أجمل أماكن سياحية في برشلونة للعطلات العائلية بواسطة Ramblasbacardi

أجمل أماكن سياحية في برشلونة للعطلات العائلية

 عبير شرارة

برشلونة عاصمة كاتالونيا النابضة بالحياة في إسبانيا، تستحوذ على قلوب الملايين من الزوار بسحرها الفريد، ومع تاريخها العريق وتصميماتها المعمارية الباهرة وحياتها الثقافية المليئة بالحيوية وشواطئها الساحرة ومذاقات الطعام الخلابة، تقدم برشلونة تجربة لا تنسى للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

وللعائلات تعتبر برشلونة وجهة سياحية لا مثيل لها، فسواء كنت متحمساً لاستكشاف عجائب الهندسة المعمارية التي أبدعها غاودي، أو مغرماً بجمال الأحياء الأسبانية القوطية، أو تتطلع للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس على الشواطئ، فإن برشلونة توفر ما يناسب جميع الأذواق.

وتكمن جاذبية السياحة في برشلونة في مزيجها الرائع من التاريخ والفن والثقافة والمأكولات الشهية والطبيعة والأجواء النابضة بالحياة، حيث تنتظركم بلا شك تجارب مذهلة ومغامرات لا تنسى مليئة بالذكريات، لذا انطلقوا معنا في رحلة استكشاف أجمل أماكن سياحية في برشلونة والتي تجعل من برشلونة جوهرة حقيقية لعشاق السفر..

الحي القوطي  Gothic Quarter (Barri Gòtic)

الحي القوطي في برشلونة بواسطة Oh-Barcelona
الحي القوطي في برشلونة بواسطة Oh-Barcelona

الحي القوطي هو الحي التاريخي أو البلدة القديمة في برشلونة، ويعد مكاناً رائعاً للاستكشاف والانغماس في التاريخ والثقافة، حيث يمكن المشي في شوارعه المتعرجة والاستمتاع بالمباني ذات العمارة القوطية الرائعة والساحات الجميلة، كما يمكن زيارة كاتدرائية برشلونة والاستمتاع بتفاصيلها الفنية والهندسية و زيارة متحف بيكاسو واستكشاف أعمال الفنان العالمي الشهير، ثم تناول القهوة بالمقاهي والمطاعم التقليدية في الحي والتجول في المحلات التجارية التي تبيع المنتجات المحلية والهدايا التذكارية، ولذلك يعد الحي القوطي من أجمل أماكن سياحية في برشلونة.

حديقة بارك غويل  Park Güell

حديقة بارك جويل في برشلونة بواسطة Jorge Franganillo
حديقة بارك جويل في برشلونة بواسطة Jorge Franganillo

حديقة بارك غويل واحدة من أشهر المعالم السياحية في برشلونة، فقد صممها المعماري الشهير أنطونيو غاودي وتتميز بتصميماته الفنية الغريبة والمناظر الطبيعية الخلابة، ويمكن في الحديقة الاستمتاع بالمشي في الممرات المزينة بالفسيفساء الملونة واستكشاف التجاويف المعمارية العجيبة والأبراج الفريدة، كما توفر الحديقة مناظر رائعة لمدينة برشلونة والساحل فهي مكان مثالي للتجول والاسترخاء.

كنيسة ساغرادا فاميليا  Sagrada Família

كنيسة ساغرادا فاميليا في برشلونة بواسطة Banja-Frans Mulder
كنيسة ساغرادا فاميليا في برشلونة بواسطة Banja-Frans Mulder

تعتبر كنيسة ساغرادا فاميليا أحد أبرز المعالم المعمارية في برشلونة وفي العالم أجمع، وقد صممها أيضاً أنطونيو غاودي ولا تزال قيد الإنشاء منذ عام 1882، و تتميز الكاتدرائية بتصميمها المعقد والتفاصيل الفنية الرائعة وأبراجها المرتفعة، ويمكن الصعود إلى الأعلى للاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة ومشاهدة الزخرفة الداخلية الفريدة من نوعها.

مبنى كازا فيسينس  Casa Vicens

مبنى كازا فيسينس في برشلونة بواسطة Victor Wong
مبنى كازا فيسينس في برشلونة بواسطة Victor Wong

يعد مبنى كازا فيسينس واحد من أعمال غاودي الأقل شهرة ولكنه يستحق الزيارة، ويعرض هذا المبنى السكني الطراز المعماري المبكر لغاودي، ويمزج بين التأثيرات المغاربية والقوطية وفن الآرت نوفو، وقد تم افتتاح كازا فيسينس للجمهور في عام 2017 ليوفر لمحة فريدة عن إبداع غاودي.

