استلهمي من جيسيكا ألبا خطوات الحصول على بشرة صحية ومشرقة

استلهمي من جيسيكا ألبا خطوات الحصول على بشرة صحية ومشرقة

ندى الحاج
21 نوفمبر 2023

في عالم يشهد ازدياد اهتمام الناس بالجمال الطبيعي والعناية بالبشرة، يبرز البحث عن أسرار جمال الشخصيات المعروفة في عالم الفن والإعلام. جيسيكا البا، بجمالها الطبيعي الساحر وبشرتها الصحية المشرقة، أصبحت مصدر إلهام للكثيرين. هي واحدة من أشهر ممثلات هوليوود، وأم لثلاثة أطفال وسيدة أعمال ناجحة.

في هذا السياق، تقدم لك "هي" دليلاً شاملاً مستوحى من جمال جيسيكا البا، يسلط الضوء على الخطوات والعادات التي قد تكون جزءاً من روتينها اليومي لتحقيق بشرة صحية ومشرقة. كذلك تعرفي على أسرار العناية بالبشرة التي تعتمدها جيسيكا البا، وكيف يمكن لتلك الخطوات أن تسهم في إبراز جمال البشرة والحفاظ على صحتها.

تابعي معنا بالتالي خطوات جيسيكا البا وكيفية الإستفادة من خبرتها في عالم العناية بالبشرة، لتكوني قادرة على تحقيق بشرة صحية ومشرقة تشع بالجمال الطبيعي.

خطوات العناية بالبشرة جيسيكا البا
خطوات العناية بالبشرة جيسيكا البا

خطوات العناية بالبشرة قبل المكياج

قبل وضع المكياج، يمكن للمرأة اتباع خطوات العناية بالبشرة على طريقة جيسيكا ألبا للتأكد من أن البشرة جاهزة ومستعدة لاستقبال المكياج بشكل أفضل. إليك خطوات مهمة يمكن اتباعها:

  • تنظيف البشرة: استخدمي منظفاً لطيفاً ومناسباً لنوع بشرتك لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة.
  • التقشير: استخدمي منتج تقشير للتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا، واختاري التقشير وفقاً لنوع بشرتك.
  • التونر: قومي بتطبيق تونر لتعزيز توازن البشرة وتحضيرها لاستقبال المكياج.
  • ترطيب البشرة: استخدمي كريم ترطيب يناسب نوع بشرتك لتحسين مرونتها ومنع جفافها.
  • حماية من الشمس: استخدمي واقي الشمس خاصة إذا كنت تعتزمين الخروج في ضوء الشمس المباشر.
  • البرايمر: قومي بتطبيق برايمر لإعداد البشرة لاستقبال المكياج وتحسين مدى تثبيته.
  • تحديد الحواجب: قومي بتحديد حواجبك باستخدام قلم حواجب أو جل للحصول على مظهر مرتب وطبيعي.
  • مستحضر أساس: اختاري مستحضر أساس يتناسب مع لون بشرتك وقومي بتوزيعه بشكل متساوي.
  • إخفاء العيوب: استخدمي مستحضر تصحيح لإخفاء العيوب الصغيرة إذا كان ذلك ضرورياً.
  • النوم الكافي: النوم لثماني ساعات في الليل يساعد الجسم على إفراز هرمون النموّ الذي يساهم في إنتاج الكولاجين كما يعمل على تجديد خلايا الجلد والحد من فقدان الرطوبة، لذلك احصلي على ساعات كافية من النوم وتمتعي بفوائده العديدة للجسم.
  • تطبيق كريم واقي الشمس: استخدمي واقي الشمس خاصة إذا كنت تعتزمين الخروج في ضوء الشمس المباشر. لذا خطوات العناية بالبشرة تجعلك تحافظين على بشرة صحية وشبابية، وهي تتضمن عدم الخروج من المنزل دون واقي الشمس. فكريم واقي الشمس يحمي بشرتك من أضرار الشمس ويخفف من التجاعيد للمستقبل البعيد وبالتالي تأخير علامات الشيخوخة.

باتباع هذه الخطوات، ستكون بشرتك مستعدة لاستقبال المكياج بشكل أفضل، مما يساعد في تحقيق مظهر جذاب وطبيعي بأسلوب جيسكيا ألبا.

خطوات العناية بالبشرة الروتيني على طريقة جيسيكا البا

ليس من المستغرب أن تكون جيسيكا ألبا خبيرة في إعداد مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج الذي يتبعها. إليك طريقتها في خطوات العناية الروتينية للبشرة:

التقشير

تستخدم جيسيكا منتج Braun Facial Spa المناسب للسفر لإزالة الجلد الميت الذي يعيق المكياج الخالي من العيوب. استخدميه مع المنظف والماء عند غسل وجهك.

