درة

نجمات فضلن العودة إلى مسقط رأسهن لقضاء عطلاتهن بعد غياب.. درة ولطيفة تستعيدان الذكريات في تونس

محمد عبد المنعم

شهدت اختيارات النجوم في العطلات الصيفية الأخيرة تنوع كبير في الوجهات السياحية، ما بين المدن الأوروبية والساحل الشمالي في مصر وغيرها، ولكن اللافت هو تفضيل عدة نجمات قضاء العطلات في مسقط رأسهن واستعادة الذكريات القديمة في رحلاتهن الأخيرة.

الفنانة درة تستعيد ذكرياتها أمام منزل العائلة في تونس

وعادت الفنانة درة إلى مسقط رأسها في تونس خلال عطلتها الصيفية الأخيرة، وكانت تونس من ضمت اختياراتها المتعددة في الفترة الأخيرة، وعقدت درة جولة مع زوجها هاني سعد في تونس، وخطفت الأنظار بجلسات تصويرها اللافتة في شوارع تونس، واستعادت ذكرياتها القديمة في موطنها الأصلي، وشاركت الجمهور أبرز لحظاتها في تونس.

درة تستعيد الذكريات في تونس
درة تستعيد الذكريات في تونس

وحرصت الفنانة درة على توثيق رحلتها الأخيرة إلى تونس، وكشفت في الصور عن زيارتها لعدة معالم سياحية في تونس، وعلى رأسها منطقة "دقة" في تونس، وهي منطقة أثرية وتاريخية، ومدرجة في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وتشتهر بالآثار والمعابد الرومانية، وتعتبر من أشهر الأماكن الأثرية في تونس، وعلقت درة على صورها في دقة وقالت: "تونس حبي.. في مسقط رأس من دقة إلى المرسى".

درة
درة في مدينة دقة الأثرية بتونس

وتواجدت الفنانة درة في مدينة المرسى أيضاً خلال زيارتها إلى تونس مؤخراً، وهي مدينة ساحلية وتشتهر بالأنشطة الشاطئية وتقع على شاطيء البحر الأبيض المتوسط، ونشرت درة العديد من الصور أثناء جولتها في المدينة، ونشرت جلسة تصوير لافتة لها في المسرح الروماني في دقة بالإضافة إلى صورها على شاطيء المرسى وغيرها.

درة تستعيد الذكريات في تونس
درة في تونس

واختتمت الفنانة درة أجازتها في تونس بزيارة منطقة "سيدي بوسعيد"، والتي تعتبر من أشهر المناطق السياحية في تونس خاصة في فصل الصيف، وتشتهر المدينة بالفن المعماري الخاص بها، وتشتهر بالمنازل التي يغلب عليها اللون الأبيض مع الأبواب العتيقة الزرقاء بالإضافة إلى النقوش والزخارف العتيقة والمميزة أيضاً، بالإضافة إلى الأجواء المعتدلة، والتقطت درة مع زوجها العديد من الصور في سيدي بوسعيد، وكشفت عن تواجدها في مطعم "دار زروق"، والذي يعتبر من القصور العتيقة أيضاً في تونس، وواحد من أشهر البيوت التاريخية هناك.

إليسا
إليسا في لبنان

إليسا تستمتع بالأجواء الصيفية في لبنان

وفضلت أيضاً النجمة اللبنانية إليسا قضاء عطلتها الصيفية الأخيرة في لبنان، وفضلت عدم السفر إلى الخارج واستعادة ذكريات عطلاتها الصيفية القديمة في لبنان، وهو ما ظهر في أنشطتها في العطلة الصيفية الأخيرة وكذلك تعليقاتها على صورها على انستقرام، والتي غلب عليها التعليقات الإيجابية على الصيف في لبنان، حيث وصفته بـ" كنوز الدنيا".

