دليلك الكامل لأحدث منتجعات وفنادق نيوم الفاخرة

دليلك الكامل لأحدث منتجعات وفنادق نيوم الفاخرة

محمد حسين

تشهد نيوم أرض المستقبل في المملكة العربية السعودية العديد من المشاريع المستقبلية التي سوف تجعل من تلك الوجهة السياحية الساحرة وجهة عالمية فاخرة بكل المقاييس.

وفي قطاع الضيافة يتم التخطيط في نيوم من أجل توفير تجربة سياحية لا مثيل لها بالتعاون مع كبرى الأسماء والشركات العالمية في قطاع الضيافة والفنادق

كما تعمل نيوم على توقيع العديد من الاتفاقيات مع عدد كبير من الأسماء العالمية في عالم الضيافة لإعادة تخيُّل كيفية تواصل الزوار مع الأماكن الطبيعية الخلابة في نيوم الساحرة التي يتمحور حولها المستقبل.

وفي هذا التقرير سنحاول سويا أن نصحبكم في جولة سريعة بأجمل الوجهات الفندقية والمنتجعات الفاخرة التي سيتم إطلاقها في المستقبل في نيوم الساحرة.

ريتز-كارلتون ريزيرف

البداية مع فندق ريتز-كارلتون ريزيرف أحدث الوجهات السياحية التي تم الإعلان عنها في تروجينا، حيث يتميز فندق ريتز-كارلتون ريزيرف بمجموعة من المباني والمرافق الحصرية التي تقدم تجربة استثنائية تتسم بالخصوصية وتركز على تقديم أقصى درجات الراحة وتعزيز علاقة الإنسان مع محيطه.

من المتوقع أن يضم الفندق 60 فيلا بمساحات واسعة تتنوع بين غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف. كما تشمل المرافق المخطط لها أيضًا مجموعة من وسائل الراحة بما في ذلك منتجع صحي فخم وحمامات سباحة وأماكن متعددة لتناول الطعام. يقع الفندق في منطقة هادئة من الوجهة، كما سيوفر إطلالات خلابة على الصحراء وسلاسل الجبال في الجنوب.

ريتز-كارلتون ريزيرف
ريتز-كارلتون ريزيرف

ومن المخطط افتتاح الفندق في منطقة تروجينا، وهي وجهة نيوم للسياحة الجبلية التي تقع في شمال غرب البلاد، وسيوفر ملاذًا متكاملًا في عالم خاص من الفخامة والتجارب الحصرية.

تعد تروجينا من المشاريع الرئيسية في مشروع نيوم التي يجري تطويرها، والتي سترسخ مكانتها كوجهة لرياضات المغامرة على مدار العام، حيث ستقدم أنشطة متعددة مثل التزلج والرياضات المائية والتسلق وركوب الدراجات الجبلية، ومن المتوقع أن يضم المشروع شققًا وشاليهات ومتاجر تجزئة ومطاعم ومناطق ترفيهية ومرافق أخرى للضيافة، بما في ذلك فندق "دبليو" وفندق "جي دبليو ماريوت".

تريام

تعد وجهة "تريام" السياحية أحد أبرز المنتجعات السياحية التي من المقرر إطلاقها في نيوم، وذلك نظرا لوجودها في موقع فريد تلتقي فيه الطبيعة الصحراوية مع واحدة من أجمل البحيرات الفيروزية في الطرف الجنوبي من خليج العقبة.

وتتميز هذه الوجهة بتصميمها المبتكر على شكل جسر يربط بين أجزاء البحيرة، إلى جانب التزامها بأعلى معايير الحفاظ على الطبيعة.

