مزرعة وينفيان — موريس، كونيتيكت

10 منتجعات صحية عالمية لقضاء عطلة رائعة

عبد الرحمن الحاج

سواء كنتِ تبحثين عن علاجات ذات مستوى عالمي، أو خدمة من فئة الخمس نجوم، أو ببساطة أفضل ما تدفعيه مقابل أموالك، فهناك منتجعات صحية حول العالم تستحق الزيارة لتجربة مميزة من الاسترخاء، وفي هذه المقالة،قمنا بتجميع بعض أفضل المنتجعات الصحية المنتشرة حول العالم لقضاء عطلة بعيدًا عن كل شيء.

منتجعات صحية لقضاء عطلة مميزة

ومن المؤكد أن التدليك الرائع أو علاج الوجه لن يخرج عن الموضة أبدًا وهو هدف لكثير من المسافرين، ويمكن أن يكون المشي لمسافات طويلة في الطبيعة وجلسات الفنون والحرف اليدوية منشطًا تمامًا مثل التمارين الرياضية القاسية رحلة ميزة للكثير من الأشخاص، وسواء كنتِ تمارسين رياضة المشي لمسافات طويلة أو اليوغا، أو تحتاجين فقط إلى تدليك سويدي يحفزك على القيلولة، احجزي أحد هذه المنتجعات الصحية في عام لتجديد شباب العقل والجسم، وإليك أفضل المنتجعات الصحية المفضلة حول العالم:

1. المنتجع الصحي القياسي، ميامي بيتش، فلوريدا

المنتجع الصحي القياسي، ميامي بيتش، فلوريدا
المنتجع الصحي القياسي، ميامي بيتش، فلوريدا

يقع منتجع Standard Spa, Miami Beach على جزيرة Belle في الولايات المتحدة الأمريكية، على بعد خطوات من صخب وضجيج الشاطئ الجنوبي، وهو وجهة صحية في حد ذاته تبلغ مساحته 4500 قدم مربع.

وتقدم سلسلة من حمامات السباحة أفضل ما في العلاج المائي، في حين تدعو الساونا والحمام التقليدي الضيوف إلى التخلص من السموم بأناقة، وتشمل قائمة السبا كل شيء بدءًا من الوخز بالإبر وحتى تطهير الطحالب البحرية، وكل ذلك على مسافة قريبة من أفضل المطاعم والحياة الليلية في المدينة.

2. كومو باروتكاي – جزر تركس وكايكوس

كومو باروتكاي – جزر تركس وكايكوس
كومو باروتكاي – جزر تركس وكايكوس

من الصعب أن تتخيل أي شيء أكثر نشاطًا من بضعة أيام في منتجع كومو باروتكاي – جزر تركس وكايكوس الذي يركز على الصحة، والذي يقع بعيدًا على جزيرته الخاصة في منطقة البحر الكاريبي، ويجب على الضيوف الاستفادة الكاملة من المنتجعات الصحية في المنطقة التي تعزز الصحة الجيدة من خلال عروض مثل المأكولات الغنية بالإنزيمات، ومزيج من الدورات الطازجة والإبداعية مثل كوسة النوط ومثلجات الأناناس؛ دروس مجانية في اليوغا والبيلاتس، والعلاجات الشاملة، بما في ذلك العلاج الانعكاسي والأيورفيدا.

وبالنسبة لأولئك الذين هم أكثر ميلاً إلى المغامرة، سيقوم المنتجع أيضًا بتنسيق رحلات الصيد والغوص؛ رحلات ركوب الدراجات في الجزر الكبيرة القريبة؛ دروس ركوب الأمواج، وأكثر من ذلك، اذهبي واستمتعي بهفي حمام السباحة اللامتناهي في المنتجع الصحي، والذي يطل على المحيط.

3.منتجع وسبا سيفانا ويلنيس - أريزونا

منتجع وسبا سيفانا ويلنيس - أريزونا
منتجع وسبا سيفانا ويلنيس - أريزونا

ولكن إذا كنتِ تبحثين عن أكثر الأماكن الغامرة حقًا، فسيتعين عليك التوجه إلى منتجع وسبا سيفانا ويلنيس - أريزونا، وستبدئين في اختيار مغامرتك الخاصة من خيارات العافية التي قد تشمل المشي التأملي الموجه ذاتيًا على طول مسار المتاهة الحجرية، أو حمام صوتي عند غروب الشمس، أو الدوران عبر دائرة العلاج المائي.