تستخدم جيسيكا منتجع Braun Facial Spa المناسب للسفر لإزالة الجلد الميت الذي يعيق المكياج
تستخدم جيسيكا منتجع Braun Facial Spa المناسب للسفر لإزالة الجلد الميت الذي يعيق المكياج 

اقنعة لعلاج شوائب محيط العين

استخدمي أقنعة Joanna Vargas Bright Eye Firming Masks في أي مكان تكونين وطبقيها حول عينيك وعلى مدار 10 دقائق، سوف تقوم بترطيب المنطقة وتنعيمها وإضفاء اللمعان عليها.

الطبطبة

الشيء الأكثر فائدة للبشرة هو تمرين جزئي للوجه أي الطبطبة، حيث تدور الأداة على وجهك، وتسخن العضلات، وتشد الجلد، وتفعل ما يجعلك تبدين كما لو كنت أنت من صاحبات المشاهير. كذلك إن شرب الكثير من الماء يمنحك نتائج جيدة جدا لبشرتك.

تعمل ألبا في تطبيق تقنية الطبطبة لشد عضلات الوجه
تعمل ألبا في تطبيق تقنية الطبطبة لشد عضلات الوجه

الترطيب

تحب ألبا استخدام الترطيب على وجهها لأنه يجعل بشرتها أكثر إشراقًا. يأتي المرطب الذي يعمل بمثابة التمهيدي أو الخطوة التحضيرية لبشرتك، حيث تستخدم جيسيكا زيت الوجه Honest Beauty Everything Organic، حيث تقوم بتسخينه جيداً بين يديها قبل الضغط عليه. ولكن هل الزيت على البشرة يؤثر على المكياج قبل تطبيقه على البشرة، ويترك كريم الأساس ينزلق في جميع أنحاء وجهك؟ ثقي أنه إذا تم تحميّة الزيت بين اليدين ومن ثم تطبيقه على البشرة، وبدرجة كافية، فسوف تتشربه البشرة مباشرة.

تطبيق الكونسيلر

الآن وبعد أن أصبحت بشرتك جاهزة لتطبيق المكياج، استخدمي الكونسيلر بدلاً من كريم الأساس. مع كل هذا الترطيب، سوف يمتزج وكأنه لون أكثر من شيء أثقل. لذا ركزي على المناطق التي تصبح حمراء بسهولة مثل تحت العينين والعيوب والجلد حول الأنف. إنها تستخدم Honest Beauty Concealer Duo، الذي يجمع بين درجتين من اللون.

بعد أن أصبحت بشرتك جاهزة لتطبيق المكياج، استخدمي الكونسيلر بدلاً من كريم الأساس
بعد أن أصبحت بشرتك جاهزة لتطبيق المكياج، استخدمي الكونسيلر بدلاً من كريم الأساس

وضع السيروم

الخطوة التالية في روتين جيسيكا ألبا للعناية بالبشرة هي وضع سيروم فيتامين سي متبوعاً بالهيدروجيل الذي يحتوي على 70٪ ماء ويتم امتصاصه على الفور. يمنح هذا الترطيب الفوري بشرتها توهجاً فورياً.

اللمسة النهائية

مع بلسم، تستخدم ألبا Honest Beauty Balm للشفاه وعظام الخد والجفون. فقومي بتجديد مستحضراتك  في حقيبتك من أجل اللمسات النهائية، ومن بعدها أصبح بإمكانك تطبيق المكياج.

مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمها جيسيكا البا

جمعنا لك مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمها جيسيكا البا Jessica Alba:

  • التقشير Braun Facial Spa
  • أقنعة Joanna Vargas Bright Eye Firming Masks
  • زيت الوجه Honest Beauty Everything Organic
  • الكونسيلر Honest Beauty Concealer Duo
  • بلسم للشفاه، تستخدم ألبا Honest Beauty Balm

روتين ألبا للعناية بالبشرة بعد المكياج

بعد المكياج وانتهاء النهار، تبدأ ألبا بـ Gel to Milk Cleanser الذي يساعد على إزالة المكياج. بعد شطف وجهها بالماء، تستخدم جل منظف لأنها تحب أن تشعر أن بشرتها نظيفة. بعدها تستخدم سيروم فيتامين سي. الذي يساعد في تفتيح البشرة ولكن دون تجفيفها. ثم تستخدم مقشر الشفاه، حيث تقترح استخدامه قبل النوم لتحسين البشرة بين عشية وضحاها.

بعد المكياج وانتهاء النهار تتبع ألبا خطوات لإزالة مكياجها قبل النوم
بعد المكياج وانتهاء النهار تتبع ألبا خطوات لإزالة مكياجها قبل النوم

والآن تضع كريم هيدروجيل، هو في الغالب ماء وزيت، فهي تنصح الأشخاص ذوي البشرة الجافة يجب أن يتجنبوا فرك هذا الهلام، ويجب أن يتركوا طبقة وينتظروا حتى يعمل سحرها. أما إذا كنت تملكين بشرة فطبقي الكريم على المناطق الجافة من وجهك مثل تحت العينين.