وتحتوي الوجهة الجديدة على منتجع يضم 250 غرفة، ويوفر للضيوف مرافق وتجارب استثنائية للاسترخاء واستعادة النشاط والاستمتاع بالمناطق الطبيعية المحيطة، فيما تربط الوجهة بين الشواطئ الشمالية والجنوبية للبحيرة من خلال تصاميمها التي تأخذ شكل الجسر، وعلى امتداد هذا "الجسر" تبرز واجهة مبتكرة تحاكي مشهد غروب الشمس من مسافةٍ بعيدة، كما تتميز الطوابق العلوية والسفلية من مرافق المنتجع بإطلالات بانورامية على البحيرة والسماء والمناظر الطبيعية المحيطة، التي سيتم الحفاظ عليها على امتداد الساحل.

تريام
تريام

وتتميز "تريام" بروائع بصرية تتكامل مع مسبحٍ بطول 450 متراً على ارتفاع 36 متراً عن مستوى سطح البحر، حيث يجسد هذا المسبح تجربة استثنائية من خلال إطلالته البانورامية على البحيرة والشعاب المرجانية النابضة بالحياة، والمياه الهادئة الممتدة حتى الأفق.

تجمع "تريام" بين الهندسة المعمارية المستقبلية والجمال الطبيعي للمنطقة، وتقع على بعد مسافةٍ قصيرة من "ذا لاين"، حيث ستضع هذه الوجهة معياراً جديداً للسياحة المستدامة، وستشكل ملاذاً يقدم للضيوف والزوار تجارب لا مثيل لها.

قيدوري

قيدوري هي وجهة ساحلية مخصصة لمجتمع رياضة الجولف، وتقع وسط التلال الساحلية الخلابة الممتدة على خليج العقبة في أجواء لا مثيل لها.

وبفضل تصاميمها المعمارية الفريدة التي تتناغم مع المناظر الطبيعية المحيطة، ستقدم "قيدوري" من خلال مرافق الضيافة الفاخرة والمساكن المتميزة والمرافق الرياضية والترفيهية، تجارب معيشية استثنائية. ويتوسط الوجهة الجديدة مبنى أيقوني يعكس أرقى الإبداعات الهندسية أمام الشاطئ.

وسيضم المبنى الذي يبرز وسط المناظر الساحلية الطبيعية 190 شقة فاخرة مطلّة على البحر، تشتمل على مجموعة من التجارب السياحية المميزة ومنها المطاعم ومتاجر التجزئة والحدائق.

قيدوري
قيدوري

وتضم الوجهة الجديدة ملعب جولف من طرازٍ عالمي، ومجموعة من تجارب الترفيه التي تُعزز نمط الحياة الصحي للزوّار والمقيمين، ضمن بيئة عصرية متطورة. ويمتد ملعب " قيدوري" للجولف المكوّن من 18 حفرة عبر التلال المنخفضة والمساحات الطبيعية، في موقع مميز لإقامة منافسات الجولف من جميع المستويات، إلى جانب تميزه بتصميمٍ مبتكر وإطلالاتٍ ساحلية رائعة وتقنيات متقدمة. وسيوفر نادي الجولف المتطور ضيافة مميزة للاعبين، بينما ستقدم أكاديمية الجولف خدمات التدريب الاحترافية التقليدية، بالإضافة إلى التدريب باستخدام أحدث التقنيات المتاحة في مجال الرياضات الإلكترونية.

وتقع على امتداد ملعب الجولف 200 من الفيلات والمساكن الحصرية التي يتمتع كل منها بالخصوصية وبتصميمٍ فريد. كما يمكن للزوار الإقامة في الفندق الفاخر المكون من 80 غرفة، والذي يوفر مجموعةً متنوعة من الغرف والأجنحة العصرية المتميزة. ويضم الفندق مطاعم وصالات ضيافة ومنتجعاً صحياً وصالة ألعاب رياضية ومسابح متعددة، بالإضافة إلى مسرح نوعي للعروض الترفيهية.

الانان

منتجع "الانان"، وهو واحد من أحدث المشاريع السياحية على ساحل خليج العقبة، ويمثل نموذجاً فريداً للسياحة المستدامة لما يقدمه من تجارب غير مسبوقة للاستجمام وسط الطبيعة الهادئة والخلابة للمنطقة.

