دليل العناية بالبشرة في فصل الشتاء من "هي"

دليل العناية بالبشرة في فصل الشتاء من "هي" والمستحضرات الجديدة المناسبة للروتين اليومي

ليا عقيقي

مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة في فصل الشتاء دقيقة ومن المهم انتقاؤها بالشكل الصحيح. تزيد نسبة جفاف البشرة في هذا الموسم ويتعرض الوجه للعوامل الخارجية المضرة بالبشرة. يعتبر البعض أن شراء زيت أو مرطب يكفي لترطيب البشرة في فصل الشتاء، لكن هناك مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتاجينها. تابعي معنا في هذا الموضوع ما هي أجدد قواعد العناية بالبشرة، التي ننصح كل امرأة الالتزام بها باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة في الروتين اليومي.

نصائح العناية بالبشرة في فصل الشتاء والمستحضرات المناسبة

  • طريقة ترطيب البشرة خلال النهار في فصل الشتاء.
  • الروتين المسائي للعناية الصحيحة بالبشرة في فصل الشتاء.
  • طريقة تقشير البشرة في فصل الشتاء.
  • مستحضرات العناية بالبشرة المصنوعة من الزيت المناسبة لك في الشتاء.
  • أهمية تناول مكملات غذائية في فصل الشتاء.

طريقة ترطيب البشرة خلال النهار في فصل الشتاء

تتعرض البشرة في فصل الشتاء للتغيرات في درجات الحرارة والرطوبة، فضلاً عن الرياح والأمطار، والتي يمكن أن تشكل ضغطًا على حاجز البشرة الرقيق. ننصحك بألا تهملي الروتين الصباحي للعناية بالبشرة ومواجهة الضغوط البيئية.

ابحثي عن مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات مثل النياسيناميد، الذي يزيد من إنتاج السيراميد في الجلد، وهو مضاد للالتهابات ويحارب التصبغ غير المتساوي والدهون والكريمات الغنية التي تحبس الرطوبة فيها.

ميدينا ديو MedinaDew من  وند Whind
ميدينا ديو MedinaDew من  وند Whind

اخترنا لك كريم الترطيب المجرب " ميدينا ديو" MedinaDew من " وند" Whind. بعد تجربتنا الخاصة لهذا الكريم لا يمكننا أن ننكر أنه ساعدنا كثيرًا في التخلص من البشرة الجافة. يساعد هذا المنتج على ترطيب البشرة بشكل سريع، لكن أكثر ما أعجبنا أنه خفيف جدًا لا يجعل وجهك يبدو لامعًا ولا يسبب بانسداد المسام. يعتبر هذا الكريم مزيج فريد من حمض الهيالورونيك والجلسرين وماء الورد ، ما يرطب البشرة من الأعماق. إذا كنت تبحثين عن كريم يرطب البشرة من الأعماق ويساعد على تهدئتها وحمايتها بتركيبة البانثينول ومضادات الأكسدة، ننصحك بتجربة هذا الكريم من " الميس"Elemis.

الروتين المسائي للعناية الصحيحة بالبشرة في فصل الشتاء

تدخل البشرة في وضع الإصلاح والاستعادة في الليل، لذلك من المهم أن تتحققي من روتين العناية بالبشرة في المساء. ننصحك بالتطهير باستخدام منظف حمضي غير جاف، ثم المتابعة باستخدام مستحضر فعال المنتج. قومي بتبديل الريتينول مع الببتيدات، والتي يعد ثاني أكثر المكونات التي أثبتت جدواها عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد وتجديده بعد الريتينول، ثم استخدمي مرطبًا غنيًا بالسيراميد لإغلاق العناصر النشطة وحماية الجلد.

اخترنا لك مجموعة "سموذر باي سانرايز ريتشويل" Smoother by Sunrise Ritual من whind، الذي هو منهج معزّز للإشراق، مؤلّف من ثلاث خطوات.

إليك رأينا الخاص في المنتجات المجربة من هذه المجموعة:

مستحضرات ترطيب البشرة من وند
مستحضرات ترطيب البشرة من وند
  • "كسبا ستارز إكسفوليايتينغ سيروم" Kasbah Stars Exfoliating Serum، إنّه سيروم ليليّ مجدّد للإشراق، يحتوي على مزيج ناعم من الأحماض المقشّرة اللطيفة التي ترمّم البشرة. بعد تجربتنا لهذا المستحضر نؤكد لك بأنه خفيف وناعم على البشرة.
  • كريم العينين "سهارا سنرايز" Sahara Sunrise، أكثر ما أعجبنا في هذا المنتج انه مصنوع بمكوّنات طبيعيّة بنسبة 97%%. يساعد هذا القناع على شد أسفل العينين ويضفي الإشراق عليها فوراً، إذ إنه غنيّ بالكافيين والنياسيناميد، التي تعمل على تفتيح الهالات الداكنة وتمليس الخطوط الرفيعة
  • كريم "كسابا مونلايت" Kasbah Moonlight، إنّه كريم سريع الامتصاص يبقى على الوجه طوال الليل، فيغذّي البشرة بعمق ويُجدّدها خلال الليل لتصبح مشرقةً ومُتجدّدةً وتشعّ تألّقاً في الصباح.

