فوائد حليب جوز الهند لتفتيح البشرة قبل رمضان

قبل بداية الشهر الفضيل تعمل المرأة ما بوسعها لتبدو بشرتها صافية وخالية من أي عيوب، فتلجأ معظم النساء الى تفتيح بشرتها عن طريق استخدام حليب جوز الهند.

حليب جوز الهند هو مصدر غني بفيتامين C و E، كلاهما من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تعزيز البشرة. بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى مثل تفتيح البقع وندبات حب الشباب والبقع الداكنة وحتى لون البشرة. فإليك فوائد حليب جوز الهند لتفتيح البشرة قبل رمضان.

كيفية صنع حليب جوز الهند

ضعي واحد أو اثنين من جوز الهند المبشور في الخلاط وقومي بتسخين بعض الماء، وقبل أن يبدأ في الغليان، قومي بوضعه في الخلاط فوق جوز الهند المبشور. واستمري في المزج لمدة دقيقتين ثم صفي المزيج واجمعي حليب جوز الهند الخاص بك.

فوائد حليب جوز الهند لتفتيح البشرة 

اغسلي وجهك بحليب جوز الهند بشكل منتظم للتخلص من تغيرات لون البشرة واحصلي على بشرة أفتح وأكثر إشراقاً.

الطريقة الأولى

اخلطي بعضاً من حليب جوز الهند والشوفان المجفف والعسل، وضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف ثم اتركيه على الجلد لمدة 10 دقائق أخرى واغسليه بماء دافئ.

الطريقة الثانية 

اصنعي عجينة عن طريق الجمع بين ملعقة كبيرة من دقيق الأرز وبعض حليب جوز الهند، وضعيه على وجهك ودلكي بلطف واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

الطريقة الثالثة

انقعي 2-3 لوز في الماء لبضع ساعات ثم اهرسيها لتحضير معجون اللوز، وخذي ملعقة كبيرة من معجون اللوز وحليب جوز الهند والعسل وامزجيهما معاً، ثم ضعي الخليط على وجهك ودلكيه لبضع دقائق وبعدها اغسلي بالماء البارد.