ويقع "الانان" في منطقة تلتقي فيها الجبال بالبحر، ويطل في الوقت ذاته من أحضان واحةٍ خضراء تغذيها الينابيع الطبيعية القديمة في المنطقة. ويضم المنتجع 80 غرفة وجناحاً خاصاً، تركز على تعزيز أسلوب الرفاهية وتقديم الخدمات بأرقى المعايير والمفاهيم العصرية.

الانان
الانان

ومن خلال نهجها المبتكر لتعزيز الصحة والاستشفاء، تقدم مرافق "الانان" المدعومة بأحدث التقنيات العديد من الخيارات للضيوف للاستمتاع بتجارب الاستجمام وتجديد النشاط في بيئة مثالية توفر أقصى درجات الهدوء والراحة. 

ومع رؤيته المعمارية القائمة على الابتكارات المتناغمة مع الطبيعة، سيوظف منتجع "الانان" أحدث تقنيات التصميم الحديثة ليحقق أقصى راحة ممكنة لضيوفه، حيث يتميز المنتجع بتصاميم عصرية فريدة تندمج مع البيئة المحيطة مشكلة لوحة بصرية مدهشة للزوار والضيوف، كما سيضم المنتجع مجسمات منحوتة بدقةٍ عالية تحاكي المناظر الطبيعية المحيطة، وتعكس مهارات إبداعية فنّية راقية.

ومنذ لحظة وصولهم سينعم الزوّار بتجربةٍ استثنائية، حيث تبدأ رحلة التجديد والتعافي بين أحضان الطبيعة الهادئة.  وخلال فترة وجودهم في المنتجع يمكن للضيوف استكشاف الساحات الكبيرة والاستمتاع بخيارات الطعام المميزة، والاسترخاء في الحديقة المشمسة ومشاهدة المناظر الخلابة من أعلى برج الاستكشاف.

رافلز تروجينا

في تروجينا، وجهة نيوم للسياحة الجبلية يمكنكم الاستمتاعه بتجربة مميزة مع منتجع رافلز تروجينا، المقرر افتتاحه في عام 2027، حيث يشكل تصوراً جديداً للضيافة واكتشاف جمال وسحر الطبيعة في الوجهات الجبلية.

ويقع "فندق رافلز تروجينا" في أحضان جبال تروجينا الشامخة، ويتميز بتصميم دائري فريد  يوفر إطلالات خلابة على المنطقة المحيطة من كل جهة. ومن المقرر أن يضم المنتجع 105 غرف موزّعة على أجزاء الفندق لتوفر أعلى مستويات الراحة والخصوصية واطلالات على المناظر الطبيعية المحيطة. وصممت المساحات الدائرية والحدائق ذات المناظر الطبيعية في الطابق الأرضي لتعزز تجارب الاستكشاف، بينما سيسمح السقف، الذي يتكون من مجموعة متنوعة من الفتحات الدائرية، بدخول ضوء الشمس إلى الحدائق المساحات الداخلية.

منتجع رافلز تروجينا
منتجع رافلز تروجينا

وسيقدم المنتجع أيضاً الخدمات المميزة التي تشتهر بها علامة رافلز التجارية العالمية، بما في ذلك خدمة الخادم الشخصي، وخيارات متنوعة للطهي الاستثنائية، مع التركيز على استعراض الجوانب الفنية والثقافية الخاصّة بالوجهة.

ويقع منتجع رافلز تروجينا في "حي الاكتشاف"، وهو واحد من المناطق الستة المتميزة التي تشكل الوجهة الجبلية. وصمم حي الاكتشاف ليوفّر تجارب لاستكشاف الطبيعة المحيطة، ويتضمن مرافق متعدّدة، من ضمنها "برج الاكتشاف"، وهو برج شاهق وأنيق يضم متحفاً في الهواء الطلق، و"مرصد الجبل"، الذي سيتيح للزوّار مشاهدة جميع المناطق والمساحات الطبيعية في تروجينا، و"البوابة الكونية"، التي تتضمن منطقة لمراقبة النجوم والأجرام السماوية.