شارع لاس رامبلاس  Las Ramblas

شارع لاس رامبلاس في برشلونة بواسطة Jorge Láscar
شارع لاس رامبلاس في برشلونة بواسطة Jorge Láscar

لاس رامبلاس هو شارع تسوق شهير وهو من أجمل أماكن سياحية في برشلونة ويعتبر نموذجاً مصغراً لأجواء المدينة النابضة بالحياة حيث يمتلئ الشارع بالمقاهي والمحلات التجارية وفناني الشوارع وأكشاك الزهور، ويوفر تجربة ممتعة للنزهة والتسوق حيث يمكن زيارة سوق بوكويريا الشهير في لاس رامبلاس واستكشاف تشكيلة واسعة من المنتجات الطازجة والأطعمة اللذيذة وأجواء السوق الحيوية.

متحف بيكاسو  Picasso Museum

متحف كوزمو كايكسا للعلوم  من أجمل أماكن السياحة في برشلونة بواسطة Ad Meskens
متحف كوزمو كايكسا للعلوم  من أجمل أماكن السياحة في برشلونة بواسطة Ad Meskens

متحف بيكاسو يُعد موطناً لعشاق الفنون في برشلونة وخاصة المهتمين بأعمال الفنان الإسباني الرائع بابلو بيكاسو، ويقع هذا المتحف في خمسة قصور من العصور الوسطى في الحي القوطي، حيث تعرض تشكيلة واسعة من لوحاته ومنحوتاته وأعماله من السيراميك والرسوم التخطيطية.

جبل مونتسيرات  Montserrat Mountain

جبل مونتيسرات والدير في برشلونة بواسطة pxhere
جبل مونتيسرات والدير في برشلونة بواسطة pxhere

جبل مونتسيرات الساحر من أجمل أماكن سياحية في برشلونة، ويقدم هذا المعلم الطبيعي مناظر خلابة وتشكيلات صخرية مدهشة، بالإضافة إلى دير مونتسيرات الشهير الذي يحتضن تمثال السيدة العذراء، حيث فرصة التجول في المسارات الجبلية وزيارة الدير والاستمتاع بجمال الأجواء الروحانية والطبيعة الساحرة في هذا الهضبة الجبلية الفريدة.

المتحف الوطني للفنون الكاتالونية  National Museum of Art of Catalonia

يقع المتحف الوطني للفنون في قصر بالاو ناسيونال الرائع، ويقدم تشكيلة واسعة من الفن الكاتالوني عبر العصور المختلفة بدءاً من العصر الروماني وحتى العصر الحديث، حيث يمكن الاستمتاع بأعمال الفنانين المشهورين مثل الجريكو وجويا وبيكاسو، كما يوفر المتحف إطلالات رائعة على المدينة من شرفاته.

حوض أسماك برشلونة  Barcelona Aquarium

تجتمع العائلة في أوقات رائعة من البهجة وتحصل على تجربة فريدة تجمع بين الترفيه والتعلم في حوض أسماك برشلونة، وهو واحد من أكبر أحواض الأسماك في أوروبا، ويمكن استكشاف هذا الحوض المذهل الذي يضم تشكيلة واسعة من الكائنات البحرية بما في ذلك أسماك القرش والأسماك الملونة، كما يقدم الأكواريوم معارض تفاعلية وعروضاً تعليمية، ويتيح فرصة الغوص مع أسماك القرش للمغامرين.

حديقة برشلونة النباتية   Barcelona Botanical Garden

حديقة برشلونة النباتية بواسطة Leonora (Ellie) Enking
حديقة برشلونة النباتية بواسطة Leonora (Ellie) Enking

لعشاق الهروب من صخب المدن و التواصل مع الطبيعة لا يمكن تفويت زيارة حديقة برشلونة النباتية، فهي من أجمل أماكن سياحية في برشلونة، وتقع هذه الواحة الهادئة على تلة مونتجويك وتضم مجموعة متنوعة من النباتات بما في ذلك النباتات المتوسطية، ويمكن التجول في الحدائق والاستمتاع بالروائح العطرية ومشاهدة عجائب عالم النباتات من مختلف أنحاء العالم.

المتحف البحري  Maritime Museum

اكتشف تراث برشلونة البحري في المتحف البحري الذي يقع في الأحواض التاريخية لبناء السفن الملكية، وهناك يمكن التعرف على تاريخ الملاحة البحرية في المدينة واستكشف النماذج الكاملة للسفن التاريخية، والحصول على نظرة شاملة حول دور برشلونة كمركز تجاري على البحر الأبيض المتوسط منذ قرون عديدة.

كاتدرائية برشلونة  Barcelona Cathedral

كاتدرائية برشلونة بواسطة Josep Bracons
كاتدرائية برشلونة بواسطة Josep Bracons

كاتدرائية برشلونة تُعرف أيضاً باسم كاتدرائية الصليب المقدس والقديسة يولاليا، وتعتبر هذه التحفة القوطية واحدة من أجمل أماكن سياحية في برشلونة، ويمكنكم الاستمتاع بتصميمها المعماري الرائع واستكشاف تفاصيلها الداخلية البديعة، ثم زيارة الأديرة والصعود إلى السطح للاستمتاع بإطلالات بانورامية على المدينة.

