طريقة طبيعية لاستعادة جمال أظافرك بعد عيد الفطر

طرق طبيعية لاستعادة جمال أظافرك بعد عيد الفطر، لا تفوتك. على الرغم من أن معظم النساء والفتيات يتنافسن على تطبيق رسومات أظافر مميزة خلال أيام عيد الفطر، ولا ننسى اهتمامهن بجمال أيديهن وأظافرهن بصفة عامة، إلا أن الأظافر مثلها كمثل البشرة والشعر تحتاج إلى أخذ فترة من الراحة وعدم تطبيق ألوان المناكير المتنوعة والأظافر الإصطناعية التي قد تضعف أنسجتها الطبيعية على المدى الطويل.

من هذا المنطلق، سنتعرف على طرق طبيعية لاستعادة جمال أظافرك بعد عيد الفطر، من خلال خبيرة العناية بالأظافر ماجي فيكتور من القاهرة.

طرق طبيعية لاستعادة جمال أظافرك بعد عيد الفطر

أوضحت خبيرة العناية بالأظافر ماجي، أن العناية بالأظافر لا تعتمد على تطبيق الرسومات والأشكال المبهجة فحسب، بل أنها تتطلب معرفة كيفية الحفاظ على أنسجتها العميقة وتعزيز نموها وتقويتها بالشكل الصحي السليم.

وهنا سنستغل انتهاء مراسم الاحتفال بايام عيد الفطر، كي نشجع جميع النساء والفتيات على الاهتمام بأظافرهن الطبيعية من دون الاستمرار في تركيب الأظافر الاصطناعية أو إبقاء ألوان المناكير ودرجاتها المتنوعة لفترات طويلة.

إليك عزيزتي طرق طبيعية لاستعادة جمال أظافرك بعد عيد الفطر، على النحو التالي:

لا تنسي شراء المنتجات المخصصة لتقوية الأظافر والغنية بالفيتامينات

غذاء صحي

اتبعي عزيزتي العادات الغذائية الصحية الفعالة لتعزيز نمو أظافرك بالشكل الطبيعي بعد عيد الفطر، فما عليك سوى شرب كميات كبيرة من الماء و إضافة بعض الأطعمة الصحية المفيدة إلى الوجبات الرئيسية، خصوصا " البيض، اللوز، الحبوب الكاملة، الأسماك الدهنية، الكيوي، المشمش المجفف، التوت البري، البروكلي، السبانخ، الجزر، الفاصوليا البيضاء والسوداء ".

تدليك يومي

احرصي عزيزتي على تدليك أظافرك يوميا لمدة 5 دقائق بإحدى الزيوت الطبيعية المغذية والمساهمة في تقوية وتطويل الأظافر بالشكل الطبيعي، خصوصا " إكليل الجبل، الجريب فروت، لبان الذكر، الليمون، شجرة الشاي، اللافندر".

تنظيم أسبوعي

خصصي 30 دقيقة في عطلتك الاسبوعية، للعناية بأظافرك الطبيعية بعد عيد الفطر، كي تساهمي في إحساء وتجديد أنسجة الأظافر التالفة والضعيفة على الدوام، فما عليك سوى نقعها في الماء الدافئ المزود بقطرات زيت الزيتون وعصير الليمون، تركها منقوعة 10 دقائق، استخدام أدوات تنظيف الأظافر للتخلص من الجلد المحيط بها بلطف، بردها حسب الشكل المرغوب فيه، ترطيبها بالكريم المناسب لنوع بشرتك.

تطبيق مقويات الأظافر

لا تنسي شراء المنتجات المخصصة لتقوية الأظافر والغنية بالفيتامينات المركز لتعزيز نموها في أسرع وقت، كما يمكنك إعداد مقوي الأظافر الطبيعي في المنزل لتطبيقه يوميا قبل الخلود إلى النوم، فما عليك سوى إحضار عبوة محكمة لتحضير خليط الزيوت بداخلها والمكون من " زيت فيتامين E، زيت الجوجوبا، زيت المر"، كي تقومي بتطبيق الخلطة يوميا لاستعادة جمال أظافرك الطبيعية بعد عيد الفطر.