زينور

يعد زينور من بين أحدث مشاريع نيوم التي تضم العديد من المناطق والوجهات والمواقع السياحية، ويستهدف المنتجع استقطاب الزوار الباحثين عن تجربةٍ سياحية متميزة وفائقة الفخامة.

منتجع زينور يتم تطويره بين المناظر الطبيعية الصخرية على طول ساحل خليج العقبة، ويتميز "زينور" بكونه ملاذاً استثنائياً يوفر تجارب حصرية بفضل موقعه المميز، ما يمنح ضيوفه تجارب مثالية للاسترخاء أمام الطبيعة والواجهة البحرية الرائعة. وبفضل تصاميمه المعمارية والداخلية يوفر المنتجع أعلى مستويات الراحة، بالإضافة إلى بيئة متفردة للترفيه.

ويعد الوصول إلى "زينور" تجربة استثنائية، حيث سيمر الزوار عبر المدخل الذي تعلوه مظلة رائعة ومفتوحة على المناظر الطبيعية المحيطة، كما يتضمن أيضاً مساراً إلى الشاطئ يتميز بجماله الطبيعي. ويدمج هذا التصميم الفريد بسلاسة بين مرافق المنتجع وروعة المساحات المفتوحة في الهواء الطلق.

طبيعة لا مثيل لها في زينور
طبيعة لا مثيل لها في زينور

ويركز نهج "زينور" على تقديم تجاربٍ ساحلية استثنائية، حيث سيوفر مجموعةً مختارة من أفضل الخدمات والتجارب المعاصرة، بما في ذلك المسابح الخاصة، وصالات استرخاء على شاطئ البحر، ومطاعم فاخرة، وأماكن مميزة للترفيه ومرافق للاستجمام والصحة بمستوى عالمي.

كما سيقدم "زينور" مجموعةً واسعة من خيارات التسوق والترفيه عبر متاجرٍ راقية، وتجارب مخصصة للأعضاء بالتعاون مع الشركاء من أصحاب العلامات التجارية الرائدة عالمياً في مجالات الموضة والفن وأسلوب الحياة.

ويجسد "زينور" مثالاً حيّاً لمنتجع شاطئي يقدم لحظات لا تُنسى تعيد تعريف التجارب السياحية بأسلوبٍ تكاملي ما بين سحر الطبيعة والمرافق الداخلية والخارجية، ليشكّل علامةً فارقة في عالم النوادي الشاطئية على امتداد ساحل خليج العقبة.

زاردون

ومن أجمل المنتجعات السياحية في نيوم يبرز اسم منتجع زاردون ، المنتجع الحصري والملاذ الطبيعي للاسترخاء الذي سيسهم في ترميم البيئة المحيطة به وإعادة الحياة إليها، وبما يدعم جهود نيوم لتطوير السياحة البيئية الفاخرة في المملكة.

وتُعد "زاردون" الوجهة الساحلية الأحدث لنيوم، وصُممت لتمزج بين الفخامة المعاصرة والجمال الطبيعي الأخّاذ، ولتتكامل مع عددٍ من الوجهات الساحلية الأخرى التي يجري تطويرها ضمن المشاريع الأخرى في جميع أنحاء منطقة نيوم.

ويُطل منتجع "زاردون" الطبيعي على المياه الفيروزية لخليج العقبة، وسيضم أربعة مباني مميزة وفائقة الفخامة، وستندمج جميعها بشكلٍ متناغم مع المناظر الطبيعية المحيطة، وتتميز وجهة "زاردون" بوصفها إحدى المواقع الأكثر فرادة، التي تمزج الرفاهية مع الطبيعة الخلّابة، وتهدف إلى تقديم أرقى تجارب السياحة البيئية للزوّار.

