القصر الملكي في مدريد بواسطة ddzphoto

أجمل وجهات سياحية في مدريد للاستمتاع بعطلة الصيف

 عبير شرارة

السياحة في مدريد بمثابة رحلة مثيرة وفريدة من نوعها فهي توفر العديد من التجارب الممتعة بعيداً عن رياضة مصارعة الثيران والفلامنكو التي تشتهر بها أسبانيا، وبالرغم من أن برشلونة تحظى غالباً بالاهتمام السياحي العالمي إلا أنك ستجد أجمل وجهات سياحية في مدريد، فمدريد هي مدينة ذات تاريخ غني وتفتخر بعمارتها الرائعة ومشاهدها الثقافية المتنوعة، وهي عاصمة أوروبية عتيقة تضم الفنون الراقية وتجارب تذوق لذيذة ومهرجانات حية تملأ الذاكرة بالمرح.

واذا كنت من عشاق التسوق فإن مدريد هي وجهتك المناسبة، فهناك الكثير من متاجر المصممين العالميين والمراكز التجارية الرئيسية والمحلات الراقية بالإضافة إلى العديد من المقاهي، وتتميز مدريد بالنشاط حتى بعد منتصف الليل لذلك ربما تكون القيلولة بعد الظهر التي تشتهر بها المدينة هي ما تحتاجه للتنقل بين استكشاف أجمل وجهات سياحية في مدريد خلال النهار وقضاء ليلة مليئة بالموسيقى مساءاً.

ومع كل المعالم والأنشطة الرائعة التي يمكنك رؤيتها والقيام بها في مدريد، قد يكون من الصعب تخطيط رحلتك السياحية.. لذلك نستعرض اليوم أجمل وجهات سياحية في مدريد لمساعدتك في الاستمتاع بعطلة لا مثيل لها، حيث تتوفر في مدريد فرصة زيارة القصور الفخمة واستكشاف الفن الرائع في أفضل المتاحف والمعارض في المدينة، وقضاء بعض الوقت في التجول في الهواء الطلق والاسترخاء في الحدائق..

القصر الملكي في مدريد Royal Palace of Madrid

القصر الملكي في مدريد بواسطة ddzphoto
القصر الملكي في مدريد بواسطة ddzphoto

يُعد القصر الملكي في مدريد واحداً من أكبر القصور الفخمة وأروعها في أوروبا وهو من أبرز وجهات السياحة في مدريد، حيث يمتد على مساحة تزيد عن 1.45 مليون قدم مربع ويحتوي على 3418 غرفة، وتقام فيه الجولات السياحية التي تسمح للزوار بالتعرف على الغرف الفاخرة والتي تضم لوحات لفنانين مشهورين مثل فرانسيسكو جويا ودييغو فيلاسكويز، كما يشهد الزوار تغيير حرس الشرف في أيام الأربعاء والسبت.

تم استخدام القصر كمقر إقامة للملوك الإسبان منذ عهد كارلوس الثالث حتى عهد ألفونسو الثالث عشر، ويعمل حالياً كمتحف لحياة النخبة الملكية الإسبانية وتم تصميم الهندسة المعمارية للقصر بناءاً على رسومات برنيني لمتحف اللوفر في باريس، ومن المعالم البارزة في القصر الملكي في مدريد قاعة العرش الرئيسية والتي تستخدم للمناسبات الملكية الرسمية، وقاعة العرش الصغرى والتي تعرض العديد من الأعمال الفنية المرموقة وكنيسة القصر الملكي، ويمكن للزوار استكشاف المعارض والمتاحف الموجودة داخل القصر كما تقدم فيه العروض الموسيقية والفنية والثقافية.

بلازا مايور  Plaza Mayor

بلازا مايو من أجمل وجهات السياحة في مدريد بواسطة Sebastian Dubiel
بلازا مايو من أجمل وجهات السياحة في مدريد بواسطة Sebastian Dubiel

تقع ساحة بلازا مايور في قلب المنطقة التاريخية للمدينة وكانت الساحة في يوم من الأيام موطناً لأكثر الأسواق شعبية في أواخر القرن الخامس عشر، واليوم هي المقر الرئيسي للسائحين في مدريد، وقد تم تصميم تمثال الفروسية لفيليبي الثالث في وسط الميدان في عام 1616، وأحد أبرز المعالم في هذه الساحة هو قوس "أركو دي كوتشيليروس"، وهو واحد من تسعة مداخل تؤدي إلى الساحة.

حديقة الريتيرو El Retiro Park

حديقة الريتيرو من أجمل وجهات سياحية في مدريد بواسطة Carlos Delgado
حديقة الريتيرو من أجمل وجهات سياحية في مدريد بواسطة Carlos Delgado

حديقة الريتيرو من أجمل وجهات سياحية في مدريد، وقد تم انشاء هذه الحديقة الشاسعة والتاريخية بأمر من الملوك الكاثوليك عند بناء دير Monasterio de los Jerónimos، و تمتد الحديقة على مساحة ١١٨ هكتارًا وهي واحدة من أكثر المناطق الخضراء شهرة من قبل السكان المحليين في أوقات فراغهم.

