أسرار العناية بالشعر تعلميها من جيسيكا ألبا بينها استخدامها زيت الأرغان

أسرار العناية بالشعر تعلميها من جيسيكا ألبا بينها استخدامها زيت الأرغان

ندى الحاج
24 أبريل 2024

عندما يتعلق الأمر بالجمال والأناقة، يبقى الشعر من أبرز العناصر التي تلفت الأنظار. واحدة من النجمات اللواتي يتمتعن بشعر جذاب وصحي هي جيسيكا ألبا، النجمة الشهيرة في عالم السينما والتمثيل. يبدو شعر جيسيكا دائماً مذهلاً ومفعماً بالحيوية، مما يثير فضول الكثيرين حول أسرار العناية به.لذا تعرفي على أسرار جمال شعر جيسيكا ألبا، والتقنيات التي تستخدمها للحفاظ على شعرها الذي يحسدها الجميع عليه. كذلك تعرفي على النصائح والممارسات التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وإبراز جماله الطبيعي.

من العناية بالتغذية إلى الحفاظ على الترطيب، ومن تجنب التسريحات الضارة إلى الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، إليك كيف يمكن لأسلوب جيسيكا ألبا في العناية بشعرها أن يكون مصدر إلهام للجميع السعي للحصول على شعر صحي وجميل.

جيسيكا البا تصفف شعرها بنفسها- صورة من الوكالة الفرنسية أ أف ب
جيسيكا البا تصفف شعرها بنفسها- صورة من الوكالة الفرنسية أ أف ب

النصائح والحيل والتقنيات الأكثر فعالية للشعر

الإفراط في الغسيل لن يفيد شعرك

في حين أن الكثير من النساء يجدن صعوبة في الالتزام بروتين ثابت لغسل الشعر، فإن الغسل المفرط لن يبشر بالخير لخصلات شعرك. فلو أنك تشعرين بأنه نظيف ولامع وصحي، ومع ذلك، فإن هذا يؤدي إلى تجريد الشعر من طبقة الزهم، مما يترك الشعر خاماً وعرضة للتشابك والتجعد. لذا من الأفضل غسل الشعر مرتين مقط في الأسبوع للتخلص من تراكم الشعر على فروة الرأس.

أدوات تصفيف الشعر الساخنة يمكن أن تؤدي إلى هلاك الشعر الرطب

إن تشغيل مجفف الشعر بسرعة على شعرك قبل الخروج من غرفة الاستحمام، يمكن أن يكون أسوأ عدو لشعرك. فتصفيف الشعر الرطب بالحرارة يعد كارثة مضمونة. أنت تقومين بغلي شعرك بشكل أساسي، وعندما تلامس الحرارة الماء الموجود في شعرك فإنه يغلي وينتج البخار،وهذا يقتل شعرك،ومن الصعب أن يتعافى.

كيفية الكشف عن تلف الشعر

من التلوث إلى أدوات تصفيف الشعر المفرطة، تتعرض خصلات شعرك لكمية مخيفة من العوامل الضارة التي يمكن أن تسلب شعرك صحته وحيويته. ومع ذلك، فإن الكشف هو الخطوة الأولى نحو التعافي. فإذا ظلت أطراف شعرك قاسية ومستقيمة وتختلف عن الشعر الأقرب إلى الجذور، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب الضرر الناتج عن الحرارة.

الماء الساخن يمكن أن يتحول إلى فوضى عارمة

إن تقليل درجة حرارة الحمام عند غسل الشعر أمر ضروري. فتجنبي استخدام الماء الساخن على الشعر، حتى لو كنت تستخدمين الشامبو بالماء الدافئ، واشطفي البلسم بالماء البارد، لأنه يغلق البشرة ويعطي لمعاناً إضافياً. فلتغطية جميع القواعد والحفاظ على الأضرار المرتبطة بالحرارة، يمكنك أيضاً اختيار المنتجات التي تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) وواقيات الحرارة في العناية بالشعر الخاصة بك.

التزييت ليس كل شيء

قد يبدو تطبيق الزيت على خصلات شعرك بمثابة الحل للتخلص من منتجات تصفيف الشعر والبخاخات والمواد الهلامية، وتستخدم الكثير من النساء الزيت على الشعر مع المنتج قبل غسل الشعر بالشامبو، معتقدين أنه سيحمي الشعر. ومع ذلك، فإن معظم منتجات الشعر مثل مثبتات الشعر وبخاخات التصفيف قابلة للذوبان في الماء، مما يعني أنها تغسل بالماء. فإن استخدام الزيت على الشعر مع المنتج سيجعله لزجاً فقط. بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار مشط واسع الأسنان لتنزلق خلال شعرك بسهولة أكبر.