زاردون
زاردون

وستمتد الوجهة الجديدة من الجبال إلى الشاطئ على مساحة 4 كيلومترات مربعة، وتم تصميمها بعناية، لتشكّل ملاذاً يحافظ على تنوع بيئتها الغنية بالنباتات والحيوانات المحلية، وسيتمكن الزوّار من التعرف على جمالها الخلاب عبر "مركز تجربة الزوّار" المتطور، الذي يتضمن منصة مراقبة تتمتع بإطلالةٍ بانورامية بزاوية 360 درجة، تتيح للزوّار مشاهدة تفاصيل الحياة البرية والتمتع بالمشاهد الطبيعية للبيئة المحيطة.

وستضم "زاردون" ثلاثة فنادق فاخرة، تحتوي على 100 غرفة وجناح، مصممة وفق رؤية مستقبلية تعزز الاستدامة للحفاظ على هذه البيئة التي يجري تطويرها لأول مرة، وسيلتزم كل فندق بنهجٍ مختلف عن الآخر لتقديم تجارب متميزة للضيوف، مع الاستمتاع بإطلالاتٍ مذهلة على أسفل الوادي وشاطئ البحر.

وستقدم "زاردون" تجارب المشي لمسافاتٍ طويلة وركوب الدراجات الجبلية وتسلق الصخور، وغيرها من الأنشطة الرياضية والترفيهية الأخرى، بما في ذلك مشاهدة النجوم والتأمل واليوغا. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تشجيع الزوّار على الانضمام إلى البرامج التعليمية والميدانية حول حماية الطبيعة والحفاظ عليها، وإعادة توطين الكائنات الحية فيها.

أبارتمنتس باي ماريوت بونفوي

تقع أبارتمنتس باي ماريوت بونفوي في جزيرة سندالة، وجهة نيوم للسياحة البحرية الفاخرة ليوفر للزوار من مختلف الأعمار تجارب سياحية ساحرة.

ومن المقرر أن يوفر مجموعة متنوعة من شقق الإقامة الفاخرة، استجابةً للطلب المتزايد من العائلات والشباب على خيارات الإقامة الفاخرة الطويلة بعيداً عن منازلهم.

وتم تصميم "أبارتمنتس باي ماريوت بونفوي سندالة"، المقرر افتتاحه خلال العام 2024، من أجل المسافرين الباحثين عن المزيد من خيارات المرافق السكنية، إذ سيقدم مجموعة متنوعة من الوحدات، بما فيها الشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة ، غرفتين، وثلاث غرف نوم، والمجهزة كل منها بغرفة معيشة منفصلة ومطبخ متكامل وأجهزة منزلية، كما يضم المشروع مركزاً للياقة البدنية، وحوض سباحة.

أبارتمنتس باي ماريوت بونفوي
أبارتمنتس باي ماريوت بونفوي

أكويلم

يعد منتجع "أكويلم" أحد أجمل المنتجعات الساحرة التي تقدمها نيوم لزوارها حيث يقدم أكويلم تجربة فاخرة تجمع بين روعة التصميم وسحر المغامرة في أحضان الجبال.

"أكويلم" يعد أحدث وجهات نيوم الفاخرة الواقعة بين أحضان الجبال، والتي ستشكل مجتمعاً مستوحىً من نمط الحياة المستقبلية، يضم وحدات سكنية وفندقية ومرافق متنوعة، ويقدم مجموعةٍ من التجارب المدعومة بتصاميم معمارية مبتكرة مواكبة لأحدث التقنيات وأرقى المفاهيم الهندسية.

وتقع "أكويلم" على ساحل خليج العقبة، داخل سلسلة جبال خلابة تحيط بها يبلغ ارتفاعها 450 متراً، وتمثل الوجهة منظومة للمعيشة تتكامل مع البيئة الطبيعية المحيطة؛ إذ صُممت لدفع الابتكار في التصميم والبناء المستوحى من الأصالة والخيال العلمي، بعيداً عن الأساليب التقليدية.

