اكتشفوا متعة السياحة في هونج كونج وأجمل أماكن سياحية بها بواسطة pxhere

اكتشفوا أجمل وجهات السياحة في هونج كونج للاستمتاع بعطلة ترفيهية متفردة

 عبير شرارة

تتألق هونغ كونغ الوجهة المعاصرة المليئة بالحيوية بموقع ساحر على ساحل الصين الجنوبي الشرقي، حيث تمزج بأناقة بين التقاليد الشرقية والتأثيرات الغربية، وبفضل مناظرها الخلابة وتراثها الثقافي الغني تقدم السياحة في هونج كونج مجموعة مذهلة من التجارب الترفيهية للزوار من جميع أنحاء العالم.

وتتميز السياحة في هونج كونج بالتنوع والثراء، حيث تضم متنزهات ترفيهية مثيرة وأسواق حيوية ومعابد تاريخية متفردة، وتجمع بين الحداثة والتقاليد لتقدم ما يناسب كل الأذواق، فسواء كنت متأملاً في الأفق الساحر للطبيعة الخلابة أو متعلقاً بالتراث الثقافي الغني أو مغرماً بالمأكولات الشهية، فإن هذه المدينة النابضة بالحياة تضمن لك تجربة لا تُنسى.

واليوم نستكشف روعة السياحة في هونغ كونغ ونتعرف على بعضاً من أبرز المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في هونج كونج للاستمتاع بعطلة عائلية مميزة..

قمة فيكتوريا  Victoria Peak

قمة فيكتوريا في هونج كونج بواسطة Dennis Tang
قمة فيكتوريا في هونج كونج بواسطة Dennis Tang

تعد قمة فيكتوريا من أبرز أماكن السياحة في هونج كونج، وتقع قمة فيكتوريا في هضبة على ارتفاع 552 متراً فوق مستوى سطح البحر وتوفر إطلالات بانورامية خلابة على أفق المدينة، ويستمتع الزوار بركوب قطار  Peak Tramوهو القطار الجبلي المائل الأكثر انحداراً في العالم للوصول إلى القمة والاستمتاع بالمناظر الخلابة لناطحات السحاب في هونغ كونغ وميناء فيكتوريا والجزر المحيطة.

ستار فيري وميناء فيكتوريا Star Ferry and Victoria Harbour

العبارة ستار فيري في ميناء فيكتوريا في هونج كونج بواسطة Rob Young
العبارة ستار فيري في ميناء فيكتوريا في هونج كونج بواسطة Rob Young

لابد من القيام برحلة على متن عبارة ستار فيري الشهيرة عند السياحة في هونج كونج، فهي الرمز المحبوب للتراث البحري في المدينة، ويمكن عبور ميناء فيكتوريا الذي يربط بين جزيرة هونغ كونغ وكولون للاستمتاع بالمناظر الخلابة لأفق المدينة والهندسة المعمارية، بما في ذلك ناطحات السحاب الشاهقة.

ديزني لاند هونج كونج  Hong Kong Disneyland

ديزني لاند هونج كونج بواسطة Gary Todd
ديزني لاند هونج كونج بواسطة Gary Todd

تنتظركم رحلة عائلية مذهلة في ديزني لاند هونج كونج، حيث تنبض الأجواء بالحكايات الخيالية من عالم ديزني المبهر، وتتميز هذه الحديقة الترفيهية الساحرة بفرصة لقاء شخصيات ديزني الكلاسيكية المحبوبة ومشاهدة عروض آسرة تلبي احتياجات الزوار من جميع الأعمار، ولا تفوتوا زيارة قلعة الجميلة النائمة، وتجربة رحلة بسفينة  Space Mountain.

أوشن بارك  Ocean Park

أوشن بارك من أبرز وجهات السياحة في هونج كونج وتقع على الجانب الجنوبي من جزيرة هونغ كونغ، وهي حديقة ذات طابع بحري بمستوى عالمي تجمع بين الألعاب المثيرة مثل الأفعوانيات وعروض الحيوانات البحرية والإطلالات الخلابة على المحيط، وتتميز الحديقة أيضاً بركوب التلفريك الذي يوفر إطلالات بانورامية على الساحل.