اصنعي بنفسك طريقك لنمو شعرك

عصير البصل الممزوج ببضع قطرات من زيت جوز الهند أو زيت الخروع رائع لنمو الشعر. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة كحد أقصى ثم اشطفيه. يمكنك أيضاً تخمير ماء الأرز وشطف شعرك به بعد الشامبو،واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء. فإن ماء الأرز المخمر لا يجعل الشعر ناعماًولامعاًفحسب، بل إنه يعزز نمو الشعر أيضاً.

أسرار جيسيكا ألبا في العناية بشعرها

جيسيكا ألبا هي واحدة من النجمات اللواتي يتمتعن بشعر جميل ومذهل. إليك بعض الأسرار والنصائح التي قد تساعد في الحفاظ على شعر جيسيكا ألبا الذي يحسد عليه:

لا تستخدم مجفف الشعر

أوضحت جيسيكا أنها تترك شعرها يجف بشكل طبيعي بمساعدة بعض المنتجات. تذهب إلى العمل وشعرها مبلل كل يوم، وتضع رذاذ ملح البحر على جذورها، ثم تضع حليباً مرطباً على أطراف شعرها، وتقوم بلف شعرها إلى خمسة أقسام.

تعرف كيفية وضع طبقات منتجات الشعر بشكل صحيح

من أفضل الحيل التجميلية التي تعلمتها من مصففة شعرها هي كيفية وضع طبقات من منتجات تصفيف الشعر دون التأثير على صلابة الشعر. ابدأي باستخدام رذاذ مكثف، ثم ضعي رذاذاً واقياً من الحرارة، ثم قومي بتوزيعه على شعرك؛ بعد ذلك، إذا قمت بتموجات الشعر، يمكنك الانتهاء منها باستخدام سيروم أو رذاذ ملح البحر إذا كنت تريدين المزيد من الملمس.

من أفضل الحيل  التجميلية التي تعلمتها من مصففة شعرها هي كيفية وضع طبقات من منتجات تصفيف الشعر دون التأثير على صلابة الشعر
من أفضل الحيل  التجميلية التي تعلمتها من مصففة شعرها هي كيفية وضع طبقات من منتجات تصفيف الشعر دون التأثير على صلابة الشعر

إنها مصففة شعر محترفة

إن جيسيكا ألبا مرتاحة للعب دور مصففة الشعر بنفسها، كما تستطيع أن تصفف شعرها، وتستطيع تجديله، وقد قصصت شعر أطفالها عدة مرات.

تترك جيسيكا شعرها يجف بشكل طبيعي بمساعدة بعض المنتجات
تترك جيسيكا شعرها يجف بشكل طبيعي بمساعدة بعض المنتجات

تعتمد التغذية الجيدة للشعر

جيسيكا ألبا تولي اهتماماً كبيراً لتغذية شعرها. يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات في تعزيز نمو الشعر وصحته. فالأطعمة مثل السمك، البيض، اللحوم البيضاء، الفواكه، والخضروات تلعب دوراً هاماً.

الاهتمام بترطيب الشعر

تعتني جيسيكا بترطيب شعرها جيداً، باستخدام بلسم مرطب وغني، وزيوت طبيعية مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في الحفاظ على لمعان الشعر وترطيبه.

تعتني جيسيكا بترطيب شعرها جيداً، باستخدام بلسم مرطب وغني
تعتني جيسيكا بترطيب شعرها جيداً، باستخدام بلسم مرطب وغني

الحفاظ على التسريحات البسيطة

تعتمد جيسيكا على تسريحات بسيطة وأنيقة تسهل العناية بها وتحمي الشعر من التلف، مثل الضفائر الناعمة أو الخصلات الطبيعية.

الحفاظ على التوازن الداخلي

النظام الغذائي الصحي والمتوازن يلعب دوراً كبيراً في صحة الشعر. جيسيكا تولي اهتماماً بالتغذية الصحية وشرب الكثير من الماء للمساعدة في حفظ ليونة وترطيب الشعر.

أسرار العناية بالشعر تعلميها من أهم مشاهير العالم
أسرار العناية بالشعر تعلميها من أهم مشاهير العالم