إليسا
إليسا في عطلتها الأخيرة في لبنان

وخطفت الفنانة إليسا الأنظار بطريقتها في قضاء عطلتها الصيفية في لبنان، حيث نشرت فيديو على حسابها بانستقرام، ظهرت به وهي تلهو وتمرح مع كلبها على الشاطيء، ونشرت جلسة تصوير صيفية لها، وقالت إليسا في تعليق لها على انستقرام: "لا شيء ولا مكان يمكنه التغلب على صيفنا في لبنان".

لطيفة
لطيفة وراغب علامة وابنه خالد في قرطاج

لطيفة تلتقي راغب علامة في قرطاج

وعلى غرار الفنانة درة، عادت أيضاً النجمة التونسية لطيفة إلى مسقط رأسها في قرطاج بتونس لقضاء عطلتها الصيفية الأخيرة، بالإضافة إلى تواجدها في قرطاج من أجل إحياء حفل غنائي في مهرجان قرطاج، وتعود للمهرجان بعد غياب طويل أيضاً، ونشرت عدة صور لها فور وصولها إلى قرطاج حيث التقت الفنان راغب علامة، وحرصت على الترحيب به وقالت: "مبروك يا حبيب قلبي يابو خالد عالنجاح .. نورت تونس وجمهورك ديما مستنيك .. ربى يقويك وينجحك دايما على قد قلبك الحلو يا عشرة العمر.. ربى يخليلك خالد وعيلتك كلها".

هنادي مهنا
هنادي مهنا في باريس

هنادي مهنا تسترجع ذكريات طفولتها في باريس

واستعادت الفنانة هنادي مهنا ذكرياتها في عطلتها الصيفية الأخيرة بطريقة مختلفة، إذ تواجدت في باريس هذا الصيف، واستعادت ذكريات طفولتها ونشأتها في باريس، وذلك بسبب أصولها الفرنسية نسبة إلى والدتها، ووثقت هنادي مهنا رحلتها الاخيرة إلى باريس والتي تواجدت بها برفقة زوجها الفنان أحمد خالد صالح، ونشرت عدة صور لها في شوارع باريس بالإضافة إلى زيارتها لمدينة ديزني لاند الترفيهية.

هنادي مهنا
هنادي مهنا تستعيد الذكريات في فرنسا 

كما تواجدت أيضاً هنادي مهنا في عطلتها في باريس الخريف الماضي، ونشرت عدة صور وفيديوهات من عطلتها بباريس وظهرت هنادي متأثرة في فيديوهات لها في فرنسا بسبب استرجاعها لذكرياتها في فرنسا، بسبب نشأتها في فرنسا، وعبرت عن سعادتها لعودتها إلى باريس ولكن في مهمة عمل، واعتبرت ذلك حلم خاص وتحقق بعودتها كنجمة إلى فرنسا، ووثقت وقتها لحظات استمتاعها بمناظر السحب في سماء باريس وغيرها من الظواهر الخريفية.

بسمة بوسيل
بسمة بوسيل في طنجة في المغرب

بسمة بوسيل في المغرب

وتواجدت بسمة بوسيل في مسقط رأسها في المغرب أيضاً هذا العام، وخاضت جولة سياحية في مدينة طنجة في شمال المغرب، ونشرت عدة صور لها من زيارتها الأخيرة للمدينة في شهر إبريل الماضي، واستعرضت أيضاً عدة إطلالات لها بأزياء مستوحاة من التراث المغربي، بالإضافة إلى عدة صور لها بالقفطان المغربي والذي تغزلت في فخامته وعبرت عن حبها له من خلال عدة جلسات تصوير.

بسمة بوسيل
بسمة بوسيل في المغرب

ونشرت بسمة بوسيل عدة صور لها أثناء استكشافها مدينة طنجة بالمغرب واسترجاعها لذكرياتها بها، ونشرت صورة لها أمام المضيق الذي يفصل بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، وهي المنطقة التي تعتبر من أشهر معالم المدينة الساحلية في المغرب.

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.