متحف هونج كونج للتاريخ  Hong Kong Museum of History

متحف هونج كونج للتاريخ بواسطة shankar s.
متحف هونج كونج للتاريخ بواسطة shankar s.

لعشاق التاريخ والثقافة يمكن الانغماس في التاريخ الغني والتراث الثقافي لهونج كونج في متحف هونج كونج للتاريخ، ويعرض المتحف معروضات من آثار المدينة والإثنوغرافيا والثقافة الشعبية والتاريخ الحديث، وتتنوع أقسام المتحف بين التحف القديمة و العروض التفاعلية، ومن خلال زيارة المتحف يمكن التعرف على ماضي المنطقة الساحر وكيفية تحولها إلى مدينة عالمية.

معبد تيان تان بوذا وبو لين  Tian Tan Buddha and Po Lin Monastery

معبد تيان تان بوذا في هونج كونج بواسطة Ngong Ping
معبد تيان تان بوذا في هونج كونج بواسطة Ngong Ping

لعشاق الهدوء والاسترخاء يمكن التوجه إلى جزيرة لانتاو لمشاهدة تمثال بوذا تيان تان المعروف أيضاً باسم بوذا الكبير، ويوفر هذا التمثال البرونزي المهيب الذي يبلغ طوله 34 متراً ملاذاً روحياً ويتمتع بإطلالات خلابة على الجبال المحيطة وبحر الصين الجنوبي، وهناك يمكن ايضاً استكشاف معبد Po Lin القريب والمعروف بهندسته المعمارية البوذية البديعة وأجواءه الهادئة.

سوق تيمبل ستريت الليلي  Temple Street Night Market

سوق تمبل ستريت الليلي في هونج كونج بواسطة Diego Delso
سوق تمبل ستريت الليلي في هونج كونج بواسطة Diego Delso

استمتع بالأجواء النابضة بالحياة لأسواق الشوارع في هونغ كونغ في سوق تيمبل ستريت الليلي في كولون، ويعود هذا السوق الصاخب إلى الحياة بعد غروب الشمس، ويقدم عدداً لا يحصى من الأكشاك التي تبيع كل شيء بدءاً من الأزياء والإلكترونيات وحتى أطعمة الشوارع المحلية، ويستمتع الزوار بالأجواء المفعمة بالحيوية والانغماس في تجربة الأطباق المحلية اللذيذة، وشراء الهدايا التذكارية الفريدة.

قرية الصيد تاي أو  Tai O Fishing Village

قرية الصيد تاي أو في هونج كونج بواسطة pxhere
قرية الصيد تاي أو في هونج كونج بواسطة pxhere

عند تجربة السياحة في هونج كونج لابد من الانغماس في روعة المناظر الطبيعية وزيارة قرية الصيد تاي أو، وهي قرية صيد تقليدية في جزيرة لانتاو حيث يمكن استكشاف المنازل القديمة القائمة على ركائز، والأزقة الضيقة والأسواق الصاخبة التي تعطي لمحة عن تراث صيد الأسماك في هونغ كونغ، كما يمكن القيام برحلة بالقارب لمشاهدة الدلافين الوردية الشهيرة التي تعيش في المياه المحيطة، وتذوق المأكولات البحرية المحلية الشهية.

سوق السيدات  Ladies' Market

سوق السيدات في هونج كونج بواسطة Bernard Spragg. NZ
سوق السيدات في هونج كونج بواسطة Bernard Spragg. NZ

بالتأكيد عند السياحة في هونج كونج لن تفوت النساء الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة من نوعها عبر زيارة سوق السيدات الصاخب في هونج كونج، ويمتد هذا السوق المفتوح النابض بالحياة بين عدة شوارع، ويقدم مجموعة واسعة من الأزياء والإكسسوارات والألعاب والهدايا التذكارية بأسعار معقولة.

منتزه هونج كونج والحدائق النباتية  Hong Kong Park and Botanical Gardens

منتزه هونج كونج والحدائق النباتية بواسطة HK Arun
منتزه هونج كونج والحدائق النباتية بواسطة HK Arun

استمتع بالهدوء وسط المدينة الصاخبة في منتزه هونج كونج والحدائق النباتية ، حيث يوفر منتزه هونغ كونغ واحة هادئة مع مساحات خضراء مورقة وبحيرات جميلة مفعمة بالرومانسية، وبجوار الحديقة تعرض الحدائق النباتية مجموعة متنوعة من النباتات والزهور من مختلف أنحاء العالم، مما يجعلها مكاناً مثالياً لمحبي الطبيعة والنزهات الهادئة عند السياحة في هونج كونج.