تتميز الحديقة بمروجها الواسعة وأشجارها المنسقة بعناية، وبإمكانك في الحديقة استكشاف المعالم الأثرية التي ترجع إلى القرون السابقة، مثل تمثال ألفونسو الثاني عشر والأعمدة الرائعة لخوسيه جريس رييرا المطلة على البحيرة، وقاعة كاسون ديل بوين ريتيرو الراقية للرقص التي أصبحت الآن جزءاً من متحف برادو، وقصر كريستال الذي تم بناؤه في عام ١٨٨٧ لمعرض الفلبين، كما تضم حدائق الريتيرو حديقة للورود ومركز كاسا دي فاكاس الثقافي والعديد من النوافير والتماثيل بما في ذلك تمثال الملاك الساقط الشهير.

متحف برادو الوطني Museo Nacional del Prado

متحف برادو في مدريد بواسطة Jean-Pierre Dalbéra
متحف برادو في مدريد بواسطة Jean-Pierre Dalbéra

يعد متحف برادو المتحف الرئيسي للفنون في أسبانيا ومن أجمل وجهات سياحية في مدريد، حيث يشكل إلى جانب متحف تيسن بورنميسا ومتحف ريينا صوفيا ما يُعرف بالمثلث الذهبي للفنون في مدريد، وقد تأسس متحف برادو كمتحف للوحات والنحت في عام ١٨١٩ ليضم في مجموعته أعمالاً لفرانسيسكو خويا وإل جريكو ودييغو فيلاسكويز ومن بين الأعمال الشهيرة في برادو "لاس مينيناس" لدييغو فيلاسكويز، و"الثالث من مايو 1808" لفرانسيسكو دي جويا، و"حديقة المتع الأرضية" لهيرونيموس بوش .

يقع متحف برادو في مبنى فسيح بطراز نيوكلاسيك ويعد أهم متحف فني في أسبانيا وقد تم انشاء مبنى المتحف الأصلي بأمر من الملك كارلوس الثالث في عام ١٧٨٥،  وفي السنوات الأخيرة خضع متحف برادو للتوسعة حيث تمت إضافة مبنى جديد بشكل مكعب صممه رافاييل مونيو وهو مخصص للمعارض المؤقتة.

معبد ديبود  Temple of Debod

معبد ديبود من أجمل وجهات السياحة في مدريد بواسطة Choniron
معبد ديبود من أجمل وجهات السياحة في مدريد بواسطة Choniron

من الصعب تصور وجود معبد مصري في مدريد، ولكن هذا هو المدهش في زيارة معبد ديبود الذي يعد من أبرز وجهات السياحة في مدريد، ويرجع تاريخ هذا المعبد المصري إلى القرن الثاني قبل الميلاد وقد قدمه المصريون هدية لأسبانيا حيث تم نقله إلى مدريد بعد تفكيكه الى آلاف القطع، وتمت إعادة بناؤه وافتتاحه كموقع سياحي في عام 1972، ويعد المعبد من أبرز أماكن الاستمتاع بمنظر غروب الشمس الرائع في مدريد.

بويرتا دي ألكالا Puerta de Alcalá

بوابة بويرتا دي ألكالا من أجمل وجهات سياحية في مدريد بواسطة Edescas2
بوابة بويرتا دي ألكالا من أجمل وجهات سياحية في مدريد بواسطة Edescas2

تقع بوابة بويرتا دي ألكالا في ساحة بلازا دي لا إندبيندينسيا بطراز النيوكلاسيك وصممها المهندس المعماري الإيطالي فرانشيسكو ساباتيني وتشبه في مظهرها أقواس النصر التي أنشأها الرومان، وقد اكتمل بناء البوابة في عام 1778 وعبر الزمن تم تجديد التماثيل والنقوش والأعمدة التي تزين الأقواس الخمسة عدة مرات، وتعد بويرتا دي ألكالا حالياً واحدة من أهم وجهات السياحة في مدريد حيث يفضل زيارتها في الليل للاستمتاع بأضواءها المميزة التي تضفي جمالاً ساحراً عليها.

كورال دي لا موريريا Corral de la Morería

كورال دي لا موريريا من أبرز وجهات   سياحية في مدريد بواسطة pravin.premkumar
كورال دي لا موريريا من أبرز وجهات   سياحية في مدريد بواسطة pravin.premkumar

هذا المكان هو المكان المثالي لتجربة فن الفلامنكو في مدريد، حيث يستضيف هذا المكان عروضاً حية للفلامنكو منذ عام 1956 ويقدم عروضاً كل ليلة من أيام الأسبوع، فإذا كنت تبحث عن مكان لتناول العشاء ومشاهدة العروض الحيّة في آن واحد، فلا يوجد مكان أفضل من هنا، كما يضم كورال دي لا موريريا مطعم حائز على نجمة ميشلين لوجبات عشاء راقية.

