديد من الدروب والمسارات الخشبية عبر تضاريس الواحة التراثية مروراً بمزارع النخيل، وحدائق النباتات، والحقول الخضراء.

وجهة مثالية لاستكشاف المنازل التراثية

تعتبر تلك الوجهة الساحرة من أرض العلا وجهة مثالية لاستكشاف المنازل التراثية المبنية من الطوب الطيني، وقنوات الري القديمة المُستخدمة حتى يومنا هذا، والمحاصيل المحلية المزروعة بأساليب تقليدية مُستدامة بالإضافة إلى التراكيب الفنية بتوقيع تالين هزبر، وسفيان سي مرابط من معرض "إعادة إحياء الواحة".

عروض ترفيهية ممتعة

يمكنكم في ديمومة الاستمتاع بالتنقل بين المناطق الواسعة، الممتدة على مساحة ست هكتارات من الأراضي الزراعية الخصبة.

وتتضمن هذه الوجهة الفريدة من نوعها مطعم ومقهى بالإضافة إلى ورشات العمل المتنوعة، والعروض الترفيهية الممتعة، والفعاليات الفنية المميزة.

ديمومة جنة على أرض العلا.
ديمومة جنة على أرض العلا.