من تصاميم المصممة هبة فراش - تم استلام الصورة من المصممة

نظرة على مساحة فِكر بالدرعية.. لا تفوتي مشاهدة إبداعات نخبة من مصممات 100 براند سعودي

شروق هشام
23 يناير 2024

في قلب منطقة جاكس في الدرعية تأتي المساحة الإبداعية فِكر  FCR - Future Creative Residence ، والتي تمثل مساحة للإبداع اللامتناهي، كوجهة للمبدعين في الفنون المختلفة للعمل والتواصل والتعلم في بيئة نابضة بالحياة، حيث يعد مقر فكر وجهة إقامة المستقبل للفكر الإبداعي، للأشخاص المبدعين من ذوي التفكير المتماثل للعمل الإبداعي والتعلم والتواصل واكتشاف الآلاف من الفرص، ومن ضمن المشهد الإبداعي المتميز في مساحة فِكر بالدرعية تتيح المساحة للزائرات من عشاق الموضة والأزياء فرصة مشاهدة إبداعات نخبة من المصممات السعوديات اللواتي شاركن مسبقا ضمن العلامات السعودية في برنامج 100 براند سعودي من هيئة الأزياء، واللواتي وضعن بتصاميمهن الإبداعية الاستثنائية بصمة خاصة في مشهد الأزياء والموضة السعودية على مستوى عالمي.

إبداعات المصممات السعوديات في مساحة فِكر بالدرعية

Pavone

من تصاميم علامة Pavone من تصوير أنس الفوزان
من تصاميم علامة Pavone من تصوير أنس الفوزان

تقدم علامة Pavone التي أسستها المصممة السعودية "شوق المبارك" تصاميم ساحرة أنيقة مستوحاة من التراث السعودي، والموروث الثقافي القديم والمعاصر الخاصة بعلامتها، وتتميز تصاميمها بروعة التفاصيل كإختيار الأقمشة الفاخرة ذات الجودة العالية، وإختيار التطريزات والكريستالات الأكثر أناقة وجاذبية.

وكانت علامة Pavone ضمن العلامات السعودية المشاركة في أسبوع الكوتور لمصممي فئة الأزياء الراقية والمجوهراتCOUTURE FINE JEWELLERY  في باريس، ضمن نخبة العلامات السعودية المشاركة في برنامج 100 براند سعودي من هيئة الأزياء، كما كانت إحدى المشاركات في "أسبوع الرياض للموضة" الحدث الإبداعي الأول من نوعه، حيث قدمت المصممة شوق المبارك من خلال مشاركاتها تصاميم ساحرة بإبداعات استثنائية متميزة لفساتين الزفاف وفساتين السهرة الأكثر رقيا وفخامة والتي جسدت من خلالها جوهر الأناقة الخالدة، ولفتت أنظار رواد الموضة والأزياء على مستوى عالمي.

Mona Alshebil

من تصاميم المصممة منى الشبل في أسبوع الرياض للموضة
من تصاميم المصممة منى الشبل في أسبوع الرياض للموضة

تتميز العلامة السعودية Mona Alshebil التي تقف وراء إبداعاتها المصممة "منى الشبل"، بتقديم تصاميم إبداعية عصرية متنوعة تتميز بالفخامة وباللمسات الأكثر أناقة ورقي، والمواكبة لأحدث صيحات الموضة العالمية.

ولقد أثبتت المصممة "منى الشبل" بأنها إحدى العلامات السعودية ذات المعايير التنافسية العالمية المتنوعة الابتكارات والأفكار، وخاصة من خلال تصاميمها التي قدمتها إلى جانب نخبة من مصممين ومصممات 100 براند سعودي من هيئة الأزياء المشاركين في أسبوع الموضة في باريس، وأسبوع ميلان للموضة، كما أمتعت الحاضرين من رواد الموضة والأزياء، خلال مشاركتها في الحدث الإبداعي الأول من نوعه "أسبوع الرياض للموضة".

Noura Alghilaisi

من تصاميم المصممة نورة الغليسي
من تصاميم المصممة نورة الغليسي

تتميز علامة المصممة نورة الغليسي  Noura Alghilaisi المتخصصة في الأزياء النسائية الجاهزة، بتقديم تصاميم إبداعية متنوعة حيث التوازن بين الحداثة والأنوثة والتقاليد، والتي تتميز بلمسات من التطريز وأساليب الزخرفة والخطوط المستوحاة من الثقافة السعودية والتي تمثل الهوية السعودية وهوية العلامة التجارية، كما أنها مدربة معتمدة بشهادات محلية وعالمية، وتمتلك خبرة لأكثر من 10 سنوات في التدريب والإستشارة وتصميم الأزياء، هذا بالإضافة إلى كونها باحثة ولديها أبحاث منشورة في مجال الازياء.

وكانت المصممة نورة الغليسي قد شاركت بعلامتها Noura Alghilaisi ضمن نخبة من المصممين والمصممات السعوديين الذين أتاح لهم برنامج 100 براند سعودي من هيئة الأزياء، فرصة المشاركة في أسبوع ميلان للموضة.

HIBA FARRASH

الصورة الرئيسية من تصاميم المصممة هبة فراش - تم استلام الصورة من المصممة
الصورة الرئيسية من تصاميم المصممة هبة فراش - تم استلام الصورة من المصممة

تقدم مصممة الأزياء السعودية "هبة فرَاش" من خلال علامتها التجارية المتميزة HIBA FARRASH تصاميم جميلة متنوعة من الأزياء بطريقة عصرية باللمسة الكلاسيكية اللافتة، وذلك انطلاقا من شغفها اللامحدود في هذا العالم وسعيها لتنمية نفسها وقدراتها، بل ونجاحها بتوسيع نطاق عملها لآفاق جديدة متنوعة حيث تقدم تصاميم خاصة بالرجال، كما أطلقت عطورها أيضا.

وتهدف المصممة هبة فراش لتقديم أزياء بطريقة عصرية باللمسة الكلاسيكية لتحاكي كل امرأة على مستوى وطنها أولا ثم جميع أنحاء العالم العربي، كما أنها متحدثة في الفاشن والموضة، وتقدم دورات وورش عمل في مجال الأزياء وتنسيق المظهر، وكانت إحدى المصممات اللواتي لفتن الأنظار إليهن من خلال مشاركتها في معرض 100 براند سعودي في كأس السعودية العالمي للخيل.

 KHARAZ

من تصاميم العلامة السعودية خرّز KHARAZ
من تصاميم العلامة السعودية خرّز KHARAZ

تتخصص العلامة السعودية "خرّز" KHARAZ والتي أسستها المصممة "شما"، بطرح تصاميم متنوعة للعبايات والقفاطين، تتميز بكونها خيارات لافتة مغلفة بالأناقة والرقي، بتميز تفاصيلها الإبداعية للتطريزات والاكسسوارات المستوحاة من التراث السعودي.

وتعد علامة "خرّز" KHARAZ إحدى العلامات المتميزة التي حظيت بالمشاركة ضمن برنامج 100 براند سعودي من هيئة الأزياء، إلى جانب نخبة من الأسماء والعلامات السعودية المشاركة في أسبوع ميلان للموضة، بتميز تفاصيل تصاميمها بلمسات خاصة من التطريزات والاكسسوارات المستوحاة من التراث السعودي.

الصور من حسابات المصممات المذكورات.