أفضل خلطات الحناء المناسبة للشعر الجاف

أفضل خلطات الحناء للشعر الجاف ،الشعر الكثيف والمرطب واللامع حلم كل فتاة، وهو شيء نحاول أن نحصل عليه بالكثير من الطرق. إذا كنت تعانين من مشاكل الشعر الجاف، تعرفي معنا اليوك على بعض أفضلأفضل خلطات الحناء للشعر الجاف .

أفضل خلطات الحناء للشعر الجاف :

الحناء وحليب جوز الهند

تعد تلك الخلطة من أفضل خلطات الحناء للشعر الجاف ،اخلطي عشر ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع كوب من حليب جوز الهند وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وضعي الخلطة على شعرك وفروة رأسك واتركيها لمدة ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر أو البارد. كرري الخلطة ذاتها مرة أسبوعياً.

الحناء والألوفيرا

اطحني كوب من أوراق الحناء مع ورقة من نبات الألوفيرا لتحصلي على معجون أخضر ناعم، وادهني شعرك بزيت جوز الهند لتحمي لونه قبل الخلطة، ثم ضعي الخلطة على شعرك بواسطة القفازات وغطي شعرك بقبعة الاستحمام وانتظري ساعة أو ساعتين قبل غسله بالماء البارد أو الفاتر. كرري الخلطة هذه مرة كل شهر فقط،وتعد تك الخلطة من أفضل خلطات الحناء للشعر الجاف .

الحناء والليمون

اخلطي عشر ملاعق كبيرة من الحناء مع عصير ليمونة واحدة وثلاث ملاعق من خل التفاح، وضعي الخلطة على كامل الشعر من جذوره وحتى أطرافه واتركيها لمدة 40 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر أو البارد. كرري الخلطة مرة أسبوعياً.

الحناء والبيض

اخلطي عشر ملاعق من الحناء مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي، وضعي الخلطة على كامل الشعر ثم لفيه بقبعة بلاستيكية واتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالماء البارد أو الفاتر والخل. كرري الخلطة مرة أسبوعياً.

الحناء والشاي الأسود

اخلطي كوب من الحناء الحمراء مع كوب من الشاي الأسود الفاتر وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وضعي الخلطة على كامل شعرك وفروة رأسك واتركيها لمدة ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر أو الماء البارد. كرري الخلطة هذه مرة أسبوعياً،وتتصف تلط الخلطة بأنها واحدة من أفضل خلطات الحناء للشعر الجاف .