أجواء الاستجمام في كرتشولا كرواتيا بواسطة tjstudio

السياحة في كرواتيا وأجمل وجهات سياحية لعطلة ساحرة

 عبير شرارة

تقع كرواتيا على طول البحر الأدرياتيكي وقد أصبحت وجهة سياحية محبوبة عالمياً في السنوات الأخيرة، وتتميز كرواتيا بمناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها العريق وثقافتها المتألقة بطابع البحر المتوسط، وتوفر كرواتيا مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية ومناطق الجذب بدءاً من الشواطئ الجميلة والوجهات الساحلية الساحرة إلى المدن القديمة والمتنزهات الوطنية الرائعة المميزة بالجبال والبحيرات.

وتستوعب تجربة السياحة في كرواتيا الاهتمامات والأذواق المختلفة، فهي ملائمة للباحثين عن الثقافة والتاريخ أو المغامرات في الهواء الطلق أو الاسترخاء والاستجمام الرومانسي، وبفضل ضيافتها الدافئة ومأكولاتها اللذيذة وتنوع مناظرها الطبيعية، فإن كرواتيا تعد وجهة سفر لا تُنسى.

ولهذا الموسم تعد كرواتيا وجهة سياحية رائعة تستحق التجربة، لذلك نتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات السياحة في كرواتيا الساحرة والتي يوفر كل منها أجواء فريدة من نوعها لتلائم العطلات العائلية والمنفردة وحتى عطلات شهر العسل..

 دوبروفنيك

دوبروفنيك حافلة بالمعالم التاريخية الرائعة بواسطة NeilMorrell
دوبروفنيك حافلة بالمعالم التاريخية الرائعة بواسطة NeilMorrell

تحمل مدينة دوبروفنيك لقب "لؤلؤة البحر الأدرياتيكي" وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وواحدة من أجمل وجهات السياحة في كرواتيا، وتتميز المدينة بأسوارها القوية التي تعود للعصور الوسطى وتصميمها المعماري المذهل وشوارعها الجميلة وإطلالاتها الرائعة على البحر، ويمكن استكشاف المدينة القديمة المحفوظة جيداً والمشي على طول الأسوار الشهيرة وزيارة المواقع التاريخية مثل القصور والكنائس والأديرة.

وتوجد قلعة Lovrijenac خارج أسوار المدينة مباشرة وتتميز بإطلالات بانورامية على ساحل دوبروفنيك، ومارست القلعة المعروفة باسم "جبل طارق دوبروفنيك" دوراً مهماً في الدفاع عن المدينة عبر التاريخ، وتعتبر أسوار مدينة دوبروفنيك واحدة من أكثر مناطق الجذب الشهيرة في المدينة أيضاً، حيث تحيط بالمدينة القديمة بأكملها وتوفر إطلالات خلابة على البحر الأدرياتيكي، ويمكن التجول ببطء على طول الأسوار التي تمتد لمسافة تقرب من 1.9 كيلومتر والاستمتاع بالمناظر الرائعة والأبراج والحصون التاريخية من العصور الوسطى.

دوبروفنيك كرواتيا تجمع جمال التاريخ والطبيعة بواسطة NeilMorrell
دوبروفنيك كرواتيا تجمع جمال التاريخ والطبيعة بواسطة NeilMorrell

كما يمكن في دوبروفنيك زيارة نافورة أونوفريو التي تقع بالقرب من مدخل المدينة القديمة، وتعود هذه النافورة إلى القرن الخامس عشر وكانت مصدراً هاماً للمياه في المدينة، وتتميز النافورة بالمنحوتات الحجرية المعقدة وتعتبر أحد المعالم التاريخية المهمة في المدينة، كما لا يمكن تفويت زيارة دير الفرنسيسكان حيث يُعتبر الدير ملاذاً هادئاً ويتميز بحديقة جميلة مليئة بأشجار الحمضيات وصيدلية تعود إلى القرن الرابع عشر.

و للاستمتاع بإطلالات بانورامية على مدينة دوبروفنيك والبحر الأدرياتيكي، يمكن ركوب التلفريك إلى قمة جبل Srd والاستمتاع بالمناظر الخلابة وزيارة متحف الحرب للاطلاع على تاريخ المدينة الحديث، بالإضافة إلى تناول وجبة لذيذة في المطعم الواقع على قمة الجبل.

ويمكن أيضاً زيارة جزيرة لوكروم التي تقع على مسافة قصيرة بالقارب من دوبروفنيك، وتعد مكاناً هادئاً للاسترخاء بعيداً عن صخب المدينة والتجول في الحدائق النباتية الخضراء وزيارة دير من العصور الوسطى والاستمتاع بالاسترخاء على الشواطئ الصخرية للجزيرة، كما تضم لوكروم بحيرة صغيرة تعرف بالبحر الميت، حيث يمكن الاستمتاع بالسباحة المنعشة.

