5 مغامرات استثنائية تنتظرك في مهرجان سماء العلا.. تعرفي عليها

5 مغامرات استثنائية تنتظرك في مهرجان سماء العلا.. تعرفي عليها

محمد حسين

يمكن لزوار العلا التمتع بتجربة فريدة مع اقتراب دخول فصل الشتاء حيث توفر العلا لزوارها العديد من التجارب الترفيهية الممتعة في أحضان وجهاتها السياحية الساحرة.

وفي تقريرنا اليوم نأخذكم في رحلة سريعة مع أجمل التجارب الترفيهية التي يمكنكم الاستمتاع بممارستها في نسخة هذا العام من مهرجان سماء العلا.

مهرجان سماء العلا يشكل فرصة فريدة لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة في المنطقة، حيث يوفر مجموعة من الأنشطة والتجارب الجوية النهارية والمسائية على مدى أسبوعين.

البالون البطل وأجواء فريدة لعشاق المغامرة

حيث تنطلق تجربة جولات المنطاد شمال الحِجر يومياً من الساعة 7 حتى 8 صباحاً ومن 4 عصراً حتى 6 مساءً، ويمكن للزوار الاستمتاع بتجربة التحليق فوق الحِجر أولى مواقع التراث العالمي لليونسكو في المملكة.

البداية مع رحلات المناطيد الهوائية في العلا التي يمكن للزوار الاستمتاع بتجربتها على مدار العام من خلال تجربة " البالون البطل" حيث توفر التجربة المثيرة إضافةً جديدة للسياحة في المنطقة وتقدم تجارب استثنائية للزوار في سماء العلا.

جولة لا تنسى بالهليكوباتر في سماء العلا
جولة لا تنسى بالهليكوباتر في سماء العلا

تجربة فاتنة مع مناطيد العلا وقت شروق الشمس

 وتتيح الرحلات التي انطلقت مع بداية هذا الشهر للضيوف الانطلاق بتجربة لا مثيل لها مع شروق الشمس، على ارتفاع 4 آلاف قدم فوق وديان العلا وواحاتها الخضراء ومواقع الآثار الفريدة، فضلاً عن الاستمتاع بمعلومات وقصص عن تاريخ وحضارة المنطقة التي تعود لآلاف السنين، يقدّمها طواقم الرحلة من ذوي الخبرة في مجال التحليق بالمناطيد في مختلف الوجهات حول العالم، بما يوفر تجربة فريدة وفاخرة وآمنة في الوقت نفسه.

 وتمثّل رحلات المناطيد الهوائية أحدث الإضافات الفاخرة إلى مجموعة تجارب الوجهة المتنوعة بين أنشطة المغامرات والفنون والتراث والرياضات وسط المناظر الطبيعية الفريدة والأجواء المميزة للمنطقة، حيث تقدّم العلا مجموعة من العروض السياحية المتنوعة منها تجارب الهبوط من قمم الجبال وتسلق الصخور والزيبلاين وغيرها الكثير، وجولات طائرات الهليكوبتر على مدار العام.

 وبإمكان جميع زوار العلا حجز ركوب المناطيد التي تتناسب مع جميع الأعمار، ويشمل كل حجز خدمة توصيل مجانية للضيوف من وإلى الفندق الذي يقيمون فيه

متعة التحليق في سماء العلا بالهليكوبتر

كما يمكنكم الاستمتاع بجولة لا تنسى في سماء العلا مع الجولات الساحرة بالهليكوبتر لمشاهدة المناظر الصحراوية والمعالم الأثرية الشهيرة في العلا.

حيث تنطلق هذه الجولات من مهبط الطائرات في قرية الفروسية لمدة ساعة بين 9 صباحاً و5 مساءً، بينما يستقبل مطل الحرة الزوار من الساعة 4 عصراً حتى 11 ليلاً للاستماع بالإطلالات الفريدة لواحة العلا والبلدة القديمة.

منظور مُختلف لسحر أرض الحضارات بين تشكيلات السُحب
منظور مُختلف لسحر أرض الحضارات بين تشكيلات السُحب

تأمل النجوم والتصوير الفلكي

ومن أجمل التجارب التي يمكنكم الاستمتاع بها في العلا تأتي تجربة تجمع بين تأمل النجوم والتصوير الفلكي، حيث تنطلق التجربة من الساعة 4:30 مساءً حتى 10:30 ليلاً في منطقة مثالية لمشاهدة السماء في الليل، ويأخذ الخبراء الزوار في رحلة عبر النجوم والأبراج الفلكية، تليها جلسة حول كيفية تصوير هذه المناظر الليلية الرائعة.

عروض حية لنجوم عالميين

الفعاليات السياحية والترفيهية في سماء العلا تشكيل فرصة فريدة للتعرف على علم الفلك العربي ويستضيف كذلك سلسلة من الفعاليات الترفيهية عالمية المستوى التي تبدأ مع مجموعة من العروض الحية في 5 و6 مايو بمشاركة نجوم عالميين، إلى جانب تقديم تشكيلة من المأكولات والمشروبات الشهية وسط أجواء مميزة مع عروض ليالي الجاز في العلا.

أرجوحة العلا العملاقة

كما يمكنكم الاستمتاع بتجربة لا مثيل لها لعشاق المغامرات الاستثنائية مع أرجوحة العلا العملاقة، حيث يقوم المشاركون خلالها بالقفز من حافة الجبل والتأرجح على ارتفاع 85 مترا، وتقام التجربة يومياً من الساعة 4 عصراً حتى 5 مساءً من الخميس إلى السبت.

تجارب موسيقية ممتعة تنتظر الزوار في العلا
تجارب موسيقية ممتعة تنتظر الزوار في العلا

تجربة فاتنة مع السينما في الهواء الطلق

كما للزوار في مهرجان سماء العلا الاستمتاع بتجربة فاتنة مع السينما في الهواء الطلق والتي يمكنكم الاستمتاع بمتابعتها يومياً من الساعة 4 عصراً حتى 1 بعد منتصف الليل.

حيث تستمتعون بمشاهدة أشهر نجوم العالم ونجوم هوليوود في تجربة السينما بالهواء الطلق في العلا والاستمتاع بالأجواء المعتدلة في العلا في هذا التوقيت.

مغامرة مشوقة مع سلم العلا

وإذا كنت من عشاق المغامرة وترغبين في خوض رحلة ساحرة ومغامرة مشوقة رفقة من تحبين فعليك بكل تأكيد حجز تذكرتك للاستمتاع بتجربة سلم العلا.

تجربة فعالية سلم العلا التي تنطلق للمرة الأولى تعد مغامرة ورحلة استثنائية تنتظر عشاق المغامرة الذين يتسلقون برفقة مرشدين متخصصين في أحضان العلا الساحرة