أكويلم أحد أجمل وجهات نيوم
أكويلم أحد أجمل وجهات نيوم

ويمكن الوصول إلى "أكويلم" عبر رحلةٍ استثنائية، تبدأ من أول مرسى عائم في العالم، حيث سينطلق الضيوف على متن قاربٍ مخصص لدخول هذه الوجهة يمر عبر قناةٍ مائية تحت الأرض، ما سيوفر تجربةٍ مذهلة خلال اكتشاف هذا المجتمع.

وسيحظى الزوار بتجربة انتقالٍ عمودية مميزة بارتفاع 100 متر، تنقلهم من القناة المائية إلى المجمع عبر حديقةٍ رائعة. وسيخلق هذا المجتمع الرقمي ترابطاً حيوياً استثنائياً، من خلال المزج والتناغم السلس بين أماكن الإقامة الفندقية والشقق والمتاجر ومناطق الترفيه والاستجمام ومراكز الابتكار.

ويمتد في "أكويلم" شارع حيوي مفعم بالحياة عبر حديقة واسعة، حيث سيربط بين المساحات المجتمعية المتنوعة، ومرافق الضيافة ذات المستويات العالمية، وعروض الفنون الغامرة، والفعاليات المتنوعة، ومتاجر التسوق، والمطاعم. كما تحتضن الوجهة "ذا جينيريتر"، وهي مساحة مميزة توفر للمخترعين والمبتكرين والمفكرين المبدعين مختبرات للأبحاث الفريدة من نوعها، ستشكل منصةً لإعادة تصور المستقبل.

وستتمتع "أكويلم" بنظام نقلٍ داخلي متعدد الاتجاهات يسهّل الوصول إلى الطوابق العليا، وينقل السكان والزوار إلى منازلهم وفنادقهم، ويصعد بهم إلى حدائق الأسطح ذات الإطلالات الساحلية الخلابة.

سيرانا

تعتبر سيرانا الوجهة السياحية الجديدة على ساحل خليج العقبة أحد أجمل وجهات نيوم السياحية المستقبلية، والتي توفر بيئة مثالية للحياة الفاخرة على الشواطئ، وتجسد التزام نيوم بمبادئ الاستدامة والحفاظ على الطبيعة.

وستضم "سيرانا" فندقاً مكوناً من 65 غرفة، بالإضافة إلى 35 وحدة سكنية تتمتع بمزايا حصرية. وتتتميز هذه المرافق السكنية بتصاميم معمارية متدرجة تتكون من أعمدة فريدة، وتتيح إطلالات خلابة ومباشرة من زوايا مختلفة على البحر، حيث تندمج بسلاسة مع الجبال والبيئة الساحلية، ما يمكن الزوار من الاستمتاع بجمال وطبيعة المكان عند وصولهم عبر وسائل النقل المائية.

سيرانا
سيرانا

وستتيح "سيرانا" للزوار الفرصة للاستجمام والاسترخاء بعيداً عن صخب الحياة اليومية ، بالإضافة إلى تقديم تجارب مبتكرة مميزة للباحثين عن الرفاهية والهدوء في بيئةٍ فائقة الفخامة.

وستعزز الوجهة الجديدة جاذبيتها من خلال نادٍ شاطئي مميز ومرافق لتجديد النشاط والصحة، بما يضمن توفير أجواء مناسبة للراحة والاسترخاء. كما ستمكن "سيرانا" الزوار من الاندماج مع البيئة المحيطة أثناء إقامتهم عبر التنزه في المسارات الطبيعية سيراً على الأقدام أو بركوب الخيل، واكتشاف موقع التقاء البحر والجبل والوادي، كما ستتوفر في الوجهة الجديدة خيارات متنوعة للترفيه والطعام تلبي مختلف الأذواق.