زغرب

زغرب كرواتيا متألقة بأجمل المتاحف والمعالم التاريخية بواسطة ArvidO
زغرب كرواتيا متألقة بأجمل المتاحف والمعالم التاريخية بواسطة ArvidO

زغرب هي عاصمة كرواتيا النابضة بالحياة وتقدم تجربة فريدة تجمع بين التاريخ والثقافة والسحر المعاصر، ويمكن استكشاف المدينة العليا التاريخية التي تعتبر قلب زغرب التاريخي، وتتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى والمباني القديمة التي تعود للقرون الوسطى والساحات الجذابة، كما يمكن هناك زيارة كنيسة القديس مرقس وكاتدرائية زغرب والتجول في سوق دولاك المحلي بالاضافة الى فرصة صعود برج Lotrscak للاستمتاع بمناظر خلابة للمدينة.

وفي زغرب يمكن استكشاف متحف العلاقات المكسورة وهو متحف فريد من نوعه، ويعرض المتحف مجموعة من الأغراض والمتعلقات التي تبرع بها الأشخاص الذين عاشوا علاقات فاشلة، وكل عنصر من المعروضات يأتي مع قصة حب وحزن ومشاعر انسانية، أما سوق دولاك فيقع في قلب زغرب وهو سوق حيوي في الهواء الطلق يجتمع فيه السكان المحليون لشراء المنتجات الطازجة والألبان والزهور وغيرها حيث يمكن الاستمتاع بالأجواء النابضة بالحياة وتذوق المنتجات المحلية ومشاهدة الطهاة يعملون في مشهد حيوي وساحر.

زغرب من أجمل وجهات السياحة في كرواتيا بواسطة strgars
زغرب من أجمل وجهات السياحة في كرواتيا بواسطة strgars

وتعد ساحة بان جيلاتشيتش الساحة المركزية في زغرب، وهي مكان حيوي يحاط بالمحلات التجارية والمقاهي والمعالم، حيث يمكن الاستمتاع برؤية تمثال الفروسية لبان جوزيب جيلاتشيتش، والاسترخاء وسط الأجواء النابضة بالحياة في الساحة، بينما يقع برج Lotrscak في المدينة العليا ويوفر مناظر خلابة لزغرب، فلا يمكن تفويت فرصة مشاهدة إطلاق المدفع كل يوم عند الظهر من البرج، وهو تقليد يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر.

وتتسيد كاتدرائية زغرب أفق المدينة وهي بناء قوطي رائع تم تكريسه لعيد انتقال السيدة العذراء مريم حيث تتألق بهندستها المعمارية المذهلة، ويمكن صعود برج الجرس للاستمتاع بإطلالات بانورامية على المدينة واستكشاف الجوانب الداخلية للكاتدرائية التي تحتضن التحف الدينية الثمينة، بينما توجد كنيسة القديس مرقس في المدينة العليا، وهي واحدة من المعالم الأكثر شهرة في زغرب، حيث يمكن دخولها لرؤية التصميم الداخلي المعقد للكنيسة والنوافذ الزجاجية الملونة الجميلة.

حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية

حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية بواسطة pasja1000
حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية بواسطة pasja1000

حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية من أجمل وجهات السياحة في كرواتيا وهي واحدة من العجائب الطبيعية، وقد تم ادراج هذه المحمية في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وتتميز الحديقة بسلسلة من البحيرات والشلالات المتتالية المحاطة بالغابات الخضراء، حيث يمكن التجول عبر المسارات الخشبية الممتدة في الحديقة والاستمتاع بجمال البحيرات ذات اللون الفيروزي والاستماع إلى ضجيج المياه المتدفقة.

سبليت

سبليت من أجمل وجهات السياحة في كرواتيا بواسطة Bru-nO
سبليت من أجمل وجهات السياحة في كرواتيا بواسطة Bru-nO

مدينة سبليت تقع على الساحل الدلماسي في كرواتيا، وهي مدينة حيوية تجمع بين التاريخ القديم وأجواء البحر الأبيض المتوسط النابضة بالحياة، وأحد أبرز معالم المدينة هو قصر دقلديانوس وهو المجمع المعماري الذي بناه الإمبراطور الروماني في القرن الرابع، ويمكن التجول في الشوارع الضيقة داخل أسوار القصر، وزيارة كاتدرائية القديس دومنيوس، والاستمتاع بأجواء المقاهي والمحلات التجارية الحيوية على طول كورنيش ريفا.