حديقة برشلونة الأولمبية  Barcelona Olympic Park

حديقة برشلونة الأولمبية بواسطة Ronnie Macdonald
حديقة برشلونة الأولمبية بواسطة Ronnie Macdonald

يمكن الاحتفاء بتراث أولمبياد 1992 في حديقة برشلونة الأولمبية التي تقع على تلة مونتجويك، ويستمتع الزوار باستكشاف الحلبة الأولمبية التي تضم معالم مميزة مثل الاستاد الأولمبي وبرج الاتصالات الذي صممه سانتياغو كالاترافا، وتعد الحديقة مكان رائع للاستمتاع بالمرافق الرياضية والحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية.

شواطئ برشلونة

تتمتع برشلونة بمجموعة متنوعة من الشواطئ الجميلة على طول ساحلها، مثل شاطئ برشلونيتا ذو الطابع السياحي والحيوي، و شاطئ نوفا إيكاريا الهادئ والمريح، وتوفر هذه الشواطئ الممتدة رمالاً ناعمة ومياهاً صافية وتعد وجهة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس والأنشطة المائية، حيث يمكن ممارسة السباحة وركوب الأمواج والغوص، وتضم الشواطئ في برشلونة مجموعة من المقاهي والمطاعم الممتازة التي تقدم المأكولات البحرية اللذيذة.

سوق سانت جوسيب دي لا بوكيريا   Mercat de Sant Josep de la Boqueria

سوق سانت جوسيب دي لابوكيريا في برشلونة بواسطة böhringer friedrich
سوق سانت جوسيب دي لابوكيريا في برشلونة بواسطة böhringer friedrich

عند السياحة في برشلونة لا تفوتوا الانغماس في أجواء السوق الحيوية والملونة في سانت جوسيب دي لا بوكيريا، حيث يُعتبر هذا السوق واحداً من أشهر الأسواق الغذائية في أوروبا، ويتميز بتشكيلة واسعة من المنتجات الطازجة والمأكولات اللذيذة، ويمكنك في السوق استكشاف محلات الجبن واللحوم والأسماك والفواكه والخضروات الطازجة، وتذوق الأطباق التقليدية والحلويات الشهية، فهو وجهة رائعة لاستكشاف ثقافة الطعام المحلية الرائعة.

حي الرافال  El Raval Neighborhood

اكتشف تنوع الثقافات والفنون في حي الرافال، حيث يُعد هذا الحي الديناميكي مركزاً للفن المعاصر والحياة الليلية والمطاعم الشعبية ومن أجمل أماكن سياحية في برشلونة، وهناك يمكن زيارة متحف الفن المعاصر والاستمتاع بعروض الفن الحضري على جدران الشوارع، واستكشاف المحلات المخصصة لبيع الهدايا الفنية والأعمال الحرفية اليدوية، كما يضم حي الرافال العديد من المقاهي والبارات والمطاعم العصرية التي تقدم تشكيلة من الأطعمة الشهية.

تلة مونتجويك  Montjuïc

تلة مونتجويك هي تلة تطل على برشلونة وتوفر إطلالات خلابة للمدينة، ويمكن هناك زيارة قلعة مونتجويك التاريخية والتمتع بالمشاهد البانورامية الساحرة وأيضاً زيارة الاستاد الأولمبي الشهير الذي استضاف ألعاب الأولمبياد في عام 1992، وتعد تلة مونتجويك موقعاً رائعًا للنزهات الهادئة في الحدائق الجميلة المحيطة بها.

نافورة مونتجويك السحرية  Montjuïc Magic Fountain

نافورة مونتجويك السحرية في برشلونة بواسطة  Thingstodoinbarcelona
نافورة مونتجويك السحرية في برشلونة بواسطة  Thingstodoinbarcelona

عند زيارة تلة مونتجويك يمكن مشاهدة عرضاً رائعاً للمياه والضوء والموسيقى في نافورة مونتجويك السحرية، و تقع هذه النافورة الشهيرة بالقرب من القصر الوطني، وتقدم عرضاً مذهلاً كل مساء حيث تجمع بين اطلاق المياه والأضواء الملونة والموسيقى المتزامنة في مشهد آسر.

متحف كوزمو كايكسا للعلوم  CosmoCaixa Science Museum

تفضل العائلات زيارة متحف كوزمو كايكسا للعلوم وهو متحف علمي يجمع بين التعليم والترفيه، حيث يمكن مشاهدة المعروضات التفاعلية والقبة السماوية والغابات الاستوائية المطيرة ومجموعة متنوعة من العروض العلمية والتكنولوجية، وهو مكان مثالي للأطفال والكبار لاستكشاف عجائب العالم الطبيعي.

متحف برشلونة للتاريخ  Barcelona History Museum

اكتشف ماضي المدينة الساحر في متحف برشلونة للتاريخ الذي يقع في الحي القوطي من خلال التحف الأثرية وعروض الوسائط المتعددة والمعارض المتغيرة، وتعرف على الأصول الرومانية للمدينة وتاريخ العصور الوسطى وتطور برشلونة إلى مدينة نابضة بالحياة اليوم.