نصائح قبل عملية تجميل الوجه وأهم آثارها الجانبية

نصائح قبل عملية تجميل الوجه وأهم آثارها الجانبية لتجنب حدوث أي مضاعفات. عملية تجميل الوجه تساعد على إعادة عقارب الوقت إلى الوراء وتمنحك مظهر أكثر شبابي، فيمكن لعملية تجميل الوجه أن تخلصك من ترهلات البشرة والتجاعيد، وتمنحك مظهر الوجه الذي كنت ترغبين فيه. ولكن، للحصول على أفضل النتائج، إليك نصائح قبل عملية تجميل الوجه عليك اتباعها وأهم آثارها الجانبية.

نصائح قبل عملية تجميل الوجه

التوقف عن التدخين

أي نوع من استخدام النيكوتين ممنوع عندما تستعدين لعملية تجميل الوجه، حيث يقيد النيكوتين تدفق الدم ويمكن أن يسبب مضاعفات أثناء وبعد الإجراء، لذا توقفي عن التدخين قبل العملية بأسبوعين على الأقل.

تجنب بعض الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية

لتقليل خطر النزيف الشديد أثناء وبعد عملية تجميل الوجه، تجنبي تناول الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات والمكملات العشبية. طالما أن هذه الأدوية ليست ضرورية لك لتكوني بصحة جيدة لإجراء الجراحة، فيجب تعليقها مؤقتاً لأنها يمكن أن تزيد من خطر النزيف أثناء جراحة تجميل الوجه.

ترطيب الجسم

يجب على كل النساء التأكد من حصولهم على رطوبة جيدة قبل إجراء عملية تجميل الوجه. فالماء مفيد للجسم، خاصة في فترة الشفاء. لذلك، تأكدي من شرب الكثير من الماء في الأيام والأسابيع التي تسبق الجراحة لضمان التعافي السريع والسلس.

ضع واق من الشمس على وجهك

لا تختلط شقوق تجميل الوجه وحروق الشمس، لذا تأكدي من استخدام واقي من الشمس بكثرة في الأسابيع التي تسبق الجراحة لتجنب حروق الشمس، وهو ما يجب أن تفعليه كل يوم على أي حال.

أضرار عملية تجميل الوجه

  • نزيف
  •  كدمات
  •  تلف أعصاب الوجه المتحكمة في العضلات
  •  عدوى
  •  تندب
  • احمرار الجلد

الآثار الجانبية لعملية تجميل الوجه نادرة، والإجراءات التجميلية آمنة بشكل عام، طالما يتم إجراؤها من قبل متخصصين مؤهلين وذوي خبرة، ومع ذلك ، فإن أي عملية جراحية تنطوي على بعض المخاطر، حيث تشمل مخاطر ومضاعفات جراحة تجميل الوجه النزيف، مثل احمرار وكدمات الوجه، وتلف أعصاب الوجه المتحكمة في العضلات، لكن عادة ما يكون مؤقتاً.

أيضاً، العدوى تعد من أبرز مضاعفات عملية تجميل الوجه، بالإضافة إلى التندب. فإذا لاحظت التهاباً أو ألماً أو تورماً في الأيام التالية للجراحة، فعليك طلب المساعدة الطبية، لأنها قد تكون هذه علامة على ورم دموي، وإذا كانت هناك حمى، فقد تكونين مصابة بعدوى.

خلاصة: نصائح قبل عملية تجميل الوجه وأهم آثارها الجانبية. تعرفي على أبرز النصائح التي عليك اتباعها قبل الخضوع لعملية تجميل الوجه وأهم آثارها الجانبية لتجنب حدوث أي مضاعفات بعد العملية.