عمر وآية.. قصة مغامرة استثنائية خاضها أصغر مستكشفي المملكة بين وجهاتها الساحرة

عمر وآية.. قصة مغامرة استثنائية خاضها أصغر مستكشفي المملكة بين وجهاتها الساحرة

محمد حسين

تجربة سياحية استثنائية خاضها أصغر مستكشفي السعودية زارا فيها العديد من الوجهات السياحية الخلابة التي تناسب جميع أفراد الأسرة وجعلتهم يعيشون أجمل اللحظات والذكريات.

قصتنا اليوم تبدأ مع أصغر مستكشفي المملكة عمر وآية اللذان خاضا رحلة لا تنسى في أحضان وجهات المملكة الساحرة، عمر فتى من جدة عمره 14 سنة، تعرَّف في الآونة الأخيرة على صديقة جديدة من أستراليا عمرها 12 سنة اسمها آية.

رحلة لا تنسى عاشها عمر وآية في الطائف
رحلة لا تنسى عاشها عمر وآية في الطائف

حيث اصطحب عمر صديقته الجديدة مؤخرًا في جولة حول السعودية لمدة أسبوعين، وأراها مسقط رأسه جدة وكذلك الطائف، والباحة، وعسير والرياض. في هذين الأسبوعين، استفاد عمر وآية من وقتهما أقصى استفادة، واستمتعا بجميع ما في السعودية؛ من مدنها النابضة بالحياة لجبالها الوعرة لشعبها المضياف والمرحِّب بالسياح. الآن يمكنك مشاهدة مغامراتهم والتعرُّف على أكثر المناطق الخلابة والمفعمة بالحيوية في السعودية.

من هو عمر؟

عندما ينتهي دوام عمر في المدرسة، يُحِب عمر لعب كرة القدم وقضاء الوقت مع أصدقائه وعائلته. من الأماكن المفضلة لعمر في السعودية: مكة والطائف والعلا، أما الأطباق المفضلة لديه: فتأتي في المقام الأول الكبسة، (ليس عمر وحده من يُفضِّل الكبسة على باقي الأطباق؛ فالكبسة — بالنسبة للكثيرين — هي الطبق السعودي الوطني الأول!) ويحب عمر أيضًا أداء دور المرشد السياحي مع صديقته الجديدة، وتعريفها بعادات أهل السعودية ولغتهم. كما حظي عمر بفرصة زيارة أبها للمرة الأولى.

عمر ونظرة تأمل من مرتفعات أبها
عمر ونظرة تأمل من مرتفعات أبها

من هي آية؟

آية من أستراليا، وقد سافرت لبلدان عديدة منها كينيا وآيسلندا، وهذه زيارتها الأولى للسعودية. تحب آية التعرُّف على بلدان جديدة من خلال أهلها، ولذلك كانت الدردشة مع الشعب السعودي من التجارب المفضلة لها في رحلتها بالسعودية، وكان ركوب التلفريك في الباحة والغوص في البحر الأحمر من الأنشطة التي استحوذت على إعجابها، إلا أن أكثر ما أدهش آية في السعودية هو تنوُّع المناظر الطبيعية والحياة البرية.

تجربة ممتعة عاشتها آية مع قوارب الكاياك في تنومة
تجربة ممتعة عاشتها آية مع قوارب الكاياك في تنومة

البداية من عروس البحر الأحمر

حيث رافق عمر آية في رحلة استكشافية لعروس البحر الأحمر جدة مسقط رأس عمر حيث اقتربوا خلال تلك الزيارة من ثقافة أهل جدة وتمتعوا بزيارة جدة التاريخية (البلد).

وتمتع عمر وآية بزيارة بيت باعشن الذي تم تأسيسه قبل 250 عام وكان مكان يتجمع فيه الشخصيات المهمة

وتمتع عمر وآية بركوب الخيل على الغروب انتهاء بتجربة المشي الجبلي (هايك) شمال مدينة جدة والاستمتاع بالوجبات الحجازية وثقافة أهل ساحل المملكة الغربي في رحلة ساحرة لا مثيل لها.

واستمتع عمر وآية بتجربة السباحة والسنوركل في رحلة لجزيرة بياضة في البحر الأحمر وشاهدوا الشعب المرجانية الخلابة عن قرب.

وتجربة ممتعة مع ركوب الخيل
وتجربة ممتعة مع ركوب الخيل

وللطائف بريق خاص

وفي الطائف وبين جبالها الساحرة استمتع عمر وآية بتجربة استثنائية في أحضان الجبال الخضراء والسهول الساحرة والطبيعة الفاتنة لواحدة من أجمل مدن المملكة على الإطلاق.