جزيرة هفار

استجمام ساحر في جزيرة هفار كرواتيا بواسطة JoelleLC
استجمام ساحر في جزيرة هفار كرواتيا بواسطة JoelleLC

جزيرة هفار مشهورة بشواطئها الخلابة وحياتها الليلية النشطة، وتعد وجهة مفضلة للمسافرين الذين يبحثون عن الاسترخاء وقضاء العطلات الرومانسية في كرواتيا، وتتميز جزيرة هفار بمينائها الجميل والهندسة المعمارية التاريخية والساحات العتيقة، ويمكن في الجزيرة استكشاف حقول الخزامى، والقيام برحلة بالقارب إلى جزر باكليني القريبة.

روفيني

روفيني من أجمل وجهات السياحة في كرواتيا بواسطة Cydonia
روفيني من أجمل وجهات السياحة في كرواتيا بواسطة Cydonia

مدينة روفيني الساحلية تقع في شبه جزيرة استريا، وهي مدينة ساحلية ساحرة تتميز بمنازلها الملونة وشوارعها المرصوفة بالحصى وأجواءها الرومانسية وتعد من أجمل وجهات السياحة في كرواتيا، ويمكن في روفيني التجول في الأزقة الضيقة للمدينة القديمة واكتشاف المعارض الفنية الكلاسيكية والمحلات التجارية الساحرة، ومن ثم الصعود إلى كنيسة سانت أوفيميا للاستمتاع بإطلالات بانورامية على البحر الأدرياتيكي.

زادار

مدينة زادار في كرواتيا متألقة بالآثار الرومانية بواسطة FilipFilipovic
مدينة زادار في كرواتيا متألقة بالآثار الرومانية بواسطة FilipFilipovic

تقدم مدينة زادار تجربة فريدة للزوار بفضل مزيجها المميز من الآثار الرومانية القديمة والمعالم السياحية الحديثة، وهناك يمكن استكشاف المنتدى الروماني المذهل و آلة الأرغن البحري التي تعزفها أمواج البحر، كما يمكن الاستمتاع بالأجواء النابضة بالحياة في مقاهي زادار وشواطئها الجميلة وتراثها الثقافي الغني.

كورتشولا

أجواء الاستجمام في كرتشولا كرواتيا بواسطة tjstudio
أجواء الاستجمام في كرتشولا كرواتيا بواسطة tjstudio

تشتهر جزيرة كورتشولا بأنها مسقط رأس ماركو بولو، وتتميز ببلدتها المسورة التي تعود إلى العصور الوسطى وجمالها الطبيعي، وهناك يمكن التجول في الشوارع الضيقة التي تشبه المتاهة في المدينة القديمة لكورتشولا وزيارة منزل ماركو بولو والاستمتاع بشواطئ الجزيرة ذات المياه النقية، كما يمكن زيارة مزارع الكروم الموجودة على الجزيرة للانغماس في جمال الطبيعة.

تروجير

تروجير وجهة رائعة للسياحة في كرواتيا بواسطة neufal54
تروجير وجهة رائعة للسياحة في كرواتيا بواسطة neufal54

تقع مدينة تروجير الصغيرة بالقرب من سبليت وهي موقع تراث عالمي لليونسكو وتشتهر بالهندسة المعمارية المحفوظة جيداً من العصور الوسطى، وفي تروجير يمكن التجول في الشوارع والساحات الضيقة في البلدة القديمة وزيارة كاتدرائية تروجير الرائعة واستكشاف قلعة Kamerlengo، وهذا التاريخ الغني للمدينة وأجوائها الساحرة تجعلها من أجمل وجهات السياحة في كرواتيا.

حديقة كركا الوطنية

تقع حديقة كركا الوطنية على طول نهر كركا وتعد جوهرة طبيعية أخرى في كرواتيا، وتشتهر الحديقة بسلسلة من الشلالات والبحيرات ذات المياه النقية الشفافة والنباتات الخضراء الجميلة، وفي الحديقة يمكن الاستمتاع برحلة بالقارب على طول النهر والمشي على الممرات الخشبية والسباحة في المياه المنعشة، وتوفر الحديقة أيضاً مسارات للمشي وأماكن للتنزه وفرصة لاستكشاف المواقع التاريخية مثل دير فيسوفاك.

بولا

مدينة بولا كرواتيا وجهة حافلة بالآثار الفريدة بواسطة Vincent Pál
مدينة بولا كرواتيا وجهة حافلة بالآثار الفريدة بواسطة Vincent Pál

تقع مدينة بولا في منطقة استريا على الساحل الأدرياتيكي، وتعتبر واحدة من المدن التاريخية ذات التراث الروماني الغني وواحدة من أجمل وجهات السياحة في كرواتيا، ويُعد المدرج الروماني أحد أبرز الأماكن السياحية في المدينة حيث تقام فيه حفلات موسيقية ومهرجانات سينمائية، ويمكن استكشاف أهم الآثار مثل المنتدى الروماني وقوس سيرجيوس والتمتع بنزهة على طول كورنيش الواجهة البحرية الجميلة.