وتماشياً مع التزام نيوم بالحفاظ على الطبيعة، سيتم تطوير "سيرانا" وإنجازها بشكلٍ مبتكر ومستدام يتناغم مع موقعها الساحلي، إذ يركز النهج الرئيسي لتطوير "سيرانا" على ضمان الحد الأدنى من التدخل في الطبيعة مع الحفاظ على هوية المكان، كما تستلهم "سيرانا" تصاميمها المعمارية من تراث المنطقة المحيطة بما يحقق لها التكامل والانسجام التام مع الجبل والوادي المجاورين.

إبيكون

ومن أبرز الوجهات السياحية في نيوم يبرز اسم " إبيكون" التي تضم مجموعة من المرافق المميزة  والمصممة بطرق  مستدامة ومبتكرة تنسجم مع موقعها على خليج العقبة.

وتسعى "إبيكون" إلى وضع معيار جديد للتصاميم المعمارية الخاصة بقطاع الضيافة، والاعتماد على الابتكار في بناء مرافقها الممتدة بين المناظر الطبيعية على ساحل  نيوم. تحتوي الوجهة على برجين مذهلين أحدهما بارتفاع 225 متراً، والآخر يصل ارتفاعه إلى 275 متراً، يضمان فندقاً فائق الفخامة يحتوي على 41 شقة سياحية فائقة الفخامة ومساكن فاخرة تشمل 14 جناحاً وشقة، وعلى مقربة من الفندق، يقع منتجع يتضمن 120 غرفة و45 فيلا سكنية مطلة على الشاطئ تجمع بين الهدوء والرفاهية وأجواء الاسترخاء والهدوء.

إبيكون
إبيكون

وتماشياً مع التزام نيوم بالحفاظ على الطبيعة، سيتم تطوير "إبيكون" بطريقة مستدامة ونهج ينسجم مع موقعها الساحلي، كما صُممت الوجهة لتقدم تجارب سياحية مستقبلية تشكل ملاذاً للاستجمام بعيداً عن ضغوط الحياة اليومية، وتوفر بيئة استثنائية للعيش في الطبيعة الهادئة.

وروعي في تصميم الوجهة الجديدة أن تقدم خيارات ترفيهية متعددة تلبي احتياجات جميع السكان والضيوف، بدءاً من الاسترخاء في النادي الشاطئي إلى زيارة المنتجع الصحي إلى برامج الاستشفاء المصممة بناء على الطلب، بالاضافة إلى استكشاف الطبيعة المحيطة والاستمتاع بالرياضات المائية، أو تناول الطعام في مطاعم فاخرة.

وباعتبارها وجهة جاذبة للزوار ومكاناً مثالياً للعيش والاسترخاء، سيُتاح للضيوف والسكان في "إبيكون" استكشاف تجارب استثنائية متنوعة على مدار اليوم في مرافق عالمية المستوى، تتمتع بإطلالات رائعة على أحد أجمل الشواطئ في نيوم. كماسيكون بإمكانهم الاستمتاع بجميع وسائل الراحة الفاخرة في الوجهة، ومنها: صالة رياضية على أحدث طراز ومكتبة ومساحات عمل وحمامات سباحة وصالات استقبال.

اور هابيتاس في وداي "ليجا"

"اور هابيتاس"، العلامة الفندقية المتخصصة بالضيافة المستدامة، عن تعاونها مع نيوم في إنشاء 3 فنادق جديدة في "ليجا"، الوجهة الأحدث للسياحية المستدامة في نيوم , وستضاف الفنادق الجديدة إلى محفظة مشاريع "اور هابيتاس" الرائدة، مقدمة بيئة مثالية لمحبي المغامرات والطبيعة، والباحثين عن تجارب مبتكرة للراحة والاسترخاء والصحة البدنية.