حيث زار عمر وآية مرتفعات جبال الشفا الخلابة واستمتعوا بتجربة هايكنج لا تنسى وتعرفوا عن قرب على شجرة الضرم الفاتنة والتي تمتاز برائحتها الخلابة وألوانها الزاهية.

وتمتع الثنائي باستكشاف الطائف من أعلى القمم مع تلفريك الهدا وبعد ذلك زاروا مزرعة الفراولة وقطفوا أجمل ثمارها ذات المذاق الطيب وتمتعوا بتذوق العسل الجبلي ذو المذاق الفريد في الطائف.

وتوجه بعد ذلك عمر وآية في رحلة ساحرة لعشاق التاريخ إلى قصر الكعكي ثم حزموا الرحال إلى متحف الشريف ليتذوقوا نسمات التراث الأصيل.

ثم حظوا بجولة لا تنسى في سوق البلد بالطائف ارتدت فيها آية الملابس السعودية التراثية الساحرة

آية في مزرعة الفراولة بالطائف
آية في مزرعة الفراولة بالطائف

وفي الباحة مغامرات لا تنتهي

رحلة عمر وآية أصغر مستكشفي المملكة لم تتوقف عند جبال الطائف الساحرة، بل امتدت لسحر الباحة وأجوائها الفاتنة حيث بدأ الثنائي رحلتهما من القرية التراثية بالباحة استمتع فيها ببساطة الحياة والأجواء التراثية الساحرة.

وتمتع عمر وآية بجمال التراث المعماري لمباني الباحة الفاتنة بما فيها قرية ذي عين التراثية وجمال معمارها الأصيل وبعد ذلك توجها إلى مزرعة الزيتونة حيث تعرفوا على أصول زراعة الزيتون في المملكة.

وبعد ذلك توجه عمر وآية إلى شلال الحمدة وشلال عين الجمال حيث المياه الجارية والأجواء التي تدعو الجميع للاستمتاع بلحظات لا تنسى مع الاسترخاء والاستجمام.

واختتم الثنائي رحلتهما في الباحة بزيارة جبال الشدا الشاهقة واستمتعوا بنسمات الهواء العليل بين مرتفعات الشدا الساحرة.

وللحنيذ نكهة فريدة برفقة الأحباب
وللحنيذ نكهة فريدة برفقة الأحباب

الطبيعة الفاتنة في عسير

وتوجه عمر وآية بعد ذللك في رحلة لا مثيل لها بين أحضان مرتفعات عسير الساحرة ومسطحاتها الخضراء التي ترسم أجمل اللوحات الطبيعية.

حيث بدأت الرحلة من مركز هوساك للمغامرات في محافظة تنومة وبعد ذلك توجها إلى قصر المقر في النماص وبعد ذلك استمتعا بالأجواء الساحرة بين السحاب في مرتفعات عسير الخلابة

وبعد ذلك توجه الثنائي إلى نادي بانجيا للمغامرات في السودة حيث حظيا بتجربة مثالية بين أحضان الطبيعة ومغامرات لا مثيل لها.

وتمتع عمر وآية بتذوق أكلة الحنيذ الشهية وتابعا طريقة إعدادها عن قرب والتقاليد السعودية الأصيلة في إكرام الضيف بأي مكان وزمان بالمملكة.

واستمتع الثنائي الصغير بخوض تجربة التخييم في المخيمات البرية في مركز هوساك للمغامرات في محافظة تنومة الساحرة بأجوائها الفاتنة.

آية تتسلق قمم عسير
آية تتسلق قمم عسير

وتجارب الرياض لا مثيل لها

نهاية الرحلة كانت في العاصمة السعودية الرياض حيث خاض عمر وآية عدد من التجارب الساحرة في واحدة من أجمل مدن المملكة.

البداية من سوق الزل التراثي الساحر في الرياض حيث توجه عمر وآية في رحلة تراثية ساحرة لواحد من أشهر أسواق الرياض التاريخية.

ثم توجها إلى قصر المصمك ليستمعا إلى تاريخ المملكة الأصيل وتجاربها الساحرة على مدار الزمان، ثم خاض عمر وآية رحلة لا مثيل لها في صحراء الرياض عاشا خلالها أجواء الحياة البدوية وبريقها الفريد.

وبعد ذلك زار الثنائي قصر سلوى في الدرعية التاريخية الساحرة واستمتعا بجولة في تلك الوجهة التراثية الساحرة من أرض المملكة.

واختتم بعد ذلك عمر وآية رحلتها بزيارة بوليفارد الرياض استمتعا خلالها بالألعاب الإلكترونية والتجارب الترفيهية الممتعة التي توفرها العاصمة السعودية لزوارها من مختلف الأعمار.

السعادة في عيون آية بسوق الزل
السعادة في عيون آية بسوق الزل