كيفية العناية بالأظافر وتقويتها بعد إزالة أظافر الأكريليك والجل

تقوية الأظافر الضعيفة بعد إزالة تركيب اظافر "الأكريليك" و"الجل"، تحتاج في المقام الأول إلى التحلي بالصبر لتقوية الأظافر الطبيعية بالشكل الصحي، ولمنع تعرضها إلى التقصف والتكسر على المدى الطويل، إذ يتطلب الأمر مدة لا تقل عن 3 أشهر لاستعادة أنسجة الأظافر العميقة صحتها وحيويتها مرة أخرى.

وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى من السيدات يعتقدن أنه بإمكانهن التخلي عن الأظافر الصناعية سواء الأكريليك أو الجل بسهولة والعودة للأظافر الطبيعية، إلا أنهن يكتشفن الصدمة بعد إزالتها، حيث تظهر الأظافر بالشكل الضعيف جداً في المجمل العام، لذا ننصح الجميع بضروة توخي الحذر من تركيب الأظافر الصناعية لفترات طويلة، ترطيب أنسجة الأظافر الطبيعية لمدة شهر كامل بزيت الجوجوبا قبل تركيب الأظافر الأكريليك أو الجل، كذلك الاهتمام بتغذية الجلد المحيط بالأظافربالزيوت الطبيعية المغذية خلال فترة التركيب.

أما بالنسبة الى طريقة تقوية الأظافر الطبيعية الضعيفة بعد مناكير الأكريليك والجل، فيستلزم اتباع طريقة عناية صحية وصحيحة مع الخبراء المتخصصين وليس بالطريقة العشوائية، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الأظافر الطبيعية على المدى الطويل.

من هذا المنطلق، سنتعرف على طرق طبيعية فعالة لتقوية الأظافر الضعيفة بعد إزالة تركيب الأكريليك والجل، بناء على توصيات خبيرة العناية بالأظافر ماجي فيكتور من القاهرة.

تقوية الاظافر الضعيفة بعد ازالة تركيب الاكريليك والجل بالزيوت الطبيعية
تقوية الاظافر الضعيفة بعد ازالة تركيب الاكريليك والجل بالزيوت الطبيعية

طرق فعالة لتقوية الأظافر الضعيفة بعد مناكير الأكريليك والجل

خبيرة العناية بالأظافر ماجي فيكتور، تنصح السيدة أولا بالتوجه  إلى صالون التجميل المختص بإزالة الأظافر الأكريليك أوالجل، وتفادي استخدام مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على المواد الكيميائية الضارة مثل "الأسيتون"، لأنه سوف يقوم بتدمير الأظافر الطبيعية أكثر مما هي عليه الآن.

فضلا عن ذلك، نصحت بضروة إبقاء الأظافر الطبيعية قصيرة لمدة شهر بعد إزالة تركيب الأظافر الصناعية، والاهتمام ببردها حسب شكلها كي لا تكون عرضة للتكسر باستمرار.

أما عن الطريقة الطبيعية الآمنة لتقوية الأظافرالضعيفة بعد إزالة تركيب الأكرليك والجل، فهي:

تقوية الاظافر الضعيفة بعد ازالة تركيب الاكريليك والجل يتطلب تقصيرها وبردها باستمرار
تقوية الاظافر الضعيفة بعد ازالة تركيب الاكريليك والجل يتطلب تقصيرها وبردها باستمرار
  • ترطيب الأظافر الطبيعية يوميا 3 مرات في اليوم بالكريمات الغنية بفيتامين E.
  • استخدام  خلطة الزيوت الطبيعية المكونة من " زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوزالحلو، زيت الجوجوبا" يوم بعد يوم لتغذية الأظافر الطبيعية والجلد المحيط بها، خصوصا قبل الخلود إلى النوم وتركها طوال الليل، مع مراعاة ارتداء الجوارب القطنية.
  • ارتداء الجوارب المطاطية عند أداء المهام المنزلية لحماية الأظافر الضعيفة من المنظفات الكيماوية المدمرة لأنسجتها أثناء إصلاحها بعد إزالة تركيب الأظافر الصناعية.
  • تدليك اليدين يوميا لمدة 10 دقائق، لتنشيط الدورة الدموية وتسريع حيوية أنسجة الأظافر المتضررة من تركيب الأظافر الأكريليك أوالجل.