بويرتو ديل سول Puerto del Sol

ساحة بويرتو ديل سول في مدريد بواسطة Tomás Fano
ساحة بويرتو ديل سول في مدريد بواسطة Tomás Fano

تعد ساحة بويرتو ديل سول المكان المثالي للتجول في مدريد، حيث تقع في قلب المدينة وهي أشهر ساحة عامة في مدريد وتحتضن الساعة التي ترمز أجراسها لبداية العام الإسباني الجديد، وتعد بويرتو ديل سول أيضاً مركزاً رسمياً لانطلاق شبكة الطرق في أسبانيا.

بلازا دي سيبيليس  Plaza de Cibeles

بلازا دي سيبيليس في مدريد بواسطة IgnisFatuus
بلازا دي سيبيليس في مدريد بواسطة IgnisFatuus

تقع ساحة بلازا دي سيبيليس في مكان عام وتتميز بنافورة سيبيليس الشهيرة التي توجد هناك منذ عام 1782، وتوفر هذه الساحة إحدى أجمل  المناظر الشهيرة في مدريد حيث تحيط بها أربع معالم معمارية تاريخية إسبانية أسطورية، مثل المبنى السابق للبريد الذي يعمل الآن كقاعة مدينة مدريد، وتعتبر بلازا دي سيبيليس أيضاً نقطة البداية للانطلاق الى منطقة الفنون في مدريد.

غران فيا  Gran Via

غران فيا من أجمل وجهات سياحية في مدريد بواسطة Felipe Gabaldón
غران فيا من أجمل وجهات سياحية في مدريد بواسطة Felipe Gabaldón

غران فيا هي جنة للتسوق في مدريد تمتد لميل تقريبا، حيث يمكن لعشاق التسوق الاستمتاع بمزيج من المتاجر الفاخرة والعلامات التجارية الرئيسية، وتقع منطقة غران فيا وسط أجمل المعالم المعمارية في المدينة، وعلى مدار تاريخها الطويل  كانت Gran Vía موطنا لأول المتاجر متعددة الأقسام في مدريد وبعض أفضل الأماكن الترفيهية في المدينة..حيث تشمل محلات التجزئة على طول شارع غران فيا متاجر مثل H&M ومتجر ريال مدريد الرسمي ومتجر أتلتيكو مدريد الرسمي، بالإضافة إلى أكبر متجر لهواوي في أوروبا.

كالي دي بريسيادوس  Calle de Preciados

كالي دي بريسيادوس في مدريد بواسطة Tiia Monto
كالي دي بريسيادوس في مدريد بواسطة Tiia Monto

إذا كنت تبحث عن تجربة تسوق فريدة ومختلفة فلابد من زيارة كالي بريسيادوس، فهذه المنطقة النابضة تضم مجموعة متنوعة من المطاعم والعروض المسرحية والمتاجر الشهيرة مثل Zara وMango وDesigual وCamper وSfera.

سنترو كوميرشال برينسيبي بيو  Centro Comercial Principe Pio

سنترو كوميرشال برينسيبي بيو بواسطة Tiia Monto
سنترو كوميرشال برينسيبي بيو بواسطة Tiia Monto

سنترو كوميرشال برينسيبي هو مركز تسوق تم بناؤه في محطة قطار تاريخية تعود للقرن التاسع عشر، ويقدم البيع بالتجزئة بأسلوب أنيق حيث يحتوي على مجموعة رائعة من المتاجر الشهيرة مثل H&M وIntimissimi وMango وMisako وZara.

سوق ميركادو سان ميغيل  Mercado San Miguel

سوق ميركادو سان ميغيل في مدريد بواسطة Juan Antonio Flores Segal
سوق ميركادو سان ميغيل في مدريد بواسطة Juan Antonio Flores Segal

تم افتتاح ميركادو سان ميغيل كسوق للمواد الغذائية بالجملة منذ أكثر من 100 عام، وفي الوقت الحاضر أصبح هذا المكان المثالي لتجربة تذوق مختلف أصناف الطعام الإسباني المحلي الأصيل، بدءاً من اللحم المقدد الإيبيري إلى الأسماك الطازجة والتاباس ومأكولات الشارع الشهية.

كالي دي سيرانو  Calle de Serrano

كالي دي بريسيادوس في مدريد بواسطة Tiia Monto
كالي دي بريسيادوس في مدريد بواسطة Tiia Monto

إذا كانت لديك رغبة في تجربة الفخامة الإسبانية وتتوفر لديك ميزانية مرتفعة فيمكنك التوجه إلى منطقة كالي دي سيرانو، وهي موطن للعلامات التجارية الراقية مثل Loewe وManolo Blahnik وAgatha Ruiz de la Prada وAdolfo Dominguez بالاضافة الى متجر El Corte Ingles الرائد في إسبانيا.