متحف التراث في هونغ كونغ  Hong Kong Heritage Museum

متحف التراث في هونج كونج بواسطة  Rroame LaOcM
متحف التراث في هونج كونج بواسطة  Rroame LaOcM

يمكن التعمق أكثر في ثقافة وتاريخ هونغ كونغ عبر زيارة متحف التراث في هونغ كونغ، و يقع هذا المتحف الواسع في منطقة شا تين، ويعرض مجموعة واسعة من المعروضات التفاعلية والوسائط المتعددة، بما في ذلك الفن الصيني والأوبرا الكانتونية والآثار المحلية.

جزيرة تشيونغ تشاو  Cheung Chau Island

جزيرة تشيونغ تشاو  في هونج كونج بواسطة Hiroki Ogawa
جزيرة تشيونغ تشاو  في هونج كونج بواسطة Hiroki Ogawa

للاسترخاء عند السياحة في هونج كونج يمكن التوجه الى جزيرة تشيونغ تشاو، حيث تقع هذه الجزيرة الساحرة جنوب غرب جزيرة هونغ كونغ وتوفر أجواء مريحة وشواطئ رملية ومناظر بحرية خلابة، ويمكن استكشاف الشوارع القديمة الضيقة التي تصطف على جانبيها المحلات التجارية والمطاعم وزيارة المعابد التاريخية، والاستمتاع بالأنشطة الخارجية مثل ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة.

وونغ تشوك هانغ وأبردين  Wong Chuk Hang and Aberdeen

منطقة وونغ تشوك هانغ وأبردين في هونج كونج بواسطة NIAOU Rysam 220
منطقة وونغ تشوك هانغ وأبردين في هونج كونج بواسطة NIAOU Rysam 220

لعشاق الفنون يمكن استكشاف الأحياء النابضة بالحياة في منطقة وونغ تشوك هانغ وأبردين الواقعة على الجانب الجنوبي من جزيرة هونغ كونغ، وتشتهر منطقة Wong Chuk Hang بمشهدها الفني المزدهر الذي يضم معارض فنية معاصرة ومساحات إبداعية ومقاهي عصرية، وبالقرب منها تقدم منطقة أبردين لمحة عن تراث صيد الأسماك التقليدي في هونغ كونغ حيث يمكن القيام برحلة عبر ميناء أبردين ومشاهد القرية العائمة وتذوق المأكولات البحرية الطازجة في مطعم جامبو العائم الشهير.

جزيرة لاما Lamma Island

جزيرة لاما في هونج كونج بواسطة pxhere
جزيرة لاما في هونج كونج بواسطة pxhere

عند السياحة في هونج كونج يمكن الحصول على أوقات من الاسترخاء في جزيرة لاما، وتقع جزيرة لاما على بعد مسافة قصيرة بالعبارة من جزيرة هونغ كونغ، وتشتهر بمسارات المشي لمسافات طويلة مع المناظر الطبيعية الساحرة والشواطئ الخلابة وقرى الصيد الجذابة، ويمكن استكشاف مشهد الطهي المتنوع بالجزيرة لتجربة المأكولات المحلية أو الاسترخاء على الشواطئ الرملية.

جادة النجوم وسمفونية الأضواء  Avenue of Stars and Symphony of Lights

جادة النجوم في هونج كونج بواسطة Ian Muttoo
جادة النجوم في هونج كونج بواسطة Ian Muttoo

من أجل أمسية ساحرة أثناء السياحة في هونج كونج يمكن المشي على طول جادة النجوم على واجهة تسيم شا تسوي البحرية حيث يتم تخليد نجوم السينما الأسطوريين في هونغ كونغ، ويعرض هذا المنتزه بصمات الأيدي والتماثيل واللوحات التي تكرّم الشخصيات البارزة في صناعة السينما في المدينة، وخلال هذه الأمسية يمكن مشاهدة سيمفونية الأضواء وهو عرض مذهل للوسائط المتعددة يضيء أفق المدينة بالأضواء المتزامنة وأشعة الليزر والموسيقى.