ولكن المنتجع يستفيد أيضًا بشكل كامل من محيط سونوران، مما يعني أنك قد تجدي نفسك تمارسين رياضة التجديف واقفًا في غابة تونتو الوطنية على ارتفاع يبلغ 1236 قدمًا في رحلة مميزة.

4. فندق آركتيك باث - هارادس، السويد

فندق آركتيك باث - هارادس، السويد
فندق آركتيك باث - هارادس، السويد

ويعتبر فندق آركتيك باث - هارادس، السويد أفضل المنتجعات الصحية، وهذا الملاذ الاسكندنافي العميق في لابلاند السويدية، حيث يطفو المنتجع الصحي على شكل عش الطيور فوق نهر لولي وتنتشر الكبائن البسيطة ذات الواجهة الزجاجية على ضفافه أو بين أشجار البتولا.

وتشكل المياه الباردة لهذا النهر محطة أخيرة في دائرة حمامات البخار الجافة والبخارية في المنتجع الصحي، ولكن إذا كنتِ تبحثين عن شيء أقل نشاطًا، فهناك دائمًا حوض استحمام ساخن خارجي، والذي يقع تحت شمس منتصف الليل في الصيف والشفق القطبي في الشتاء.

وخارج حدود مكان الإقامة، يمكنك الشروع في رحلة سفاري، أو المشي لمسافات طويلة بالأحذية الثلجية، أو صيد الأسماك في الجليد، أو التزلج بالزلاجات التي تجرها الكلاب، عند عودتك إلى المخيم، سيتم الترحيب بكِ بوجبة مغذية من المكونات المحلية التي قد تشمل حيوانات الرنة والمحار والفطر العلفي والكافيار المحلي المعروف باسم كاليكسلوجروم.

5.سيكس سينسيز فورت بروارا - الهند

سيكس سينسيز فورت بروارا - الهند
سيكس سينسيز فورت بروارا - الهند

وعلى الرغم من أن قلعة راجاستان هذه قد تم بناؤها في القرن الرابع عشر لإبعاد الغزاة، إلا أنها ولدت من جديد كأحدث ملاذ لـسيكس سينسيز فورت بروارا - الهندSix Senses، وتم افتتاحه في أكتوبر 2021، وبطريقة ما، فإنها تخدم نفس الغرض، وجدرانها الصخرية التي يبلغ سمكها خمسة أقدام، وبعضها والتي يبلغ ارتفاعها 20 قدمًا، نجحت في صد هجوم الضغوطات الخارجية التي تحاول الهروب منها.

ومن غير المستغرب أن تظهر الأيورفيدا واليوجا بشكل كبير في برنامج العافية هنا، في حين تشتمل علاجات السبا على مكونات إقليمية مثل الزعفران وخزامى كشمير والموجرا (المعروفة أيضًا باسم "ملكة الياسمين")، ووهناك العديد من الطرق لإبطاء السرعة خارج غرفة العلاج، بما في ذلك البركات والطقوس الهندوسية في المعبد المجاور والمشي حول الأراضي البرية لمعرفة كيف يعمل البستانيون على جذب الطيور المحلية والفهود وابن آوى.

6. منتجع BodyHolidayCariblue Beach، سانت لوسيا

منتجع BodyHolidayCariblue Beach، سانت لوسيا
منتجع BodyHolidayCariblue Beach، سانت لوسيا

ومن خلال برامج مدتها أسبوع ووفرة من دورات اللياقة البدنية وعلاجات السبا المتوفرة، يعد منتجع BodyHoliday الشامل كليًا - الذي تم تأسيسه على الركائز الأساسية للاسترخاء والتجديد وممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي، وهو مثاليًا لمجموعة كاملة من الباحثين عن تجديد النشاط.