وتتبنى "ليجا" مفهوم السياحة البيئية الفاخرة، حيث يتم تطوير هذه الوجهة داخل وادٍ طبيعي منحوت بين جبال يصل ارتفاعها إلى 400 متر، تشكل منذ مئات السنين بفعل العوامل الطبيعية وعوامل نحت المياه. وستبدأ رحلة ضيوف ليجا من ساحل خليج العقبة إلى داخل الوادي، وصولاً إلى مركز التجارب، الذي سينطلقون منه في رحلة استكشافية على الأقدام إلى الفنادق الثلاثة ، ما يتيح لهم فرصة استثنائية للاستمتاع بالطبيعة المحيطة، حيث يقع أول فندق على بعد 2.8 كم من مدخل "ليجا".

اور هابيتاس في وداي ليجا
اور هابيتاس في وداي ليجا

وستضم فنادق "اور هابيتاس"، المصممة من قبل أبرز المهندسين المعماريين في العالم، 120 غرفة وجناحاً فاخراً مقسمين بالتساوي بين الفنادق الثلاث (بواقع 40 غرفة وجناحاً لكل فندق)، يقدم كل منها تجربته الخاصة، التي ستأخذ الضيوف في رحلة متكاملة وملهمة وسط أجواء تبعث على الاسترخاء والراحة للفكر والنفس بعيداً عن صخب المدينة والأماكن المزدحمة.

وتشمل الفنادق الثلاثة كلاً من: "فندق المغامرات"، وهو وجهة لاستكشاف الوادي تمزج بين المغامرة والرياضة وأحدث التقنيات، إلى جانب "فندق الواحة" الذي سيقدم تجارب تنبع من أعماق الطبيعة، وفندق "رفاه الصحة"، الذي يمزج بين أفضل الممارسات الصحية الحديثة والقديمة لتعزيز رفاهية الضيوف.

 أنانتارا

يضم منتجع أنانتارا الجديد 270 غرفة وجناحاً فاخراً، بعضها يتضمن مسابح خاصة، قسم منها يطل على بحيرة تروجينا الرائعة، في حين أ ن القسم الآخر منها يطل على جبالها الخلّابة. إضافةً الى ذلك، يستوعب الفندق مطعمين متخصصين، إلى جانب مطعم مع مطبخ مفتوح يستقبل الزبائن طوال النهار، فضلاً عن مقهى وصالة شاي، ومقهى ديوانيّ على سطح الفندق.

وسيقع منتجع أنانتارا في القرية المائية في وادي تروجينا الذي لا يزال قيد الإنشاء. وستكون منطقة الوادي إحدى المعالم الملهمة لمنطقة نيوم، وتتميز بثلاث مواقع، ضمنها بحيرة ماء عذبة اصطناعية تمتد بطول 2.8 كلم. وتتمتع القرية المائية بفرص مذهلة للسكن، والتسوّق والاستجمام، من خلال احتضانها العديد من محال التجزئة والمطاعم الفاخرة التي ستجعل من القرية وجهة حصرية نابضة بالحياة لعشّاق الرفاهية.

أنانتارا
أنانتارا

وسيقدم المنتجع الجديد مرافق وخدمات ومغامرات تناسب مختلف أذواق المسافرين المتميزين، من بينها "أنانتارا سبا" الذي يضم قسماً خاصّاً بالرجال وآخر للنساء، وغرف معالجة وحمامات صحية، ومركزاً للياقة البدنية، ومسبحاً ضخماً مطلاً على الجبل والبحيرة، ومنصّة مخصصة لمراقبة النجوم، وسينما في الهواء الطلق، ونوادي للأطفال والشباب، ومخيّماً لممارسة الهوايات والأنشطة الرياضية المتنوّعة، بما في ذلك تنس البادل (padel tennis)، وركوب الخيل والجمال، وجولات المشي حول البحيرة وفي المنطقة الجبلية بقيادة المرشدين السياحيّين. وسيكون الوصول إلى المنتجع متاحاً بطائرة الهليكوبتر، وسيشكل المنتجع من خلال مرافقه الواسعة وجهة مثالية لإقامة المناسبات والمؤتمرات الكبيرة.