طريقة تقشير البشرة في فصل الشتاء

يمكن أن يؤدي التقشير إلى زيادة ضعف حاجز الجلد، مما يسبب المزيد من مشاكل الجلد، لذلك ننصحك بتقليل تكرار التقشير إلى مرة أو مرتين في الأسبوع، وتجنب الجمع بين المقشرات لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى الاحمرار تحديدًا إذا كنت تستخدمين أيضًا منتجًا من الريتينويد.

مستحضرات العناية بالبشرة من الميس
مستحضرات العناية بالبشرة من الميس

ننصحك بأن تقللي نسبة تقشير البشرة في الشتاء، لكن لا تهملي غسل الوجه وتنظيفه يوميًا. اخترنا لك هذه العلبة المميزة التي تحتوي على مستحضرات لتنظيف الوجه يوميًا من "ألميس" ELEMIS، العلامة التجارية البريطانية المعروفة، مجموعة " زي ألتيمايت بيوتي ديستيناسن" The Ultimate Beauty Destination في الشرق الأوسط.

مستحضرات العناية بالبشرة المصنوعة من الزيت المناسبة لك في الشتاء

كسبا مونلايت  Kasba Moonlight من  ويند  Whind
كسبا مونلايت  Kasba Moonlight من  ويند  Whind

 لا تفترضي أن الأشهر الباردة تعني أنه عليك تبديل مرطبك المفضل بزيوت الوجه. إذا كنت تعانين من الجفاف المفرط ننصحك باستخدام زيوت الوجه، لكن في الحالات الطبيعية لا تكثري منها. تميل الزيوت إلى التواجد على سطح الجلد وتمنع المزيد من فقدان الترطيب. أما بالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية، ننصحكن باختيار مرطبات تحتوي على ثنائي الميثيكون أو السيراميد أو حمض الهيالورونيك.

تحتاجين إلى الترطيب العميق في فصل الشتاء، لكن تمامًا كما هو الحال مع الزيوت، فإن التركيبات السميكة والثقيلة ليست دائمًا الأفضل للبشرة. إذا استخدمتي الكثير من المنتجات الثقيلة على السطح، فإن مستشعرات بشرتك تقرأ هذا على أنه لا يتطلب ترطيبًا حقيقيًا، لذلك لن تمتص الماء المطلوبة في الطبقات العميقة من الجلد. هذه العملية تبطئ عمل الطبقات الداخلية وتجعلها كسولة وغير صحية، مما يعني في النهاية مزيدًا من الجفاف والتهيج في الطبقات العليا.

أهمية تناول مكملات غذائية في فصل الشتاء

يؤدي نقص الفيتامين D إلى حب الشباب وجفاف الجلد وأحيانًا الأكزيما. تعاني بعض النساء بنقص الفيتامين  D  في فصل الشتاء. يؤثر هذا النقص بشكل سلبي على المزاج، مما يؤدي إلى مزيد من الاختلالات الهرمونية، ما يعني أن البشرة تصبح أكثر عرضة للجفاف.

LYMA Supplement
LYMA Supplement

إليك حبوب جديدة من " ليما " Lyma التي تقوي المناعة وتساعد البشرة على التجدد والحفاظ على شبابها من الداخل. تساعد تركيبة " ليما سابليمنت " LymaSupplemet على مساعدتك في إيجاد التوازن بين العمل والعناية بالبشرة. تحتوي هذه الأقراص Cognizin منشط الذهن الرائد في العالم. تمت صياغة Cognizin® بجرعة يومية مدعومة سريريًا تبلغ 250 مجم في LYMA وتم إثباته في دراسات مراجعة من قبل الأقران و عشوائية ومزدوجة التعمية لتحسين الذاكرة والمزاج والانتباه والتركيز وسرعة رد الفعل لدى البالغين الأصحاء عند تناوله يوميًا .

تابعي النصائح السابقة واكثري من شرب الماء لتأمين الترطيب من الداخل واسترخي لأن صحتك النفسية تنعكس على صحة بشرتك وإشراق وجهك.

اعتني ببشرتك في فصل الشتاء باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة وتطبيقها بالطريقة الصحيحة لتأمين الترطيب اللازم للجلد والتخلص من الجفاف وبالتالي الحصول على بشرة شابة ومشرقة.