ويستمتع الضيوف بعلاجات السبا اليومية، والتي يتم تضمين بعضها في تكلفة الحجز.

ويمكن للضيوف تذوق مزيج انتقائي من الأنشطة بما في ذلك الرماية، سبوجا (الدوران واليوغا بالطبع)، تاي تشي، التنس، وأكثر من ذلك.

7. نافيفا، منتجع فور سيزونز بونتا ميتا – المكسيك

نافيفا، منتجع فور سيزونز بونتا ميتا – المكسيك
نافيفا، منتجع فور سيزونز بونتا ميتا – المكسيك

ومنتجع نافيفا، منتجع فور سيزونز بونتا ميتا – المكسيك، اسم اللعبة في مخيم فور سيزونز الذي تم افتتاحه للتو خارج بويرتوفالارتا هو "التصميم الحيوي"، الذي يدور حول القوة العلاجية لإسقاط الضيوف مباشرة في الطبيعة، وهذا يعني أن كل خيمة في الهواء الطلق تأتي مع دش خارجي ومغطس وأرجوحة شبكية مثالية للاستمتاع بمساحة 48 فدانًا من الغابة المحيطة، ومستوحاة من شكل بذور شجرة سيبا.

8. أمان نيويورك: مدينة نيويورك

أمان نيويورك مدينة نيويورك
أمان نيويورك مدينة نيويورك

وقد لا يبدو وسط مدينة مانهاتن وكأنه معقل للاسترخاء، ولكن أمان نيويورك ينقلك من مدينة الحركة الدائمة إلى ملاذ حضري يتميز بتصميمات داخلية بسيطة وثلاثة طوابق مخصصة للعافية وطول العمر.

وتشمل مرافق السبا في الفندق مركزًا للياقة البدنية مملوءًا بالضوء، وغرفة للعلاج بالتبريد، وحوض سباحة مدفأ بطول 65 قدمًا، وصالون لتصفيف الشعر من تصميم جون باريت، الذي كان من بين عملائه المشاهير الأميرة ديانا، ومارثا ستيوارت، وفيكتوريا بيكهام.

واستمتعي بقضاء نصف يوم أو يوم كامل في واحد من اثنين من "بيوت السبا" الخاصة الفاخرة، والتي تكتمل بغرفة علاج مزدوجة، ومنطقة معيشة بها سرير نهاري، وشرفة خارجية مع مغطس بارد وحمام ساخن.

9. سيكس سينسيزدورو فالي - البرتغال

سيكس سينسيزدورو فالي - البرتغال
سيكس سينسيزدورو فالي - البرتغال

ويقع سيكس سينسيزدورو فالي على المنحدرات المدرجة في واحدة من أقدم مناطق البرتغال، ويعيد تصميم منزل مانور من القرن التاسع عشر مع لمسة عصرية وملونة بشكل غير متوقع - مما يجعله أكثر من مجرد مكان للاسترخاء.

10. مزرعة وينفيان — موريس، كونيتيكت

مزرعة وينفيان — موريس، كونيتيكت
مزرعة وينفيان — موريس، كونيتيكت

قد تكون مزرعة وينفيان ملاذًا مثاليًا للسائحين المتعبين، الذين يحتاجون بشدة إلى التخلص من السموم، أو على الأقل تشتيت انتباههم عن بريدهم الوارد لمدة يوم أو يومين.

ويعتمد تصميم كل منزل من المنازل الريفية الثمانية عشر (وجناح واحد) في عقار Relais& Chateaux الذي تبلغ مساحته 113 فدانًا على مفهوم مختلف ورائع، مثل المكتبة أو Treehouse؛ في كوخ التخييم، على سبيل المثال، تضيء النجوم السقف، ويتم وضع أعشاب من الفصيلة الخبازية أمام المدفأة لتحميصها.

ويقدم الشيف التنفيذي في Winvian، كريس إيدي، أطعمة نظيفة وجريئة من المزرعة إلى المائدة باستخدام المنتجات العضوية المقطوفة من حدائق المزرعة الخاصة، وهذا المنتجع الصحي الرائع الذي تبلغ مساحته 5000 قدم مربع مفتوح لكل من الضيوف والمسافرين.